من هي صوفيا بوتلة - Sofia Boutella


  • الاسم الكامل

    صوفيا بوتلة

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Sofia Boutella

  • الوظائف

    راقصة , ممثلة

  • تاريخ الميلاد

    6 أبريل 1982

  • مكان الولادة

    الجزائر , باب الوادي

  • البرج

    الحمل

  • الحسابات الاجتماعية

ما لا تعرفه عن صوفيا بوتلة

صوفيا بوتلة هي راقصة وموسيقية وممثلة من أصل جزائري وفرنسي. وهي معروفة بشكل جيد برقص “الهيب هوب” وبأسلوب رقص الشوارع. برزت صوفيا في الحملات الإعلانية التي أطلقتها شركة Nike في حملة “Nike Women”.

السيرة الذاتية لـ صوفيا بوتلة

صوفيا بوتلة هي راقصة جزائرية فرنسية، وعارضة أزياء، وممثلة أيضاً. حصلت على الشهرة لأول مرة من خلال تمثيلها ل  Nike Girl في الحملات الإعلامية التابعة لحملة  Nike Women التي أطلقتها شركة Nike، ومن خلال رسمها دوراً حيوياً في فيلم  Kingsman: The Secret Service.

وقد ظهرت صوفيا بوتلة في العديد من الفيديوهات الموسيقية والمسلسلات التلفزيونية على قناة MTV وهي عارضة أزياء لعلامات تجارية مشهورة للملابس الرياضية النسائية مثل بوما و ريبوك، و أديداس وإحدى شركات تصنيع السيارات.  وهي عارضة لمنتجات التجميل أيضاً.

أدت أدواراً بارزة في عالم السينمائي في الأفلام، Monsters: Dark Continent، وThe Mummy، وPermis d’Aimer، وStreet Dance 2 وفي أفلام إعلانية مثل Narta. وأطلقت شركة Nike برنامجاً حول السير الذاتية، يدعى You are Your Own Limits، حيث تحدثت في صوفيا عن تجارب حياتها.  الراقصة الجميلة والممثلة في نفس الوقت استمدت إلهامها من فريد أستير، بوب فوس، جان ميشال باسكيات، ودانيال دي لويس.

بدايات صوفيا بوتلة

ولدت صوفيا بوتلة في 6 أبريل عام 1982 في مدينة باب الوادي، العاصمة جزائر. كان والدها صافي بوتلة موسيقياً في نمط الجاز وكانت والدتها مهندسة معمارية.

بدأت تدريبها في الرقص الكلاسيكي في عمر الخامسة. انتقلت صوفيا وعائلتها إلى فرنسا عندما كانت تبلغ من العمر 10 سنوات، حيث تعلمت الجمباز الإيقاعي. تم اختيار صوفيا للفريق الوطني الفرنسي في سن الثامنة عشر. وأتمت دراستها بتخرج من كلية باركلي للموسيقى.

حقائق عن صوفيا بوتلة

هي ابنة لموسيقي الجاز صافي بوتلة ولوالدة تعمل كمهندسة معمارية.|بدأت تعلم الرقص الكلاسيكية في عمر الخامسة.|في سن العاشرة في عام 1992، غادرت الجزائر مع عائلتها، وانتقلت إلى فرنسا، حيث بدأت الجمباز الإيقاعي.|انضمت إلى المنتخب الوطني الفرنسي للجمباز في عمر 18.|كانت صوفيا بوتلة تتدرب منذ عمر 17 مع مصممة الرقصات بلانكا لي.

أشهر أقوال صوفيا بوتلة

عندما كنت صغيرة، ذهبت إلى الصحراء الكبرى والتقيت بامرأة كبيرة في سن ترتدي أقراطاً جميلة تصل بطولها حتى معدتها. قالت لي، "بالنسبة لنا نحن الطوارق، ليس الهدف من المجوهرات الزينة. إنها تمتص الطاقة السلبية التي تواجهك في طريقك". إذا فكري مراراً عند شراء خاتم قديم.

صوفيا بوتلة

كان الناس يحترمون الملكية بشكل كبير وهذا الشيء لا وجود له في هذه الأيام. لم يصرخ هؤلاء الناس أبداً. إنهم لم يتحركوا، بالواقع. وكانت جهودهم قليلة. كانوا أقوى الناس، لكنهم كانوا هادئين فقط.

صوفيا بوتلة

عندما كنت راقصة، كنت أقوم بأداء التمثل.

صوفيا بوتلة

كنت أريد قلادة، ولم أتمكن من العثور على واحدة تعجبني، ففكرت، "سوف أصنع واحدة بنفسي".

صوفيا بوتلة

النوم والماء هما المنقذان للحياة – هذا هو الجمال الحقيقي هناك.

صوفيا بوتلة

إنجازات صوفيا بوتلة

بدأت صوفيا بوتلة بإظهار حبها للرقص عندما كانت في سن مبكر وبدأت بتعلم الرقص الكلاسيكي عندما كانت في عمر الخامسة فقط.

في فرنسا، فازت ببطولة البريك دانس في مدينة سان دوني وفي مدينة لوس أنجلوس، فازت ببطولة الرقص الحر. بدأت صوفيا بوتلة سيرتها المهنية في الرقص بنمط  رقص الهيب هوب وأسلوب رقص الشوارع وكانت من أحد أعضاء مجموعة تدعى "Vagabond Crew" التي فائزة في مسابقة "Battle of the Year" في عام 2006.

انتسبت إلى "Chienne de Vie and Aphrodites"، وهي مجموعة شكلتها Momo، أحد أعضاء " Vagabond Crew". وأخذت موهبتها بعين الاعتبار من قبل مصممة الرقصات بلانكا لي حيث تلقت بإشرافها المزيد من التدريب.

وفي هذه الفترة، دخلت عالم التمثيل أيضاً وأدت دور " Samia" في فيلم “Le Défi" الذي كان فيلماً موسيقي وراقص. ثم بدأت صوفيا في المشاركة في مسابقات مختلفة، وفي جولات حفلات موسيقية، والبرامج التلفزيونية، والإعلانات التجارية.

في عام 2007، حصلت على فرصتها عندما تم اختيارها من قبل مصمم الرقصات الشهير جيمي كينغ لتكون نجمة إعلان من قبل شركة Nike بدور راقصة وقدوة يحتذى بها لأسلوب الهيب هوب وللأنوثة. أعطاها إعلان شركة Nike دعماً قوياً لمسيرتها وبدأت العمل مع نجوم مشهورين مثل مادونا وريانا.

تميزت صوفيا في بعض فيديوهات مادونا الموسيقية وسافرت مع المغنية في جولاتها الموسيقية التي تدعى " Confession Tours"، وأصبحت نجمة دولية خلال حملة "Madonna for H&M". لاحقاً، تم اختيارها لجولة الحفلات الموسيقية التي تدعى "Michael Jackson This Is It’ concerts"، ولكن لم تتمكن من انضمام لها بسبب تمديد جولات مادونا الموسيقية.

حالفها الحظ مرة أخرى بعد فترة ليست بطويلة وحصلت على فرصة أخرى للعمل مع المغني جاكسون. في فبراير عام 2011، لعبت دور الشخصية الأساسية في الفيديو الموسيقي "Hollywood Tonight" للمغني مايكل جاكسون.

مثلت صوفيا دور الشخصية الرئيسية Eva، في الفيلم الدرامي "StreetDance 2" الذي كان الجزء الثاني لفيلم "StreetDance 3D" وكانت أحد نجوم فيلم "Kingsman: The Secret Service" أيضاً.

أدت دور المحاربة الفضائية Jaylah في فيلم "Star Trek Beyond" الذي صدر في 22 يوليو عام 2016. وفي يونيو عام 2017، تم اختياراها لتكون من ضم فريف الممثلين في فيلم "Fahrenheit 451"، وهو فيلم مترقب من شركة HBO والذي سيتألق فيه أيضاً الممثل مايكل شانون والممثل مايكل ب. جوردون، وفي فيلم "The Mummy".

انفوغرافيك

صوفيا بوتلة

فيديوهات ووثائقيات عن صوفيا بوتلة

مقابلة 1

آخر تحديث: