من هي صوفيا بوتلة - Sofia Boutella؟

الاسم الكامل
صوفيا بوتلة
الوظائف
راقصة ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1982 - 04-06 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
جزائرية،فرنسية
مكان الولادة
الجزائر, باب الوادي
درس في
كلية باركلي للموسيقى
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

صوفيا بوتلة هي راقصة وموسيقية وممثلة من أصل جزائري وفرنسي. وهي معروفة بشكل جيد برقص “الهيب هوب” وبأسلوب رقص الشوارع. برزت صوفيا في الحملات الإعلانية التي أطلقتها شركة Nike في حملة “Nike Women”.

نبذة عن صوفيا بوتلة

صوفيا بوتلة هي راقصة جزائرية فرنسية، وعارضة أزياء، وممثلة أيضاً. حصلت على الشهرة لأول مرة من خلال تمثيلها ل  Nike Girl في الحملات الإعلامية التابعة لحملة  Nike Women التي أطلقتها شركة Nike، ومن خلال رسمها دوراً حيوياً في فيلم  Kingsman: The Secret Service.

وقد ظهرت صوفيا بوتلة في العديد من الفيديوهات الموسيقية والمسلسلات التلفزيونية على قناة MTV وهي عارضة أزياء لعلامات تجارية مشهورة للملابس الرياضية النسائية مثل بوما و ريبوك، و أديداس وإحدى شركات تصنيع السيارات.  وهي عارضة لمنتجات التجميل أيضاً.

أدت أدواراً بارزة في عالم السينمائي في الأفلام، Monsters: Dark Continent، وThe Mummy، وPermis d’Aimer، وStreet Dance 2 وفي أفلام إعلانية مثل Narta. وأطلقت شركة Nike برنامجاً حول السير الذاتية، يدعى You are Your Own Limits، حيث تحدثت في صوفيا عن تجارب حياتها.  الراقصة الجميلة والممثلة في نفس الوقت استمدت إلهامها من فريد أستير، بوب فوس، جان ميشال باسكيات، ودانيال دي لويس.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات صوفيا بوتلة

ولدت صوفيا بوتلة في 6 أبريل عام 1982 في مدينة باب الوادي، العاصمة جزائر. كان والدها صافي بوتلة موسيقياً في نمط الجاز وكانت والدتها مهندسة معمارية.

بدأت تدريبها في الرقص الكلاسيكي في عمر الخامسة. انتقلت صوفيا وعائلتها إلى فرنسا عندما كانت تبلغ من العمر 10 سنوات، حيث تعلمت الجمباز الإيقاعي. تم اختيار صوفيا للفريق الوطني الفرنسي في سن الثامنة عشر. وأتمت دراستها بتخرج من كلية باركلي للموسيقى.

إنجازات صوفيا بوتلة

بدأت صوفيا بوتلة بإظهار حبها للرقص عندما كانت في سن مبكر وبدأت بتعلم الرقص الكلاسيكي عندما كانت في عمر الخامسة فقط.

في فرنسا، فازت ببطولة البريك دانس في مدينة سان دوني وفي مدينة لوس أنجلوس، فازت ببطولة الرقص الحر. بدأت صوفيا بوتلة سيرتها المهنية في الرقص بنمط  رقص الهيب هوب وأسلوب رقص الشوارع وكانت من أحد أعضاء مجموعة تدعى "Vagabond Crew" التي فائزة في مسابقة "Battle of the Year" في عام 2006.

انتسبت إلى "Chienne de Vie and Aphrodites"، وهي مجموعة شكلتها Momo، أحد أعضاء " Vagabond Crew". وأخذت موهبتها بعين الاعتبار من قبل مصممة الرقصات بلانكا لي حيث تلقت بإشرافها المزيد من التدريب.

وفي هذه الفترة، دخلت عالم التمثيل أيضاً وأدت دور " Samia" في فيلم “Le Défi" الذي كان فيلماً موسيقي وراقص. ثم بدأت صوفيا في المشاركة في مسابقات مختلفة، وفي جولات حفلات موسيقية، والبرامج التلفزيونية، والإعلانات التجارية.

في عام 2007، حصلت على فرصتها عندما تم اختيارها من قبل مصمم الرقصات الشهير جيمي كينغ لتكون نجمة إعلان من قبل شركة Nike بدور راقصة وقدوة يحتذى بها لأسلوب الهيب هوب وللأنوثة. أعطاها إعلان شركة Nike دعماً قوياً لمسيرتها وبدأت العمل مع نجوم مشهورين مثل مادونا وريانا.

تميزت صوفيا في بعض فيديوهات مادونا الموسيقية وسافرت مع المغنية في جولاتها الموسيقية التي تدعى " Confession Tours"، وأصبحت نجمة دولية خلال حملة "Madonna for H&M". لاحقاً، تم اختيارها لجولة الحفلات الموسيقية التي تدعى "Michael Jackson This Is It’ concerts"، ولكن لم تتمكن من انضمام لها بسبب تمديد جولات مادونا الموسيقية.

حالفها الحظ مرة أخرى بعد فترة ليست بطويلة وحصلت على فرصة أخرى للعمل مع المغني جاكسون. في فبراير عام 2011، لعبت دور الشخصية الأساسية في الفيديو الموسيقي "Hollywood Tonight" للمغني مايكل جاكسون.

مثلت صوفيا دور الشخصية الرئيسية Eva، في الفيلم الدرامي "StreetDance 2" الذي كان الجزء الثاني لفيلم "StreetDance 3D" وكانت أحد نجوم فيلم "Kingsman: The Secret Service" أيضاً.

أدت دور المحاربة الفضائية Jaylah في فيلم "Star Trek Beyond" الذي صدر في 22 يوليو عام 2016. وفي يونيو عام 2017، تم اختياراها لتكون من ضم فريف الممثلين في فيلم "Fahrenheit 451"، وهو فيلم مترقب من شركة HBO والذي سيتألق فيه أيضاً الممثل مايكل شانون والممثل مايكل ب. جوردون، وفي فيلم "The Mummy".

أشهر أقوال صوفيا بوتلة

حقائق سريعة عن صوفيا بوتلة

  • هي ابنة لموسيقي الجاز صافي بوتلة ولوالدة تعمل كمهندسة معمارية.
  • بدأت تعلم الرقص الكلاسيكية في عمر الخامسة.
  • في سن العاشرة في عام 1992، غادرت الجزائر مع عائلتها، وانتقلت إلى فرنسا، حيث بدأت الجمباز الإيقاعي.
  • انضمت إلى المنتخب الوطني الفرنسي للجمباز في عمر 18.
  • كانت صوفيا بوتلة تتدرب منذ عمر 17 مع مصممة الرقصات بلانكا لي.

أحدث الأخبار عن صوفيا بوتلة

الجزائرية صوفيا بوتلة تلهب البساط الأحمر - الخبر

  تألقت النجمة الجزائرية صوفيا بوتلة، على البساط الأحمر لمهرجان كان السينمائي، خلال العرض الأول العالمي لفيلمها الجديد الموسوم بـ" فهرنهايت 451" للمخرج الأمريكي من ...

صوفيا بوتلة تلتحق بمسلسل «الخاوة 2» - المحور

  أعلنت الفنانة ونجمة هوليوود، صوفيا بوتلة، ابنة الموسيقار، صافي بوتلة، انضمامها إلى فرقة المسلسل الرمضاني «الخاوة 2» لتلتحق بابنةعمها «شرين بوتلة» ومجموعة من أهل ...

صوفيا بوتلة ترفع اسم الجزائر في أفلام هوليوود ببطولتين - المغرب اليوم | Almaghrib Today | Moracco Today

  أصبحت الفنانة الجزائرية صوفيا بوتلة، على مشارف الشهرة العالمية حيث ستشارك في بطولة فيلمين سينمائيين جديدين في هوليوود لتكون أول فنانة عربية تشارك في ...

صوفيا بوتلة أول نجمة عربية في هوليوود لـ «القدس العربي»: أحن إلى بلدي الجزائر وأفتخر بشعبي - القدس العربي

  لوس أنجليس – «القدس العربي» : عندما شاهدت الممثلة الجزائرية، صوفيا بوتلة، للمرة الأولى عام 2014 في فيلم الأكشن الهوليوودي «كينغزمان: الاستخبارات السرية»، الذي.

ماذا قالت تشارليز ثيرون عن مشاهدها الحميمية مع صوفيا بوتلة؟! - البوابة

  كشفت النجمة العالمية تشارليز ثيرون أنها لم تشعر بالقلق فيما يخص مشاهدها الجنسية مع امرأة أخرى في فيلمها الأخير Atomic Blonde.

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/19