من هي كيري رسل - Keri Russell؟

الاسم الكامل
كيري رسل
الوظائف
راقصة ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1976 - 03-23 (العمر 43 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
البرج
الحمل

كيري رسل هي ممثلةٌ وراقصةٌ أمريكية، بطلة مسلسل The Americans. حصدت جائزة غولدن غلوب عن دورها في مسلسل Felicity.

نبذة عن كيري رسل

وُلدت كيري رسل في 23 آذار/ مارس عام 1976 في فاونتن فالي في الولايات المتحدة الأمريكية. موهبتها في الرقص منحتها فرصة المشاركة في مسلسل الأطفال ميكي ماوس، ليكون أول عملٍ لها.

أبرز نجاحات كيري كانت من خلال التلفزيون حيث حصدت جائزة غولدن غلوب عام 1999 عن دورها في مسلسل Felicity، وهي تشارك منذ عام 2013 في بطولة المسلسل التلفزيوني The Americans وهو حاليًا في موسمه السادس.

سينمائيًا، شاركت في عدة أفلام منها Mission Impossible III و Waitress.

تزوجت كيري رسل مرتين ولها ثلاثة أطفال.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كيري رسل

وُلدت كيري رسل في 23 آذار/ مارس عام 1976 في فاونتن فالي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

اهتمت كيري منذ صغرها بالرقص، وانطلاقتها في عالم التمثيل كانت عام 1991 حين تم اختيارها للمشاركة في مسلسل الأطفال ميكي ماوس.

إنجازات كيري رسل

أولى أفلام كيري كان عام 1992 وهو الفيلم الكوميدي Honey, I Blew Up the Kid، بعده شاركت كيري في عدة أدوارٍ تلفزيونية لكنّها لم تحقق النجاح المأمول.

عام 1998 حصلت كيري رسل على دور البطولة في مسلسل Felicity، وجسّدت دور فتاةٍ في بداية شبابها تقرر الذهاب خلف حبيبها إلى نيويورك والدراسة في نفس الكلية، حصد العمل إقبالًا ونجاحًا منح كيري جائزة الغولدن غلوب في عام 1999. استمر المسلسل حتى عام 2002، وبعد نهايته انتقلت كيري للعيش في نيويورك، وظهرت بعدها في مسلسل We Were Soldiers مع ميل غيبسون.

عادت كيري لعالم الأفلام عام 2005 من خلال فيلم The Upside of Anger، وفي العام التالي شاركت في فيلم  Mission Impossible III إلى جانب توم كروز.

لعبت كيري دور البطولة في فيلم Waitress عام 2007 من إخراج أدريين شيلي، لكن موت المخرجة قبل فترةٍ قصيرةٍ من إطلاق الفيلم في صالات السينما أثّر كثيرًا في طاقم العمل، خاصةً أنّ الفيلم حقّق نجاحًا وإشادةً من النقاد. كما كان لها ظهورٌ مميز في فيلم August Rush في العام ذاته.

شاركت كيري مع آدم ساندلر في فيلم Bedtime Stories عام 2008، ثم مع إدوارد نورتون في فيلم Leaves of Grass عام 2009، قبل أن تعود إلى المسلسلات من خلال المسلسل الكوميدي Running Wilde.

بدأت كيري عام 2013 مشوارها في مسلسل The Americans، الذي لعبت فيه دور جاسوسةٍ سوفييتية في الولايات المتحدة. حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا جعله يمتد لستة مواسم، فيما نالت كيري ترشيحًا لجائزتي غولدن غلوب والإيمي.

عادت كيري لشاشات السينما من خلال فيلم Free State of Jones عام 2016.

أشهر أقوال كيري رسل

حياة كيري رسل الشخصية

تزوجت كيري رسل من شين ديري في عام 2007 وأنجبا طفلين، انفصل الزوجان عام 2013. وفي عام 2014 بدأت كيري بمواعدة الممثل ماثيو ريس وأنجبا طفلًا في عام 2016.

حقائق سريعة عن كيري رسل

  • كانت عائلة كيري كثيرة التنقل في صغرها بسبب عمل والدها كمديرٍ في شركة نيسان.
  • مهارة كيري في الرقص كانت السبب وراء اختيارها في ميكي ماوس.
  • بطولتها في مسلسل The Americans لم تنتهِ فالعرض ما زال مستمرًا.

فيديوهات ووثائقيات عن كيري رسل

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/03