من هي جوليا ستايلز - Julia Stiles؟

الاسم الكامل
جوليا أوهارا ستايلز
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1981 - 03-28 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
جامعة كولومبيا
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

جوليا أوهارا ستايلز، ممثلةٌ أمريكية وُلدت في عام 1981 في مدينة نيويورك. بدأت بالتمثيل منذ عمر الحادية عشر، حيث ظهرت في البداية بالأعمال المسرحية والمسلسلات التلفزيونية، ثمَّ انتقلت إلى عالم الأفلام والسينما، حيث لعبت أدوار البطولة في العديد من الأفلام.

نبذة عن جوليا ستايلز

جوليا أوهارا ستايلز ممثلة أمريكية بدأت مسيرتها بالتمثيل في الحادية عشر من عمرها. بداية رحلتها كانت بالمسرح والتلفزيون، وبسرعة حصلت على أدوارٍ رئيسية في أفلام المراهقين الكلاسيكية. كانت تجربتها التمثيلية الأولى بعمر الحادية عشر في المسرح مع شركة La MaMa Theatre Company.

انتقلت للعمل مع منتجين آخرين لأداء شخصياتٍ رئيسية في المسرحيات من ضمنها The Vagina Monologues و Twelfth Night و Oleanna. ظهرت على التلفزيون في بداية التسعينات في مسلسل Ghostwriter حيث لعبت دور إريكا دانسبي Erica Dansby، وقامت بالمشاركة بحلقاتٍ مفردة في مسلسلات أخرى، ورُشحت لجائزة إيمي برايم تايم Primetime Emmy Award وجائزة الكرة الذهبية Golden Globe Award عن تأديتها لشخصية لوما بييرز في المسلسل التلفزيوني Dexter.

بعد منتصف التسعينات، انتقلت إلى الشاشة الكبيرة حيث لعبت دورًا صغيرًا في فيلم I Love You, I Love You Not وشاركت بعدة أفلامٍ أخرى حتى لمع نجمها أخيرًا في فيلم 10Things I Hate About You. تحسنت مسيرتها الفنية بلعبها أدوارٍ رئيسيةٍ أخرى في أفلام مثل Save the Last Dance، The Business of Strangers، Mona Lisa Smile، و The Omen.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جوليا ستايلز

وُلدت جوليا ستايلز في 28 آذار/ مارس عام 1981 في مدينة نيويورك، والدها جون أوهارا ووالدتها جوديث نيوكوم ستايلز، وكانت الأكبر من بين ثلاث أطفال. كانت والدتها صانعة خزف وكان والداها يملكان تجارة الخزف في قرية غرينتش.

كانت طفلةً ذكيةً، حيث قامت بعمر السادسة بالمساعدة في شركة العائلة بمعالجة السجلات أثناء تفاعلها مع الزبائن. وكطفلة تطور حبها للمسرح عندما كانت ترافق والديها لحضور المسرحيات المختلفة وكانت مسحورةً بمسرحيات شكسبير خصوصًا.

بدأ حبها للكتابة خلال طفولتها عندما طورت أسلوبها بكتابة الرسائل لوالديها من أجل كل احتياجاتها. كما قامت بكتابة رسالة إلى النائب إد كوخ، عندما كانت في الحادية عشر من عمرها، ثمَّ إلى محافظ مدينة نيويورك تقترح عليه وضع المزيد من صناديق القمامة في الشوارع. كتبت رسالةً أيضًا لمدير الشركة المسرحية La MaMa Theatre Company حيث قدمت عملها المسرحي الأول خلال أشهر عندما كانت بالحادية عشر فقط من عمرها.

بالرغم من أنها لم تتلقى التعليم الأكاديمي إلا أنها وصلت إلى مدرسة الأطفال المتميزين في نيويورك New York's Professional Children School حيث تلقت دروسًا بالرقص الحديث، لتطور نفسها في مجال الفن ولتواصل مسيرتها في الأعمال الترفيهية.

إنجازات جوليا ستايلز

في الحادية عشرة من عمرها، بدأت مسيرتها في التمثيل بالأعمال المسرحية مع شركة La MaMa Theatre Company. وبعمر الثانية عشرة عملت مع مسرح الفنون الاستعراضية وشاركت في المسرحيات مثل The Sandlewood Box و Matthew: School of Life ومثّلت أيضًا عدة إعلاناتٍ تجارية.

أعمالها الأولى بين عامي 1993 حتى 1998 تتضمن مسرحيات مع شركة الإنتاج المسرحي Ridge Theatre، وهي مجموعةٌ تقوم بتمثيل أعمال جون موران.

في عام 1993 كان أول ظهورٍ تلفزيوني لها في مسلسل Ghostwriter، حيث لعبت دور إريكا دانسبي في ست حلقات. ثم خلال منتصف التسعينات وحتى العقد الأول من القرن الحادي والعشرين شاركت في حلقاتٍ مفردة من مسلسلات تلفزيونية أخرى من ضمنها: Promised Land في عام 1996، Chicago Hope في عام 1997، Punk’d في عام 2004، و The City في عام 2009، وحلقتين من برنامج Saturday Night Live في عام 2001.

ظهرت على الشاشة الكبيرة بعد منتصف التسعينات بدورٍ صغير في فيلم I Love You, I Love You Not في عام 1996، وفي عام 1997 أدت دور البطولة برفقة الممثل هاريسون فورد حيث لعبت دور Bridget O'Meara في فيلم The Devil’s Own.

وبعد فيلمين قبلت جوليا الدور الرئيسي في فيلم Wicked بشخصية إيلي كريستيانسون الذي صدر في عام 1998، وحصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الأفلام Karlovy Vary International Film Festival. بالرغم من أنَّ الفيلم لم يعرض أبدًا في قاعات السينما، إلّا أنّها حصلت على تعليقاتٍ إيجابية من النقاد ولفتت انتباه وكلاء الانتاج.

بعد ظهورها في عدة أفلام كانت انطلاقتها الحقيقية في فيلم 10Things I Hate About You في عام 1999. الفيلم مقتبس من رواية شكسبير The Taming of the Shrew. أصبح الفيلم مشهورًا عندما فازت ستايلز بجائزة MTV للأفلام وجائزة Chicago Film Critics Association Award بعيدًا عن العديد من الترشيحات الأخرى.

ظهورها التالي على شاشة السينما كان في الفيلم الكوميدي Down To You في عام 2000، لم يحقق الفيلم النجاح، ولكنها حصلت مع شريكها النجم فريدي برينزي جونيور على جائزة اختيار المراهقين للانسجام بين الممثلين.

في عام 2001 صدر فيلمها المؤثر التالي وهو Save the Last Dance، حيث لعبت دور سارة جونسون، وكان الأداء الأكثر أهميةً لها حتى هذا التاريخ. كان الفيلم ناجحًا في شباك التذاكر وفازت بجائزة اختيار المراهقين وجائزة MTV لأفضل قبلة والتي شاركتها مع شون باتريك توماس.

في فيلمها الآخر لعام 2001 The Business of Strangers لعبت دورًا أكثر تحديًا بشخصية بولا مورفي وحصلت على الترشيح لجائزة ستالايت لأفضل ممثلة مساعدة.

استمرت أعمالها المسرحية مع الأفلام والتلفزيون من ضمنها مسرحية The Vagina Monologues للكاتبة إيف إنسلر التي عُرضت من تموز/ يوليو حتى آب/ أغسطس في عام 2002. ظهرت أيضًا بشخصية فيولا وهي الدور الرئيسي في مسرحية Twelfth Night من انتاج شركة Shakespeare in the Park.

في عام 2002 لعبت جوليا ستايلز دور نيكي بارسونس، كان دور صغيرًا، ولكنه هامًا في فيلم The Bourne Identity وهو الجزء الأول من سلسلة الأفلام Bourne. بمشاركتها في الأجزاء التالية The Bourne Supremacy لعام 2004 و The Bourne Ultimatum لعام 2007، في كل مرة كان دورها يتوسع عن سابقه. ويبقي هذا فليمها الأعلى ربحًا حتى الآن.

خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين تحسنت مسيرتها المهنية عندما قدمت مجموعةً متنوعةً عرضت فيها قدراتها المختلفة في الأفلام مثل: Mona Lisa Smile في عام 2003، The Prince and Me في عام 2004، The Omen في عام 2006، و The Cry of the Owl في عام 2009.

في عام 2004 أدت دور كارول في مسرحية ديفيد مامت Oleanna على مسرح جاريك Garrick Theatre، التي كانت أول عرضٍ مسرحي لها في لندن. في عام 2009 أعادت تأدية الدور على مسرح منتدى مارك تابر بإشراف المخرج دوغ هيوز.

في عام 2007 كتبت وأخرجت الفيلم القصير Raving الذي كان تجربتها الأولى بالإخراج. أدى بطولة فيلم Plum Pictures الممثلة زوي ديشانيل والممثل بيل ايروين وعُرض في مهرجان تريبيكا السينمائي، وهو موجود على الموقع الإلكتروني لمجلة Elle.

في عام 2010 رُشحت لجائزة إيمي برايم تايم وجائزة الكرة الذهبية عن أدائها لشخصية لومن بييرز في عشر حلقات من المسلسل التلفزيوني Dexter.

لمع نجمها من عام 2012 وحتى الآن في المسلسل الدرامي على الانترنت Blue من انتاج شركة WIGS. وفي عام 2014 لعبت دور جيسيكا ليبرشتاين في المسلسل التلفزيوني الكوميدي The Mindy Project.

من ضمن أفلام جوليا ستايلز الأخرى: Silver Linings Playbook في عام 2012، Between Us في عام 2013، Out of the Dark في عام 2014، Go with Me في عام 2015 وغيرها الكثير.

في عام 2000 دخلت جامعة كولومبيا وفي عام 2005 حصلت على درجة البكالوريوس في اللغة الإنكليزية. وفي عام 2010 منحتها جمعية خريجي جامعة كولومبيا جائزة John Jay Award، إلى جانب أربعة خريجين آخرين وذلك تقديرًا لإنجازاتهم المتميزة.

أشهر أقوال جوليا ستايلز

حياة جوليا ستايلز الشخصية

واعدت الممثل والمنتج والمخرج السينمائي جوزيف غوردون-ليفيت والفنان جوناثان كرامر، وفي تموز/ يوليو من عام 2011 بدأت بمواعدة الممثل ديفيد هاربر. وفي كانون الثاني/ يناير من عام 2016، أعلنت جوليا ستايلز خطبتها من صديقها مساعد الكاميرا بريستون كوك، وهي حامل بطفلها الأول.

.

حقائق سريعة عن جوليا ستايلز

  • جوليا ستايلز ناشطة في العديد من القضايا السياسية والاجتماعية. وهي داعمة لمؤسسة هابيتات فور هيومانيتي Habitat for Humanity ولمنظمة العفو الدولية Amnesty International حيث عملت من أجلها أثناء بناء المساكن في كوستاريكا.
  • شاركت أيضًا في منظمة العفو الدولية لزيادة الوعي حول الحالة الصعبة للأحداث المنفردة التي يواجهها احتجاز المهاجرين.
  • في كانون الثاني/ يناير من عام 2004 عرضت عليها ماري كلير رحلةً إلى ليسبورت في ولاية بنسيلفانيا لتكون شاهدة على الحالة في Berks County Youth Center.
  • أعلنت تأييدها للمساواة بين الجنسين، وكتبت عدة مقالاتٍ عن هذا الموضوع للصحيفة البريطانية The Guardian.

أحدث الأخبار عن جوليا ستايلز

الممثلة الأمريكية جوليا ستايلز حامل في طفلها الأول - المصري اليوم

  أعلن المتحدث باسم الممثلة الأمريكية، جوليا ستايلز، أن الممثلة حامل في طفلها الأول من خطيبها برستون جيه كوك. وقال المتحدث لمجلة بيبول الأمريكية إنه من المتوقع أن ...

جوليا ستايلز تستقبل 2016 بإعلان خطبتها بصورة على «إنستجرام - المصري اليوم

  أعلنت الممثلة الأمريكية جوليا ستايلز خطبتها، عبر صورة على صفحتها الرسمية بموقع إنستجرام. ونشرت جوليا الصورة، وكتبت، موجهة حديثها إلى جمهورها: «لم أجد وسيلة ...

فيديوهات ووثائقيات عن جوليا ستايلز

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07