من هي ألكسندرا داداريو - Alexandra Daddario؟

الاسم الكامل
ألكسندرا آنا داداريو
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1986 - 03-16 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
كلية ماريماونت مانهاتن
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

ألكسندرا داداريو ممثلة أمريكية شابة شاركت في العديد من الأفلام السينمائية رغم مسيرتها الفنية القصيرة نسبيًا. وقد نالت شهرة عالمية واسعة حين ظهرت في الجزء الأول من سلسلة أفلام Percy Jackson.

نبذة عن ألكسندرا داداريو

ألكسندرا داداريو ممثلة أمريكية جميلة لفتت انتباه الجمهور بأدائها التثميلي الرائع خلال وقت قصير.

شاركت داداريو في العديد من الأفلام الناجحة مثل سلسلة أفلام Percy Jackson، وفلم San Andreas إلى جانب الممثل المشهور دواين جونسون.

كما شاركت في العديد من المسلسلات التلفزيونية، أهمها مسلسل All My Children، الذي شكل نقطة انطلاقتها الفعلية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ألكسندرا داداريو

ولدت ألكسندرا داداريو في مدينة نيويورك بتاريخ 16 آذار/مارس سنة 1986.

كانت والدتها كريستينا تعمل في مجال المحاماة، أما والدها ريتشارد فكان مدعيًا عامًا، ورئيسًا سابقًا لوحدة مكافحة الإرهاب في شرطة نيويورك. وقد كان جدها ممثلًا للحزب الديمقراطي عن ولاية كونتيكيت في مجلس النواب الأمريكي خلال الفترة الممتدة بين عامي 1959 و1971.

تنحدر عائلة ألكسندرا من أصول إيطالية وتشيكية وإنجليزية، وقد كانتالطفلة الأكبر في العائلة التي ضمت أيضًا شقيقها ماثيو، الذي يعمل في مجال التمثيل، بالإضافة إلى شقيقتها الصغرى كاثرين.

ترعرعت ألكسندرا في الجادة الشرقية من مانهاتن، حيث تلقت تعليمها الابتدائي في مدرسة Brearley.

كانت شغوفة بمهنة التمثيل، وظهر اهتمامها المبكر بذلك في سن الحادية العشرة، فبدأت بدراسة تقنية ميسنر لإعداد الممثلين؛ وبعدها قررت الالتحاق بمدرسة Professional Children  رغبة منها في تطوير قدراتها التمثيلية، ومن ثم انضمت إلى كلية ماريماونت مانهاتن Marymount Manhattan College، التي تعتبر إحدى أفضل كليات الفنون في الولايات المتحدة الأمريكية.

ظهرت ألكسندرا داداريو لأول مرة على شاشة التلفاز في سن السادسة عشر، حين أدت دور لوري لويس، في المسلسل التلفزيوني الطويل All My Children. فكان ذلك بمثابة انطلاقة مثالية لمسيرتها المهنية، نظرًا لأنها شاركت في أكثر من 43 حلقة تلفزيونية.

إنجازات ألكسندرا داداريو

بعد سلسلة من الأدوار البسيطة في بعض البرامج التلفزيونية والأفلام القصيرة مثل The Squid and The Whale، حظيت ألكسندرا داداريو عام 2010 بأول دور رئيس لها في فلم الخيال العلمي  Percy Jackson & the Olympians: The Lightening Thief، الذي أدت فيه شخصية أنابيث تشيس Annabeth Chase.

وقد كان الفلم مقتبسًا عن سلسلة روايات الكاتب ريك ريوردان، التي لاقت شعبية كبيرة بين فئة المراهقين. وفي ذات العام، انضمت إلى طاقم مسلسل White Collar، بدور كيت موريو. وفي العام التالي، أدت داداريو دور البطولة في الفلم الكوميدي الرومانسي Hall Pass، بالإضافة إلى مشاركتها في العمل التلفزيوني Parenthood.

في عام 2012، ظهرت داداريو في الفيديو الموسيقي Radioactive لفرقة Imagine Dragons، كما ظهرت بصفتها ضيفة شرف في إحدى حلقات المسلسل التلفزيوني It’s Always Sunny in Philadelphia.

وبعد ذلك، نالت داداريو دورها الرئيس الثاني عندما شاركت في بطولة فلم Texas Chainsaw 3D، الذي أدت فيه شخصية هيذر ميلر.

وبالرغم من انتهاء مراحل تصوير الفلم سنة 2012، فإنه لم يُعرض في شاشات السينما إلا في سنة 2013. وفي ذات العام، عادت داداريو مرة أخرى للعب شخصية أنابيث تشيس في فلم Percy Jackson: Sea Monsters.

وكان لها أيضًا حضور مميز في الفلم الكوميدي Buying the Ex إلى جانب الممثل الراحل أنتون إيلشين وآشلي جرين. وقد اختير الفلم للمشاركة في مهرجان البندقية السينمائي، ولكنه لم يدخل ضمن سباق الأفلام المرشحة للفوز.

اكتسبت داداريو شعبية جارفة سنة 2014، عندما قامت بدور ليزا تراغنيتي في 4 حلقات من الموسم الأول لمسلسل True Detective، الذي أنتجته قناة HBO. وفي العام التالي، مثّلت إلى جانب دواين جونسون في فلم San Andreas.

كما كان لها ظهور شرفي في المسلسل الكوميدي The Last Man on Earth، بالإضافة إلى تأديتها دورًا صغيرًا في مسلسل American Horror Story: Hotel. وفي عام 2016، ظهرت في دور ثانوي في فلم The Choice لمؤلفه  نيكولاس سباركس، بالإضافة إلى مشاركتها في الفلم الكوميدي The Layover لمخرجه وليم ميسي، حيث حلت فيه محل الممثلة لي ميتشيل.

حصلت ألكسندرا داداريو على دورها الرئيس التالي حين أدت شخصية سامر كوين في النسخة السينمائية من مسلسل Baywatch، وشاركها البطولة الممثل دواين جونسون. وقد جسدت الفنانة نيكول إيغرت هذه الشخصية في النسخة الأصلية من المسلسل.

بعد ذلك، انضمت داداريو إلى طاقم الفلم الكوميدي الرومانسي When We First Met، وشاركها البطولة الممثل آدم ديفاين. كذلك مثلت في النسخة السينمائية للرواية الغامضة We Have Always Lived in the Castle لمؤلفتها شيرلي جاكسون.

وتتضمن قائمة مشروعاتها الفنية الأخيرة تأدية دور صغير في فلم The House إلى جانب ويل فاريل وإيمي بوهلر، بالإضافة إلى التمثيل في فلم الإثارة النفسي Nomis إلى جانب السير بين كينغسلي وهنري كافيل.

ويعتبر النقاد أن تحول داداريو لتأدية الأدوار الجدية قد يجعلها خلال مدة قصيرة واحدة من أهم النجمات الصاعدات في سماء هوليوود.

رغم المسيرة الفنية القصير لداداريو، فقد رُشحت لعدد من الجوائز من ضمنها جوائز اختيار المراهقين عامي 2010 و2015 عن دورها في فلمي Percy Jackson & the Olympians: The Lightning Thief و San Andreas على التوالي. كذلك، رُشحت سنة 2013 لجائزة MTV للأفلام عن دورها في فلم Texas Chainsaw 3D.

أشهر أقوال ألكسندرا داداريو

حياة ألكسندرا داداريو الشخصية

كانت داداريو على علاقة مع العديد من النجوم الذين شاركوها في أفلامها، فقد ارتبطت بلوغان ليرمان عندما عملا سوية في أفلام Percy Jackson.

ولكن الثنائي انفصلا عن بعضها البعض سنة 2015. وقد دارت الشائعات بعد ذلك حول علاقتها مع الممثل زاك أفرون، الذي شاركها بطولة فلم Baywatch. ولكن ليس ثمة من أخبار مؤكدة حول مدى جدية الثنائي في علاقتهما.

حقائق سريعة عن ألكسندرا داداريو

  • اكتسبت نحو 20 باوندًا من أجل تجارب الأداء لفلم Percy Jackson & the Olympians: The Lightening Thief.
  • طعامها المفضل السمك المشوي.
  • المطربين المفضلين لدى ألكسندرا داداريو هما ليدي غاغا، وجون ماير.
  • كان جدها إيميلو داداريو سياسيًا مرموقًا في الحزب الديمقراطي.

أحدث الأخبار عن ألكسندرا داداريو

فيديو.. شاهد أحلى 5 أفلام لـ ألكسندرا داداريو صاحبة العيون الزرقاء - اليوم السابع

  بالإضافة إلى أنها لعبت دور البطولة مع دوين جونسون مرتين، تسعى دائما إلى الظهور في أدوار جديدة كل مرة، واليوم نرصد لكم أحلى 5 أفلام من تاريخها الفني الصغير.

فيديو.. أحلى 5 أفلام لـ ألكسندرا داداريو.. اعرفها - أخبار العصر

  من الصعب أن يفوت المشاهدون جمال عيون الممثلة الأمريكية "ألكسندرا داداريو"، حيث إنها تتمتع بالعيون الزرقاء التي تخطف نظرهم منذ بداية ظهورها على شاشات السينما، ...

أسرار الأسبوع: ألكسندرا داداريو تنضم إلى فريق عمل فيلم Lost Transmissions - أسرار الاسبوع

  انضمت الممثلة ألكسندرا داداريو إلى فريق التمثيل فى فيلم "Lost Transmissions" حسب مصادر قريبة من الإنتاج، ومن المقرر أن تنضم داداريو جنبا إلى جنب مع سيمون بى، ...

ألكسندرا داداريو تنضم إلى فريق عمل فيلم Lost Transmissions - اليوم السابع

  انضمت الممثلة ألكسندرا داداريو إلى فريق التمثيل في فيلم "Lost Transmissions" حسب مصادر قريبة من الإنتاج، ومن المقرر أن تنضم داداريو جنبًا إلى جنب مع سيمون بي، ...

في يوم ميلادها.. أجمل 7إطلالات لـ " ألكسندرا داداريو" - أخبارك دوت نت

  يصادف اليوم 17 مارس ذكرى ميلاد النجمة الأمريكية ألكسندرا داداريو الـ 32، والتي ولدت في نيويورك وشاركت\nيذكر أن ألكسندرا ظهرت لأول مرة على\nوإليكم مجموعة من الصور ...

فيديوهات ووثائقيات عن ألكسندرا داداريو

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07