من هي ليزلي مان - Leslie Mann ؟

الاسم الكامل
ليزلي مان
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1972 - 03-26 (العمر 47 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, سان فرانسيسكو
درس في
مدرسة كورونا ديل مار الثانوية
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

ليزلي مان، ممثلةٌ أمريكية اشتهرت بأدائها المميز في الأفلام الكوميدية..

نبذة عن ليزلي مان

ليزلي مان هي ممثلةٌ أمريكية كوميدية مشهورة، كانت من المهتمين بالتمثيل منذ سن المراهقة، وظهرت في بعض الإعلانات التجارية لبعض العلامات التجارية المشهورة في ذلك الوقت.

لم تكمل مان تعليمها الجامعي بسبب حبها للتمثيل، وتدربت لتصبح ممثلةً محترفة، وقدمت العديد من تجارب الأداء لعدة أدوار، ثم في عام 1995 حصلت على أول دورٍ لها في فيلم “Cable Guy”، ومنذ ذلك الحين وهي تنتقل من مكانٍ إلى مكان أقوى وأفضل، وعلى الرغم من أنها مثلت أدوارًا تتطلب مهارات تمثيل متنوعة، ولكنها قامت بحجز مكانٍ مميزٍ لنفسها في التمثيل الكوميدي الرومنسي.

وشاركت في فيلم “Knocked Up” عام 2007 وكان مثالًا على نوعية الأفلام التي تفضل أن تمثل فيها، وبذلك قدمت ليزلي مان العديد من الأفلام للجمهور من النوعية التي تفضلها وكان بوسعها الإبداع في تلك الأفلام.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ليزلي مان

وُلدت ليزلي مان لأمٍ عزباء هي جانيت مان في 26 آذار/ مارس 1972 في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، حيث انفصل والديها قبل ولادتها، ولم تعرف والدها على الإطلاق، وكانت والدتها تعمل وكيلة عقارات.

بدأت ليزلي مان بالمشاركة في اختبارات الأداء لعدة أدوار، وفي عام 1995 حصلت على أول فرصة تمثيل في فيلم "The Cable Guy" من بين مئات المرشحين للدور، وفي العام التالي لعبت دورًا هامًا في فيلم "George of the Jungle".

انتقلت العائلة إلى نيوبورت بيتش في كاليفورنيا عندما كانت مان في طفولتها، وهناك عاشت حياتها، درست في مدرسة كورونا ديل مار الثانوية في نيوبورت بيتش، ومنذ ذلك الوقت بدأ اهتمامها بالتمثيل يظهر، وبدأت بالمشاركة في اختبارات الأداء إلى جانب المدرسة.

قررت ليزلي مان عدم متابعة الدراسة قبل حصولها على شهادة جامعية، حيث كانت تدرس تخصص الاتصالات ولكنها تفضل ممارسة مهنة التمثيل، وخاصةً بعد تجربتها التمثيل في الإعلانات التجارية لشركات مثل كوكاكولا عندما كانت في سن المراهقة، وبذلك انضمت إلى استديو جوان بارون لدراسة التمثيل، وتعلمت من فرقة الكوميديا.

إنجازات ليزلي مان

بعد أن لمع نجم ليزلي، شاركت في فيلم "Freaks & Geeks" كضيفة، وفي عام 1999 انضمت إلى نجم الكوميديا آدم ساندلر في فيلم "Big Daddy" والذي حقق نجاحًا باهرًا.

شاركت في فيلم " Orange County" عام 2002 وبعدها قامت بتأدية بطولة لدور ستيف كاريل الشهيرة جدًا في فيلم " The 40 Year Old Virgin"، ثم في عام 2007 تألقت ليزلي مان في دورٍ مميز يُعتبر الأهم في مسيرتها الفنية، وكان دورها كوميدي رومنسي في فيلم " Knocked Up" وهو الفيلم الذي حصل على اعترافٍ عالمي وعلى أكثر من 200 مليون دولار، وكان دورها فيه متنوع وعلى نطاقٍ واسع.

في عام 2009 تألقت ليزلي مان في الفيلم  الكوميدي " Funny People" مع كل من آدم ساندلر وسيث روجين، وكان هذا الفيلم واحدًا من أكبر الأفلام التي حققها هذا العام، حيث جمع ما يزيد عن 100 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وتم تصنيفه ضمن أفضل أفلام العام، وتلقت ليزلي الكثير من المديح بسببه. وبعد عامين لعبت دور البطولة في " Change Up" مع ريان رينولدز والذي كان أيضًا كوميديًا.

وبعد النجاح العالمي الذي حققه فيلم " Knocked Up" قرر منتجه أن ينتج منه نسخةً جديدة بعنوان "" عام 2012، ومثلت فيه ليزلي مان أيضًا، وحصلت مان بفضل إعادة أدائها لهذا الدور بشكلٍ جيد على  ترشيح لجوائز عديدة، ثم في العام التالي التقت مع إيما واتسون في فيلم بعنوان " The Bling Ring".

ليزلي مان واحدةٌ من أكثر الاسماء شهرةً في التمثيل الكوميدي الرومنسي، ويعتبر فيلم " Knocked Up" لعام 2007 أهم أعمال مسيرتها الفنية.

أشهر أقوال ليزلي مان

حياة ليزلي مان الشخصية

تزوجت ليزلي مان من منتج فيلم Knocked Up جود أباتاو عام 1997 ولديهما ابنتان اسمهما "إيريس" و "مود".

حقائق سريعة عن ليزلي مان

  • لم تحصل ليزلي مان على أية جائزة، لكنها كانت مرشحة في فئة أفضل ممثلة كوميدية في جوائز فيلم اختيار النقاد.
  • تزوجت والدتها ثلاث مرات، ولديها ثلاثة أشقاء من أمها.
  • جدتها لأمها مهاجرة فنلندية.
  • تدعم هي وزوجها المنظمات غير الربحية التي تركز على دعم وتطوير المهارات الكتابية.
  • نالت عددًا من الجوائز، منها جائزة مركز أبحاث سرطان الأطفال، للجهود التي تبذلها مع الأطفال المصابين بالسرطان وعائلاتهم.

أحدث الأخبار عن ليزلي مان

«ليزلي مان» و«كاثرين نيوتن» تروجان لفيلمهما «Blockers» (صور وفيديو) - جريدة صوت الأمه

  ظهرت الممثلة الأمريكية ليزلي مان مذهلة في اثنين من الفساتين الأنيقة من مصمم الأوياء العالمى مايكل كورس، وجاء ذلك أثناء ترويجيها عن فيلمها الجديد بعنوان "Blockers"، ...

بالصور.. جاد أباتاو وزوجته ليزلي مان يتألقان في حفل الأوسكار - بوابة فيتو

  تألق المخرج الأمريكي الشهير جاد أباتاو بجانب زوجته النجمة ليزلي مان على السجادة الحمراء بحفل توزيع جوائز الأوسكار 'Oscar 2017' في دورته الـ89 لعام 2017، المقام ...

ليزلي مان تطل بـ«الأصفر» من داخل «الأوسكار» - الشروق

  وصلت الممثلة الكوميدية الأمريكية، ليزلي مان، إلى مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، لحضور فعاليات حفل جوائز الأوسكار رقم 89 .

كاميرون دياز تعترف بسباحتها عارية مع ليزلي مان وكيت أبتون - في الفن

  اعترفت الممثلة الشقراء كاميرون دياز أنها سبحت عارية مع شريكتيها في فيلمها الجديد " The Other Woman" ليزلي مان وكيت أبتون في جزر البهاما.

بالصور: ليزلي مان تعرض كاميرون دياز لموقف محرج في افتتاح فيلمهما - في الفن

  يبدو أن المصورين لا يدرون معظم الوقت ما الذي يحدث خلف الكواليس، إلا أن هذا المصور كان محظوظا بدرجة كافية ليلتقط صورة ليزلي مان وهي تداعب كاميرون دياز في افتتاح ...

فيديوهات ووثائقيات عن ليزلي مان

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07