من هي أريانا غراندي - Ariana Grande؟

أريانا غراندي Ariana Grandi
الاسم الكامل
أريانا غراندي
الوظائف
مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1993 - 06-26 (العمر 26 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فلوريدا
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أريانا غراندي نجمة بوب أمريكية ولدت بتاريخ 26 حزيران 1993, وبدأت بتأدية عروض ع المسرح بعمر صغير جداً. وتبع ذلك المشاركة بأدوار تلفزيونية صغيرة، من بعدها دخلت أريانا عالم الموسيقى. وهي معروفة بأغنياتها الناجحة مثل أغنية Problem وBang Bang وDangerous Woman.

نبذة عن أريانا غراندي

ولدت أريانا غراندي في بوكا راتون بولاية فلوريدا عام 1993, وبدأت بتأدية العروض على المسرح عندما كانت طفلة. ساهمت مشاركتها في العروض على مسرح Broadway برودواي, إضافة إلى مشاركتها في بعض البرامج التلفزيونية القصيرة، في الحصول على دور Cat في البرنامج Victorious, تبع ذلك دورها في برنامج Sam & Cat. وسرعان ما اقتحمت أريانا عالم الموسيقى بمسيرة موسيقية ناجحة جداً، وإطلاق ثلاثة ألبومات Yours Truly عام 2013, وMy Everything عام 2014, وDangerous Woman عام 2016. كما ازدادت شهرتها نتيجة حضورها المكثف على شبكات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أريانا غراندي

ولدت أريانا غراندي في 26 حزيران عام 1993 في بوكا راتون فلوريدا لوالديها مصمم الغرافيكEdward Butera وسيدة الأعمال Joan Grande. بدأت بالتمثيل والغناء بعمر مبكر، وقبل أن تصبح مراهقة كانت قد شقّت طريقها نحو المسرح المحلي. كان أول نجاح لها بعمر الـ 15 عاماًّ, عندما حصلت على دور Charlotte في إحدى المسرحيات التي عرضت على مسرح برودواي، والتي ركّزت على الحياة والنشوء في مدينة نيويورك، وهو الدور الذي أدى إلى حصولها على جائزة الاتحاد الوطني لمسرح الشباب.

بعد سنتين, ظهرت في المسرحية الموسيقية Cuba Libre, وحصلت على دور صغير في البرنامج التلفزيوني The Battery’s Down. لكن غراندي حصلت بعدها على دور كبير في السلسة Victorious التي عُرضت على قناة Nickelodeon.

إنجازات أريانا غراندي

جرى تصوير سلسلة Victorious في ثانوية فنون تطبيقية, واختيرت غراندي لدورCat Valentine المغنية والممثلة الطموحة. وعلى الرغم من انشغالها تابعت غراندي مسيرتها الموسيقية, وغنت لأول مرة أغنية مسجلة عندما سجّلت عدة أغاني لبرنامج Victorious. في عام 2011، أطلقت غراندي أغنيةPut Your Hearts Up, وهي أغنية بوب وجّهت لقلوب الجماهير الشابة المتابعة لسلسلة Victorious, وقد صوتت جماهير هذا البرنامج بكثرة كي ينال جائزة أفضل برنامج على قناة Nickelodeon للأطفال عام 2012.

عندما أوقف عرض Victorious عام 2012 , استمرت شخصية Cat Valentineفي برنامج Sam & Cat, ولكن البرنامج لم يستمر عرضه لفترة طويلة بسبب الإشاعات حول أن غراندي لم تكن سعيدة بهذه التجربة، وانتهى المسلسل بعد مرور 35 حلقة فقط. في هذه الأثناء، وصلت أغنية غراندي The Way إلى لائحة أفضل 10 أغاني في الولايات المتحدة.

كانت أغنية The Way أول أغنية في ألبوم غراندي الأول Yours Truly, وقد احتوى الألبوم أيضاً على الأغنيتين الناجحتين Baby I وأغنية Right There. وأنتج الألبوم على يد المنتج الكبير Babyface, وظهرت فيه غراندي بشكل أنضج.

بعد ذلك، أطلقت ألبوم My Everything عام 2014 وبيع منه 169000 نسخة في اسبوع إطلاقه الأول. وقد سبق إطلاق الألبوم كاملًا إذاعة أغنية Problem مع مغني الراب الأسترالي Iggy Azalea، والتي وصلت للمرتبة الثالثة على لائحة الـ Billboard’s Hot 100. كما استمرت أغنياتها Break Free مع المغني Zedd، وLove Me Harder بالصعود على لوائح الأغاني. وخلال صيف 2014، اشتركت غراندي مع Jessie J وNicki Minaj لتسجيل أغنية Bang Bang التي وصلت للمرتبة السادسة في قائمة مبيعات الأغاني. وتضمن الألبوم أيضاً الأغنية الناجحة One Last Time التي وصلت للمرتبة 13 على لائحة الـ Billboard Hot 100 الأمريكية.

عام 2015، أطلقت غراندي ألبوم Christmas & Chill, وأغنية Focus التي وصلت للمرتبة السابعة على لائحة الـ Billboard's Hot 100. وفي شباط 2016، أطلقت ألبومها الثالث Dangerous Woman, واحتلت الأغنية التي تحمل عنوان الألبوم المرتبة العاشرة على لائحة الـHot 100.

وهكذا دخلت غراندي التاريخ بنجاحاتها, وأصبحت أول مغنية تصل أغانيها في أول ثلاثة ألبومات إلى لائحة Top 10. وقد رُشحت غراندي لجائزتي غرامي, وفازت بثلاث جوائز American Music Awards, من ضمنها جائزة فنان العام في 2016, وجائزة MTV Video Music Award.

في عام 2017، أدت غراندي الأغنية الرئيسية لفيلمBeauty and the Beast , وفي شباط 2017 بدأت جولة موسيقية لألبوم Dangerous Woman في شمالي أمريكا ومنها إلى أوروبا، وهناك حدثت المأساة؛ فبعد أن أنهت غراندي حفلاً موسيقياً في مانشستر بإنكلترا, قام انتحاري بتفجير قنبلة في قاعة الحفل, مسبباً مقتل 22 شخصاً وجرح 116 آخرين, من ضمنهم العديد من الشباب والأطفال. وقد صرّحت رئيسة الوزراء البريطانية Theresa May بعد الهجوم قائلة: "كل الأعمال الإرهابية جبانة، لكن هذا الاعتداء يبرز لجبنه المروّع والمقزز, إذ استهدف عمداً الأطفال الأبرياء العزّل والشبان, الذين كانوا من المفترض أنهم يستمتعون بأكثر الأيام تميزاً بحياتهم".

بعد أقل من يوم على الحادثة, أوقفت غراندي جولتها, وعادت إلى مانشستر بعد 13 يوم من الاعتداء لتؤدي حفلاً خيرياً لضحايا التفجير, وحثّت الأصدقاء وزملاءها النجوم ليغنوا في الحفل ومن ضمنهم: مايلي سايروس، وكاتي بيري، وجاستن بيبر وغيرهم. وحرصت غراندي قبل الحفل على زيارة معجبين تعرضوا للأذى في الاعتداء, كما أنها قدمت 14000 تذكرة مجانية للأشخاص كانوا في حفل 22 أيار. وخاطبت الجمهور بقولها: "أريد أن أشكركم لقدومكم معاً ولأنكم أقوياء, أحبكم جداً, وأعتقد أنّ هذا النوع من المحبة والوحدة التي تظهرونها, هي الدواء الذي يحتاجه العالم الأن".

تابعت غراندي جولتها في السابع من حزيران وقصدت مدينة باريس, ونشرت على أنستغرام حينها: "أول عرض بعد عوتنا الليلة, شكراً لملائكتنا في كل خطوة نخطيها, أحبكم من كلّ قلبي, وممتنة لكم وفخورة بشكل لا يصدق بفرقتي, الراقصون والفريق بأكمله, أحبكم، أحبكم".

من جهة أخرى، عادت غراندي للمشاركة في البرامج التلفزيونية بظهورها كضيفة في Scream Queens عام 2015, ونجحت في ظهورها البارز في فيلم Zoolander 2 عام 2016. كذلك، أصبحت غراندي أيضاً مقدّمة محبوبة لبرنامج Saturday Night Live مستعينة بمواهبها في الموسيقى والتمثيل، واستعانت أيضاً بتقليد مميز لزميلاتها النجمات بريتني سبيرز، وريهانا، وويتني هيوستن وسيلين ديون.

بالإضافة إلى مشاريعها في الموسيقى والتمثيل, أطلقت غراندي بالتعاون مع أخيها فرانكي نوعين من العطور، الأول Ari by Ariana Grande، والثاني Frankie by Ariana Grande. وتدعم نجمة البوب قضايا خيرية متنوعة, من ضمنها Kids Who Care وهي مجموعة شاركت بتأسيسها تقوم بجمع المال للجمعيات الخيرية في منطقة جنوب فلوريدا. ولغراندي أيضاً حضور هائل على شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك, وتويتر, وإنستغرام وسناب شات, كما صُنفت في لائحة مجلة Time لأكثر 100 شخص تأثيراً في العالم عام 2016.

أشهر أقوال أريانا غراندي

حياة أريانا غراندي الشخصية

أما من حيث ديانة أريانا غراندي ومعتقداتها وطائفتها الأصلية ، فقد ولدت لعائلة مسيحية كاثوليكية

حقائق سريعة عن أريانا غراندي

الهدف من تسريحة شعرها المعتادة ذيل الحصان هو إخفاء فقدان الشعر الناتج عن الصبغ المتكرر لشعرها باللون الأحمر لتمثيل دورها في Victorious.
غراندي أمضت 3 سنوات تحضر لألبومها الأول Yours Truly، وعندما طُرح الألبوم بتاريخ 30 آب 2010, وصل للمرتبة الأولى على لائحة الـUS Billboard 200 مما جعلها أول مغنية منذ كيشا Kesha يصل ألبومها الأول إلى المرتبة الأولى على اللوائح.
هي أول مغنية يصل أول ألبومين لها للمرتبة الأولى منذ Susan Boyle.
بعمر العشر سنوات، شاركت غراندي بتأسيس مجموعة شباب جنوبي فلوريدا Kids Who Care, وغنت في حفلات خيرية لجمع التبرعات.

أحدث الأخبار عن أريانا غراندي

أحذية أريانا غراندي "تُخرِّب" إطلالتها الأنيقة في أمستردام - الخليج 365

  تَجوب المُغنّية الأميركية أريانا غراندي، بِلاد العالم إحياءً للحفلات ضمن جولتها العالمية "Sweetener World Tour"، وتتحضّر لإحياء حفل الليلة في قُبّة زيغو بأمستردام، ...

أريانا غراندي بإطلالة قبيحة في أمستردام.. كروكس وجوارب بيضاء من غير بنطال - البوابة

  وصلت النجمة "أريانا غراندي" إلى أمستردام لاستكمال جولتها الغنائية العالمية Sweetener. ونشرت أريانا صورتين عبر حسابها الخاص على إنستغرام قبل خروجها في نزهة ...

أريانا غراندي تحتضن أقبح موضة أحذيةٍ على الإطلاق.. شاهدي! - arabwindow.net

  تَجوب المُغنّية الأمريكية، أريانا غراندي، بِلاد العالم إحياءً للحفلات ضمن جولتها العالمية Sweetener World Tour. وتتحضّر النّجمة لإحياء حفلٍ الليلة في قُبّة زيغو ...

أريانا غراندي تلاحق شركة "فوريفر 21" قضائيا - القدس العربي

  لندن "القدس العربي": أقامت نجمة البوب الأميركية أريانا غراندي دعوى قضائية على شركة متاجر الألبسة "فوريفر 21" لاستخدام طريقة لبسها وطلتها للترويج لمنتجاتها دون.

أريانا غراندي تقاضي "فوريفر 21" - 24.ae

  رفعت مغنية البوب الأمريكية، أريانا غراندي دعوى قضائية ضد العلامة التجارية "فوريفر21"، بدعوى انتهاكها حقوق الملكية الفكرية لألبومها الأخير "7Rings"، وتضمين ...

فيديوهات ووثائقيات عن أريانا غراندي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19