من هي أليسون سودول - Alison Sudol؟

الاسم الكامل
أليسون لورين سودول
الوظائف
كاتبة أغاني ، مغنية ، ملحنة ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1984 - 12-23 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, واشنطن
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

مغنيةٌ وكاتبةُ أغانٍ وممثلةٌ أمريكيّة. أصدرت عدة ألبومات لاقت رواجًا واسعًا، وبرزت أيضًا في عدة أدوارٍ تلفزيونيةٍ وسينمائية.

نبذة عن أليسون سودول

أليسون سودول، المعروفة أيضًا باسمها المسرحيّ “A Fine Frenzy”، هي مغنيةٌ وممثلةٌ أمريكيّة ظهرت لأول مرة على الشاشة عام 1997. وفي الآونة الأخيرة بدأت أليسون في الظهور في أفلامٍ متعددة، كأدوار البطولة في أعمال مثل “Between us” و “Fantastic Beasts and Where to Find Them”.

أمّا على صعيدِ الغناء والموسيقى، فقد أصدرت حنى الآن ثلاثة ألبومات، وتغني أغانيها بانتظام في مهرجانات الولايات المتحدة وأوروبا. وظهرت أغاني سودول والتي كتبتها ولحّنتها بشكلٍ متكرر كموسيقى تصويرية لأفلامٍ مختلفة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أليسون سودول

وُلِدَت أليسون سودول في سياتل- واشنطن، لمدرسَي الفنون الدرامية سوندرا وجون سودول. انتقلت سودول وكلا الأبوين بعد طلاقهما إلى لوس أنجلوس عندما كانت في الخامسة من عمرها.

نشأت سودول وهي تستمع إلى مجموعةٍ واسعةٍ من الموسيقين، بما في ذلك أريثا فرانكلين وإيلا فيتزجيرالد.

تخرجت من المدرسة الثانوية في سن السادسة عشرة، واعتبرت نفسها "مجتهدةً وهادئة". لم تشرب سودول أو تدخن أو تفعل أي شيء من هذا القبيل، وقالت في مقابلة: "كنت متوترةً للغاية بشأن الذهاب إلى الكلية من هذه الأمور، وكنت أحسب أنني سأستغرق عامين وأنا أحاول معرفة وفهم الموسيقى".

كان لدى سودول شغفٌ بالأدب، وغمرت نفسها في أعمال سي. إس. لويس وإي بي وايت ولويس كارول وتشارلز ديكنز. تعلمت بنفسها العزف على البيانو، وبدأت تضع طاقتها الإبداعية في كتابة الأغاني.

إنجازات أليسون سودول

أوّل من وافق على الاستماع لصوتها هو جايسون فلوم المسؤول التنفيذي في شركة "EMI" العاملة في مجال نشر وتوزيع الموسيقى، ووقّعت معه أليسون عقدًا في عام 2007.

صدر أول ألبومٍ لها بعنوان "One Cell in the Sea" وتلقى تعليقاتٍ إيجابيةٍ من النقاد ووصل إلى المركز الخامس والعشرين في ترتيب Billboard Hot 100، كما أنّ أغنية "You Picked Me" لاقت ناجحًا واسعًا على مستوى العالم وخاصةً في ألمانيا وأستراليا وسويسرا وبولندا، وأدّى ذلك إلى قيامها بجولةٍ عالميةٍ واسعة النطاق.

أما الألبوم الثاني "Bomb in a Birdcage" الصادر عام 2009، ضمّ عدة أغانٍ مثل "Blow Away" و "Happier" و "Coming Around". كانت شعبيته أقل إلى حدٍّ ما من الألبوم الأول، وكان ترتيبه ال28 في ترتيب Billboard Hot 100 وكان من أفضل خمسة ألبومات تُباع عبر iTunes.

في عدد مارس 2012 من مجلة Lucky، كشفت سودول عن عنوان الألبوم الثالث "Pines". كان من المقرر إطلاقه في أيلول/ سبتمبر 2012، لكن تأجّل إصداره حتى 9 تشرين الأول/ أكتوبر.

من المثير للاهتمام أنّها كتبت ولحنت العديد من أغانيها، حيث أنّ العديد من أعمالها عُرضت في المسلسلات التلفزيونية والأفلام. على سبيل المثال أغنية "Whisper" و "Hope for the Hopeless" اللتان ظهرتا في المسلسل الطبي الشعبي "Dr. house"، وأغنية "Near to You" في المسلسل التلفزيوني "Wild fire"، و "Ashes and Wine" في فيلم "the vampire Diaries"، و"Lifesize" في المسلسل الكوميدي "How I met your mother".

ظهرت سودول في مهرجان "SXSW" من مهرجانات الفيلم والإعلام التفاعلي والموسيقى. وفي نيسان/ أبريل 2008 قامت بجولةٍ في فرنسا وبلجيكا وألمانيا وسويسرا. في أيلول/ سبتمبر 2008، كانت نجمة ليلة افتتاح مهرجان البوب ​​الجديد الذي نظمته قناة SWR3 الألمانية. عادت إلى ألمانيا والنمسا وسويسرا في جولةٍ رئيسية في تشرين الثاني/ نوفمبر 2008 وظهرت في مهرجان Super Bock em Stock في البرتغال في كانون الأول/ ديسمبر 2008.

في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، أصدرت أليسون سودول أغنية "Enough Honey".

أمّا في مجال التمثيل، بدأت الفتاة الموهوبة في الظهور في الأفلام الروائية منذ عام 1997. حيث كانت لها في البداية أدوارٌ صغيرةٌ في أعمالٍ مثل "the End of another day" و"Little black boot". وشاركت في مسلسل "C. S. I.: crime scene investigation new York" عام 2004.

عادت عام 2014 لتظهر في الموسم الأول من مسلسل "Transparent" بدور كايا. وفي عام 2015 حصلت على دور عالمة الآثار إيما ويلسون في مسلسل "Dig"، وظهرت أيضًا في فيلم "other people’s children" في نفس العام.

في عام 2016 شاركت في فيلم الفانتازيا "Fantastic Beasts and Where to Find Them" حيث لعبت دور كوينى غولدشتاين، الأخت الصغرى للبطل. بالإضافة إلى ذلك، شاركت الممثلة في فيلم الدراما "Between us"، والذي صدر في ربيع عام 2016.

 

أشهر أقوال أليسون سودول

حياة أليسون سودول الشخصية

إنَّ خجلَ سودول يؤثر على حياتها الشخصية، ويتجلى هذا في إخفاءٍ كامل لحياتها الرومانسية وتقريبًا كل حياتها الشخصية سرية، والشيء الوحيد الذي تصرح به صراحةً هو عملها.

يبدو كما لو أنّها اختارت بالفعل رجل حياتها منذ فترةٍ طويلة، فغالبًا ما كانت تتغنى بالمواعدة أو وجود صديقٍ لها. وذكرت صديقها في تغريداتها حيث وصفته أيضًا بأنه أفضل صديق، ولكن كان ذلك منذ سنواتٍ عديدة، ومن المحتمل أنّها متزوجةٌ بالفعل، لكن لا توجد أيّة أدلةٍ موثوقة لدعم الشائعات حول ذلك.

حقائق سريعة عن أليسون سودول

  • منذ عام 2011، كانت سودول جزءًا من الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، وأصبحت سفيرةً للنوايا الحسنة في محاولةٍ لتشجيع الآخرين على المشاركة في حماية الطبيعة.  
  • صممت ثلاثة قمصان تي شيرت للملابس البديلة لدعم IUCN.
  • في مقابلةٍ لاحقة مع مجلة ليديجون، كشفت سودول عن عنوان كتاب مغامراتها الخيالي بأنّه سيكون إمّا Three Sails أو Family Moss.
  • تستشهد بِجوني كاش وسيمون وغارفانكيل، فهم أكثر من أثروا عليها على صعيد الموسيقى.
  • تجيد العزف على البيانو.

فيديوهات ووثائقيات عن أليسون سودول

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/26