من هي ماندي مور - Mandy Moore؟

الاسم الكامل
أماندا لي مور
الوظائف
مصممة أزياء ، مغنية ، ممثلة ، ممثلة صوتية
تاريخ الميلاد
1984 - 04-10 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيوهامبشير
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

مغنيةٌ وممثلةٌ صوتية معروفة بأدائها الأشهر في الفيلم الرومنسي A Walk to Remember.

نبذة عن ماندي مور

أماندا لي مور، المعروفة أثر باسم ماندي مور، مغنية محبوبة وممثلة، اشتهرت منذ أول أغنية لها والتي حملت اسم Candy وصُنّفت في قائمة بيلبورد لأفضل مئة أغنية. أحبت الغناء منذ طفولتها وألقت النشيد الوطني في العديد من المناسبات التي جرت في مسقط رأسها.

كانت في عمر الرابعة عشرة عندما وقعت أول عقدٍ لها مع شركة سوني ميوزك لتطلق أول ألبوم لها So Real. وبعد دخولها عالم الموسيقى وهي صغيرة، اختارت أن تترك المدرسة وتواصل تعليمها عن بعد.

ذاع صيتها بسرعة لتقارن ببريتني سبيرز وكريستينا أغويليرا، لتتالى بعدها الأغاني وتطلق خلال مدة قصيرة العديد منها. ثم دخلت عالم التمثيل ولعبت دور البطولة في الفيلم الرومانسي A Walk to Remember.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ماندي مور

وُلدت ماندي مور لستانسي، مراسلة أخبار سابقة، وزوجها دونالد مور الذي كان طيارًا على الخطوط الجوية الأمريكية. وهي من أصولٍ مختلطة ولديها شقيقان.

كانت جدتها راقصة وقد ألهمتها كثيرًا، مما جعلها تدرك شغفها الكبير في التمثيل والرقص في وقتٍ مبكر وطلبت من والديها أن تتعلم التمثيل والغناء.

بدأت تسجيل الأغاني بنفسها في عمر الثالثة عشرة، لتتعرف بعدها إلى صديقٍ ساعدها على توقيع عقد مع الشركة وبدأت عملها معها.

إنجازات ماندي مور

دخلت عالم الموسيقى منذ طفولتها وتركت المدرسة واعتمدت على الدروس الخصوصية. رافقت فرقة N Sync في جولتهم الموسيقية في أنحاء أمريكا الشمالية في أوائل عام 1999، بالإضافة إلى قيامها في ذات العام بجولة مع فرقة Backstreet Boys.

أطلقت أغنيتها الأولى Candy في آب/ أغسطس 1999، وحققت تلك الأغنية مرتبةً على لوحة المئة أغنية الأكثر رواجًا، واشتهرت في مختلف الدول حتى وصلت إلى أستراليا وحققت هناك الشهرة الأكبر.

أما عن ألبومها الأول فقد أُطلق في كانون الأول/ ديسمبر من ذات العام بعنوان So Real، وتلقى مراجعاتٍ نقدية متباينة على الرغم من نجاحه التجاري الكبير؛ إذ وصلت المبيعات إلى مليون نسخة في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها.

I Wanna Be With You كان عنوان ألبومها الثاني الذي أطلقته عام 2000، ووصل هذا الألبوم إلى العالمية وليس فقط بعض البلدان وحقق بذلك الشهرة التي تمنتها ماندي.

أطلقت ألبوم Mandy Moore عام 2001، ومثلت في نفس العام في فيلم Princess Diaries وجسدت شخصية لانا توماس، وحقق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا.

أما دورها البطولي الأول فكان عام 2002 في فيلم A Walk to Remember، ثم لعبت دور هيلاري فاي في الدراما الكوميديا Saved! عام 2004، وتناول الفيلم مواضيع الدين ورهاب المثليين وحمل المراهقات والطلاق وغيرها من المواضيع التي ارتبطت ارتباطًا وثيقًا بأمورٍ شبابيةٍ مثيرة للجدل.

أطلقت عام 2007 ألبوم Wild Hope بعد انقطاعٍ دام أربع سنوات منذ إطلاق ألبوم Converage عام 2003، وناقشت قضايا مختلفة كالاكتئاب من خلال هذا الألبوم الذي صرحت أنّه ساعدها على اكتشاف ذاتها، لتطلق بعدها ألبوم Amanda Leigh بعدها بسنتين، وغلب على أغاني الألبوم النمط الشعبي وأغاني البوب، واشتهرت من اغانيه I Could Break Your Heart Any Day of the Week.

بدأت عام 2010 الانخراط بقوة في عالم التمثيل الصوتي بشخصية رابونزيل في Tangled عام 2010 و Tangled Ever After عام 2012. كما ظهرت في فيلم Love, Wedding, Marriage عام 2011 بدور إيفا.

شاركت ريبيكا بيرسون في بطولة This Is Us في أيلول/ سبتمبر 2016، وحصلت على ترشيحٍ لجائزة غولدن غلوب عن دورها.

أعلنت مور في تموز/ يوليو 2017 نواياها للعودة للموسيقى، وأضافت أنها تتعاون مع خطيبها تايلور غولدسميث على ذلك.

عملت أيضًا كمصممة أزياء عام 2005 لشركتها Mblem، وركزت من خلال تصاميمها على الأزياء الخاصة بالنساء طويلات القامة كونها كانت من بينهم، إلّا أنّها أعلنت في شباط/ فبراير 2009 إيقاف العمل بسبب الظروف المختلفة آملةً العودة إلى عملها في وقتٍ لاحق.

أما بالحديث عن الجوائز؛ فقد حصدت جائزة هوليوود الشبابية عن فيلم A Walk to Remember عام 2002، وجائزة غرامي لأغنية العام عن أغنية I See The Light عام 2011.

أشهر أقوال ماندي مور

حياة ماندي مور الشخصية

بدأت مواعدة زاك براف منذ 2004 واستمرت علاقتهما حوالي السنتين، وفي 2008 التقت رايان آدامز وأحبا بعضهما وتمت خطوبتهما في شباط/ فبراير 2009 وتزوجا بتاريخ 10 آذار/ مارس من نفس العام في جورجيا.

إلّا أنّه في كانون الثاني/ يناير 2015 قدمت مور طلبًا للطلاق مدعيةً عدم قدرتهما على الاتفاق بينما كان آدامز في نيويورك حينها، ليصرح الثنائي فيما بعد بأن القرار كان مشتركًا ورغبةً منهما بالحفاظ على علاقتهما بعيدًا عن المشاكل وحفظًا للود والاحترام بينهما. وتم الطلاق بتاريخ حزيران/ يونيو 2016.

وبدأت مور في 2015 بمواعدة تايلور غولدسميث، واحتفلا بتاريخ 23 أيلول/ سبتمبر بخطوبتهما الرسمية.

حقائق سريعة عن ماندي مور

  • يبلغ صافي ثروتها حوالي 23 مليون دولار.
  • تحب الحيوانات الأليفة ولديها العديد منها.
  • كانت تلقب بفتاة النشيد الوطني.
  • تم تصنيفها كواحدةٍ من أجمل 50 شخصًا بحسب مجلة بيبول عام 2002.
  • كان أول من اكتشف موهبتها هو سائق التسليم لدى شركة فيد إكس، وكان عمرها آنذاك ثلاثة عشرة عامًا، فقام بإرسال التسجيل إلى شركة سوني ميوزك، لذا يمكن القول إن فيد إكس لها الدور الأكبر في تغيير حياتها.

فيديوهات ووثائقيات عن ماندي مور

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/12

شاركنا رأيك حول "ماندي مور"