من هو كريس جيريكو - Chris Jericho؟

الاسم الكامل
كريستوفر كيث إيرفين
الوظائف
مصارع
تاريخ الميلاد
1970 - 11-09 (العمر 48 عامًا)
الجنسية
أمريكية،كندية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
مدرسة هارت براذرز للمصارعة
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

جيريكو هو المصارع المميز المتعدد المواهب، لديه فرقة fozzy، المعتَمدة أغانيها بشكلٍ رسمي من قبل اتحاد المصارعين كأغانٍ رسمية للعروض المهمة، وقد اعتزل المصارعة في عام 2017.

نبذة عن كريس جيريكو

كريستوفر كيث إيرفين Christopher Keith Irvine  هو المصارع المحترف ومغني الروك و الممثل والمؤلف. وهو معروف باسم كريس جيريكو، والده لاعب الهوكي تيد إيرفين . أبدى اهتمامًا كبيرًا بالمصارعة منذ عمرٍ مبكرٍ  فلقد كبر وهو يشاهد عروض AWA المحلية، وكثيرًا ما كان يشاهد المصارع أوين هارت علي شاشات التلفاز.

وطوال حياته المهنية التي استمرت مدة 27 عامًا، لَعِب مع العديد من المنظمات العالمية منها  WWFو ECW و WCW و NJPW. وفاز ببطولة WWF  لمرةٍ واحدة، وفاز ببطولة العالم WCW مرتين، إضافةً إلى بطولة  العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات.

ألف في عام 1999 فرقة موسيقية تدعى FOZZY، صديقه عازف الجيتار ريتش وارد. ويعتبر كريس شخصيةٌ متعددة المواهب، فبالإضافة إلى كونه مصارعٌ مميز، ظهر في العديد من الأفلام والمسرحيات، وظهر في البرامج التلفزيونية. كما كتب عدة كتب، ويعتبر كريس من المصارعين المميزين جدًا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كريس جيريكو

وُلد كيث إيرفين  في 9 تشرين الثاني/ نوفمبر عام  1970 في الولايات المتحدة الأميركية مدينة نيو يورك. والدته هي لوريتا فيفيان ووالده  إدوارد إيرفين  وهو لاعب هوكي متقاعد لعب لصالح     Boston Bruins و New York Rangers و  Los Angeles Kings و St. Louis Blues  بين عامي 1963و 1977.

ينحدر إيرفين من أصول اسكتلنديه، ولديه أخت واحده تدعى فانيسا. كان أول عملٍ له في منظمات المصارعة العالمية، ثم عُين عضوًا إداريًا في عروض Keystone Wrestling Alliance الحديثة حينها، ويعود فهمه الكبير للأعمال التجارية لعمله معهم.

إنجازات كريس جيريكو

التحق كريستوفر بمدرسة المصارعة  Hart Brothers School في عمر ال 19 عامًا، وتلقى تدريبه تحت إشراف إد لانغلي ومصارعٌ محلي آخر يدعى براد يونغ. وفي 2 تشرين الأول/ أكتوبر 1990 ظهر لأول مرةٍ في قاعة موس في بونوكا، ألبرتا، باسم ال"كاوبوي" كريس جيريكو.

عَمِلَ جيريكو في بداية حياته المهنية مع العديد من الاتحادات والمنظمات الرياضية منها CNWA و CMLL . وبعد فترةٍ قصيرة ظهر لأول مرة  في برنامج بطولة العالم للمصارعة (WCW) في 26 آب/ أغسطس 1996. حيث بقي هناك مدة ثلاث سنوات، وكان له مبارياتٌ مميزة لا تنسى مع الكثير من المصارعين العظماء. ثم انضم إلى WWE وتركها على فتراتٍ متقطعة، ليغادرها آخر مرة في عام 2017.

إضافةً إلى مسيرته المهنية المميزة جدًا، فقد تمتع بالعديد من المواهب، وقام بأعمالٍ أخرى إلى جانب كونه مصارعٌ عالمي. فقد شارك في تأسيس فرقة Fozzy، وهي فرقةٌ تعزف موسيقى الميتال، أطلقت ألبومها الأول في عام 2000، ومنذ ذلك الحين قامت الفرقة بإطلاق ست ألبومات لها حتى عام 2009. كما قدم العديد من البرامج التلفزيونية منها Talk is Jericho وRedemption League.  ووقف لأول مرةٍ على خشبة المسرح في عام 2006 في مسرحية  Opening Night. وشارك كريس أيضًا في أدوارٍ مختلفة في أفلام مثل Android Apocalypse في عام 2006، و Albino Farm في عام 2009. كما شارك في تأليف ثلاثة من الكتب.
وفي آب/ أغسطس عام 2017  أصدر كتابه الرابع بعنوان
No Is a Four-Letter Word: How I Failed Spelling but Succeeded in Life

حقق مجمل انتصارات بلغت 30 انتصارًا في الفترة الممتدة بين 1990-2000. وكان بطل العالم دون منازع في بطولة WWE في 9 كانون الأول/ ديسمبر 2001. إضافةً إلى كونه بطل العالم للوزن الثقيل لثلاث مرات (7 أيلول/ سبتمبر 2007، 3 تشرين الثاني/ نوفمبر 2008، 21 شباط/ فبراير 2010 ) وبطل العالم في WCW  مرتين في (21 تشرين الأول/ أكتوبر 2001، 9 كانون الأول/ ديسمبر 2001) كما حصل على ثلاث جوائز سلامي.

أشهر أقوال كريس جيريكو

حياة كريس جيريكو الشخصية

التقى كريس جيريكو بجيسيكا لوكهارت في تامبا فلوريدا عبر صديقهما المشترك المصارع  ديسكو انفيرنو  (جلين جيلبرتي). وتزوج الأثنان في 30 تموز/ يوليو عام 2000 ولهما ثلاثة أطفال وهم الصبي آش  إدوارد ايرفين  (مواليد 2003) وتوأم فتيات، سييريا لوريتا وشايان (مواليد 2006).

تعيش العائله حاليًا في تامبا فلوريدا. ولكريس مشاركاتٌ عديدة في الكثير من المبادرات والجمعيات الخيرية، وخصوصًا تلك التي تُعنَى بمساعدة الأطفال.

حقائق سريعة عن كريس جيريكو

  • كان حلم جيريكو ان يكون لاعب سلة.
  • أصبح معروفًا لدى مشجعي WWE بلقب Y2J .

أحدث الأخبار عن كريس جيريكو

كريس جيريكو يتعرض لسرقة غريبة من نوعها! - العراق نيوز

  ظهرت النجمة بيكي لينش بطلة سيدات الرو في العرض الأحمر لهذا الأسبوع وتحدثت عن الهجوم الذي تعرضت له على يد “الزعيمة” ساشا بانكس في العرض السابق.

المصارع الكبير كريس جيريكو يصبح أول بطل عالمي لاتحاد AEW - العراق نيوز

  خاض المصارع الكبير كريس جيريكو مواجهة قوية ومثيرة ضد النجم آدم بايج في عرض All Out الذي أقامه اتحاد النخبة AEW. وكانت المواجهة مثيرة بين جيريكو وبايج تخللتها ...

كريس جيريكو يغري سي إم بانك للانضمام إلى منافس WWE - سبورت 360

  موقع سبورت 360 -علق المصارع الكبير كريس جيريكو على ظهور المصارع السابق في اتحاد WWE في مواجهة في أحد عروض الاتحادات المستقلة وهو يرتدي قناع. حيث اجرى ...

كريس جيريكو: كثيرون تخلوا عن رومان رينز بعد مرضه - سبورت 360

  تحدث المصارع الكبير كريس جيريكو في الإعلامي كريس فان فاليت في برنامج WSVN-TV Entertainment عن أخر أخبار الحالة الصحية للنجم رومان رينز بطل wwe العالمي ...

رسميا .. كريس جيريكو ينتقل إلى اتحاد AEW الجديد! - سبورت 360

  اختار المصارع الكبير كريس جيريكو طريقه الجديد في عالم المصارعة بعد أن تم الإعلان بشكل رسمي عن انتقاله إلى اتحاد النخبة AEW الجديد. حيث نشرت صفحة اتحاد ...

فيديوهات ووثائقيات عن كريس جيريكو

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/25