من هو ريك فلير - Ric Flair؟

ريك فلير Ric Flair
الاسم الكامل
ريتشارد مورغان فلير
الوظائف
رياضي ، مصارع
تاريخ الميلاد
1949 - 02-25 (العمر 70 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, تينيسي
درس في
أكاديمية وايلاند
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

ريتشارد مورغان فلير الذي لقب نفسه ب ريك فلير، مصارع أميركي محترف، حاز على أكثر عدد من الألقاب العالمية في عالم المصارعة لمدة طويلة.

نبذة عن ريك فلير

ريتشارد مورغان فلير هو مصارع محترف أمريكي، يعرف باسم الحلبة: ريك فلير، إضافة إلى شهرته بلقب “”The Nature Boy. يعتبر فلير واحدًا من أعظم المصارعين المحترفين في كل العصور، حيث حاز في هذه السنوات الكثير من الألقاب العالمية وسجل العديد من الأرقام القياسية، وكان أول بطل في البطولة العالمية لاتحاد WCW.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ريك فلير

ولد ريتشارد مورغان فلير بتاريخ 25 فبراير/شباط عام 1949، في ممفيس بولاية تينيسي في الولايات المتحدة الأميركية. وقد جرى تبنيه من قبل أسرة غنية، فاستقرت عائلته في إدينا بولاية مينيسوتا، حيث عاش هناك طوال مراحل طفولته.

درس في أكاديمية وايلاند Wayland Academy لمدة أربع سنوات بعد الصف التاسع، وهي مدرسة داخلية للتعليم المختلط في بيفردام بولاية ويسكونسن. وخلال ذلك الوقت شارك في منافسات المصارعة و كرة القدم، ورياضة العدو، وفاز فلير ببطولة المصارعة للمدارس الخاصة في المقاطعة. ولكنه رغم ذلك، خرج من الكلية دون الحصول على شهادته.

إنجازات ريك فلير

حضر فلير في شتاء عام 1971 معسكر المصارعة الأول مع جريج غاغنGreg Gagn، وجيم برونزيل Jim Brunzell، وأيرون شيخ Iron Sheik، وكين باتيرا Ken Patera في أحد الأماكن خارج مينيبوليس.

اعتمد فلير اسم الحلبة ريك فلير بتاريخ 10 ديسمبر/كانون الأول عام 1972، وظهر لأول مرة له في حلبة مصارعة في ويسكونسن.

وكان حينها يواجه المصارع "George: Scrap Iron". وبعدها خاض فلير عدة مباريات مهمة ضمن رابطة المصارعة الأمريكية American Wrestling Association، وكانت بمواجهة المصارع المشهور داستي رودز Dusty Rhodes، والمصارع الضخم أندريه العملاق André the Giant، وأيضًا بمواجهة لاري هنيغ Larry Hennig، وواهو ماكدانيال Wahoo McDaniel.

تنافس فلير لأول مرة في اليابان في عام 1973.

وبدأ بعدها بالقيام بعدة جولات عمل لصالح اتحاد All Japan Pro Wrestling. حقق فلير لقب بطولة NWA لأول مرة بتاريخ 17 سبتمبر/أيلول عام 1981، وذلك بعد فوزه على المصارع داستي رودز. خاض فلير بعد ذلك العديد من اللقاءات والمباريات المهمة ضد مصارعين بارزين مثل ستينج، وتيري فنك وغيرهم. وبعدها شارك في عدة اتحادات من بينها WWF، وWCW وغيرها.

ترك فلير اتحاد WCW عام 1991، وانتقل بعدها إلى اتحاد WWF، حيث تمكن من الفوز بلقبه الأول هناك عام 1992. ولكنه مع ذلك لم يستمر طويلًا في الاتحاد، فعاد مرة أخرى إلى WCW، وحقق الكثير من الألقاب أيضًا.

استمرت مسيرة فلير بالتصاعد، وعاد للمشاركة في اتحاد WWF (عرف لاحقًا باتحاد WWE). وخلال هذه العودة، خاض لقاءات شرسة ضد مصارعين مشهورين مثل تريبل اتش، وأندرتيكر، والروك. وشكل فريق Evolution الذي ضم أيضًا المصارعين راندي أورتن وباتيستا. وكانت آخر لقاءاته في الاتحاد بمواجهة شون مايكلز في مهرجان الريسلمانيا، حيث خسر اللقاء ليعتزل المصارعة بعدها ويدخل قاعة المشاهير في الاتحاد.

أشهر أقوال ريك فلير

حياة ريك فلير الشخصية

تزوج فلير زوجته الأولى ليزلي غودمان Leslie Goodman بتاريخ 28 أغسطس 1971. وكان لديهما طفلان؛ ابنة اسمها ميغان Megan وابن اسمه ديفيد David، ولكنهما انفصلا في عام 1983 بعد اثني عشر عامًا من الزواج. في 27 أغسطس/آب 1983، تزوج فلير من زوجته الثانية، إليزابيث هاريل Elizabeth Harrell.

ورزقا في زواجهما بطفلين؛ الابنة أشليAshley والابن ريدReid . وقد ظهرت إليزابيث بشكل متكرر في بطولة WCW بين عامي 1998 و 2000. وانفصل فلير وإليزابيث عن بعضهما في عام 2006 بعد ما يقرب من 23 عامًا من الزواج.

في 27 مايو/أيار 2006، تزوج فلير زوجته الثالثة تيفاني فان ديمارك Tiffany Van Demark، وهي تعمل في مجال اللياقة البدنية. طلبت تيفاني الطلاق من فلير في عام 2008، وانتهت جميع معاملات الطلاق بتاريخ 11 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2009.

تزوج فلير زوجته الرابعة، جاكلين بيمس Jacqueline Beems، في شارلوت بولاية نورث كارولينا. ولكن طلب فلير الطلاق من بيمز عام 2012، ليحصل الطلاق الرسمي في عام 2014.

كان ابن فلير، ديفيد، مصارعًا محترفًا شبه متقاعد. وكان ابن فلير الأصغر ريد، قد وقع عقدا قابلًا للتمديد مع WWE في أواخر عام 2007. أصبح فلير في عمر الخامسة والخمسين جَدًا، وذلك عندما أنجبت ابنته الكبرى، ميغان، طفلها الأول عام 2009. وقد وقعت ابنة فلير، أشلي، عقدًا مع اتحاد WWE عام 2012، وكان اسمها في المباريات هو شارلوت. ولكن لم تكن جميع الأخبار مفرحة لريك فلير، فقد توفي ابنه ريد نتيجة تعاطي جرعة زائدة من الهيروين.

حقائق سريعة عن ريك فلير

  • كان يشبه المصارعين الرومان خلال مشاركته في المباريات.
  • تزوج لأربع مرات وسيتزوج لخامس مرة قريبًا.
  • أصبح له يوم خاص للاحتفال به.
  • أعاد ثقته بنفسه بعد انقطاع عن المصارعة، إذ عاد لخوض لقاء مع المصارع المشهور أندرتيكر Undertaker.
  • يرتدي أحذية باهظة الثمن.
  • كان له الكثير من الأعداء في مجال عمله في المصارعة.
  • فاز بأكثر من 16 لقب عالمي.

فيديوهات ووثائقيات عن ريك فلير

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17