من هو لانس أرمستورنغ - Lance Armstrong؟

الاسم الكامل
لانس إدوارد أرمستورنغ
الوظائف
رياضي
تاريخ الميلاد
1971 - 09-18 (العمر 47 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, تكساس
درس في
ثانوية بلانو ايست
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

لانس أرمسترونغ رياضي أمريكي، يعتبر من أشهر محترفي رياضة سباق الدراجات فقد احرز سبع ألقاب في سباق الدراجات الشهير Tour De France.

نبذة عن لانس أرمستورنغ

ولد لانس أرمسترونغ في عام 1971 في تكساس، كان لانس منافسًا جيدًا في السباحة وسباق الدراجات والعدو، قبل أن يتحول كليًا  إلى رياضة  ركوب الدراجات. توقفت مسيرته  المهنية نتيجة إصابته بالسرطان، ولكنه عاد أرمسترونغ بقوة وحقق الفوز بسبعة سباقات متتالية في سباقات  فرنسا الشهير  Tour de France ابتداء من عام 1999. لقد تعثرت مسيرته المهنية وجرد من ألقابه في عام 2012 بسبب وجود أدلة حول تعاطيه المخدرات. وقد اعترف لاحقًا في عام 2013 انه كان يتعاطى المنشطات التي تزيد من أدائه في جميع جولاته في ركوب الدراجة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات لانس أرمستورنغ

ولد لانس أرمسترونغ في 18 سبتمبر 1971 في بلانو، تكساس. كان أرمسترونغ رياضي من سن مبكرة. بدأ بالركض والسباحة منذ سن العاشرة، ومن ثم بدأ بالتدريب على السباحة وركوب الدراجات، للمشاركة في التراياثلون (مباراة تجمع بين السباحة 1000 متر، وركوب الدراجة 15 ميل والركض ثلاثة أميال).

في سن ال16 عام أصبح لانس بطل سباق الترااثلون.وبعد فترة وجيزة، اختار أرمسترونغ التركيز على الدراجات.

إنجازات لانس أرمستورنغ

تنافس أرمسترونغ في في عام 1991  في أول جولة له  في سباق Tour DuPont وهو سباق طويل وصعب من 12 مرحلة، يغطي 1.085 ميلًا على مدى11  يومًا. على الرغم من ذلك  فقد أنهاه في نصف المدة، أداؤه أعلن عن منافس متميز جديد  إلى عالم الدراجات الدولية. تابع في ذلك ليفوز بمرحلة في سباق Italy's Settimana Bergamasca في وقت لاحق من ذلك الصيف.

وقد حقق بعد ذلك  المركز الثاني في الألعاب الأولمبية الأميركية في عام 1992 وبذلك قد تحول  أرمسترونغ إلى مرتبة المتسابقين المحترفين  مباشرة بعد دورة الألعاب الاولمبية، وانضم الى فريق موتورولا للدراجات Motorola cycling team  مقابل راتب سنوي محترم.

ويعتبر عام 1993 عامًا مليئاً بالإنجازات بالنسبة لأرمسترنغ، حيث حصل على "التاج الثلاثي" في سباق الدراجات التالية، Thrift Drug Classic ،Kmart West Virginia Classic  ،CoreStates Race.

في نفس العام، جاء في المركز الثاني في Tour DuPont. وقد بدأ بشكل جيد في أول جولة له على الإطلاق  في سباق Tour de France، وهو سباق مكون من  21 مرحلة والذي يعتبر الحدث الأكثر شهرة في عالم سباق الدراجات. على الرغم من أنه فاز في ثمان مراحل من السباق، ثم هبط  في وقت لاحق إلى المركز 62 وانسحب في نهاية المطاف.

فاز أرمسترونغ البالغ من العمر 21 عامًا بأهم سباق له في بطولة World Road Race في أوسلو النرويج، سباق  لمدة يوم واحد يغطي 161 ميلًا  في آب / أغسطس  عام 1993.

انتشر خبر مروع في في تشرين الأول / أكتوبر 1996، حول أرمسترونغ وتشخيص إصابته بمرض السرطان  من المرحلة المتقدمة جدًا، وانتشرت الأورام إلى بطنه والرئتين والغدد الليمفاوية. وبعد إزالة الخصية المصابة، وتعديل جذري في عاداته الغذائية وبدء العلاج الكيميائي، حددت نسبة أرمسترنغ في النجاة من  65 إلى 85 في المئة في البقاء على قيد الحياة.

عندما وجد الأطباء أن  الأورام على دماغه أيضًا، انخفضت احتمالات البقاء على قيد الحياة إلى 50-50، ثم إلى 40 في المئة. ولحسن الحظ،  نجحت العملية الجراحية التي اجريت لاحقًا  لإزالة أورام المخ، وبعد المزيد من الجولات من العلاج الكيميائي، أعلن أن أرمسترونغ انه قد شُفِيَ من مرض السرطان في شباط / فبراير 1997.

يعتبر أول سباق دولي له منذ عودته إلى السباقات بعد شفائه من مرض السرطان في في جولة 1998  في Tour of Luxembourg، وأظهر أرمسترونغ أنه على مستوى هذا التحدي الكبير  من خلال الفوز في المرحلة الافتتاحية.

وبعد ذلك بأقل من عام  توج عودته بطريقة مميزة، ليصبح ثاني أمريكي بعد جريج ليموند Greg LeMond يفوز بسباق Tour de France وكرر هذا الانجاز في تموز 2000، وتلا ذلك فوزه  بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.Summer Olympic Games.

أعلن أرمسترونغ في 9  سبتمبر 2008  أنه يخطط  للعودة للمنافسة  في سباق Tour de France  في عام 2009 ضمن فريق Astana، واحتل المركز  الثالث في السباق، وراء زميليه ألبرتو كونتادور Alberto Contador و ساكسو بنك Saxo Bank وأندي شليك Andy Schleck.
وبعد ذلك تم اتهام أرمسترنغ باستخدامه المواد المنشطة الممنوعة  لزيادة قدرته أثناء السباقات الرياضية وتم تجريده من ألقابه الرياضية السبعة  التي حققها خلال سباقات .Tour de france

أشهر أقوال لانس أرمستورنغ

حياة لانس أرمستورنغ الشخصية

عاش لانس في أوستن بولاية تكساس منذ عام 1990. أسس في عام 1996 مؤسسة لانس أرمسترونغ للسرطان  Lance Armstrong Foundation for Cancer، التي تسمى الآن لايفسترونغ LiveStrong، وأنشأ أيضًا سلسلة لانس أرمسترونغ جونيور Lance Armstrong Junior Race للمساعدة في نشر  ركوب الدراجات وسباقات الدراجات بين الشباب الأميركي. وهو مؤلف اثنين من السير الذاتية الأكثر مبيعا It's Not About the Bike: My Journey Back to Life (2000) و (Every Second Counts .(2003

ركض أرمسترونغ ماراثون مدينة نيويورك New York City Marathon في عام 2006، وجمع 600,000 دولار لحملته لايفسترونغ LiveStrong، وم إقصاؤه عن لايفسترونغ في أكتوبر 2012 بعد تقرير USADA حول استخدامه للأدوية المنشطة.

تزوج أرمسترونغ من  كريستين ريتشارد Kristin Richard، التقى بها من خلال مؤسسته في عام 1998 وحتى 2003. ورزق الزوجان بثلاثة أطفال.

بدأ لانس بمواعدة آنا هانسن Anna Hansen في 2008، ورزقا بابن يدعى ماكسويل في 2009. وابنته أوليفيا ماري في 18 أكتوبر 2010.

حقائق سريعة عن لانس أرمستورنغ

  • تزوج والده  ولديه طفلان آخران. تزوجت والدته في وقت لاحق من بائع الجملة، تيري كيث أرمسترونغ Terry Keith Armstrong، الذي تبنى لانس في عام 1974.
  • صنف من أفضل المشاركين في ترياثلون triathlon لتحت 19 خلال الترياثلون تكساس 1987-1988 وفي المركز الثاني كان تشان ماكري Chann McRae الذي أصبح زميله في عام 2002.
  • أصبح بطل سباق الترياثلون الوطني في سباق 1989 و 1990 عندما كان في ال18 وال19 عامًا  على التوالي.

فيديوهات ووثائقيات عن لانس أرمستورنغ

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/21