من هو كارلوس راي نوريس - Chuck Norris؟

تشاك نوريس
الاسم الكامل
تشاك نوريس
الوظائف
رياضي ، مدرب فنون قتالية ، ممثل
تاريخ الميلاد
1940 - 03-10 (العمر 79 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ريان أوكلاهوما
درس في
مدرسة شمال تورانس الثانوية
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

تشاك نوريس هو ممثل وخبير الفنون القتالية، ابتكر أسلوب الدفاع عن النفس باسم تشون كوك دو، قام ببطولة العديد من الأفلام ونشر عدد من الكتب المسيحية.

نبذة عن كارلوس راي نوريس

تشاك نوريس هو خبير الفنون القتالية ظهر بالعديد من أفلام الأكشن والمسلسلات التلفزيونية، بدأ اهتمامه بفنون القتال في قاعدة أوسان الجوية في كوريا الجنوبية، حيث كان يخدم في القوات الجوية الأمريكية كشرطي، وهناك حصل على عدد من الأحزمة السوداء في أنواع مختلفة من الفنون القتالية.

بعد خروجه من سلاح الجو أسس سلسلة من الأندية لتعليم الفنون القتالية، وفاز ببطولة الكارتيه للمحترفين بالوزن المتوسط وحافظ على اللقب لستة سنوات متتالية، إضافة لكونه خبيراً بالفنون القتالية وممثلاً فقد ألف العديد من الكتب الدينية المسيحية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن تشاك نوريس.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كارلوس راي نوريس

ولد في ريان أوكلاهوما في 10 مارس 1940، لوالده راي نوريس الذي عمل بعدد من المهن كسائق حافلة وشاحنة وعمل ميكانيكياً، وكان مدمناً على الكحول ووالدته تدعى ويلما نوريس، وانفصلا عندما كان بسن المراهقة، حيث ساعد تشاك والدته على تربية إخوته الصغار، درس في مدرسة شمال تورانس الثانوية، وكان طالباً خجولاً ومتوسط المستوى.

إنجازات كارلوس راي نوريس

بدأ حياته المهنية كشرطي في القوات الجوية الأمريكية وذلك في سن 18، حيث تم إرساله إلى قاعدة أوسان في كوريا الجنوبية، وهناك بدأ التدريب على فنون القتال في تانغ سو دو، وهي رياضة قتالية كورية تمزج بين الكارتيه والكونغ فو، وحصل على الحزام الأسود فيها.

في عام 1962، وعندما سرح من القوى الجوية عمل لدى مؤسسة نورثروب، كما أنه قام بافتتاح حوالي ثلاثين نادياً لتعليم الفنون القتالية، في عدد من المدن وذلك في الستينيات القرن الماضي، حظي بشهرة كبيرة كمدرب لمثل هذه الرياضات، وكان لديه العديد من المتدربين المشاهير مثل ستيف ماكوين وبوب باركر وبريسيلا بريسلي.

شارك بعدد من بطولات الدفاع عن النفس بالرغم من خسارته أول بطولتين أمام جو لويس وألين شتاين، بالإضافة لخسارته ثلاث مباريات في بطولة الكارتيه الدولية أمام توني تولينرز، مع ذلك لم يشعر بالإحباط أبداً.

بعد ذلك، وفي 24 نوفمبر 1968، فاز ببطولة المحترفين للوزن المتوسط للكارتيه، كما فاز بلقب التاج الثلاثي بنفس اللعبة وذلك عام 1969، ودافع عن لقبه ببطولة المحترفين للوزن المتوسط خمس مرات حتى عام 1974.

في عام 1969، كان له أول دور صغير كممثل في فيلم The Wrecking Crew، كان له لقاء مع البطل العالمي بروس لي في إحدى بطولات فنون القتال في لونغ بيتش، كما ظهر في فيلم Way of the Dragon بدور كولت والفيلم من إخراج بروس لي وقد حقق نجاحاً كبيراً.

بناءً على طلب ماكوين بدأ يتلقى دروساً في التمثيل في MGM، حيث لعب دور البطولة الأول كسائق شاحنة قتل صديقه على يد شرطي في فيلم الأكشنBreaker! Breaker في عام 1977.

في عام 1980، ظهر في عدد من أفلام الأكشن مثل فيلم The Octagon وفي عام 1983 ظهر في فيلم Lone Wolf McQuade، وفي 1985 في فيلم Code of Silence، وفي 1988 في فيلم Hero and the Terror.

في عام 1990، ابتكر نوع جديد من فنون الدفاع عن النفس يسمى تشون كوك دو، وهو مشتق من فنون الدفاع عن النفس الكورية تانغ سودو، و يقيم اتحاد فنون القتالية المتحدة UFAF بطولة العالم في تشون كوك دو في نيفادا.

في نفس العام، كان أول غربي في التاريخ يحصل على الدرجة الثامنة في الحزام الأسود في التايكوندو، كما قام ببطولة مسلسل تلفزيوني درامي يتحدث عن الجريمة بعنوان Walker, Texas Ranger، الذي تم بثه من 1993 حتى 2001.

في عام 2005، تم إنتاج فيلم تلفزيوني بعنوان Walker, Texas Ranger: Trial by Fire أدى فيه دور كورديل ووكر، والفيلم مقتبس عن السلسلة التلفزيونية Walker, Texas Ranger.

في عام 2006، لعب دور البطولة في فيلم The Cutter، حيث شاركه البطولة جوانا باكوا ودانيال برنار وبيرني كوبيل، وفي نفس العام نشر روايته الأولى The Justice Riders، وفي 2007 نشر جزئها الثاني بعنوان A Threat to Justice، وبكلاهما شاركه الكتابة كين أبراهام وآرون نوريس وتيم جرايم.

في عام 2008، نشر كتاباً سياسياً غير روائي بعنوان Black Belt Patriotism: How to Reawaken America ، والذي وصل للمركز 14 كأفضل الكتب مبيعاً في بحسب نيويورك تايمز في سبتمبر 2008.

في 7 أكتوبر 2009، أصدر دار تيندال للنشر كتاب بعنوان The Official Chuck Norris Fact Book: 101 of Chuck's Favorite Facts and Stories، حيث وافق نوريس عليها وشارك بكتابتها.

2010 -2012، ظهر بسلسلة من الإعلانات التجارية، وفي 2012، ظهر في فيلم The Expendables، إلى جانب سيلفستر ستالون وأرنولد شوارزنيغر وبروس ويلس وجان كلود كلود فان دام.

وفي 2015، أسس مع زوجته شركة CForce Bottling Co، بعد أن اكتشف مياه جوفية في مزرعته، في عام 2016، لعب دور البطولة في إعلان عن البيرة Hoegaarden، وفي عام 2017، ظهر أيضاً في إعلان United Healthcare، وفي 2018، ظهر بإعلان تجاري لسلسلة همبرغر فنلندية.

في عام 1969، حصل على لقب مقاتل العام من مجلة الحزام الأسود، وفي عام 2000، حصل على جائزة الإنجاز الذهبي مدى الحياة من قاعة مشاهير الاتحاد العالمي للكارتيه.

أشهر أقوال كارلوس راي نوريس

حياة كارلوس راي نوريس الشخصية

في عام 1958، تزوج من ديان هولتشيك والتي كانت تصغره بسنة، ولديهما ولدان كما له ابنة تدعى دينا من امرأة أخرى، تطلق من ديان هولتشيك في عام 1988، وفي عام 1998، تزوج من عارضة الأزياء السابقة جينا أوكلي، ورزقا بتوأم في عام 2001.

حقائق سريعة عن كارلوس راي نوريس

  • يشتهر بأعماله الخيرية ويساهم بعدد من المنظمات مثل the United Way و Vijay Amritraj Foundation و the Make-A-Wish Foundation.
  • حقق انتصارات على مشاهير مثل سكيبر مولينز وفيكتور مور وستيف ساندرز.
  • ابتكر أسلوب الدفاع عن النفس باسم تشون كوك دو وهو مشتق من تانغ سودو.

فيديوهات ووثائقيات عن كارلوس راي نوريس

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/27