من هو زاك إيفرون - Zac Efron؟

الاسم الكامل
زاكاري ديفيد ألكساندر إيفرون
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1987 - 10-12 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
ثانوية أرويو غراندي
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

زاك إيفرون، ممثل أمريكي، لمع نجمه في سلسلة أفلام High School Musical، حائز على العديد من الجوائز.

نبذة عن زاك إيفرون

ولد في 18  أوكتوبر 1987 في كاليفورنيا، كان أول ظهور تلفزيوني له في مسلسل Fireflu.

في عام 2005 قام بدور البطولة في فيلم لقناة ديزني High school musical، على الرغم من أنه كان يتقاضى الأجر المعتاد من ديزني إلا أنه لعب على وتر عشق الجماهير له فأصبح الفيلم الأكثر نجاحًا الذي أنتجته قناة ديزني على الإطلاق، مما دفع إيفرون إلى تحقيق المزيد من النجاح والنجومية.

كان له ظهور في 17 Again عام2009  و Hairspray عام 2007  و Thalorax عام 2012 قبل أن يغير نمط أفلام ديزني ويستولي على أدوار البطولة في أفلام مثل The lucky one عام(2012) و Parkland عام (2013).

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات زاك إيفرون

ولد زاك إيفرون في 18  أكتوبر 1987 في كاليفورنيا، والده دايفيد، مهندس كهرباء، وأمه ستارلا مساعدة إدارية. التقى الاثنان أثناء العمل في محطة للطاقة النووية.

انتقل الثنائي إلى أرويو غراند، كاليفورنيا، وهي قرية تبعد 200 ميل عن لوس أنجلوس شمالًا لتربية زاك وأخوه الأصغر منه ديلان.

كان في عمر الحادية عشرة عندما لاحظ أستاذ البيانو موهبة إيفرون وأقنعه بمتابعة الأدوار المسرحية في أكاديمية المحيط الهادي للفنون المسرحية. تم اختباره في دور صغير من العرض المستمر لمسرحية Gypsy.

أشعلت هذه الأدوار شغفه بالتمثيل، وأكسبته فرصة التعاقد مع وكيل للمواهب، بعد ذلك كان إيفرون يقوم برحلات منتظمة إلى لوس أنجلوس للقيام بتجارب الأداء أثناء ارتياده المدرسة الثانوية في أرويو.

في 2002 كان أول ظهور تلفزيوني له في المسلسل القصير Firefly، في 2003 قام إيفرون بأداء دور صغير في المسلسل الشهير ER.

إنجازات زاك إيفرون

تألق إيفرون في المسلسل التلفزيوني Summerland في عامي (2004-2005) وعلى الرغم من أنه تم إيقاف المسلسل في عام 2005، استمر إيفرون في ظهوره الإعلامي حيث قام بدور صغير في NCIS عام 2003 وThe suit life of Zack and Cody بين عامي 2005 و2008  وكذلك CSI:Miami  (2002-2012) . قام أيضًا بدور رئيسي في فيلمه التالي The Derby Stallion (2005).

في عام 2005 أيضًا قام بدور البطولة في فيلم لقناة ديزني High school musical، ومن هنا أصبح معشوق الجماهير، وحقق الفيلم نجاحًا هائلًا.

في نهاية المطاف، أصبح معروفًا كواحد من أكثر الأفلام نجاحًا على الإطلاق، حقق الفيلم نجاح غير مسبوق، التسجيل الصوتي الأكثر مبيعًا والأكثر جماهيرية.

تلا ذلك تقديم العروض له لأدوار تمثيل أخرى وعقد صفقات لكنه رفض واختار بدلاُ من ذلك أخذ إجازة والتركيز على التخرج من المدرسة الثانوية.

لاحقًا أثارت مصادر الجدل عندما كشفت بأن إيفرون لم يكن المغني الحقيقي الذي قام بأداء أغاني High School Musical، وبأن مغني وكاتب أغاني كندي ((درو سيلي)) هو الذي قام بالأداء الصوتي، كنتيجة لذلك قام إيفرون بالتأكيد في العقد على أن صوته سيظهر بدون مساعدة في أغاني High School Musical 2 والذي أصبح الحدث الأكثر مشاهدة في التاريخ التلفزيوني عام 2007.

بالإضافة إلى High School Musical 2 ظهر إيفرون في النسخة الجديدة للعرض الكبير لـ جون ووتيرز Hairspray (1988) في عام 2007. المخرج آدم شانكمان عرض على إيفرون دور الولد الذهبي، بداية شعر شانكمان بأن إيفرون كان متأثرًا بأدوار ديزني، لكنه غير رأيه لاحقًا. ظهر جنبًا إلى جنب مع جون ترافولتا، ميشيل فايفر، كريستوفر واكن وكوين لطيفة، مرة ثانية سحر إيفرون المعجبين وساعد الفيلم على تحقيق ما يقارب 119مليون دولار محليًا. بالإضافة إلى ظهوره على غلاف مجلة Rolling Stone والتي وصفته بأنه محبوب أميركا الجديد.

لتجنب القول بأنه لا يجيد إلا أداء دوره إلا في الأفلام الغنائية قرر إيفرون ألا يمثل مجددًا فيها. ولكن في نهاية الأمر واحترامًا لمعجبيه وافق على الظهور في High School Musical 3 عام 2008 الجزء الأخير من الثلاثية. منذ ذلك الحين قدم أدوار البطولة في Me and Orson welles عام 2008 وNight Live في 2009.

في 2012  بدأ إيفرون بأداء أدوار ناضجة أكثر، وأخيرًا غير نمطه المعتاد في أفلام ديزني . في تلك السنة أخذ دور البطولة في فيلم The lucky one إلى جانب تايلور شيلينغ، حيث لعب دور جندي في القوات المتمركزة في العراق الذي آمن بأن الصورة التي وجدها لامرأة لا يعرفها هي السبب الذي يمكّنه من البقاء على قيد الحياة.

في 2014 لعب دور البطولة مع (سيث روغن) في المسلسل الكوميدي Nighbors وأيضًا لعب دور البطولة في الفيلم الكوميدي Dirty Grandpa في عام 2016 وMike and Dave Need Weeding Dates في 2016.

كذلك في 2014، ظهر في فيلم الكوميدي الرومانسي That Awkward Moment مع نجوم كوميديين منهم مايلز تيلر ومايكل ب. جوردان.

أما أحدث أعماله فقد كان فيلم Baywatch 2017، وهو إعادة إنتاج لفيلم صدر عام 2003 بنفس العنوان.

أعلن في 2017  أيضًا بأن إيفرون سيلعب دور قاتل هو Ted Bundy في مسلسل السيرة الذاتية Extremely Wicked, Shockingly Evil and Vile.

أشهر أقوال زاك إيفرون

حياة زاك إيفرون الشخصية

في عام 2005 أثناء القيام بالدور الرئيسي في فيلم قناة ديزني هو High School Musical وفي موقع تصوير الفيلم، التقى مع الممثلة الشابة فانيسا هودجينز، وبدأ بمواعدتها خارج موقع التصوير. لكن انتهت علاقتهما بعد خمس سنوات.   أما من حيث ديانة زاك إيفرون ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة يهودية

حقائق سريعة عن زاك إيفرون

أثناء استخدام المقص في الصف الخامس، قام بقص أحد حاجبيه عن طريق الخطأ ومن ثم على الفور قام بقص الحاجب الآخر لكي لا يلاحظ أحد الفرق بينهما.
يعزف إيفرون على البيانو، وأول أغنية تعلم عزفها كانت Heart and Soul.
قال لو كان بإمكانه أن يستبدل حياته بحياة شخص آخر، فإنه يريد أن يكون ملكة بريطانيا.

فيديوهات ووثائقيات عن زاك إيفرون

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19