من هو تشيستر بينينغتون - Chester Bennington؟

الاسم الكامل
تشيستر بينينغتون
الوظائف
مؤلف أغاني ، مغني ، ممثل ، موسيقي
تاريخ الميلاد
1976 - 03-20 (العمر 41 عامًا)
تاريخ الوفاة
2017-07-20
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, أريزونا
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

تشيستر بينينغتون هو مغنٍ ومؤلف أغانٍ وموسيقي وممثل أمريكي، عمل كمغنٍ أساسي لفرق Linkin Park و Dead by Sunrise وGrey Daze و Stone Temple Pilots.

نبذة عن تشيستر بينينغتون

تشيستر بينينغتون كان المغني الرئيسي لأحد فرق الروك الأسطورية، Linkin Park. اشتُهر بصوته المميز القوي والصاخب الذي فتن عددًا لا يُحصى من معجبي الفرقة. لكن ما جعل هذا الفنان مختلفًا عن غيره هو أنّه ارتقى إلى المجد وتألق بعد مواجهة تحدياتٍ لا حصر لها وصراعاتٍ صعبة في نشأته.

كانت طفولة بينينغتون بعيدةً كل البعد عن البعد عن كونها فترةً هادئةً وردية. فقد تطلّق والداه عندما كان صغيرًا جدًا، كما تعرض للاعتداء الجنسي في صغره، مما سبب له ضغطًا نفسيًا كبيرًا. وعندما كان في سن المراهقة عانى من إدمان المخدرات مثل الكوكايين، الأفيون، الميثامفيتامين والكحول للتخفيف من ضغوطه ومشاكله العاطفية، كما عمل في العديد من الوظائف لينفق نقوده على المخدرات.

صغيرًا ووحيدًا، هذا الشعور بالوحدة بدأ ببطءٍ في تغذية شغفه بالموسيقى، فسرعان ما أصبح عضوًا في فرقة ” Sean Dowdell and His Friends”، وانضم بعد ذلك إلى فرقة ” Grey Daze”. لكن انطلاقة حياته المهنية كانت بعد أن عرض جيف بلو (نائب رئيس A&R في زومبا ميوزك في لوس أنجلوس) العمل مع أعضاء فرقة Linkin Park المستقبليين. وقد استقطب النجاح الهائل لأول ألبوم للفرقة “Hybrid Theory” مكانةً لتشيستر كموسيقي، وأعطاه الدفع اللازم والاعتراف العالمي به باعتباره واحدًا من أكثر الشخصيات الموسيقية شهرةً في القرن الحادي والعشرين.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تشيستر بينينغتون

وُلد تشيستر بنينغتون في فينيكس بولاية أريزونا، الولايات المتحدة. عمل والده كمحقق شرطة، في حين كانت والدته ممرضة. انفصل والديه عندما كان عمره 11 عامًا.

تلقى تعليمه الأساسي في مدرسة أيرونوود الثانوية. وخلال تلك الفترة بدأ بتعاطي المخدرات.

عندما أصبح بعمر السابعة عشرة، انتقل للعيش مع والدته. حينها ضبطته مدمنًا، فمنعته من الخروج من المنزل. وبغية كسب لقمة العيش، بدأ العمل بدوامٍ جزئي في مطعم برجر كينج، لكنه كان ينفق نقوده على شراء المزيد من المخدرات. ولكنه استطاع التغلب على إدمانه، واتجه إلى محاربة المخدرات في الوسائل الإعلامية والمقابلات التي كان يجريها بعد نجاحه.

إنجازات تشيستر بينينغتون

انضم إلى فرقته الأولى "Sean Dowdell and His Friends" في عام 1993، وهي فرقة روك اتبعت نمط الغرنج (وهو إحدى الأنواع الفرعية للروك البديل التي برزت في منتصف الثمانينات في ولاية واشنطن الأمريكية، خصوصًا في سياتل). وفي تلك السنة أصدرت الفرقة ثلاثة أغاني.

انضم إلى فرقة " Grey Daze" لاحقًا من نفس العام وسجلوا عدة أغانٍ فردية منها "Wake Me"، "Demo in" و "No Sun Today"، غير أنّه لم يكن راضيًا عن نفسه، ربما لأنه لم ينل التقدير اللازم، فغادر الفرقة في عام 1998.

كان انضمامه كمغنٍ رئيسي إلى Linkin Park في عام 1998، وأصدرت الفرقة أول ألبومٍ لها بعد ذلك بعامين. حقق الألبوم نجاحًا كبيرًا، ونال إقبالًا واسعًا جدًا. كما احتل الترتيب 16 على لائحة بيلبورد، وسرعان ما أصبح الألبوم الأكثر مبيعٍا في ذلك العام.
وفي عام 2003 أطلقت الفرقة ألبوم "Meteora" والذي صدر برعاية Warner Bros. Records. تضمن الألبوم أغنية " Numb" وحصل الألبوم على قبولٍ عالمي في جميع أنحاء المعمورة محققًا المركز الأول في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والرقم 2 في أستراليا بعد إطلاقه مباشرة.

في عام 2005 أسس تشيستر فرقة روك خاصة به أسماها Dead by Sunrise لأنه رأى أن بعض الأغاني التي كتبها كانت أغانٍ جيدة، ولكنها لم تكن تتلاءم مع أسلوب ونمط فرقته الأصلية Linkin Park.

في عام 2006 لعب دور عميل صيدلية مدمن على الأدرينالين في فيلم الأكشن الأمريكي Crank. الفيلم إخراج مارك نيفيلدين وبريان تايلور.

أصدرت الفرقة ثالث ألبوماتها Minutes to Midnight عام 2007. وبيعت أكثر من 600.000 نسخة في الأسبوع الأول، نال المركز الأول على لائحة بيلبوارد، واعتُبر واحدًا من أنجح الألبومات.

في 13 تشرين الأول/ أكتوبر 2009، وكعضوٍ في فرقة Dead by Sunrise أصدر أول ألبوم لها بعنوان "Out of Ashes". حقق الألبوم نجاحًا لا بأس به. وفي عام 2010، أطلق الألبوم الرابع لفرقة Linkin Park تحت عنوان "A Thousand Suns"، وهو ألبوم متعدد الأفكار سلط الضوء على مفهوم الحرب النووية. وقد تلقى الألبوم مراجعاتٍ إيجابية.

في تشرين الأول/ أكتوبر 2010، ظهر في دورٍ ثانوي في فيلم الرعب "Saw 3D"، وهو من إخراج كيفن غريوترت. لم ينل الفيلم إعجاب النقاد، ولكنه لاقى نجاحًا في شباك التذاكر.

في عام 2012 صدر ألبوم "Living Things" لفرقة Linkin Park، والذي يعد واحدًا من ألبومات الفرقة الأكثر مبيعًا.

غنى تشيستر أغنية ألبومهم الجديد وكانت بعنوان Guilty All the Same في السادس من آذار/ مارس 2014 من خلال خدمة Shazam، وصدرت الأغنية في اليوم التالي برعاية تسجيلات Warner Bros، واحتلت الأغنية المرتبة رقم 28 في قوائم بيلبورد للعرض المباشر على مستوى الولايات المتحدة قبل أن تحتل المرتبة الأولى في قوائم Mainstream Rock في الأسابيع التالية. بعد إصدار الأغنية بفترةٍ قصيرة، أعلنت فرقته Linkin Park أنّ عنوان ألبومها السادس سيكون The Hunting Partyوهو من إنتاج مايك شينودا وبراد ديلسون، اللذان أرادا استخدام عناصر موسيقية من ألبومهم الأول والإنتاجات الأبكر للفرقة. تم إصدار الألبوم في الثالث عشر من حزيران/ يونيو 2014 في معظم البلدان، وأُصدر بعد ذلك في الولايات المتحدة في السابع عشر من حزيران/ يونيو.

بدأت الفرقة العمل على موادٍ جديدة لألبومها السابع في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015. وعلق تشيستر بنينغتون على طبيعة الألبوم قائلًا: "لدينا الكثير من المواد الرائعة التي آمل أن تتحدى قاعدة المعجبين لدينا، كما أنها تلهمهم بقدر ما ألهمتنا".

في شباط/ فبراير 2017، أصدرت Linkin Park إعلانات ترويجية وأشرطة فيديو على حسابات الشبكات الاجتماعية، والتي أظهرت شينودا وبنينغتون يُعدان مواد جديدة للألبوم. وذكر مايك شينودا أن الفرقة تتابع عملية جديدة عند إنتاج الألبوم.

أول أغنية من الألبوم الجديد تم الكشف عنها حملت عنوان "Heavy"، التي شاركت بتأديتها مغنية البوب كييارا، وهي المرة الأولى التي ساهمت فيها مغنية أنثى بأحد أغاني ألبومات الفرقة.

لربما يكون ارتباطه بفرقة Linkin Park هو أهم ما قام به تشيتسر، وفيه ظهرت موهبته وتميزه، فمن ألبوم الفرقة الأول حتى آخر ألبوم صدر لها، كان صوت تشيستر أحد الأسباب التي أوصلت جميع ألبوماتها إلى المراكز الأولى في قائمة بيلبورد وأصبحت من الأكثر مبيعًا في العالم.

كما أن ألبوم الفرقة " Hybrid Theory"، الذي بلغ المركز الثاني على Billboard 200، تم ضمه إلى قاعة الروك آند رول الفخرية. وباع ألبوم"Meteora" أكثر من 16 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

أشهر أقوال تشيستر بينينغتون

حياة تشيستر بينينغتون الشخصية

كان على علاقةٍ سابقة مع إلكا براند، ومنها أنجب طفلًا سمياه جيمي. تبنى في وقتٍ لاحق ابنها أشعيا. وفي عام 1996، ارتبط مع سامانثا ماري أوليت، وكان لهما طفلٌ واحد، درافن سيباستيان بينينغتون. تطلقا في عام 2005.

بعد طلاقه تزوج من عارضة الأزياء تاليندا آن بنتلي وأنجب الزوجان ثلاثة أطفال.

وفاة تشيستر بينينغتون

في 20 تموز/ يوليو 2017، أقدم تشيستر على إنهاء حياته في مقر إقامته ببالوس فيرديس إستاتيس، كاليفورنيا. وفي اليوم التالي أكّد الطبيب الشرعي وجود زجاجة كحول نصف فارغة في مسكنه، ولكن لم يتم العثور على أية مخدرات غير قانونية.

حدثت وفاة بنينغتون في التاريخ الذي كان سيصبح به صديقه المقرب كريس كورنيل بعمر الـ 53، بعد أن قام كورنيل بالانتحار شنقًا أيضًا قبل شهرين. ذكر شينودا بأن بنينغتون كان حزينًا جدًا عندما أدت الفرقة أغنية "One More Light" تخليدًا لذكرى كورنيل، حيث لم يستطع إنهاء الأغنية سواء خلال التدريب أو خلال الأداء الحي.

حقائق سريعة عن تشيستر بينينغتون

  • كشف عن هوية المعتدي عليه في صغره قائلًا انه كان والده، وأن المعتدي كان ضحيةً بدوره.
  • تعرض للمضايقات في المدرسة لكونه نحيلَا ومختلفًا عن باقي الطلاب.
  • كان محبًا كبيرًا للوشوم.
  • خلال حفل في ميلبورن في ساحة رودلافر وأثناء محاولته القفز من المنصة أصيب في معصمه عام 2007، لكنه واصل الأداء بمعصمٍ مكسور.
  • صافي قيمة ثروته 27 مليون دولار حتى 1 أذار/ مارس 2017.

فيديوهات ووثائقيات عن تشيستر بينينغتون

المصادر

info آخر تحديث: 2018/04/18