من هو مايك شينودا - Mike Shinoda؟

الاسم الكامل
مايكل كينجي شينودا
الوظائف
كاتب أغاني ، مغني ، موسيقي
تاريخ الميلاد
1977 - 02-11 (العمر 42 عامًا)
الشبكات الإجتماعية

مايك شينودا هو موسيقي أميركي، مغني، وكاتب أغاني، منتج تسجيلات ومصمم جرافيكس. شارك في تشكيل فرقة Linkin Park وهو عازف الجيتار الإيقاعي للفرقة.

نبذة عن مايك شينودا

ولد مايكل كينجي شينودا في كاليفورينا في  11شباط  1977.حيث التقى عازف الجيتار براد ديلسن Brad Delson في الصف التاسع وبدأ الاثنان بكتابة الأغاني في غرفة نومه.براد ورب بردون (أعضاء الفرقة الحالية)  كانا يعزفان الموسيقى للعديد من الفرق في المدرسة الثانوية.

التقى مايك بجوزيف هان Joseph Hahn في مدرسة الفنون، وكان جو DJ  لمدة 5 سنوات. كما التقى براد فينيكس فاريل Phoenix Farrell في الكلية، وكان تشيستر بينينغتون Chester Bennington آخر من انضم في عام 1999. صمم مايك غطاء ألبوم Hybrid Theory أول البوم لفرقة Linkin Park .

في عام 2004، شكل شينودا مشروعًا جانبيًا مستقلًا  يدعى Fort Minor، والذي استخدمه كطريق عرض خلفي لموسيقى الهيب هوب، وصدر ألبوم Fort Minor الأول، بعنوان The Rising Tied، في 22 تشرين الثاني 2005.

بفضل أغنية الألبوم الأكثر نجاحًا،  Where’d You Go،  وصل إلى المركز رقم 4 على لوحة Billboard Hot 100 ،حيث ارتفعت مبيعات The Rising Tied  بنسبة 45 في المائة، وارتفع الألبوم 89 مرتبة ليصل إلى رقم 104 على لوحة  Billboard 200.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مايك شينودا

ولد شينودا في 11 شبط 1977 في أغورا، كاليفورنيا، حيث قضى طفولته فيها.

والديه هما موتو ودونا شينودا، والده ياباني ينتمي إلى سلالة عائلة Kumaichiro Shinoda. ولدى أمه أصول ألمانية وإنجليزية، ولديه أخ أصغر يدعى جايسون.

شجعته والدته على أخذ دروس البيانو الكلاسيكية عندما كان عمره ستة سنوات. بحلول عمر 13، عبر عن رغبته في الاتجاه نحو لعب موسيقى الجاز والبلوز، وحتى الهيب هوب. وأضاف في وقت لاحق الغيتار والغناء و أغلبه كان الراب إلى مسيرته خلال سنوات المدرسة المتوسطة والثانوية.

درس شينودا في مدرسة Agoura  الثانوية مع زملاء فرقة Linkin Park، براد دياسن وروب بردون. شكل ثلاثتهم في البداية فرقة Xero، وبدأت في محاولة أكثر جدية لمتابعة مهنة في الموسيقى. بعد تخرجه من المدرسة الثانوية، التحق شينودا بكلية الفنون و التصميم  في Pasadena  لدراسة التصميم الجرافيكي.

أثناء دراسته في كلية الفنون، قال أنه واجه مشاكل في نفسه وهويته وتحديد شخصيته لكنه بعد تخرجه تجاوزها جميعًا.

تخرج شينودا في عام 1998 مع شهادة في الفن  التصميمي وحصل على وظيفة كمصمم جرافيكس.

شكل هو وزملاؤه براد وروب رسميًا في عام 1996 الفرقة الموسيقية المعروفة الآن ب Linkin Park .

إنجازات مايك شينودا

بعد تشكيل فرقة Linkin Park، قامت الفرقة بضم تشيستر بينينغتون وتم بنجاح توقيع عقد مع تسجيلات Warner Bros. وقد حقق أول ألبوم لهم Hybrid Theory  نجاحًا رائعًا وساعد الفرقة على تحقيق النجاح و الشهرة حول العالم.

وكان شينودا  مشاركًا بكافة الجوانب الفنية لتسجيلات الفرقة، وعلى مدى الإصدارات اللاحقة توسع دوره.

شينودا، مع عازف الجيتار براد ، عملا معًا وأنتجا ألبوم  Hybrid Theory EP.

وقد ساهم شينودا في العزف على الآلات الموسيقية المختلفة والتلحين وكتابة الأغاني  في معظم أغاني الفرقة.

على الرغم من أن  بينينغتون كان في البداية المغني الرئيسي للفرقة، إلا أنه شارك في بعض الأحيان  مع شينودا.

كان لدى بينينغتون صوت غنائي عاطفي أكثر، في حين أن شينودا كان يتبع أسلوب  الهيب هوب في غنائه.

وقد قام شينودا بتنظيم أول ألبوم remix   للفرقة تحت عنوان Reanimation عام 2002، حيث أشرف عليه و أسهم بإنتاجه الخاص من عمليات التعديل التي أجراها على الأغاني Crawling و Pushing Me Away.

كما أنتج شينودا ألبوم Meteora، مع زملائه في الفرقة ودون غيلمور  Don Gilmore  التي كانت أول تجربة إنتاج له.

خلال نفس الفترة طرح مشروع التعاون بين  Linkin Park وجاي زي، بعنوان Collision Course في عام 2004، حيث زادت مشاركة شينودا في إنشاء وإنتاج  الألبومات.

في عام 2004، شكل شينودا مشروعًا جانبيًا مستقلًا  يدعى Fort Minor، والذي استخدمه كطريق عرض خلفي لموسيقى الهيب هوب، وصدر ألبوم Fort Minor الأول، بعنوان The Rising Tied، في 22 تشرين الثاني 2005.

بفضل أغنية الألبوم الأكثر نجاحًا،  Where'd You Go،  وصل إلى المركز رقم 4 على لوحة Billboard Hot 100 ،حيث ارتفعت مبيعات The Rising Tied  بنسبة 45 في المائة، وارتفع الألبوم 89 مرتبة ليصل إلى رقم 104 على لوحة  Billboard 200.

أغنية Where'd You Go حصلت على جائزة الأغنية السنوية  في حفل جوائز 2006 MTV VMA.

في منتصف آب 2006، قامت Fort Minor بأداء مشترك جنبًا إلى جنب مع Linkin Park في صيف Sonic  2006.

في تشرين الثاني 2006، أصدرت Fort Minor  فيديو ل  Where'd You Go. وقال شينودا أنه شعر أن الفيديو كان خاتمة لطيفة ل Fort Mino.

وفي نفس الشهر  أيضًا، ذكر شينودا أن Fort Mino ستتوقف عن العمل لفترة غير محددة، بسبب انشغاله مع  Linkin Park .

أصدرت فرقة Linkin Park ألبومها التالي، Minutes to Midnight ، في 14 أيار 2007. في هذا الألبوم، شارك شينودا الإنتاج مع ريك روبن  Rick Rubin  وهو أحد أصدقائه إضافة لكونه منتج عريق.

غنى شينودا في  أغنية  In Between وNo Roads Left، وكذلك في الأغاني  Bleed It Out وHands Held High حيث عبر عن أسلوبه بالغناء عن طريق الراب.

شارك شينودا وروبين مرة أخرى في إنتاج الألبوم الرابع ل Linkin Park ، بعنوان A Thousand Suns، الذي صدر في 14 أيلول 2010. هذا الألبوم عرض المزيد من غناءه. شينودا يغني الراب بشكل واضح في 3 أغاني When They Come for Me ،Wretches and Kings وWaiting for the End.

غنى بينينغتون وشينودا معًا في وقت واحد في عدة أغانيThe Catalyst   Jornada del Muerto  وRobot Boy، في حين Iridescent ضمت  غناء جميع أعضاء الفرقة معًا.

أصدرت Linkin Park  ألبومها الخامس Living Things في 26 حزيران 2012. وقد ذكر أن هذا الألبوم على أنه أكثر تركيزًا على الراب rap-centric من قبل شينودا مقارنة بالألبومين السابقين.

في حين كانت هناك أغاني مثل  Skin to Bone ،Roads Untraveled و Castle of Glass التي كان غناء شينودا  فيها متأثرًا بأعمال بوب ديلان Bob Dylan، فضلًا عن انه مصدر إلهامه.

Recharged، وهو ألبوم remix  يتكون من remix  الأغاني الأصلية من Living Things، صدر في تشرين الاول 2013.

في عام 2014، عمل شينودا مع ديلسن لإنتاج الألبوم السادس، The Hunting Party الذي صدر في 17  حزيران 2014. الألبوم هو الأول من نوعه الذي يضم فنانين مثل بيج هاملتون Page Hamilton، دوران مالكيان Daron Malakian من فرقة System of a Down وتوم موريلو Tom Morello من Rage Against the Machine.

في 21 حزيران 2015، أكد شينودا رسميًا عودة Fort Mino  مع طرح أغنية جديدة، Welcome. كما ظهرت Fort Mino في عدد قليل من العروض خلال جولة Linkin Park .

في عام 2017، عمل شينودا مرة أخرى مع ديلسن على إنتاجه حيث One More Light صدر  ألبوم يضم مؤلفين آخرين بدلًا من أعضاء الفرقة نفسها.

أشهر أقوال مايك شينودا

حياة مايك شينودا الشخصية

شينودا يعتبر من الجيل الثالث من الأميركيين اليابانيين. أجبر والده وعمته على العيش في معسكر اعتقال ياباني أميركي خلال الحرب العالمية الثانية.

تزوج شينودا المؤلفة آنا هيلينغر Anna Hillinger في عام 2003 ولديهما طفلان.

حصل شينودا على جائزة التميز للمتحف الوطني الياباني الأمريكي في عام 2006. وفي عام 2009، وعلى شهادة الدكتوراه في الرسائل الإنسانية من كلية الفنون ومركز التصميم.

كما أعرب عن اهتمامه بالسياسة حيث في أيلول 2012، بدأ شينودا كتابة مقالات لصحيفة The Big Issue في المملكة المتحدة.

حقائق سريعة عن مايك شينودا

  • هو من صمم الغلاف الفني لجميع ألبومات Linkin Park.
  • مقيم حاليًا في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا مع عائلته.
  • بالنسبة لحفل جوائزGrammy لعام 2006، اجتمع شينودا وبراد ديلسن  للمزج بين Numb/Encore &  Yesterday للبيتلز ليتم عرضها  مباشرة من قبل مغني الراب جاي زي Jay-Z، Linkin Park  ومغني البيتلز السابق بأول مكارتني Paul McCartney.

فيديوهات ووثائقيات عن مايك شينودا

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17