من هو أكسل روز - Axl Rose؟

أكسل روز Axl Rose
الاسم الكامل
ويليام بروس روز الابن
الوظائف
كاتب أغاني ، مغني
تاريخ الميلاد
1962 - 02-06 (العمر 57 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, إنديانا
درس في
ثانوية جيفرسون
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أكسل روز مغني وكاتب أغاني أميركي. وهو المؤسس والمغني الرئيسي في فرقة Guns N’ Roses.

نبذة عن أكسل روز

ولد اكسل روز في 6 شباط 1962في لافاييت، إنديانا. انتقل إلى كاليفورنيا، حيث عمل في وظائف غريبة وعزف في فرق حتى تأسيس فرقة Guns N’ Roses GNR)) في منتصف الثمانينات، نالت الفرقة ثناء النقاد بشكل كبير، لك سلوك روز الغريب شكّل جدلاً. بعد جولة Your Illusion Use الموسيقية أصبح روز مهملاً، وظهر في المناسبات مع الفرقة وواعداً بإطلاق الألبوم الجديد Chinese Democracy، الذي تم إطلاقه أخيراً عام 2008 بعد كثير من التكهنات. في أذار 2016 تم إعلان أن فرقة GNR ستعود في جولة موسيقية في شمال أمريكا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أكسل روز

ولد ويليام بروس روز الابن العروف بـ أكسل روز في 6 شباط عام 1962 في لافاييت، إنديانا. كان عمر والدته 16 عام، ووالده ويليام بروس روز الأب 20 عام وغادر عندما كان ابنه طفل، والدة روز لاحقاً تزوجت من ستيفن بايلي Stephen Bailey وغيّرت اسم ابنها إلى وليام بروس بايلي William Bruce Bailey.

نشأ روز معتقداً أن بايلي هو والده البيولوجي إلى أن بلغ الـ 17 عاماً حين اكتشف وجود والده أثناء مراجعة لبعض الأوراق في منزل والديه وبدأ باستخدام الكنية روز.

روز كان يقع في مشاكل مع الشرطة بشكل متكرر وقضى بعض الوقت مسجوناً بتهمة الثمالة في العلن والاعتداء بالضرب. انتقل روز إلى لوس أنجلوس عام 1982، وبعد ذلك بوقت قصير انضم إلى فرقة AXL. التجربة كانت تستنزفه لدرجة أنّه غيّر اسمه إلى W. Axl Rose.

إنجازات أكسل روز

عمل روز في وظائف غريبة ومتنوعة ليعيل نفسه أثناء عزفه في فرق مثل Rapid Fire، L.A. Guns، Hollywood Rose. وبالنهاية أسس فرقة Guns N' Roses وأطلقوا مجموعة أغاني عام 1986، وأصدروا البومهم الأول بعد ذلك Appetite for Destruction.

الفرقة كانت ناجحة وسرعان ما أصبح روز شخصيّة محبوبة ومثيرة للجدل. واعتبر واحداً من أهم المغنيين الساحرين والناجحين، كان روز غالباً متأخراً على العروض التي كانت تبدأ بعد عدة ساعات من المقرر. عندما أطلقت الفرقة G N' R Lies عام 1988 تم اتهام روز بالعنصرية والخوف من المثليين بسبب كلمات أغنية One in a Million.

على الرغم من أن فرقة GNR لم تنفصل رسمياً لكن عازف الغيتار الرئيسي سلاش Slash غادر عام 1996، وتم طرد مات سورم Matt Sorum عام 1997، كما استقال عازف الغيتار الجهيرداف ماكاكغن Duff McKagan لاحقاً تلك السنة.

أصبح روز مهملاً ومنعزل في منزله في ماليبو. ظهر مرة أخرى كضيف في bandmates عام 2004، وقام بجولات بشكل منفصل في شمال أميركيا، أوروبا وآسيا لعدة سنوات.

عام 2008 تم إطلاق الألبوم المنتظر Chinese Democracy، لكن روز اختفى لشهرين وعندما عاد المغني للظهور قال أنه لم يتلقى الدعم الملائم من شركة تسجيله.

تم تقديم فرقة GRN إلى قاعة مشاهير الروك أند رول Rock and Roll Hall of Fame عام 2012، لكن روز لم يحضر. بعد أربع سنوات في أذار عام 2016 أعلن أن الفرقة ستعود في جولة حول 21 مدينة في شمال أمريكا، وعروض في لاس فيغاس.

أشهر أقوال أكسل روز

حياة أكسل روز الشخصية

حياة روز الشخصية مضطربة كما حياته المهنية. عام 1990 تزوج إيرين إيفرلي Erin Everly التي أدّعت لاحقاً أن روز أتى إلى منزلها وهدد بقتل نفسه إذا لم تتزوجه، تم إبطال الزواج في بداية عام 1991.

في تلك السنة أيضاً بدأ بمواعدة عارضة الأزياء ستيفاني سيمور Stephanie Seymour وتمت خطبتهما عام 1993 لكن انفصلا بعد ذلك بقليل.

أقام روز دعوى على سيمور مدعياً أنها اعتدت عليه، وكذلك أقامت سيمور دعوى مضادة قالت فيها أن روز هاجمها وهي كانت تدافع عن نفسها.

هذه القضية أخذت منحاها لكن روز لجأ إلى تسوية بعيداً عن المحكمة. تمت دعوة إيفرلي لتدلي بشهادتها خلال القضية وقامت بدورها بإقامة دعوى على روز بتهمة الاعتداء والاعتداء الجنسي. روز سوّى هذه القضية بعيداً عن المحكمة أيضاً.

في شبابه تم تشخيص حالة هوس الاكتئاب لدى روز ووصف له الليثيوم الذي رفض تناوله. روز يقول بأنه يؤمن بقدرة الجسد على معالجة نفسه بنفسه وارتداد الحياة السابقة.

حقائق سريعة عن أكسل روز

غنى روز في كورس الكنيسة منذ عمر الخمس سنوات. وكان يؤدي مع أخيه وأخته الصلوات تحت اسم ثلاثي بايلي Bailey Trio.
روز وصف نشأته بأنها متوترة وظالمة يقول:" كنا نحظى بالتلفاز لمدة أسبوع، ثم يرميه زوج أمي خارجاً لأنه شيطاني. لم يكن مسموحاً لي أن أسمع الموسيقى. النساء كانوا شراً، كل شيء كان شر".
أول ألبوم Appetite for Destruction لفرقة GNR حقق مبيعات تصل لـ 30 مليون نسخة حول العالم، وهو الألبوم الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة بمبيعات تصل لـ 18 مليون نسخة.

أحدث الأخبار عن أكسل روز

اليوم.. أكسل روز يظهر في أول حفل له مع فريق إيه.سي/دي.سي - بوابة الأهرام

  يشارك أكسل روز مغني فريق "جانز أند روزز" في أول حفل غنائي له مع فريق "إيه.سي/دي.سي" ضمن جولة للفريق ستبدأ في لشبونة، اليوم السبت، ليحل بديلا عن براين ...

إصابة أكسل روز مغني فرقة «جنز آند روزيس» بكسر في القدم - المصري اليوم

  بعد أسبوع من حفل لم الشمل التاريخي في ملهى ليلي في لوس أنجلوس، قال أكسل روز، مغني فرقة «جنز آند روزيس» الموسيقية الأمريكية، الجمعة، إنه أصيب بكسر في القدم.

أكسل روز مغني فرقة “غانز أند روزيز” يرفض الانضمام إلى متحف الروك - الشرق

  رفض أكسل روز مغني فرقة “غانز أن روزيز” لموسيقى هارد روك، الانضمام إلى متحف “روك أند رول هول أوف فايم”، الذي يعتبر بمثابة صرح أميركي لموسيقى الروك، الذي أكد أنه ...

فيديوهات ووثائقيات عن أكسل روز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18