من هو بليك شيلتون - Blake Shelton

بليك شيلتون

  • الاسم الكامل

    بليك توليسون شيلتون

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Blake Tollison Shelton

  • الوظائف

    كاتب أغاني , مغني

  • تاريخ الميلاد

    18 يونيو 1976

  • الجنسية

    أمريكية

  • مكان الولادة

    الولايات المتحدة الأمريكية , أوكلاهوما

  • البرج

    الجوزاء

  • الحسابات الاجتماعية

بليك شيلتون

ما لا تعرفه عن بليك شيلتون

بليك شيلتون، مغني وكاتب أغاني وممثل أميركي. يعد أيقونة للأغاني الريفية ويشتهر بكونه حكم في برنامج الغناء الشهير The Voice.

السيرة الذاتية لـ بليك شيلتون

بليك شيلتون هو المغني الأمريكي الشهير وكاتب الأغاني وأيضاً شخصية تلفزيونية، أصدر عشرة ألبومات حتى الآن، وهو واحد من أنجح المطربين في أمريكا المعاصرة، ولأدائه الرائع في مجال الموسيقى الريفية Country Music وكذلك لعمله على شاشة التلفزيون تلقى العديد من الجوائز والترشيحات.

أصبح لـ شيلتون مكانة بارزة بعد إصدار أغنيته المنفردة “Austin”، التي كتبها ديفيد كرنت وكريستي مانا، وأصدرت الأغنية في أبريل 2001.

اكتسبت الأغنية والتي كانت عن امرأة تحاول الاتصال مع عاشق السابق شعبية كبيرة، وبلغت ذروتها وحصلت على المركز الأول في Billboard Hot Country Songs chart.

تم إصدار ألبومه الأول في نفس العام ووصل إلى المرتبة الثالثة على U.S. Billboard Top Country الأمريكية.

أصدرت شيلتون عدة ألبومات على مدى السنوات القليلة المقبلة، ومعظمهم حصد شهرة ضخمة، وهو معروف أيضًا بدوره كحكم في البرامج التلفزيونية ” Nashvile Star” و” Clash of the Choirs ” و” The Voice “.

في عام 2016 لعب دوراً صوتياً في فيلم الرسوم المتحركة شعبية ” The Angry Birds Movie”.

بدايات بليك شيلتون

ولد بليك شيلتون في أدا، أوكلاهوما، في الولايات المتحدة في 18 يونيو 1976، والدته هي دوروثي صاحبة صالون تجميل، والده ريتشارد شيلتون بائع سيارات مستعملة.

تطور اهتمامه بالغناء في سن مبكرة، وفي عمر ال12 تعلم أيضاً العزف على الغيتار من عمه.

كتب أول أغنية له في الخامسة عشر، وفي سن السادسة عشرة حصل على الكثير من الاهتمام بعد أن فاز بجائزة Denbo Diamond، وهي جائزة أوكلاهوما العليا للفنانين الشباب.

قرر بليك شيلتون أن يعمل بكامل وقته في الغناء وكتابة الأغاني بعد أن تخرج من المدرسة الثانوية في عام 1994 م، حيث كتب و باع العديد من الأغاني لدور النشر الموسيقية، ولكن سرعان ما حصل على عقد للتسجيل مع Giant Records.

حياة بليك شيلتون الشخصية

بعد تخرجه من المدرسة الثانوية في السابعة عشر، انتقل إلى ناشفيل، تينيسي لمتابعة مهنة الغناء.

كان لديه حيوان أليف وهو ديك رومي يدعى تركي.

كانت هديته المفضلة قارورة وبندقية.

كان مدرب صوتي في برنامج The Voice.

تمت دعوته للانضمام إلى Grand Ole Opryعبر تويتر.

حقائق عن بليك شيلتون

بعد تخرجه من المدرسة الثانوية في السابعة عشر، انتقل إلى ناشفيل، تينيسي لمتابعة مهنة الغناء.
كان لديه حيوان أليف وهو ديك رومي يدعى تركي.
كانت هديته المفضلة قارورة وبندقية.
كان مدرب صوتي في برنامج The Voice.
تمت دعوته للانضمام إلى Grand Ole Opryعبر تويتر.

أشهر أقوال بليك شيلتون

بالنسبة لي ما يجعل للفنانين شخصية فريدة هو أنهم لا يخافون من العرض أمام الناس.

بليك شيلتون

أحب فقاعات الصابون.

بليك شيلتون

لم أكبر مع لعب ألعاب الفيديو بل كبرت مع صيد السحالي والثعابين.

بليك شيلتون

كنت استمتع كثيراً بعزف أغاني من "Based On A True Story" ورؤية رد فعل الجمهور لتلك الأغاني الذي كان لا تنسى.

بليك شيلتون

ما ينبغي أن تعرفه عني أنني لطالما أردت أن أكون مغني البلد ولكن ما يجري في التلفزيون والمجلات لم أختاره.

بليك شيلتون

إنجازات بليك شيلتون

أصدر أول أغنية له "Austin" في أبريل 2001، وكانت أغنية متنوعة جداً وحصلت على شهرة كبيرة وكانت في المرتبة 18 في الولايات المتحدة، وحصل على المركز الأول لخمسة أسابيع متتالية، وفي نفس العام صدر أول ألبوم له وكان له شهرة ضخمة جدًا.

في عام 2003 صدر ألبومه الثاني من قبل Warner Bros Records، وقد كانت أغنيته "The Baby" ضربة كبيرة، والألبوم نفسه حصد المركز 28 في الولايات المتحدة وكان متوسط النجاح.

أصدر ألبومه الثالث عام 2004 "Blake Shelton’s Barn & Grill"، مع بعض الأغاني المفردة مثل "Some Beach" و"Nobody but Me" وحصد الألبوم المركز 20 في الولايات المتحدة.

ألبوماته التالية "Pure BS" 2007 و"Startin Fires" 2008 حققت أيضًا نجاحات متوسطة، وأحتل المركز الرابع في الولايات المتحدة في حين وصل لاحقاً إلى ال34.

أصدر شيلتون عدة ألبومات أخرى خلال السنوات القليلة التالية، ومنها "Red River Blue" 2011، و"Cheers, It’s Christmas" 2012، و"Based on a True Story" 2013، و"Bringing Back the Sunshine" 2014.

وكان له حصة من التمثيل أيضًا، فقد لعب شيلتون دوراً مساعداً في المسلسل التلفزيوني الأمريكي "Malibu Country"، الذي استمر من نوفمبر 2012 إلى مارس 2013 بالتوازي مع ظهور تلفزيوني آخر، وكان مدرباُ في "The Voice" في NBC منذ انطلاق البرنامج.

ألبوم شيلتون العاشر والأخير "If I am Honest" تم إصداره في مايو 2016، وحصل على المركز الثالث في US Billboard 200، وحقق نجاحاً كبيراً حيث باع منه 153 ألف نسخة في الأسبوع الأول.

أعماله الكبرى:

ألبوم بليك شيلتون السابع " Cheers, It’s Christmas" هو من بين أهم أعماله، صدر في أكتوبر 2012 وبلغ ذروته في المركز الثامن في الولايات المتحدة الأمريكية في ديسمبر 2016 و باع منه 660 ألف نسخة في الولايات المتحدة، وشمل العديد من الأغاني المفردة مثل " Jingle Bell Rock" و" White Christmas" و" Blue Christmas" و" The Christmas song".

ألبومه الثامن " Based on a True Story" هو أيضاً من أهم أعماله والذي صدر في 2013، مع الأغاني المفردة " Sure Be Cool If You Did" و" Boys Round Here" و" Mine Would be You" وسرعان ما أصبح الألبوم التاسع الأكثر مبيعا لهذا العام في الولايات المتحدة، وحقق نجاحاً جيداً في بلدان أخرى، حيث كان في المركز الثالث في كل من استراليا و كندا.

الألبوم التاسع " Bringing Back the Sunshine" والذي صدر في سبتمبر 2014، مع الأغاني المفردة " Neon Light" و" Lonely Night" و" Sangria"، وصل الألبوم إلى المركز الأول في الولايات المتحدة وبيع منه في الأسبوع الأول 101 ألف نسخة في الولايات المتحدة وأحتل المرتبة 4 في كندا.

ألبوم بليك شيلتون العاشر " If I am Honest" هو أحد أعماله الأكثر نجاحاً وصدر في مايوم 2016، مع بعض الأغاني المفردة مثل " Straight Outta Cold Beer" و" She’s Got a Way with Words" و" Came Here to Forget"، كانت ذروته المركز الثالث في الولايات المتحدة و باع منه 153 ألف نسخة في الأسبوع الأول، كان بمركز جيد أيضاً في البلدان الأخرى مثلاً في المرتبة 13 في أستراليا والمرتبة 3 في كندا.

تم ترشيح بليك شيلتون ل 99 جائزة في مسيرته حتى تاريخه، وفاز بـ84 منها، فوزه يشمل خمسة من أكاديمية جوائز الموسيقى القطرية وثماني جوائز أمريكان كانتري و22 الجمعية الأمريكية للملحنين والمؤلفين والناشرين (ASCAP) و23 جائزة BMI Country.

فيديوهات ووثائقيات عن بليك شيلتون

مقابلة 1

آخر تحديث: