من هو ستيفن تايلر - Steven Tyler؟

الاسم الكامل
ستيفن فيكتور تالاريكو
الوظائف
كاتب أغاني ، مغني ، موسيقي
تاريخ الميلاد
1948 - 03-26 (العمر 71 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
مدرسة غوليفر
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

ستيفن تايلرهومغني وكاتب أغاني أميركي الأصل، معروف كالمغني الرئيسي لفرقة الروك Aerosmith، حيث يغني ويعزف على الهارمونيكا، والبيانو في بعض الأحيان.

نبذة عن ستيفن تايلر

ولد ستيفن فيكتور تالاريكو المغني الرئيسي في فرقة الروك المشهورة Aerosmith في مانهاتن، نيويورك. معروف بأغانيه وصراخه العالي فيها الذي أكسبه لقب Demon of Screamin. هذا الموسيقي الموهوب يعزف على آلات متعددة مثل الهارمونيكا، البيانو والدرمز. ولد في عائلة من عشاق الموسيقى، كان والده يحب الموسيقى الكلاسيكية ومعلمًا للموسيقى، حيث كانت جزءًا لا يتجزأ من حياته منذ البداية. كان يحبها منذ سن مبكرة، ولم يكن لديه أي شك في متابعته للموسيقى في المستقبل.

التقى مع الفنانين توم هاملتون وجو بيري وفي وقت لاحق شكلوا فرقة Aerosmith.

بعد سلسلة من النجاحات البسيطة خلال سنواته الأولى، حصلت الفرقة على فرصتها الكبيرة خلال منتصف السبعينيات. ولكن نجاح الفرقة تضمن عدة مشاكل إدمان أعضاء الفرقة على المخدرات. فأصبحت الفرقة سيئة السمعة بسبب مشاكل الإدمان، وأكبرها تعاطي تايلر للمخدرات بشكل مفرط.

بعد إعادة التأهيل، عادت الفرقة لمكانتها البارزة وتابع تايلر مسيرته الغنائية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ستيفن تايلر

ولد ستيفن تايلر تالاريكو في 26 آذار 1948، في مانهاتن، نيويورك، وانتقل بعدها إلى البرونكس عندما كان في الثالثة من عمره، ثم إلى يونكرز عندما كان في التاسعة من عمره.

هو ابن سوزان راي وفيكتور تالاريكو الموسيقي وعازف البيانو الكلاسيكي الذي كان معلمًا للموسيقى في ثانوية Spellman  في البرونكس.

والده من أصل إيطالي وألماني، في حين والدته لديها أصول بولندية وبريطانية. لديه أخت أكبر منه تدعى ليندا.

إنجازات ستيفن تايلر

التقى جو بيري وتوم هاملتون في عرض  لفرقة روك محلية عام 1969، وقرر الثلاثي تشكيل فرقة. وبعدها انضم اثنين من الموسيقيين وتم تشكيل Aerosmith  عام 1970.

وقعت الفرقة صفقة مع تسجيلات كولومبيا عام 1972 وأصدرت ألبومها الأول  في عام 1973 يحمل نفس اسم الفرقة. وبعدها ألبوم  Get Your Wings عام 1974. خلال تلك الفترة بدأت الفرقة بجولتها الأولى.

كان منتصف السبعينات كانت الفترة الذهبية ل Aerosmith. حيث أصدروا ألبومين آخرين ناجحين جدًا Rocks وToys in the Attic.

ألبوم  Draw the Line صدر عام 1977 مثل الألبومات السابقة كان له نجاح عالمي كبير. وتم إدراج الألبوم ضمن قائمة أفضل مئة ألبوم هيفي ميتال 100 Greatest Heavy Metal Albums of All Time.

قامت الفرقة بجولات كثيرة خلال ذلك الوقت في أوروبا واليابان وغيرها. وفي أواخر السبعينيات، بدأت الفرقة بالانهيار. أصبح أعضاء الفرقة متورطين بمشاكل شخصية وخاصة تايلر وبيري بإدمانهم الشديد على المخدرات الذي وصل لمرحلة تهدد حياتهم المهنية. بعدها بفترة قصيرة ترك بيري Aerosmith.

تورط تايلر في حادث دراجة نارية عام 1980 مما أدى إلى تراجعه. وتفاقمت مشكلته المتعلقة بالمخدرات، وبحلول عام 1982 كان كل ما يهمه هو كيفية الحصول على المخدرات. وكان أيضًا إلى حد كبير مدمنًا على الكحول التي أثرت على صوته.

بعد فترة انقطاع استمرت لسنوات، تم لم شمل الفرقة لجولة Back in the Saddle Tour  عام 1984. لكنهم كانوا لا يزالون تحت تأثير المخدرات.

لكن عندما أدركوا أنهم يعرضون حياتهم للخطر بسبب الإدمان، قرر جميع أعضاء الفرقة الإقلاع ودخلوا بمرحلة إعادة التأهيل عام 1986، وبحلول نهاية الثمانينات، أتموا علاجهم.

وكان ألبومهم التالي Pump عام 1989 ناجحًا للغاية، وتناول قضايا مثل القتل وإدمان الكحول وتعاطي المخدرات.

واستمرت الفرقة في تسجيلها في التسعينات وأصبح ألبومهم  Get a Grip عام 1993 الألبوم الأكثر مبيعا في جميع أنحاء العالم. وبرز في الألبوم العديد من الفنانين الضيوف مثل جيم فالانس، ديزموند تشايلد وجاك بلايدز.

ظلت الفرقة مشغولة طوال الوقت بالجولات وأداء العروض وأيضًا تسجيل وإصدار الألبومات، تضمنت Just Push Play (2001) وHonkin' on Bobo  (2004).

آخر ألبوم للفرقة هوMusic from Another Dimension  (2012).

في كانون الثاني 2012، وجد تايلر نفسه تحت هجوم من الجمهور ووسائل الإعلام بسبب أداءه النشيد الوطني في لعبة كرة قدم اتحاد كرة القدم الأميركي NFL  وموجة من الانتقادات. اعترض الكثيرون على الطريقة التي غنى فيها  The Star-Spangled Banner. لكن لم يرد تايلر ​​على الانتقادات.

منذ كانون الأول 2015، في مقابلات مختلفة، تايلر وزملائه Aerosmith  ناقشوا إمكانية جولة وداع أو wind-down tour ومن المقرر أن تبدأ في 2017.

اقترح بيري أن الجولة يمكن أن تستمر لمدة عامين وقال تايلر أنها يمكن أن تستمر إلى الأبد. كما ناقش إمكانية تسجيل ألبوم أخير.

من أيلول إلى تشرين الأول 2016، انضم تايلر مع Aerosmith  في جولة لمدة تسعة أيام في أمريكا اللاتينية، تحت عنوان Rock 'N' Roll Rumble Tour.

وقاموا بجولة وداع في أوروبا في ربيع وصيف عام 2017، تحت عنوان Aero-Vederci Baby! tour. وبعدها سافرت الفرقة إلى أمريكا الجنوبية لأداء العروض في تشرين الأول 2017.

أشهر أقوال ستيفن تايلر

حياة ستيفن تايلر الشخصية

كان لتايلر علاقة قصيرة مع عارضة الأزياء Bebe Buell، وخلالها ولدت ابنته ليف تايلر Liv Tyler عام 1977. ادعت Bebe في البداية أن الأب كان تود راندغرين Todd Rundgren  لحماية ابنتها من إدمان تايلر.

في عام 1978، تزوج من سيرندا فوكس Cyrinda Foxe،  عارضة أزياء سابقة وتبنى ابنتها ميا تايلر Mia Tyler لاحقًا، لكنهما انفصلا في عام 1987.

في 28 أيار 1988، تزوج من مصممة الملابس تيريسا باريك Teresa Barrick. وكان لديهم ابنة تشيلسي آن تالاريكو  Chelsea Anna Tallarico  (ولدت في 1989)، وابن تاج مونرو تالاريكو Taj Monroe Tallarico  (ولد في 1991). في شباط 2005، وأعلن الزوجان أنهما انفصلا بسبب مشاكل شخصية، وفي كانون الثاني 2006، كان الطلاق رسميًا.

دخل بعدها تايلر في علاقة مع أيرين بريدي Erin Brady، وقد تزوجا في  كانون الأول 2011 حتى عام 2013.

في عام 2006 بعد أداء لمدة ساعتين في ولاية فلوريدا، دخل تايلر في مشاجرة. واستيقظ في صباح اليوم التالي ليجد أنه كان صوت مختفيًا. في 22 آذار 2006، ذكرت صحيفة Washington Post   أن تايلر سيخضع لعملية جراحية من أجل حالة طبية غير معروفة. وتم إيقاف جولة Aerosmith المتبقية في أمريكا الشمالية 2006.

تم تشخيصه على أنه تمزق الأوعية الدموية في حلقه، والتي تم إغلاقها بنجاح باستخدام  الليزر في مستشفى ماساتشوستس العام لجراحة الحنجرة وإعادة التأهيل الصوتي.  وبعد أسابيع قليلة من الراحة، عاد تايلر وبقية Aerosmith لبدء العمل من جديد.

في مقابلة أجريت في أيلول 2006 مع Access Hollywood، كشف تايلر أنه كان يعاني من التهاب الكبد الوبائي C خلال السنوات ال 11 الماضية. وقد تم تشخيصه بالمرض في عام 2003، وخضع لعلاج مكثف من 2003 إلى 2006، بما في ذلك 11 شهرًا من علاج الإنترفيرون الذي قال أنه قاتل، حيث انتقل إليه من خلال مشاركة إبر تعاطي المخدرات.

حقائق سريعة عن ستيفن تايلر

تم التصويت لفرقة Aerosmith  في قائمة  Greatest Rock 'n' Roll من قبل Rolling Stones.
حصل على جائزة تكريم من جامعة بيركلي للموسيقى، في  بوسطن عام 2003.
عندما كان مراهقًا عمل في مخبز محلي لكسب وتوفير القليل من المال.

فيديوهات ووثائقيات عن ستيفن تايلر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/03/08