من هو بروس سبرينغستين - Bruce Springsteen؟

الاسم الكامل
بروس فريدريك جوزيف سبرنغستين
الوظائف
كاتب أغاني ، مغني ، موسيقي
تاريخ الميلاد
1949 - 09-23 (العمر 69 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيوجيرسي
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

بروس سبرينغستين هو مغني وكاتب أغاني أميركي، معروف بغنائه مع فرقة E Street. وهو ملقب ب The Boss، ومشهور بكلمات أغانيه الشاعرية والمؤثرة.

نبذة عن بروس سبرينغستين

ولد في 23 أيلول 1949، في نيوجيرسي، بروس سبرينغستين، المغني الشهير المعروف أيضًا باسم  The Boss، كان يعزف في الحانات عندما شكل فرقته الأولى  E Street.

ألبومه المشهور  Born to Run  كان واحد من أفضل الألبومات على الإطلاق.

لديه عدة جوائز عالمية بما في ذلك  20جائزة جرامي، وباع أكثر من 65 مليون ألبوم في الولايات المتحدة وحدها، سبرينغستين أحد الفنانين الأكثر مبيعًا للألبومات وشعبية.

تقبل بروس أنه من طبقة اجتماعية متوسطة ولم يجعل من ذلك عائقا في مسيرته الفنية وقد أعرب في وقت لاحق عن اهتمامه بالسياسة.

وفي عام 2016 تم تكريمه بميدالية الرئاسة من قبل الرئيس الأميركي السابق Barack Obama.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بروس سبرينغستين

ولد بروس في 23 أيلول 1949 في لونغ بيتش، نيوجيرسي. وكان والده دوغلاس فريدريك سبرنغستين  Douglas Frederick Springsteen، يعمل كسائق حافلة، ومن أصل ايرلندي /هولندي. ووالدته أديل آن Adele Ann (Zerilli) كانت تعمل كسكرتيرة، وهي من أصل إيطالي.

كان مصدر إلهامه في الموسيقى الراحل العظيم إلفيس بريسلي Elvis Presley.

عندما كان عمره 13 سنة اشترى أول غيتار له بمبلغ 18 دولارًا. حيث أخذت والدته قرضًا من البنك عندما كان بروس في سن 16 واشترت له غيتار Kent  ب 60 دولارًا.

في عام 1967، تم إرسال سبرينغستين البالغ من العمر 18 عامًا للخدمة العسكرية في حرب فيتنام. ولكن فشل سبرينغستين في الفحص الجسدي، ويرجع ذلك إلى ارتجاج في الدماغ عانى منه سابقًا في حادث دراجة نارية. صنف 4-F- غير صالح للخدمة العسكرية – وتم تحريره من الاضطرار إلى الذهاب إلى فيتنام وسمح له بمتابعة الموسيقى بدوام كامل.

إنجازات بروس سبرينغستين

في عام 1972، وقع صفقة قياسية مع تسجيلات كولومبيا وأصدر أول ألبوم له بعنوان  Greetings from Asbury Park، N.J، مع زملائه المقيمين في نيوجيرسي، والذين أطلق عليهم فيما بعد فرقة   E- Street، في كانون الثاني 1973، وكان الألبوم ناجحًا، وكذلك الألبوم الثاني،  The Wild، the Innocent & the E Street Shuffle، الذي صدر في أيلول 1973، ولكن كان النجاح التجاري قليلًا.

في عام 1975، بعد أكثر من 14 شهرًا من التسجيل، أطلقوا ألبومهم الثالث،  Born to Run، تاذي حقق نجاح كبير تجاريًا ل سبرينغستين وللفرقة.

في عام 1977، عاد إلى الأستوديو، بعد معركة قانونية لمدة عامين مع المدير السابق مايك أبيل Mike Appel، وأنتج ألبوم  Darkness on the Edge of Town، الذي صدر في عام 1978 وأصبح نقطة تحول لمسيرته الفنية. في عام 1980 تم إصدار البوم عن The River، وبعده  ألبوم  Nebraska الذي حقق نجاحًا تجاريًا قليلًا.

ألبوم  Born in the U.S.A صدر في عام 1984، وباع أكثر من 15 مليون نسخة في الولايات المتحدة وحدها وأصبح واحدًا من الألبومات الأكثر مبيعًا في كل العصور.

بعد النجاح الكبير ل  Born in the U.S.A. الألبوم الذي كان أكثر هدوءًا لهم في عام 1987،  Tunnel of Love، الذي تضمن أغنيات عن الحب المفقود وتحديات الحب، وخاصة بعد انفصاله عن زوجته الأولى، Julianne Phillips.

الألبومات التي صدرت في عام 1992،  Lucky Town وHuman Touch كان لها شعبية أيضًا، لكنHuman Touch  كان الأكثر شعبية، وصنف رقم واحد من الألبومات الأكثر مبيعًا في المملكة المتحدة.

في عام 1994 حصل على جائزة الأوسكار لأغنية Streets of Philadelphia  التي ظهرت في فيلم Philadelphia (1993).

في عام 1995، أصدر ألبوم  The Ghost of Tom Joad، الذي كان في الغالب ألبوم غيتار منفرد، وكان مستوحى من  Journey to Nowhere: The Saga of the New Underclass، وهو كتاب للحائز على جائزة  بوليتزر الكاتب  Dale Maharidge.

بعد أن انفصل عن فرقة E Street لعدة سنوات، تم لم شملهم بجولة ناجحة انتهت في Madison Square Garden في نيويورك عام 2000.

في عام 2002 أصدر أول ألبوم مع الفرقة بعد أكثر من 18 عامًا  The Rising، وحقق نجاحًا كبيرًا. في عام 2005 أصدر ألبومه الشعبي الثالث (بعد  Nebraska وThe Ghost of Tom Joad )،  Devils & Dust ولحقه We Shall Overcome: The Seeger Sessions  في عام 2006 وMagic  في عام 2007.

في عام 2012، أصدر  Wrecking Ball، جنبًا إلى جنب مع  We Take Care of Our Own حيث رشح لثلاث جوائز جرامي. وكانت جولة الألبوم واحدة من أنجح الجولات لعام 2012.

في عام 2014 أطلقHigh Hopes، ألبومه الثامن عشر. وجاءت جولته التي اعتبرت امتدادًا لجولة Wrecking Ball. وفي نيسان من نفس العام، تم إدخال فرقة  E Street إلى قاعة مشاهير الروك أند رول.

في العام التالي، أصدر سبرينغستين مذكراته، Born To Run، جنبًا إلى جنب مع ألبوم بعنوان Chapter and Verse، والذي تضمن خمس أغنيات لم يتم إصدارها سابقًا، بعضها يعود إلى الستينيات. وكان أيضًا له شرف وسام الحرية الرئاسية الذي قدمه الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما عام 2016.

في عام 2017، أعلن سبرينغستين أنه لأول مرة سيكون له دور على مسرح برودواي  في Springsteen on Broadway.

أشهر أقوال بروس سبرينغستين

حياة بروس سبرينغستين الشخصية

تزوج لأول مرة في سن ال 35 الممثلة جوليان فيليبس Julianne Phillips. ساعدها الزواج في تعزيز مهنتها التمثيلية، ولكن سفره جعل علاقتهما ضعيفة والضربة الأخيرة كانت عندما اكتشفت علاقته مع المغنية الأمريكي باتي Patti Scialfa. انتهى زواجهما عام 1989. ثم تزوج باتي في 8 حزيران 1991، عاشا معًا منذ الانفصال بينه وبين زوجته الأولى وكان لديهما طفل قبل أن يتزوجا.

حقائق سريعة عن بروس سبرينغستين

  • فيلمه المفضل كطفل The Searchers  (1956).
  • العديد من أغانيه السابقة تشير إلى شاطئ نيوجيرسي، حيث قضى معظم شبابه.
  • هو معجب كبير بالفنان الراحل من Elvis Presley.
  • عانى من الاكتئاب في منتصف الثمانينات، وهي حالة قضت عليه تقريبًا في أوائل الستينات من عمره.
  • لديه تأمين صحي على صوته بقيمة 6 مليون دولار.

أحدث الأخبار عن بروس سبرينغستين

بروس سبرينغستين يصدر سيرته الذاتية في سبتمبر - بي بي سي العربية

  مغني الروك الامريكي الشهير بروس سبرينغستين يصدر في أيلول / سبتمبر المقبل سيرته الذاتية يقول إنها ستبين للقراء كيف ان صراعاته الشخصية التي خاضها في ...

فيديوهات ووثائقيات عن بروس سبرينغستين

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/25