من هو كيرت كوبين - Kurt Cobain؟

الاسم الكامل
كيرت دونالك كوبين
الوظائف
كاتب أغاني ، مغني
تاريخ الميلاد
1967 - 02-20 (العمر 27 عامًا)
تاريخ الوفاة
1994-04-05
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, واشنطن
البرج
الحوت

كيرت كوبين كاتب أغاني ومغني روك أمريكي شكل فرقته الخاصة Nirvana وحقق نجاحًا باهرًا خلال فترة قصيرة.

نبذة عن كيرت كوبين

ولد كيرت كوبين في العشرين من شباط 1967 في أبردين- ولاية واشنطن.

أسس فرقة نيرفاناNirvana المتخصصة بموسيقا الغرونج grunge، وقد مثلت نيرفانا قفزة نحو الأمام عام 1991 من خلال توقيعه مع تسجيلات جيفانGeffe.

كان الالبوم الأكثر نجاحًا لنيرفانا هو In Utero والذي تم إصداره عام 1993.

في5 نيسان/ أبريل عام 1994 انتحر كوبين في بيت الضيافة الموجود خلف منزله في سياتل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كيرت كوبين

كيرت كوبين المغني وكاتب الأغاني المشهور من مواليد أبردين -واشنطن، أصبح أسطورة في الروك من خلال فرقته نيرفانا عام 1990، نشأ في بلدة صغيرة حيث أظهر إقبالًا على الموسيقى والفن في عمر مبكر و كان متفوقًا في الرسم لدرجة أن مواهبه كانت واضحة حتى في رياض الأطفال، تعلم العزف على البيانو سماعيًا وكان يستمتع بمجموعة من الطبول التي أحضرها له والداه.

لعب بعض دوريات البيسبول، وفي بعض الأحيان كان يمضي وقته مع أخته الصغيرة كيم المولودة عام 1971، وكان على الأخوين كوبين التعامل مع صراخ وشجار والديهما حيث بدأ زواجهما يصبح عاصفًا مع مرور الوقت.

انفصل والداه عندما كان في التاسعة من العمر، واختار العيش مع والده وفي عطلة نهاية الأسبوع كان يزور والدته وأخته، وبعد أن تزوج والده كان كوبين مستاءً من زوجة أبيه وأولادها طوال الوقت، وفي تلك الفترة تلقى من عمه غيتارًا كهدية، بالرغم من أن الغيتار كان سيء الحال فقد أوحى إليه أنه يجب أن يتعلم العزف على الغيتار ليساعده في الخروج من جو الحزن الذي يعيشه إلى جانب أبيه وزوجته حيث كان يؤمن أن والده يقف إلى جانب زوجته أكثر منه وأنه يحب أطفالها أكثر منه، في تلك الفترة بدأ كوبين يتعاطى المخدرات مع بعض أصدقائه واختار أن يعيش بعيدًا عن والده.

في عام 1982 ترك المكان الذي كان يعيش فيه والده وبدأ بالتنقل بين أقاربه واحدًا بعد الآخر لعدة أشهر، ثم ذهب ليعيش مع والدته التي كانت تعيش مع زوجها بات أوكونورPat O’Connor.

بدأ يرتاد المدرسة الثانوية في أبردين حيث أذهل الأساتذة والطلاب من خلال موهبته الفنية، وكان كوبين له وجهة نظر غريبة حول بعض المواضيع والتي كان يعبر عنها بالرسم.

إنجازات كيرت كوبين

بدأت حياته بالتغير عندما بدأ بالاستماع إلى موسيقى الروك العنيفة Punk rock وقد اكتشف إحدى الفرق المحلية التي تؤدي هذا النوع من موسيقى الروك وهي ميلفينس Melvins، أصبح صديقًا لأحد أفرادها وهو باز أزبورن Buzz Osbourne الذي بدوره قدمه إلى بعض الفرق المماثلة.

ومع تقدمه في المدرسة الثانوية بدأ بالشرب أكثر فأكثر ويتعاطى المخدرات، كما دخل في شجار مع والدته التي كانت تشرب كثيرًا هي الأخرى ولم يكن يطيق زوج والدته، أمضى فترة طويلة بين عامي 1984 و1985 وهو ينام في أماكن مختلفة أحيانًا عند بعض أصدقائه أو في أروقة الأبنية وغرف الانتظار في المشافي.

تم إلقاء القبض عليه عام 1985 وهو يقوم برسم بعض الرسومات على الأبنية مع مجموعة من أصدقاءه بواسطة بخاخات الطلاء، وقد تمكن أصدقاؤه من الفرار حينها، تلقى بسبب ذلك غرامة مالية وحكم بالحجز بسبب عمله هذا، بعدها بأشهر قام بتأسيس فرقته الأولى Fecal Matter،حيث سجلت الفرقة بعض الأغاني في منزل عمته ماري.

وقع كوبين في مشاكل جديدة مع القانون بعد أن وجد ليلًا وهو مخمور بجانب أحد الأبنية المهجورة ، ونتيجة ذلك أمضى بعض الأيام في السجن، بعدها بدأ يعزف الموسيقى إلى جانب عازف القيثارة كريست نوفوسيليك Krist Novoselic والذي كان يكبره بعامين حيث تعرف إليه من خلال أخيه الأصغر روبرت؛ ومن خلال حضورهم تدريبات فرقة ميلفينس انضم إليهما عازف الطبول هارون بوركاردAaron Burckhard وقد كانت أول تجاربهم الصاخبة في حفلة منزلية عام .

في عام 1988 أصبح بإمكان كوبين أن يحول بعض طموحاته حول الروك إلى حقيقة، حيث استقر على اسم فرقته الجديد نيرفانا والتي قامت بتسجيل أول أعمالها Love Buzz حيث تم إصدارها من خلال أحد الاستوديوهات الصغيرة واسمه تسجيلات Sub Pop.

في تلك الفترة كان بوركارد خارج الفرقة واستلم شاد شانينغ Chad Channing مهمّة الطبول وبدأت شعبية نيرفانا تنمو في سياتل.

أطلقوا ألبومهم الأول بليتش Bleach عام1989، في حين أن الألبوم لم يحقق النجاح كما هو متوقع فقد أظهر موهبة كوبين ككاتب وخاصة من خلال أغنية About a Girl بالإضافة إلى أدائهم الصوتي المميز الذي يحتوي على نمط الـPunk و الميتال ظهر جليًا في الألبوم.

وقد كان كوبين يشعر بالتعاسة بسبب تقصير تسجيلاتSup Pop تجاههم حيث كان يأمل أن الشركة سوف تخصص المزيد من الموارد من أجل بعض الأعمال الأخرى مثل ساوندغاردن Soundgarden ومادهونيMudhoney.

في عام 1990 حصل كوبين على فرصة اكتشاف بعض أبطال الروك أند رول أثناء جولة فرقته مع فرقة Sonic Youth، وكانت الفرقة تمر ببعض التغييرات حيث تسلم الطبول صديقهم دال كروير Dale Croyer بعد أن قام كوبين ونوفوسليك بطرد شانينغ خارج الفرقة، وبعد الجولة وجدوا في ديف غروهل Dave Grohl بديلًا، حيث كان الأخير يعزف في فرقة Scream في العاصمة واشنطن.

في عام 1991 حققت فرقة نيرفانا قفزة كبيرة من خلال توقيعها مع تسجيلات جيفن Geffen، وفي نفس العام أطلقوا أغنية Nevermind التي مثلت ثورة موسيقية.

في حين كانت حياته الشخصية مضطربة استمر كوبين في تحقيق النجاحات المهنية، حيث أن ألبوم نيرفانا الأكثر شهرةً  In Uteroصدر في أيلول/سبتمبر 1993 ووصل إلى قمة التصنيفات، وقد كتب كوبين كامل كلماته مستمدًا إياها من بعض المعوقات التي واجهته في حياته الشخصية، وقد أظهر التسجيل بعضًا من العنف تجاه الناس بالإضافة إلى بعض الحالات التي يشتم فيها كوبين.

بدأ كوبين في صناعة التسجيلات مع Radio Friendly Unit Shifter، كما كان هنالك بعض الأعمال مع Heart-Shaped Box والتي كان من المفترض أن تكون حول زواجه من كورتني لوف Courtney Love وقد وصفت مجلة Guitar Player الألبوم أنه يحوي مستوى مروع من الغضب ومتخم بالعبقرية.

وفي الوقت الذي بدأت فيه الفرقة تسحر الجماهير أصبح كوبين أكثر بعدًا عن باقي الأعضاء لكنه استمر في الضغط عليهم، وتقديم الحفلات مع نيرفانا في مدينة نيويورك في تشرين الثاني/نوفمبر عام 1993 للسلسلة التلفزيونية Unplugged على قناة MTV بالإضافة إلى جولته الأوروبية في ذلك الشتاء، وغالبًا ما كانت تتشاجر لوف مع كوبين حول استعمال الأخير للمخدرات.

أشهر أقوال كيرت كوبين

حياة كيرت كوبين الشخصية

تزوج من الموسيقية كورتني لوف Courtney Love عام 1992، ورحبا بابنتهما فرانسيس بين كوبين في أغسطس من نفس العام.

وفي استراحة خلال جولته الأوروبية أمضى بعضًا من الوقت مع عائلته، في الرابع من آذار/مارس 1994 وبينما كان في غرفته في الفندق في روما-إيطاليا حاول الانتحار من خلال تناوله جرعة زائدة من المخدرات، وعندما استيقظت لوف اكتشفت أن كوبين مضطرب وتم نقله إلى المستشفى وهو في غيبوبة، وبينما قالت التقارير الرسمية أن الجرعة كانت حادثة غير مقصودة إلا أن كوبين حاول بشكل جدي الانتحار وما يثبت ذلك أنه كان قد ترك وصية انتحاره.

بعد عودته إلى الولايات المتحدة أصبح كوبين زاهدًا حيث كان يمضي الكثير من الوقت وحيدًا، وفي 18 آذار/مارس استدعت لوف الشرطة حيث أخبرتهم أن كوبين يوشك على الانتحار، حيث قام بحجز نفسه ضمن حجرة صغيرة إلى جانب عدد من الأسلحة والأدوية وفقًا لتقرير الشرطة.

وأثناء لقاء كوبين ولوف أكدت أنه لم يهددها بقتل نفسه، لكنها أخبرت الشرطة لأنه كان يحتجز نفسه ولن يفتح الباب بالإضافة إلى معرفتها أنه بإمكانه الوصول للأسلحة، ومن أجل سلامتهم قامت الشرطة بمصادرة الأسلحة والأدوية.

وبعد عدة أيام حاولت لوف التدخل لإقناع كوبين بترك المخدرات، وهي نفسها سافرت إلى لوس أنجلوس بعد الحادثة في محاولة للتخلص من المخدرات، وفي نهاية المطاف تم إجراء الفحوصات لكوبين في عيادة الاعتماد الكيميائي في لوس أنجلوس لكنه غادرها بعد عدة أيام فقط.

وفاة كيرت كوبين

في الخامس من نيسان / أبريل 1994، انتحر كوبين الذي يبلغ من العمر 27 عاما في بيت الضيافة خلف منزله في سياتل. وضع بندقية في فمه وأطلق النار، وقتل نفسه على الفور.

ترك مذكرة انتحارية مطولة تناول فيها العديد من المشجعين وكذلك زوجته وابنته الصغيرة. وعلى الرغم من الحكم الرسمي لوفاته أنه انتحار، تساءل البعض عما إذا كان قُتل وما إذا كانت لوف لها يد بالأمر.

بعد رحيل كوبين، كان هناك صراع حول ما يجب القيام به فيما تركه خلفه حيث تشاجر كل من غروهل ونوفوسليك مع لوف حول موسيقى نيرفانا وفي سبتمبر 2002، أعلنت لوف أنهم قد حلوا أخيرًا معركتهم القانونية الطويلة حول الأعمال التي لم يتم إصدارها.

حيث تم إصدار مختارات من أغانيهم في ذلك العام، بما في ذلك التسجيلات التي لم يتم عرضها سابقًا مثل You Know You’re Right".بالإضافة إلى مجموعات التي تحتوي بعض الأعمال التي لم يتم إصدارها جاءت الأولى عام 2004 وهي With the Lights Out  و في عام 2005 Silver: The Best of the Box.

حقائق سريعة عن كيرت كوبين

  • عانى كوبين من التهاب الشعب الهوائية المزمن ومشكلات في المعدة طيلة حياته.
  • أدخل قاعة شاهير الروك أند رول Rock and Roll Hall of Fame في عام 2014 مع اثنين من أعضاء فرقته.
  • صنف في المرتبة 12 ضمن أعظم عازفي الجيتار على مر التاريخ من قبل ديفيد فريك David Fricke من فرقة ذا رولينج ستونز عام 2003.

فيديوهات ووثائقيات عن كيرت كوبين

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17