من هو براد بيزلي - Brad Paisley؟

براد بيزلي
الاسم الكامل
براد دوغلاس بيزلي
الوظائف
كاتب أغاني ، مغني
تاريخ الميلاد
1972 - 10-28 (العمر 46 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فيرجينيا الغربية
درس في
ثانوية جون مارشال،جامعة بلمونت
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

براد بيزلي، مغني وكاتب أغاني أميركي. ارتبط اسمه بنمط الأغاني الريفية، وحائز على العديد من الجوائز الموسيقية منها ثلاث جوائز غرامي.

نبذة عن براد بيزلي

إذا تخيلنا أن الموسيقى هي الريف فإن براد بيزلي هو راعي البقر ذو القبعة، ارتبط اسمه بهذا النوع من الموسيقى ولايمكن فصل هاتين الصورتين عن بعضهما.

انطلق إلى الموسيقى مع أول ألبوم له Who Needs Pictures والذي عبر عن هذه الموهبة الموسيقية والشعبية، حيث تعتبر موسيقاه الجسر بين الموسيقى التقليدية الشعبية وموسيقى الروك الجنوبية.

مهارة كتابة الأغاني لديه أسطورية، وكانت الكثير من أعماله الموسيقية للموسيقين الآخرين ضربات كبيرة أثبتت أنه في هذا المكان المميز.

يحاول في أغانيه أن تصل رسالة فكاهية مع الأشارة إلى ثقافة البوب، حيث يقوم بالكثير من الجولات إما مع موسيقيين آخرين أو بمفرده، ويقوم بتقديم الافتتاح للفنانين أو البرامج التلفزيونية الأخرى.

يكرس معظم وقته في العمل على ألبوماته، ويعزف في المجتمعات المدنية، كما يعمل على صقل مهاراته في الكتابة، وبعبارة أخرى يبدو أن شغفه الموسيقي يأخذ حياته بالكامل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات براد بيزلي

ولد براد بيزلي في غلين دايل، الولايات المتحدة، والده دوغلاس إدوارد بيزلي وهو موظف في وزارة النقل في فيرجينيا الغربية وأمه ساندرا جان بيزلي التي تعمل معلمة.

عندما كان في الثامنة من العمر أهداه جده غيتار وعلمه العزف، وكانت أغنيته الأولىBorn on Christmas Day عندما كان في عمر 13 عاماً، وسرعان ما قان بتشكيل فرقة أطلق عليها اسم Brad Paisley and the C-Notes وبدأ بالعزف في المناسبات الاجتماعية والنوادي.

عندما سمع أدائه مدير لمحطة إذاعية في ولاية فرجينيا الغربية طلب منه أن يكون ضيفاً، وسرعان ما أصبح عضواً دائماً على الخط الأسبوعي، وبقي لثماني سنوات لاحقة مع The Judds وجورج جونز George Jones وغيرهم.

حصل على منحة دراسية لجامعة بلمونت، حيث ألتقى فرانك روجرز وكيلي لوفيليس ووكريس دوبويس وكان له معهم علاقات عمل ناجحة.

إنجازات براد بيزلي

في غضون أسبوع من تخرجه قام بتوقيع عقد لكتابة الأغاني أو لكتابة موسيقى EMI، وكتب Another You والذي صدر عام 1997 م لـ ديفيد كيرش، و Watching my Baby Not Come Back وصدر عام 1999 م لـ ديفيد بال.

ظهر لأول مرة كمغني في Who Needs Pictures في 1999 م والتي احتلت المرتبة الأولى، و He Didn’t Have to Be وأيضاً We Danced.

في عام 2000 م حصل على جائزة CMA Horizon Award وجائزة أكاديمية أفضل موسيقى جديدة للذكور.

في عام 2001 م تم ترشيحه لجائزة Grammy لأفضل فنان جديد، ثم انضم إلى Grand Ole Opry وكان الأصغر سناً ولكن أدائه جعله يحصل على ترشيح هيئة السوق المالية في Vocal Event لهذا العام.

في عام 2002 م أصدر I’m Gonna Miss Her ثم أصدر I Wish You’d Stay, Wrapped Around وTwo People Fell in Love.

صدر في 2003 أغنية Mud on the Tires والتي حصلت على المرتبة الأولى في السنة التالية، و Whiskey Lullaby التي حصلت على المرتبة العاشرة على أعظم 100 فيديو وموسيقى من قبل CMT.

خلال حملة دعم ألبومه 5th Gearعزف لمليون شخص في 94 مدينة على مدى 10 أشهر في 2008 م، وفي ذات العام عمل مع كيث أوربان على مسرحية الانتقادات اللاذعة وعزف في الجزء الثاني كذلك.

شارك بيزلي في استضافة جوائز هيئة السوق المالية في عام 2009، وبالإضافة إلى الناشط المالي للعام، حيث فاز حفل فرقته بالتعاون مع كيث أوربان بجائزة الحدث الموسيقي لهذا العام.

في عام 2011 م حصلت أغنيته Old Alabama وهي الأغنية الثانية من ألبوم This is Country Music على المرتبة 19، وفي نفس العام قدم العديد من الأعمال الصوتية لشخصيات مختلفة في South Park.

وفي عام 2013 م حصلت أغنيتان مفردتان له على المركز الثاني وهما Beat This Summer و Southern Comfort Zone.

الجوائز والانجازات:

في عام 2006، فاز Time Well Wasted بجائزة هيئة أسواق المال لأفضل ألبوم وحصل على ترشيح Grammy لأفضل ألبوم في البلد.

أجرى بيزلي حوالي 17 جولة وعمل على 10 ألبومات معظمها ذهبت إلى البلاتين المزدوجة، وحصل على ما يقرب من 51 جائزة مرموقة لموسيقاه وكتابة الأغاني.

32 من أغانيه الفردية بدأت في U.S. Billboard Hot Country Songs chart، 18 منهم قد وصلت إلى المرتبة الأولى.

وقد فاز بجائزة أكاديمية الموسيقى لأفضل مطرب في السنة 5 مرات، بالإضافة إلى 3 Grammys و2 AMAs.

أشهر أقوال براد بيزلي

حياة براد بيزلي الشخصية

بيزلي متزوج من كيمبرلي ويليامز، ولديهما ابنان هما وليام هاكليبيري وجاسبر وارن.

هذا المغني الأمريكي الشهير وكاتب الاغاني والموسيقي يعمل مع مجموعة ثابتة من الموسيقيين الذين يشكلون الفرقة الحية The Drama King، فقد عملوا معه منذ عام 1999 م.

حقائق سريعة عن براد بيزلي

يذهب والده معه إلى كل مكان.
يعترف بيزلي أنه شخص فوضوي في المنزل.
يدير شركة نشر ناجحة.
لا يحتفظ بيزلي بالجوائز التي يحصل عليها فليس لديه وقت للغبار والتماثيل على حسب تعبيره.
يهتم بمباريات كرة القدم ويتابعها مع ويليام شاتنر.
أغنيته المفضلة هي Alcohol.
بيزلي لا يشرب الكحول!.

فيديوهات ووثائقيات عن براد بيزلي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18