من هو جون ليجند - John Legend؟

الاسم الكامل
جون روجر ستيفنس
الوظائف
كاتب أغاني ، مغني ، ممثل
تاريخ الميلاد
1978 - 01-23 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, أوهايو
درس في
جامعة بنسيلفانيا
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

جون ليجند، ممثل ومغني وكاتب أغاني أمريكي. عمل في بدايته مدرّساً للموسيقى، ويعد عدّة مشاركات إلى جانب بعض النجوم حقق قفزة نوعية ونجاحاً كبيرة بفترة قصيرة بمساعدة موهبته حصد عدّة جوائز غرامي وأوسكار.

نبذة عن جون ليجند

ولد جون ليجند في 28 ديسمبر 1978 في سبرينغفيلد – أوهايو أصبح مدرس موسيقي وكاتب أغاني، عمل مع عدة فنانين مثل أليشيا كيز Alicia Keys بالإضافة إلى تويستا Twista وجانيت جاكسون Janet Jackson تم تقديمه للفنان كاني ويست Kanye West وقد تعاونا في العروض التجريبية لكل منهما، كان الظهور الأول له عام 2004 من خلال ألبومه Get Lifted والذي حصد من خلاله ثلاثة جوائز غراميGrammy، بعد إصداره ألبومين بغناء منفرد أصدر ألبومWake Up! بالاشتراك مع فرقة ذا روتس The Roots، عاد للظهور عام 2010 على شاشة التلفاز ضمن برنامج المنافسة الموسيقية Duets كمدرب ليصدر بعدها ألبومه الجديد Love in the Future عام 2013.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جون ليجند

قبل أن يحصد العديد من جوائز الغرامي كمغني وكاتب أغاني، كان الطفل الظاهرة ليجند يدعى جون روجر ستيفنس John Roger Stephens ولد في 28 ديسمبر 1978 في سبرينغفيلد – أوهايو.

ويعود الفضل لجدته في تعلّم العزف على البيانو، كبر ليجند وهو يغني في جوقة الإنشاد في الكنيسة، دخل جامعة بنسلفانيا حيث درب جوقة من الفتيات على الغناء من دون موسيقى، بعد تخرّجه عمل كمستشار لفرقة بوسطن لكنه في الوقت نفسه كان يغني في النوادي الليلية في نيويورك.

بعدها أصبح ليجند مطلوباً لإعطاء الدروس الموسيقية بالإضافة إلى كتابة الأغاني عمل مع عدّة مغنين وتعاون مع مغني الهيب هوب الصاعد كاني ويست في العروض التجريبية لكل منها.

إنجازات جون ليجند

من خلال ألبومه الأولGet Lifted الذي أطلقه عام 2004، حصد ليجند ثلاثة جوائز غرامي ويعود الفضل في ذلك لأغنيته المنفردة Ordinary People والتي كان قد كتبها لفرقة Black Eyed Peas، وبعد حفل توزيع الجوائز عاد إلى المنزل مع ثلاثة جوائز غرامي وهي أفضل ألبوم R&B وأفضل أداء صوتي R&B، وأفضل فنان صاعد، أصدر ألبومه الثاني Once Again عام 2006.

كانت موهبة ليجند الموسيقية طريقه إلى النجومية، حيث قدّم أداءً غنائياً في مباراة لدوري كرة السلة الأمريكية NBA المقامة في ديترويت وتسمى هذه المباراة Super Blow XL وفي مباراة نجوم دوري البيسبول المقامة في بيتسبورغ.

كما أصدر المزيد من الألبومات منها Evolver (2008) ويحتوي هذا الألبوم على أغنية مشتركة مع André 3000 ولم تحقق هذه الأغنية التوقعات المرغوبة لكنّ الألبوم بشكل عام بلغ قمّة تصنيفات R&B/hip-hop، في العام نفسه وقف أمام عدسة الكاميرا ليشارك في التمثيل ضمن دور مساعد في فيلم Soul Men وهو من بطولة بيرني ماك Bernie Mac سامويل جاكسون Samuel Jackson.

في عام 2010 أصدر ليجند ألبوم Wake Up والذي قام بتسجيله مع فرقة ذا روتسThe Roots ، تلقى هذا الألبوم الترحيب من قبل النقّاد وقد تناول الألحان والإيقاعات التي اشتهر به أمثال مارفين غاي Marvin Gaye ونينا سيمون Nina Simone.

وكانت الأغنية التي كتبها المغني كورتيس مايفيلد Curtis Mayfield واسمها Hard Times من الأغاني الرئيسية ذات الأداء المنفرد ضمن الألبوم بالإضافة إلى أغنية Shine والتي قام ليجند بكتابتها، حيث حصدت له الأخيرة جائزة غرامي، كما حصد إلى جانب فرقة The Roots جائزة غرامي لأفضل ألبومR&B في عام 2011.

كان له تجربة في تلفزيون الواقع من خلال برنامج المسابقات الفنية Duets في صيف 2012 وقد ضم البرنامج مجموعة من الفنانين أمثال كيلي كلاركسون Kelly Clarkson وروبين ثيك Robin Thicke وجينيفر نيتلس Jenifer Nettles وهي عضو في فرقة Sugarland، حيث يقوم المدربون بتدريب المتسابقين والغناء إلى جانبهم أثناء عرض البرنامج، وفي وقت لاحق من العام نفسه قدّم تسجيلاً جديداً للمخرج كوينتين تارانتينو Quentin Tarantino من أجل فيلمه Django Unchained.

عاد ليجند عام 2013 ليصدر ألبومه المنفرد الجديد Love in the Future والذي قدّم من خلاله الأغنية الأشهرAll of Me بالإضافة إلى كل من Made to Love و You & I(Nobody in the World)، في عام 2015 حقق ليجند إلى جانب مغني الراب Common جائزة غولدن غلوب كأفضل أغنية أصلية في فيلم Selma كما حققت هذه الأغنية جائزة الأوسكار للمغنيين معاً وقد استغل كلّ منهما فرصة الحديث أثناء استلام الجائزة للإشارة إلى بعض القضايا المعاصرة المرتبطة بحركة حقوق الإنسان.

أشهر أقوال جون ليجند

حياة جون ليجند الشخصية

خارج الموسيقا يلتزم ليجند في عدد كبير من الجمعيات الخيرية والاجتماعية، فهو داعم لأكاديمية قرية هارليم Harlem و مؤسسة نيويورك سيتي التي تدير العديد من المدارس المستقلة كما أنه يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة HVA وقد أوضح لمجلّة Black Enterprise لماذا يعتبر التعليم مسألة مهمّة بالنسبة له فيقول: "في المدينة التي أتيت منها هنالك ما يقارب40% إلى 50% من الطلاب يتركون المدرسة الثانوية، لقد حققت النجاح في الثانوية ومن ثم انتقلت إلى جامعة Ivy League لكنني كنت الاستثناء في ذلك، لذلك نحن بحاجة إلى فعل المزيد من أجل الارتقاء بنوعية التعليم لنضمن أنّ جميع الاطفال ينالون تعليماً جيداً".

واستكمالاً لالتزامه في تحسين التعليم فقد قدّم أغنيته Shine للفيلم الوثائقي Waiting for Superman الذي صدر عام 2010 ويلقي هذا الفيلم الضوء على العملية التعليمية منتقداً نظام التعليم العام الوطني.

أعلن ليجند خطوبته من عارضة الأزياء كريسي تايغن Chrissy Teigen عندما كانا في عطلة في جزر المالديف أواخر عام 2011 وقد وقّعا عقد الزواج في سبتمبر 2013 في إيطاليا، في 14 أبريل 2016 استقبل الزوجان أول أطفالهما، وهي فتاة أطلقا عليها اسم لونا سايمون Luna Simone.

حقائق سريعة عن جون ليجند

في عمر الرابعة بدأ يغني في جوقة الكنسية وفي السابعة من عمرة بدأ يعزف البيانو.
سجّل في جامعة بنسلفانيا ودرس اللغة الإنكليزية مع التركيز على الأدب الأمريكي الأفريقي.
في سن المراهقة كان يعمل مغنّياً في حفلات الزفاف.
لا يحب الكتب الخيالية.
عندما يريد أن يصبح رومانسياً فإنه يستمع إلى مارفين غايMArvin Gaye.

أحدث الأخبار عن جون ليجند

جون ليجند يتحدث عن سبب عدم دخوله المطبخ مع زوجته كريسى تيجان - الفجر

  أكد نجم الغناء جون ليجند، أنه إلى الآن ومنذ بدء علاقته مع كريسى ورغم حبه الشديد للطبخ إلا أنه لا يدخل المطبخ نهائياً أثناء وجود كريسى به. وأوضح: "بمعنى أصح لا أتدخل فى ...

جون ليجند يتحدث عن طبخ كريسى تيجان وسبب عدم دخوله المطبخ معها - اليوم السابع

  تحدث نجم الغناء جون ليجند خلال حوار أخير له عن علاقته بزوجته كريسى تيجان فى المطبخ تحديداً.

بمشاركة جون ليجند.. ساندرا بولوك تعود بمُسلسل يحكي قصّة مُراهقتها ! - نسمة

  سيتطرق المُسلسل، الى قضايا مُهمّة، كالصّحة العقليّة، ومرض الإيدز، كما سيكشفُ عن أسرار عوالم الرّقص، وثقافة المُتشبّهين بالنّساء (drags).

"مش كنت تعلمنى العوم".. جون ليجند يتعلم السباحة من "بطل أوليمبى"..فيديو - اليوم السابع

  بعدما اعترف المغنى الشهير جون ليجند، فى يناير الماضى، بأنه لا يستطيع السباحة بالرغم من بلوغه سن الأربعين، اتخذ ليجند خطوات جادة، من أجل تغيير هذا الواقع، فقرر ...

اعرف قصة جون ليجند وكريسى تيجان مع البيتزا فى كاليفورنيا.. صور - اليوم السابع

  ظهرت الموديل العالمية كريسى تيجان بصحبة زوجها نجم الغناء جون ليجند فى بيفرلى هيلز بمدينة كاليفورنيا، حيث التقطت عدسات مصوري البابارتزي لهما أكثر من صورة ...

فيديوهات ووثائقيات عن جون ليجند

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18