من هو جي-إيزي - G-Easy؟

الاسم الكامل
جيرالد إيرل غيلوم
الوظائف
مغني
تاريخ الميلاد
1989 - 05-24 (العمر 29 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

جيرالد إيرل غيلوم، المعروفُ باسمه المسرحي جي إيزي، هو مغني راب أمريكي ومنتجٌ حصلَ على نجاحٍ كبيرٍ مع ألبومِ The Endless Summer، والذي أطلقه بنفسه على الإنترنت مجانًا، وحصلتْ أغنيتهُ Runaround Sue على شهرةٍ كبيرةٍ.

نبذة عن جي-إيزي

كانَ لدى جي-إيزي – الذي لا يعتبرُ نفسه مغني راب عاديّ – شغفٌ ودافعٌ داخليان وقويّان ليصبح فنانًا في عالمِ الموسيقى. حتى قبلَ إصدارِ أولِ ألبومٍ كاملٍ له، أمضى ما يقاربُ عقدًا من الزمنِ في تشذيبِ فنّه وبناءِ قاعدةٍ من المعجبين له.

لطالما امتلكَ حلمًا كبيرًا، وتطلَّعَ للوصولِ إلى مستوياتٍ عاليةٍ حقّقَها رموزٌ في الفن أمثال: إلفيس بريسلي أو توباك، وازدادت خبرته بسببِ مشاركته في عددٍ كبيرٍ من جولاتِ الفنانين حولَ العالمِ.

استوحى فنّه من أسلوبِ أوائلِ الخمسينيات والستينيات، وتذكرنا صورته مع الستراتِ الجلديةِ السوداء، وقَصَّة جيمس دين بعصرِ الحاخامات الأمريكي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جي-إيزي

وُلد جي إيزي في 24 أيار/مايو 1989، في أوكلاند، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. والداه هما إدوارد غيلوم وسوزان أولمستيد. كان والده أستاذًا مشاركًا في قسم الفن في جامعة ولاية كاليفورنيا. انفصل والداه عندما كان في الصف الأول، وبعد ذلك بدأ يعيش مع جديه في بيركلي، كاليفورنيا.

عملت أمه مدرسةً بدوامٍ كاملٍ في مدرستين مختلفتين لإعالة الأسرة، التي شملت أخويه الأصغر جيمس ونوى. انتقلت العائلة في وقتٍ لاحق إلى شمال أوكلاند، لكنّه استمر في الذهاب إلى المدرسة في بيركلي. كانت والدته أول من عرض له حياة الموسيقى والشهرة، وعرضت عليه فيلم البيتلز 'A Hard Days Night' خلال سنواته الأولى.

قام جي إيزي، الذي قرّر بالفعل الحصول على مهنةٍ في مجال الموسيقى، بوظائف غريبةٍ في سن الرابعة عشرة من أجل كسب المال لتحقيق أحلامه.

بدأت والدته بمواعدة امرأة تدعى ميليسا ميلز عندما كان عمره 12 عامًا تقريبًا، كان مرتبكًا ومحرجًا بادئ الأمر، لكنّه وافق في وقتٍ لاحقٍ على ميلز كفردٍ في العائلة. ومع ذلك، عانت ميلز من الاكتئاب وماتت بسبب جرعةٍ زائدةٍ من المخدرات عندما كان لا يزال صغيرًا جدًا. وأعرب لاحقًا عن تجربته هذه من خلال أغنية "Everything Will Be OK" في ألبومه الثالث.

إنجازات جي-إيزي

أصبح لجي إيزي موطئ قدمٍ في صناعة الموسيقى مع صدور "Mix The Endless Summer" في آب/أغسطس 2011. وحقّقت أغنية Runaround Sue، التي اقتبست من الأغنية الأصلية التي حقّقت المرتبة الأولى عام 1961 للفنان ديون ديموتشي، أكثر من 4 ملايين مشاهدة على YouTube.

في عام 2011، وبينما كان لا يزال في الجامعة، قام بجولة ٍمع دريك لبعض الوقت، لكنّه اضطر إلى إلغائها إذ هدد الأساتذة برسوبه إذا فاته المزيد من الدروس. في تشرين الثاني/نوفمبر من ذلك العام، وبعد تخرجه، ذهب في جولةٍ في جميع أنحاء البلاد مع شوز.

واصل جولته حول أمريكا في عام 2012، وأدى عرضًا في جولة "Vans Warped Tour" في حزيران/يونيو، وفي جولة "Excellent Adventure " في تموز/يوليو، حيث ظهر بجانب هودي ألين.

في أيلول/سبتمبر من ذلك العام، صعد إلى المركز الثالث في قائمة "iTunes Hip-Hop Chart" مع ألبومه الكامل الأول الذي أصدره بنفسه "Must Be Nice". وفي 9 تموز/يوليو 2013، انضم إلى Lil Wayne و T.I، حيث قدم عروضًا في "America’s Most Wanted Tour". خلال هذه الجولة، قام بأداء أغنياتٍ من ألبومه التالي، 'This Things Happen'، الذي كان أول ألبومٍ يصدره بالتعاون مع RCA Records في العام التالي.

بعد نجاح ألبومه الأخير، شرع في جولته الخارجية الأولى "From the Bay to the Universe". ظهر على شاشة التلفزيون الوطني لأول مرةٍ في عام 2014 في 'Late Night With Seth Meyers' ، حيث أدى أغنية 'I Mean It' على الهواء مباشرةً.

في 4 كانون الأول/ديسمبر 2015، أصدر ألبومه الثالث، "When It's Dark Out"، مع الأغنية الأساسية "Me, Myself &I " بالتعاون مع بيبي ريكسا، والتي بلغت ذروتها حين حلت في المرتبة السابعة على قائمة "بيلبورد هوت 100" في الولايات المتحدة. وتابع التعاون مع مغنية البوب بريتني سبيرز في أغنية "Make Me ..."، والتي صدرت في 15 تموز/يوليو 2016.

جنبًا إلى جنب مع المغني كيهلاني، سجّل أغنية "Good Life" للموسيقى التصويرية لفيلم 2017 "The Fate of the Furious". ويعمل حاليًا على ألبومه الثالث.

أشهر أقوال جي-إيزي

حياة جي-إيزي الشخصية

كان جي-إيزي على علاقة مع المغنية والممثلة والعارضة ديفون بالدوين. التقيا لأول مرة أثناء الدراسة في جامعة لويولا في نيو أورليانز، لكن انتشرت الشائعات أنّ رحلاته في جميع أنحاء العالم أجبرتهما على الانفصال، ولا يُعرف وضع علاقتهما الحالي.

حقائق سريعة عن جي-إيزي

صدر ألبومه الأول "'This Things Happen' بالتعاون مع شركة تسجيلٍ هامة، وظهر لأول مرة في المرتبة الثالثة على قائمة 'Billboard 200' في الولايات المتحدة، وحصل على المرتبة الأولى في قائمة "Top R&B/Hip-Hop Albums ". وصلت مبيعات الألبوم إلى 250،000 نسخة في الولايات المتحدة في حوالي عام، وحصل على شهادة ذهبية من RIAA.
استُقبل ألبومه الثالث "When It's Dark Out" مع ملاحظاتٍ إيجابية، وأحرز المرتبة الخامسة على "Billboard 200"، بالإضافة إلى ترتيبه الأول على لائحة " Top R&B/Hip-Hop Albums".
حصل الألبوم، الذي تضمن على أغنية "Me، Myself & I"، على جائزة بلاتينوم من RIAA لأكثر من مليون عملية بيع.
في عام 2016، رُشح جي إيزي لـجائزة "أفضل فنان هيب هوب" في "MTV Europe Music Awards". وفي العام التالي، وفاز بجائزة اختيار الجمهور عن فئة فنان الهيب هوب المفضل.

فيديوهات ووثائقيات عن جي-إيزي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/01