من هو جيسون ألدين - Jason Aldean؟

الاسم الكامل
جيسون ألدين ويليامز
الوظائف
مغني
تاريخ الميلاد
1977 - 02-28 (العمر 42 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, جورجيا
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

جيسون ألدين هو مغنٍّ أمريكي متخصصٌ بموسيقى الكانتري، بدأَتْ شهرته منذ عام 2005، وأهم ألبوماته Wide Open وMy Kinda Party.

نبذة عن جيسون ألدين

وُلد جيسون ألدين في 28 شباط/ فبراير عام 1977 في ولاية جورجيا الأمريكية، قضى سنواته الأولى في مسيرته الفنية يعاني حتى عام 2005، حين حصلَ على عقدٍ من شركةِ تسجيلاتٍ لتبدأَ بعدها ألبوماته بالظهورِ تباعًا، ولتحقق نجاحاتٍ كبيرةٍ، ومنها ألبومي Wide Open وMy Kinda Party.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيسون ألدين

وُلد جيسون ألدين في 28 شباط/ فبراير عام 1977 في ماكون في ولاية جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية. انفصل والداه عندما كان في عمر الثالثة وعاش مع والدته في ماكون، بينما كان يقضي الصيف مع والده في فلوريدا، لدى جيسون شقيقةٌ واحدة وأخوان غير شقيقين.

انجذب جيسون لموسيقا الكانتري بعد مشاهدته حفل جوائز موسيقا الكانتري على التلفاز، وهو ما حفّزه ليكون مغنيًا، فانضم إلى فرقة مدينته عندما كان في الخامسة عشر من عمره، وبعد أن أنهى الثانوية، ساعده والده على أن يقدّم مع الفرقة حفلًا في جامعة ترومان في ميزوري.

إنجازات جيسون ألدين

بدأ جيسون كتابة الأغاني مع زميله في الفرقة جاستن ويفر، وفي عام 1996 سجل جيسون ثمان أغانٍ وحاول بيع الألبوم من خلال العروض التي كان يقدمها، حيث أدى أغنية The Buckboard في نادي أتلانتا الليلي عام 1998.

اكتشف المنتج مايكل نوكس موهبته، ووقع معه عقدًا لكتابة الأغاني، انتقل بعدها جيسون إلى ناشفيل في بداية تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 1998، ولكنّه عانى لسنواتٍ بعدها من مصاعب في مسيرته الفنية.

تغيرت حياة جيسون عام 2005 بعد أن وقعت Broken Bow Records عقدًا معه، وأصدر في 26 تموز/ يوليو من ذلك العام ألبومه الأول. حقق الألبوم المركز السادس على قائمة ألبومات موسيقى الكانتري في ذلك العام على مستوى الولايات المتحدة، وتجاوزت مبيعاته المليون نسخة، وحصل على إثره على جائزة أفضل مغنٍ صاعد في حفل ACM Awards عام 2006.

ألبوم جيسون الثاني كان بعنوان Relentless وصدر في 29 أيار/ مايو عام 2007 ولم يقل نجاحًا عن سابقه مع مبيعاتٍ تجاوزت المليون نسخة أيضًا.

عاد جيسون في 7 نيسان/ أبريل عام 2009 ليصدر ألبوم  Wide Open والذي تصدرت 3 أغانٍ منه هي She's Country و Big Green Tractor و The Truth قائمة أغاني الكانتري.

في 2 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2010، أصدر جيسون ألبومًا جديدًا بعنوان My Kinda Party والذي زاد من شعبيته ومنحه عدة جوائز منها جائزة ألبوم العام، كما حصدت أغنية Don't You Wanna Stay والتي أداها مع المغنية كيلي كلاركسون جائزة الأفضل في العام أيضًا من قبل CMA Awards وذلك في عام 2011، وتم ترشيحه لجائزة أفضل ألبوم من فئة موسيقى الكانتري وذلك في حفل توزيع جوائز الغرامي في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2011.

ألبوم جيسون الخامس كان بعنوان Night Train وأصدره في 16 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2012، محققًا من خلاله مبيعاتٍ مليونيةٍ مجددًا وحاصدًا المركز الأول بين أفضل عروض لموسيقا الكانتري من خلال أغنية  "The Only Way I Know" التي قدمها مع ايريك تشرش ولوك برايان.

أطلق جيسون بعدها ألبومين آخرين هما  Old Boots, New Dirt و They Don't Know في عام 2014 و2016 على التوالي، وتربعا ضمن مراكز الصدارة في الولايات المتحدة وكندا لألبومات موسيقى الكانتري.

واحدة من أصعب تجارب جيسون كان في 1 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2017 أثناء أدائه لحفل في لاس فيغاس، حيث أطلق أحد الأشخاص النار مباشرةً على الحضور متسببًا بمقتل 60 شخصًا، فيما تمكن جيسون وزوجته من النجاة.

أشهر أقوال جيسون ألدين

حياة جيسون ألدين الشخصية

تزوج جيسون ألدين من جيسيكا آن أوسيري في 4 آب/ أغسطس عام 2001 وأنجب منها ابنتيه كيلي وكيندل.

انفصل جيسون عن زوجته في 26 نيسان/ أبريل عام 2013، وتزوج بعدها بعامين من بريتاني كير، وأعلنا في 22 أيار/ مايو عام 2017 أنهما ينتظران مولودًا ذكرًا.

حقائق سريعة عن جيسون ألدين

جيسون هو شريكٌ في شركة Buck Commander التي تطور منتجاتٍ خاصةٍ بالصيد.
جيسون كان لاعب بيسبول جيد، وتلقى عدة منحٍ جامعيةٍ بسبب موهبته في البيسبول.
والد جيسون هو من علمه عزف الغيتار.
عمل جيسون قبل شهرته لدى شركة بيبسي سائقًا لشاحنة توصيل طلبيات.

فيديوهات ووثائقيات عن جيسون ألدين

المصادر

info آخر تحديث: 2019/01/02