من هو جون ماير - John Mayer؟

الاسم الكامل
جون كليتون ماير
الوظائف
عازف ، مؤلف أغاني ، مغني
تاريخ الميلاد
1977 - 10-16 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كونيتيكت
درس في
جامعة كاليفورنيا-بيركلي
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

جون ماير مغني ومؤلف أمريكي وعازف غيتار، حصل على سبع جوائز من Grammy Awards. وأطلق سبع ألبومات حتى الآن.

نبذة عن جون ماير

جون كليتون ماير مؤلف ومغني أمريكي وعازف غيتار ومنتج، اشتهر بمهاراته المميزة في العزف وشغفه بأغاني البوب روك الكلاسيكية. وحقق نجاحات كبرى في الولايات المتحدة والبلدان الأخرى. وعرف خلال مسيرته سواء بمفرده أو مع فرقة John Mayer Trio بأنه الموسيقي الذي يملك ملايين المعجبين حول العالم.

بدأ العزم على الغيتار بعمر 13 سنة وتلقى دروس العزف لمدة عامين وبفضل جهوده وقوة اصراره بدأ مسيرته الفنية. لمع نجمه عندما شارك في مهرجان ساوث ويست Southwest Music Festival للموسيقا في عام 2000، ثم وقع عقد مع شركة Aware للتسجيلات.

حاز على سبع جوائز Grammy Awards، وحاول تغيير لون الموسيقا الخاص به لتأسيس موسيقا الروك المعاصرة ودمجها مع البلوز blues. وتصدر اسمه عناوين مجلة تايم TIME بسبب قوة صوته واحساسه ونجاح جميع ألبوماته تجاريًا.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جون ماير

ولد جون كليتون ماير بتاريخ 16تشرين الأول 1977 في كونيتيكت، وترعرع في فايرفيلد. لديه أخوين، وعمل والده ريتشارد كمدير مدرسة ثانوية أما والدته مارغريت كانت مدرسة لغة انكليزية في مدرسة متوسطة.

في السنة الأولى حضر دروس عالية للموسيقا في مدرسة Brien McMahon High School في نورووك Norwalk.

أصبح ماير مهووسًا بالغيتار بعد مشاهدته لأفلام العازف Michael J. Fox's، وأحب موسيقا البلوز blues بعد سماع أغاني Stevie Ray Vaughan.

عندما كان في الثالثة عشر استأجر والده غيتار ليبدأ بتلقي الدروس، ولكن كان مضطرباً خلالها مما أثار قلق والديه وقررا استشارة طبيب نفسي الذي أكد صحته الجيدة. لاحقاً، قال ماير بأن علاقة والديه المضطربة أجبرته على الانعزال في عالمه الخاص.

عندما كان في المدرسة الثانوية بدأ يعزف الغيتار في النوادي والبارات، وأنشأ فرقة سماها Villanova Junction وعزف مع تيم بروكاسيني Tim Procaccini، ريش وولف  Rich Wolf، وجوي بيلزني Joe Beleznay.

في عمر السابعة عشر دخل المستشفى بسبب عدم انتظام ضربات القلب، وبسبب تعرضه لنوبات الهلع اضطر الى استخدام الأدوية الحالة للقلق.

أراد تجاوز الدراسة في الجامعة لمتابعة مسيرته الفنية، لكن والديه اقنعاه بالتسجيل في كلية بيركلي للموسيقا عام 1997 بعمر 19سنة. ترك ماير الكلية بعد فصلين دراسيين وانتقل إلى أتلانتا مع أصدقائه. شكل فرقة "Lo-Fi Masters" وبدأ بتقديم العروض في النوادي المحلية والمناطق الأخرى. بعد ذلك افترقت الفرقة وبدأ ماير مسيرته المهنية بمفرده.

إنجازات جون ماير

أصدر جون ماير أغنيته الأولى Inside Wants Out في 24أيلول 1999، وتم اصدار الألبوم من قبل شركة Columbia  للتسجيلات عام 2002، بعض الأغاني مثل Back to You ،My Stupid Mouth ،No Such Thing تم إعادة تسجيلها في ألبومه الأول  Room for Squares الذي صدر في 5حزيران 2001، ويعتبر الألبوم الاكثر مبيعاً حتى الآن حيث وصلت المبيعات الى 4،484،000 نسخة في الولايات المتحدة واحتل المرتبة الثامنة في قائمة Billboard.

صدر ألبومه الثاني Heavier Things في 9 أيلول 2003 وعلى الرغم من الانتقادات السلبية لكلمات الأغاني إلا أن الألبوم ترك انطباع جيد.

وفي عام 2005 أنشأ فرقة روك The John Mayer Trio مع عازف القيثارة بينو بالادينو Pino Palladino وعازف الدرامز ستيف جوردن Steve Jordan، وأطلقت الفرقة ألبوم بعنوان Try في عام 2005.

صدر الألبوم الثالث بعنوان Continuum في 12ايلول 2006، احتوى على أغاني بلوز biues التي أحدثت تغييراً في نمط ماير الموسيقي فحصل على عدة جوائز مما أثار اعجاب النقاد.

الألبوم الرابع Battle Studies في 17تشرين الثاني 2009 وأحرز نجاح تجاري كبير ليس فقط في الولايات المتحدة وإنما أيضاً في عدة بلدان أخرى ونال اعجاب النقاد الموسيقيين وحصل على الجائزة البلاتينية من قبل RIAA.

أصدر الالبوم الخامس Born and Raised في 22أيار 2012، الاغنية الاولى Shadow Days اُطلقت ضمن مدونة ماير قبل صدورها في الالبوم، الأغنية الثانية Queen of California بثّت في راديو HOT AC في 13آب 2012، وصدر الفيديو الخاص بها في 30 تموز 2012، الأغنية الثالثة من الألبوم Something Like Olivia دمجت بين الفولكلور والأمريكانا وأحدثت تغيير جديد في موسيقا ماير حيث أعجب النقاد بمهاراته التقنية.

أصدر الألبوم السادس Paradise Valley في 20 آب 2013 وتميز الألبوم بالفواصل الموسيقية والمقطوعات التي تضم الغيتار الالكتروني بدلاً من الهارمونيكا. وأطلق الأغنية الأولى  Paper Doll في 18حزيران 2013  تبعها اصدار اغنية Wildfire في 16تموز 2013، وبثّت الأغنية الثالثة Who You Love عبر راديو HOT AC في 3أيلول، وصدرت الأغنية التالية Paradise Valleyفي 13آب.

في 15نيسان 2014 غطى ماير حفلة XO في استراليا وظهرت قدراته الصوتية مع الغيتار والبيانو والهارمونيكا، وظهر لأول مرة بالمرتبة 90 على قائمة بيلبورد Billboard Hot وبيع 46000 نسخة.

قامت شركتي Columbia and Sony للموسيقا بإصدار ألبومه السابع The Search for Everything في 14نيسان 2017.

أسس جون ماير فرقة Dead & Company تتألف من بوب وير Bob Weir، ميكي هيرت Mickey Hart، بيل كريتزمان Bill Kreutzmann، اوتيل بوربريدج Oteil Burbridge، وجيف تشيمنتيي Jeff Chimenti. بدأت الفرقة جولة فنية في 27 أيار 2017 وانتهت في 1 تموز وحصلت على اقبال جيد.

أشهر أقوال جون ماير

حياة جون ماير الشخصية

واعد جون ماير الممثلة جينفر لوف هويت والمغنية جيسكا سيمبسون والمغنية تايلور سويفت والعديد من الشخصيات البارزة في عالم المشاهير.

في عام 2002 أنشأ جمعية خيرية "Back to You" لجمع التبرعات للرعاية بالصحة والتعليم والفنون وتنمية المواهب.

يهتم جون ماير بدعم حملات التوعية حول تغير المناخ ويشارك في العديد من الأعمال الخيرية كما أنه يدعم مؤسسة Elton John لمرض الايدز.

بالرغم من ابتعاده عن المخدرات في بداية مسيرته إلا أنه أصبح مدمناً على الماريجوانا في عام 2006، وفي إحدى المقابلات الحوارية طرح آراء عنصرية خطيرة وقام لاحقاً بالاعتذار عنها.

جون ماير شخص مهووس بالساعات وفي آذار من عام 2014 رفع دعوى قضائية على تاجر الساعات روبيرت مارون Robert Maron بقيمة 656,000$ قائلاً أن مارون قد باعهُ ساعات تحتوي قطع مزيفة، وفي العام اللاحق صرّح ماير بعدم حدوث ذلك.

حقائق سريعة عن جون ماير

  • ألبوم جون ماير الأول "Room for Squares" حصل على انتقادات ايجابية، واحتل الالبوم الثاني "Heavier Things" المركز الأول في قائمة Billboard وبيع 317,000 نسخة في الأسبوع الأول، أما البوم "Continuum" فقد احتل المركز الثاني في قائمة Billboard وبيع 300,186 نسخة في الأسبوع الأول ولاحقاً بيع أكثر من 3 مليون نسخة حول العالم.
  • تصدر البوم "Battle Studies" المركز الأول في قائمة Billboard وبيع أكثر من مليون نسخة في الولايات المتحدة.

أحدث الأخبار عن جون ماير

جايسون ستاثام يقبل دعوة "جون ماير" لخوض تحدي غطاء الزجاجة - مصادر نيوز

  دبي – مصادر نيوز. قبل الممثل العالمى جايسون ستاثام، تحدي غطاء الزجاجة، بعد أن وجه المغني الأمريكي جون ماير الدعوة له في مقطع فيديو منذ أيام. ونجح ستاثام الذي ينتظر ...

جايسون ستاثام يقبل تحدى جون ماير فى تحدى غطاء الزجاجة .. فيديو - اليوم السابع

  قبل الممثل العالمى جايسون ستاثام، تحدى غطاء الزجاجة، بعد أن وجه المغنى الأمريكى جون ماير له الدعوة فى مقطع فيديو منذ ايام.

مين اللي قال؟؟ جنيفر جارنر "حامل" تخطط لحفل زفافها مع جون ماير - بلد نيوز

  وقعت النجمة العالمية جنيفر جارنر و صديقها جون ميلر ضحايا للشائعات ، حيث لم تخطط جنيفر لأقامه حفل زفاف وانجاب طفلا مع جون ميلر ، وذلك على الرغم من تداول تقارير ...

جون ماير يقع في غرام كورتني كارداشيان.. لكن هل تبادله المشاعر! - البوابة

  بما أن نجمة تلفزيون الواقع "كورتني كارداشيان" تنعم بحياة العزوبية في الوقت الراهن بعد انفصالها عن حبيبها عارض الأزياء ذي الأصول الجزائرية...

ماذا قال آندى كوهين عن شائعة ارتباطه بصديقه جون ماير ؟ - اليوم السابع

  علق النجم العالمي آندى كوهين على شائعة ارتباطه بصديقه النجم العالمي جون ماي، وهي الشائعة التي تم تداولها بكثافة خلال الفترة الماضية .

فيديوهات ووثائقيات عن جون ماير

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17