من هو جاكسون براون - Jackson Browne؟

جاكسون براون
الاسم الكامل
كلايد جاكسون براون
الوظائف
مؤلف أغاني ، مغني
تاريخ الميلاد
1948 - 10-09 (العمر 71 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
ألمانيا, هايدلبرج
درس في
ثانوية صني هيلز
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

جاكسون براون مغني الروك الأمريكي الأسطوري والموسيقي المشهور جدًا، الذي حقق أكثر نسبة مبيعات لألبوماته في الولايات المتحدة الأمريكية.

نبذة عن جاكسون براون

جاكسون براون المغني الأسطوري وكاتب الأغاني الأمريكي، هو أحد الموسيقيين الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة الأمريكية حيث باع أكثر من 18 مليون ألبوم فقط في الولايات المتحدة وعدة ملايين في كل أنحاء العالم. كما أنه أحد الموسيقيين الأعلى دخل مع إيرادات تُقدر بمبلغ 96 مليون دولار، التي جعلته يحتل المركز الأول في قائمة مجلة People With Money للموسيقيين العشرة الأعلى أجر في العالم.

أمضى جاكسون أكثر من أربعين عام في العمل بالموسيقى فجذب أنظار الجمهور وتركهم مسحورين بموسيقاه، ومن أشهر أعماله Somebody’s Baby، These Days، The Pretender وRunning On Empty. وقد انطلق بجولة فنية مع فرقة Nitty Gritty Dirt Band، فاز بالعديد من الجوائز وحصل على شهادة دكتوراه فخرية بالموسيقى. كما أنه ناشط بيئي ومناهض لاستخدام الأسلحة النووية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جاكسون براون.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جاكسون براون

ولد جاكسون براون في 9 أكتوبر من عام 1948 بمدينة هايدلبرج في ألمانيا، والده الجندي الأمريكي كلايد جاك براون ووالدته بياتريس أماندا داهيل. عندما كان في الثالثة من عمره استقرت عائلته في حي Highland Park بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، وفي سن المراهقة بدأ اهتمامه بالموسيقى الشعبية وغنّى في أماكن متنوعة بكل أنحاء المدينة.

في عام 1966 تخرج من ثانوية Sunny Hills High School في كاليفورنيا، وانتقل بعد ذلك إلى قرية غرينتش في نيويورك وأصبح عضو في فرقة الروك الشعبية الريفية Nitty Gritty Dirt Band.

بين عامي 1967-4968 دعم فرقة الروك الأمريكية The Velvet Underground، وعمل مع المغنية نيكو حيث كتب لها الأغاني وعزف الغيتار في العديد من أغاني ألبومها الأول Chelsea Girl.

إنجازات جاكسون براون

في عام 1972 أصدر ألبومه الأول بعنوان Jackson Browne. أخذ الألبوم المرتبة 53 في قائمة بيلبورد، وضمَّ مجموعة من الأغاني الناجحة مثل Doctor My Eyes وRock Me On the Water. في أكتوبر من العام التالي أطلق ألبومه الثاني For Everyman مع أغنيته الشهيرة التي كتب كلماتها بنفسه Redneck Friend. وقد انتشر الألبوم في فرنسا واليابان أيضًا.

في عام 1974 أصدر ألبومه المرشح لجائزة غرامي Late for the Sky، واعتُبر واحدًا من أفضل أعماله وكسب الكثير من الآراء الإيجابية من النقاد. ألبومه الثاني الذي رُشح أيضًا لجائزة غرامي كان بعنوان The Pretender وصدر بعد انتحار زوجته الأولى فيليس ماجور في عام 1976. حقق هذا الألبوم نجاحًا وانتشارًا كبيرًا وتصدر قوائم التصنيف.

أطلق في عام 1977 واحد من أنجح ألبوماته بعنوان Running on Empty، رُشح مرتين للحصول على جائزة غرامي وكان واحد من الألبومات الأكثر مبيعًا في ذلك العام. ألبومه التالي Hold Out كان في عام 1980 الذي بالرغم من تصدره في قمة قوائم التصنيف إلا أنّه فشل في إثارة إعجاب النقاد.

بعد ذلك وقع جاكسون عقد مع شركة Asylum Records للتسجيلات وأنتج معها ألبومه Layers in Love في عام 1983 الذي احتوى على أنجح أغنياته وأشهرها Somebody's Baby. تضمن ألبومه التالي مجموعة من الأغاني منها For America In the Shape of a Heart وصدر في عام 1986 بعنوان Lives in the Balance واحتلَّ المركز الثاني في السويد.

في الثلاث السنوات التالية كان جاكسون يعمل على ألبوم World in Motion الذي أطلقه للجمهور في عام 1989، وتناول فيه قضية نزع السلاح النووي ولكنه فشل في التأثير على النقاد الموسيقيين.

غاب جاكسون لفترة عن الساحة الفنية وعاد في عام 1993 بألبوم I'm Alive ومن أغاني الألبوم Everywhere I Go وSky Blue and Black. وفي عام 1996 ظهر بألبوم جديد تناول القضايا الاجتماعية والسياسية بعنوان Looking East، لم يلقى الألبوم قبولًا جيدًا واعتبره الجمهور بمثابة السقوط في مسيرته المهنية.

في عام 2002 أصدر ألبوم بعنوان The Naked Ride Home مع شركة التسجيل إليكترا ريكوردز، وتضمن الألبوم أغنية Sky Blue and Black بالإضافة إلى أعمال الموسيقيين كيب مو وغريغ ليس.

في 23 سبتمبر من عام 2008 أنتجت شركة Inside Recordings ألبومه Time the Conqueror، الذي أظهر من خلاله رأيه بحكم رئيس الولايات المتحدة السابق جورج بوش. كما شارك في عام 2011 بألبوم Listen to Me: Buddy Holly الذي أنتجته شركة Verve Forecast تقديرًا لأسطورة موسيقى الروك بودي هولي.

أطلق جاكسون ألبوم بعنوان Standing in the Breach في عام 2014 والذي كان مزج من الأغاني السياسية والشخصية. وفي العام التالي شارك في ألبوم Strangers Again مع عدد من الفنانين مثل أرى هيست وجلين هانسارد وجوديث كولينز. أما ألبومه الأخير فقد صدر في عام 2016 بعنوان Awake Again (Live) والذي ضمَّ مجموعة من أبرز أغانيه التي نشرها في السابق.

أشهر أقوال جاكسون براون

حياة جاكسون براون الشخصية

في عام 1967 ارتبط بعلاقة عاطفية مع المغنية الألمانية Christa Pffgen المعروفة باسم نيكو، تزوج جاكسون في عام 1975 من عارضة الأزياء الأوروبية فيليس ماجور وقد أنجب الثنائي معًا ابنهما إيثان زين براون. وفي عام 1976 انتحرت فيليس بجرعة زائدة من الحبوب المنومة.

في عام 1981 تزوج من العارضة لين سويني، وأنجبا ابنهما ريان براون في العام التالي. انفصل الزوجين في عام 1983، وبعد ذلك بدأ جاكسون بمواعدة الممثلة داريل هانا التي انتهت علاقته بها في عام 1992. كما كان لديه علاقة رومانسية مع الناشطة البيئية والفنانة Dianna Cohen.

حقائق سريعة عن جاكسون براون

  • في عام 1979 أصبح عضو في المجموعة المناهضة لاستخدام الأسلحة النووية Musicians United for Safe Energy بعد حادثة جزيرة الثلاثة أميال النووية.
  • في عام 2002 حصل على جائزة John Steinbeck Award التي تُعطى تقديرًا للمساهمة في القضايا البيئية والاجتماعية.
  • في عام 2004 أُدخل اسمه إلى قاعة مشاهير الروك آند رول، وبنفس العام حصل على الدكتوراه الفخرية في الموسيقى من كلية أوكسيدنتال في لوس أنجلوس.

فيديوهات ووثائقيات عن جاكسون براون

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/27