من هو جايسون موموا - Jason Momoa؟

جايسون موموا
الاسم الكامل
جوزيف جايسون ناماكيها موموا
الوظائف
عارض أزياء ، ممثل
تاريخ الميلاد
1979 - 08-01 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, هاواي
درس في
جامعة ولاية كولورادو
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

جوزيف جايسون موموا عارض أزياء وممثل ومنتج أمريكي. حصل على شهرته من خلال أدواره الرائعة في المسلسلات التلفزيونية مثل Baywatch Hawaii وGame of Thrones.

نبذة عن جايسون موموا

جوزيف جايسون موموا هو ممثل أمريكي وعارض الأزياء ومنتج، مشهور جدًا بأدواره الطويلة في المسلسلات التلفزيونية مثل Baywatch Hawaii و Stargate: Atlantis. أدائه لشخصية كال دروجو في المسلسل التلفزيوني Game of Thrones جذب أنظار المنتجين والمشاهدين إليه مما زاد شعبيته ونقل مسيرته الفنية إلى مستوى أعلى.

بدأ مسيرته المهنية كعارض أزياء حيث اكتشفه مصمم الأزياء العالمي Takeo الذي شجعه على دخول عالم الأزياء. وسرعان ما حقق نجاحًا كبيرًا بسبب مظهره وبنيته وحصل على لقب عارض أزياء العام في هاواي. شارك في أهم عروض الأزياء قبل دخوله مجال التمثيل. أداؤه لدور البطولة في فيلم Conan the Barbarian فتح له الأبواب أمام المزيد من الأدوار السينمائية. وفي عام 1999 حصل على الدور الرئيسي في مسلسل Baywatch Hawaii بعد أن تفوق على حوالي ألف ممثل آخر تقدموا لفحص الأداء.

بعد انتهاء العمل في عام 2001 أخذ موموا استراحة ليذهب بجولة حول العالم حيث تعرّف على الديانة البوذية برحلة إلى منطقة التبت. عاد في النهاية إلى عالم التمثيل وانشغل بأعماله التالية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جايسون موموا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جايسون موموا

ولد جوزيف جايسون ناماكيها موموا في الأول من آغسطس عام 1979 في مدينة هونولولو بولاية هاواي الأمريكية، لوالديه المصورة الفوتوغرافية كوني موموا ووالده جوزيف موموا. هو الطفل الوحيد لوالديه ونشأ مع والدته في مدينة نورووك بولاية آيوا.

درس علم الأحياء البحرية خلال أيام الكلية في آيوا، ثمَّ التحق بجامعة ولاية كولورادو وغيّر اختصاصه إلى بيولوجيا الحياة البرية. خلال شبابه سافر كثيرًا وتعلّم الرسم بالباستيل في باريس وتعرف على مبادئ الديانة البوذية في منطقة التبت.

إنجازات جايسون موموا

اكتشف مصمم الأزياء العالمي Takeo Kobayashi موهبة جايسون موموا في عام 1998 وشجعه على احتراف مهنة عروض الأزياء. وسرعان ما نجح موموا بذلك وحصل على لقب عارض أزياء العام في هاواي لسنة 1999، كما عمل كمقدم لمسابقة ملكة جمال هاواي.

في عام 1999 لعب دور جاسون إيوان في المسلسل التلفزيوني الدرامي Baywatch Hawaii. شارك موموا في موسمين من المسلسل وظهر في كل الحلقات التي عددها 38. كان ذلك أول ظهور له على الشاشة وانتهى المسلسل في عام 2001.

في عام 2003 أعاد تجسيد شخصية جاسون إيوان في الفيلم التلفزيوني Baywatch: Hawaiian Wedding، وبنفس العام ظهر بشخصية Kala في فيلم تلفزيوني آخر بعنوان Tempted.

في عام 2004 شارك لأول مرة في فيلم كوميدي Johnson Family Vacation للمخرج كريستوفر إرسكين. كما لعب دور فرانكي سيو في مسلسل North Shore بنفس العام.

في عام 2005 ازدادت شعبيته كثيرًا عندما ظهر بشخصية Ronon Dex في مسلسل الخيال العلمي العسكري Stargate: Atlantis، والذي تعلّم فنون القتال من أجله. عُرضت المواسم الخمسة من المسلسل على شبكة قنوات ساي فاي في الولايات المتحدة الأمريكية وانتهى في عام 2009.

مباشرةً بعد انتهاء مسلسل Stargate: Atlantis أدى شخصية Roman في أربع حلقات من المسلسل الكوميدي الدرامي The Game في عام 2009.

شخصيته التالية التي حققت نجاحًا باهرًا هي كال دروجو القائد البربري لقبيلة Dothraki في المسلسل التلفزيوني الشهير Game of Thrones والذي بدأ عرضه على شبكة قنوات HBO في عام 2011. فاز عن هذا الدور بجائزة CinemaCon Award، كما رُشح لجوائز سكريم وجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل طاقم لمسلسل درامي.

في عام 2014 كان مخرج وكاتب مساعد في فيلم الإثارة Road to Paloma والذي لعب فيه دور البطولة أيضًا مع الممثلين سارة شاهي وليزا بونيت ومايكل ريموند جيمس. كما عرض الفيلم في مهرجان Sarasota السينمائي لعام 2014.

بين عامي 2014-2016 تابع أعماله التلفزيونية حيث تألق بدور البطولة في المسلسل الدرامي The Red Road الذي عُرض على قناة سندانس.

في عام 2016 ظهر بدور البطل الخارق Aquaman في فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice، وبنفس العام لعب دور آكل لحوم البشر Miami Man في فيلم الإثارة The Bad Batch. وظهر أيضًا بشخصية جو برايت في فيلم الإثارة Sugar Mountain  للمخرج Richard Gray والكاتب Abe Pogos.

شارك في 12 حلقة من المسلسل التلفزيوني Frontier في عام 2016 كما كان المنتج التنفيذي للمسلسل. كان أداؤه لشخصية ديكلان هارب ناجح جدًا ورُشح لجائزة الشاشة الكندية لأفضل أداء ممثل بدور درامي رئيسي.

في عام 2017 شوهد في فيلمين هما Once Upon a Time in Venice وJustice League، حيث لعب من جديد دور Aquaman. وفي عام 2018 شارك ببطولة فيلم الإثارة Braven للمخرج لين أودينج. كما شارك في الموسم الأخير من مسلسل Game of Thrones الذي سيصدر في أبريل من عام 2019.

أشهر أقوال جايسون موموا

حياة جايسون موموا الشخصية

في عام 2005 التقى جايسون موموا بالممثلة ليزا بونيت وبدأ بمواعدتها. في 23 يوليو من عام 2007 ولدت ابنتهما لولا لولاني موموا، وتزوج الثنائي رسميًا في شهر أكتوبر من عام 2017.

في يناير عام 2017 ظهر موموا في مجلة صحة الرجل الأمريكية، حيث تحدث في المقالة عن تمارين اللياقة البدنية التي يتبعها.

حقائق سريعة عن جايسون موموا

في شخصية Ronon Dex كان يرتدي شعر مجدول ثقيل جدًا سبب له صداع شديد وألم في الرقبة مما جعله يطلب قص خصال الشعر قبل بداية الموسم الخامس ولكن المنتجون قرروا أن يرتدي شعر مستعار مع خياطة الجدائل عليه، وفي النهاية صُنع شعر مستعار خاص به.
الندب الموجودة في وجهه والتي ظهرت في أعماله الأخيرة هي نتيجة لقتال خاضه في مقهى Bird Café في عام 2008، عندما ضغط رجل وجهه على زجاج مكسور. كانت جراحه خطيرة واحتاج إلى 140 غرزة.

أحدث الأخبار عن جايسون موموا

جايسون موموا يُقرّر التوقف عن استكمال فيلم "أكوا مان 2" تضامناً مع شعب هاواي - فلسطين اليوم | Palestine Today

  قرر الممثل العالمي جايسون موموا التوقف عن استكمال تصوير دوره في الجزء الثاني من فيلم «أكوا مان 2» تضامنا مع طلبات سكان ولاية هاواي الأميركية التي ينتمي إليها.

جايسون موموا يوقف تصوير Aquaman 2 - Elfann.com

  قرر الممثل العالمي ​جايسون موموا​ التوقف عن استكمال تصوير الجزء الثاني من فيلم Aquaman الى حين تلبية طلبات شعب بلاده في عدم انت.

شاهد أم التنانين في أحضان جايسون موموا - الخليج 365

  حرصت النجمة إميليا كلارك على تهنئة النجم جايسون موموا وذلك بمناسبة عيد ميلاده الأربعين، حيث نشرت صورة وهو يحتضنها بشده.

شاهد أم التنانين فى أحضان جايسون موموا - شبكة أبو ظبي الإخبارية

  حرصت النجمة إميليا كلارك على تهنئة النجم جايسون موموا، وذلك بمناسبة عيد ميلاده الأربعين، حيث نشرت صورة وهو يحتضنها بشدة. وشكّلت إميليا كلارك "أم التنانين" ...

إميليا كلارك تحتفل مع جايسون موموا بعيد ميلاده - Elfann.com

  إجتمعت النجمة وبطلة مسلسل ​Game Of Thrones​ ​إيميليا كلارك​، بالنجم ​جايسون موموا​، للإحتفال بعيد ميلاده الأربعين. ونشرت كل.

فيديوهات ووثائقيات عن جايسون موموا

المصادر

info آخر تحديث: 2019/03/20