من هو جيمس وودز - James Woods؟

جيمس وودز
الاسم الكامل
جيمس وودز
الوظائف
ممثل ، ممثل صوت ، منتج
تاريخ الميلاد
1947 - 04-18 (العمر 72 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فيرنال
درس في
معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

جيمس وودز ممثلٌ وممثل صوت ومنتج أمريكي شهير، اشتُهر من خلال أدواره العديدة في المسرح و الأفلام السينمائية التي مكنته من الفوز بالعديد من الجوائز والترشيحات العالمية.

نبذة عن جيمس وودز

جيمس وودز هو ممثلٌ ومنتجٌ أمريكيٌ معروف، نشأ في ولاية رود آيلاند الأمريكية ودرس في مدارسها، حيث كان من الطلاب المتفوقين والمتميزين. بدأ مسيرتهُ المهنية عندما ترك دراستهُ في سنتهِ الدراسية الثانية بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لتنمية شغفهُ في التمثيل، حيث كان المسرح نقطة البداية لمسيرتهِ قبل أن ينتقل إلى مجال الأفلام السينمائية.

حصل جيمس على العديد من الأدوار الهزلية كممثلٍ مساعدٍ بعد انطلاقته في فيلمهِ الأول All the Way Home، ومع ذلك كان فيلمهُ The Onion Field نقطة التحول الرئيسية له للدخول إلى عالم الشهرة. لم تقتصر موهبتهُ على التمثيل فقط، بل قام بأداء رائع في الدبلجة الصوتية من خلال مشاركته في عددٍ كبيرٍ من الأدوار الصوتية لمسلسلات الرسوم المتحركة مثل Family Guy و The Simpsons.

نحت جيمس مكانة لنفسهِ في سجلات السينما بموهبته المميزة، والتي مكنته من الترشح إلى الأوسكار بالإضافة إلى العديد من الجوائز منها جوائز إيمي والغولدن غلوب. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جيمس وودز.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيمس وودز

ولد جيمس وودز في الثامن عشر من شهر أبريل عام 1947 في مدينة فيرنال بولاية يوتا الأمريكية لوالديه جيل بيتون وودز، الذي كان يعمل ضابطًا للمخابرات في الجيش الأمريكي، ووالدته ومارثا وودز.

نشأ جيمس وترعرع في مدينة وارويك بولاية رود آيلاند، حيث التحق بمدرسة Pilgrim الثانوية وتخرج منها بمرتبة ممتازة، حيث عكست إمكانياته الأكاديمية الممتازة في ترشيحه لـ أكاديمية القوات الجوية الأمريكية وحصولهِ على عدة منح دراسية في جامعة تافتس وجامعة جون هوبكنز و معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، حيث اختار الأخير ليدرس بهِ العلوم السياسية.

انضم إلى الإخوة الاجتماعية Theta Delta Chi Frothers أثناء تواجده في المعهد، وهي عبارة جمعية اجتماعية تسعى جاهدةً لتحسين الرفاهية الفكرية والأخلاقية والاجتماعية من خلال الصداقة حيث تختلف تسميتها من مكانٍ لآخر، بالإضافة إلى ذلك فقد انضم إلى نادي المسرح الطلابي Dramashop الذي شارك من خلالهِ في العديد من المسرحيات وقام بإخراج عددٍ قليلٍ منها.

وفي عامه الثاني في المعهد، أدرك جيمس شغفهُ الحقيقي في التمثيل، حيث قرر الخروج من الجامعة والسفر إلى نيويورك في أملٍ منهُ لتنمية شغفهِ وموهبتهِ في التمثيل.

إنجازات جيمس وودز

مثّلَ جيمس في العديد من المسرحيات قبل ظهورهِ على مسرح برودواي الشهير في مانهاتن بمدينة نيويورك، منها مسرحية Borstal Boyالمقتبسة من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب والشاعر بريندان بهان، وذلك في مسرح ليسيوم في مانهاتن بمدينة نيويورك.

واصل جيمس مسيرتهُ المهنية بنجاح في المسرح لمدة أربعة أعوام، حيث حصل بعدها على أول أدواره في مجال الأفلام في فيلم All the Way Home وذلك في عام 1971، وتبعهُ ذلك مشاركتهُ في بعض الأدوار الداعمة القصيرة واستمر هذا الأمر لعدة سنوات

وفي عام 1979، كانت المفاجئة الكبيرة بعد دورهِ في فيلم الجريمة الأمريكي The Onion Field بدور قاتلٍ سادي، حيث نال دورهُ استحسانًا كبيرًا من قبل النقاد وكذلك على ترشيحات لجائزة الغولدن غلوب وترشيحات من الجمعية الوطنية لنقاد السينما ورابطة نقاد السينما في نيويورك، وفي العام التالي شارك في فيلم للمخرج هارولد بيكر بعنوان Black Marble.

في عام 1983، شارك بدورهِ في فيلم للمخرج ديفد كروننبرغ بعنوان Videodrome، وفي العام التالي ظهر بدور رجل العصابات ماكس بيركوفيتش في الفيلم الشهير Once Upon a Time in America.

في عام 1986، رُشح جيمس وودز لجائزة الأوسكار عن أدائه الذي لا ينسى في فيلم Salvador، حيث قام بدور الصحفي ريتشارد بويل الذي روى الحرب الأهلية السلفادورية.

استمر جيمس بالنهوض بمسيرته المهنية حتى بداية التسعينات، حيث تولى المزيد والمزيد من الشخصيات المكثفة، منها دوره المميز روي كوهن، الذي ترشح من خلال أدائه لجائزة إيمي وغولدن غلوب، وذلك في الإنتاج التلفزيوني Citizen Kohn وذلك في عام 1992.

في عام1995 ، شارك بأدائه الذي لا يُنسى كزعيم لستر دياموند في فيلم Casino للمخرج مارتن سكورسيزي أحد أعظم مخرجي هوليوود إلى جانب كل من الممثل الكبير روبرت دي نيرو والممثلة شارون ستون والممثل جو بيسكي.

وفي العام نفسه، شارك بدور كارل بانزرام في فيلم Killer - A Journal of Murder، وأيضًا في دور السياسي ورجل الأعمال هاري روبنز هالدمان، الذي كان يعمل كبير موظفي البيت الأبيض، في فيلم بعنوان Nixon .

وفي عام 1997، نال على جائزة الأوسكار في فئة أفضل ممثل مساعد في فيلم Ghosts of Mississippi.

وفي الفترة الممتدة بين عام1997 وعام 2001، قام بالمشاركة في أفلام الرسوم المتحركة من خلال صوته، ومنها المسلسلات الأكثر شعبية مثل The Simpsons و Family Guyو Hercules وHooves of Fire.

في عام 2005، شارك في الفيلم الكوميدي للجريمة الأمريكية Be Cool المقتبس عن رواية للكاتب Leonard، وفي العام 2007 شارك في فيلم الرسوم المتحركة Surf's Up.

وفي العام 2013، قدم عدد من الأعمال السينمائية مثل فيلم الأكشن White House Down، وفيلم السيرة الذاتية Jobs الذي يتناول السيرة الذاتية للراحل ستيف جوبز، وفي المسلسل الدرامي Ray Donovan.

أشهر أقوال جيمس وودز

حياة جيمس وودز الشخصية

في عام1980 ، تزوج جيمس وودز من مصممة الأزياء كاثرين موريسون، لكنهما انفصلا بعد ثلاث سنوات. وفي عام 1989، تزوج من سارة أوينز، مدربة الخيول التي كانت تصغرهُ بستة عشر عامًا، لكن العلاقة لم تدم طويلًا حيث انفصلا بعد أقل من عام .

حقائق سريعة عن جيمس وودز

  • رُشح جيمس وودز مرتين لجوائز الأوسكار، واحد لأفضل ممثل من خلال دوره في فيلم Salvador، والترشيح الثاني لأفضل ممثل مساعد في دوره بفيلم Ghosts of Mississippi.
  • حصل على جائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثل أو مسلسل تلفزيوني عن دوره في مسلسل Promise.
  • حصل على جائزة إيمي النهارية Daytime Emmy Award عن الأداء المتميز لدوره الصوتي للشخصية Hades في برنامج الرسوم المتحركة Hercules.
  • حصل جيمس وودز خلال مسيرته الفنية كاملةً على ثلاثة جوائز إيمي.

فيديوهات ووثائقيات عن جيمس وودز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/30