باول ووكر

الاسم الكامل
باول وليام ووكر الرابع
تاريخ الميلاد
1973 - 09-12 (العمر 40 عامًا)
تاريخ الوفاة
2013-11-30
الشبكات الإجتماعية

بول وليام ووكر الرابع، ممثل أمريكي. اشترك في كثير من الأعمال السينمائية أشهرها سلسلة أفلام “Fast and the Furious”. حائز على العديد من الترشيحات والجوائز.

ولد باول ووكر في كاليفورنيا في عام 1973، ظهر لأول مرةٍ على شاشة كبيرة في عام 1986 في فيلم Monster in Your Closet.

وبعد ظهوره في العديد من البرامج التلفزيونية في التسعينيات، بما في ذلك Charles in Charge، Who’s the Boss؟ وThe Young and the Restless، بدأ ووكر بجذب الاهتمام بعد دوره في في فيلم Varsity Blues عام 1999، وبالتالي فقد أصبحت أيامه التلفزيونية وراءه رسميًا.

بعد عمله في أفلامٍ خاصة بالمراهقين مثل She’s All That وThe Skulls، بدأت شهرته بالصعود بعد أدائه في فيلم The Fast and the Furious، والذي أصبح سلسلةً من الأفلام.

ساعدت سلسلة أفلام Fast and the Furious على إبراز ووكر كممثلٍ أفلام إثارةٍ رئيسي، واستمر بعد ذلك في الظهور في العديد من الأفلام من ذلك النوع، بما في ذلك فيلم Takers، Hours، وVehicle  19.

توفي ووكر في حادث سيارة في 30 نوفمبر، 2013، في سن 40.

اقرأ أيضًا عن...

ولد باول وليام ووكر في 12 سبتمبر، 1973 في جلينديل، كاليفورنيا، بدأ بالظهور أمام الكاميرا في سن مبكرة، وقام بالتمثيل في برامج تلفزيونية مثل Charles in Charge، Highway to Heaven وWho’s the Boss.

في عام 1986، ظهر لأول مرةٍ على الشاشة الكبيرة مع فيلم الرعب الساخر Monster in Your Closet. بينما كان يعمل في برنامج Throb التليفزيوني.

بعد المدرسة الثانوية، ارتاد ووكر العديد من كليات عامة في كاليفورنيا، لكنه بدأ التمثيل بدوامٍ كامل في عام 1993، حيث ظهر في برنامج The Young and the Restless الدرامي.

بعد حفنة من الأدوار كضيف تلفزيوني إضافةٍ إلى دوره الرئيسي في فيلم Tammy and the T-Rex، لعب ووكر دور البطولة في فيلم الكوميديا العائلية Meet the Deedles تاركًا بعد ذلك مسيرته التلفزيونية.

كان دور ووكر التالي مهمًا في حياته المهنية: حيث ظهر مع ريس ويذرسبون في فيلم Pleasantville. ومنذ ذلك الحين، أدى ووكر أدوارًا رئيسيةً في نهاية التسعينيات مثل فيلم She's All That، Varsity Blues وThe Skulls، التي كانت جميعها موجهةً للجمهور المراهق مما ساعد على زيادة شعبية ووكر.

في عام 2001، وصلت حياته المهنية إلى مستوى جديد بعد أدائه الدور الرئيسي جنبًا إلى جنب مع النجم الصاعد فين ديزل في فيلم The Fast and the Furious. ونتيجةً لذلك، وصلت شهرة ووكر إلى آفاق جديدة حيث حصد الفيلم أكثر من 200 مليون دولار في شباك التذاكر.

بعد عامين، عادت سلسلة أفلام Fast and the Furious مع ثاني فيلمٍ لها، Furious 2 2Fast . ومرةً أخرى، أدى ووكر الدور الرئيسي. حصد الفيلم إيراداتٍ في شباك التذاكر أكثر من الجزء الأول.

ظهر ووكر بعد ذلك في عدد من الأفلام الإثارة، بما في ذلك Timeline (2003)، Into the Blue (2005)، Running Scared (2006)، إضافةً إلى فيلم الدراما Noel (2004) وفيلم مغامرات الأطفال Eight Below (2006).

أظهر ووكر إمكاناته كممثل في فلم الحرب الدرامي Flags of Our Fathers عام 2006، من إخراج كلينت إيستوود.

واستمر في تأدية المزيد من الأدوار السينمائية في العديد من أفلام الإثارة بما في ذلك فيلم The Death and Life of Bobby Z (2007) وTakers (2010) وFast Five (2011).

في عام 2012، عاد ووكر للظهور في فيلم Fast & Furious 6 (2013)، مما حافظ على زخم السلسلة.

وفي خلف الكواليس، كان ووكر نشطًا في منظمة Reach Out Worldwide غير الربحية، والتي أسسها عام 2010 لتقديم المساعدات إلى المناطق التي دمرتها الكوارث الطبيعية.

كان ووكر على علاقة مع ريبيكا سوتيروس، وانجبت له ابنة اسمها ميدو ووكر.     أما من حيث ديانة باول ووكر ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية من المورمون

توفي ووكر في حادث سيارة في 30 نوفمبر، 2013 في سن الـ 40. كان ووكر في سانتا كلاريتا، كاليفورنيا لحضور حدث خيري لمنظمة Reach Out Worldwide لمساعدة ضحايا إعصار هايان في الفلبين.

وذكر أنه كان في مقعد الركاب في سيارة بورش مع صديقه الذي فقد السيطرة على السيارة، مما أدى لاصطدامها بشجرة واشتعالها نتيجةً لذلك. وتم الإعلان عن مقتل الشخصين في مكان الحادث.

في وقت وفاته، كان ووكر قد أنهى تصوير فيلم Brick Mansions وكان في خضم تصوير فيلم Fast & Furious 7. تم إصدار فيلم Brick Mansions عام 2014 وظهر فيلم Fast & Furious 7 لأول مرةٍ في 3 أبريل 2015 جامعًا عائداتٍ ضخمةٍ في شباك التذاكر. في مارس 2015، قام فين ديزل بتسمية ابنته الجديدة باولين تيمنًا بصديقه.

  • ولد باول ووكر في كاليفورنيا في عام 1973.
  • بدأ وويكر حاته المهنية كممثل في سن الحادية عشرة.
  • كان والده ملاكماً حيث فاز مرتين بجائزة Golden Gloves. وكان جده ملاكماً أيضاً.
  • امتلك ووكر الحزام البني في الجيو جيتسو البرازيلية.
  • ظهر لأول مرةٍ على الشاشة كبيرة في عام 1986 في فيلم الرعب الساخر Monster in Your Closet.
  • تخصص في علم الأحياء البحرية في كلية المجتمع في كاليفورنيا، وكان من معجباً بعالم الأحياء البحرية جاك-إيف كوستو.
  • أسس ووكر منظمة Reach Out Worldwide غير الربحية لتقديم المساعدات إلى المناطق التي دمرتها الكوارث الطبيعية.
  • توفي ووكر في حادث سيارة في 30 نوفمبر، 2013 في سن الـ 40.

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19