من هو إيمينم - Eminem؟

الاسم الكامل
مارشال بروس ماثرز الثالث
الوظائف
مغني ، ممثل ، منتج موسيقي
تاريخ الميلاد
1972 - 10-17 (العمر 46 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, سان جوزيف
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

إيمينم مغني الراب أمريكي، منتج وممثل ومعروف بكونه واحد من الفنانين الأكثر إثارة للجدل والأكثر مبيعا في أوائل القرن الـ 21.

نبذة عن إيمينم

ولد إيمينم في 17 تشرين أول 1972، في سانت جوزيف، ميسوري. أصدر ألبوم The Slim Shady في أوائل عام 1999، بيع منه أكثر من مليوني نسخة، حصل إيمينم على جائزتي جرامي وأربع جوائز MTV Video Music. في عام 2000، أصدر ألبوم The Marshall Mathers، والذي أصبح أكثر ألبوم مبيعًا في تاريخ الراب.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إيمينم

ولد مارشال بروس ماثرز الثالث في 17 أكتوبر 1972، في سانت جوزيف بولاية ميسوري. لم يلتقِ أباه، مارشال ماثرز الابن، الذي تخلى عن العائلة عندما كان إيمينم لا يزال طفلًا ورفض كل محاولات ابنه العديدة للاتصال به خلال طفولته. فتولت والدته، ديبورا ماثرز، الاعتناء به وتنشئته. لم يكن باستطاعتها الاستمرار في العمل لأكثر من عدة أشهر في مكان واحد، لذا كانوا يتنقلون كثيرًا بين ميزوري وديترويت، ميشيغان، وقضوا أوقات كثيرة في مشاريع الإسكان العامة. قال إيمينم: "كنت أغير المدرسة مرتين أو ثلاث مرات في السنة. ربما كان هذا هو الجزء الأصعب في ذلك".

ترك نمط الحياة هذا تأثير كبير على شخصيته. لم يكن لديه أصدقاء مقربين، بقي منعزلًا منفردًا لوحده وعومل كمنبوذ في كل مدرسة جديدة انتقل إليها. وقد انتقد إيمينم بقوة الطريقة التي ربته والدته فيها، اتهمها من خلال أغانيه بأنها مدمنة على العقاقير ناهيك عن الإيذاء العاطفي والجسدي. إلا أن ديبورا ماثرز نفت بشدة جميع هذه الاتهامات، وفي عام 1999 رفعت دعوى تشهير قيمتها 10 ملايين دولار ضد ابنها، لتنتهي القضية بمبلغ 1600 دولار فقط.

ارتاد إيمينم مدرسة لينكولن الثانوية في وارن بولاية ميشيغان حيث رسب في الصف التاسع ثلاث مرات ليغادرها في النهاية وهو في سن 17 عامًا. على الرغم من كونه طالبا غير متفوق، كان لديه شغف عميق باللغة، قرأ الكتب المصورة بكثرة ودرس القواميس.

"مهما كنت سيئاً في المدرسة، وبغض النظر عن انخفاض درجاتي، كنت دائمًا جيدًا في اللغة الإنجليزية ... شعرت مثل لو أنني أريد أن أكون قادراً على الحصول على كل هذه الكلمات تحت تصرفي وبذهني كلما احتجت إليها، فهي مخزنة في عقلي وحاضرة".

وباعتباره من المتسربين بسن المراهقة، وجد إيمينم وسيلة للتعبير عن شغفه للغة وتفريغ غضبه من خلال النوع الموسيقي الناشئ من الهيب هوب. وعلى الرغم من أن موسيقى الراب كانت منحصرة بالسود، إلا أن إيمينم، ذو البشرة البيضاء والعيون الزرقاء، دخل ذلك عالم الراب في ديترويت كمنافس دائم في معارك الراب. أثبت مهارة عالية في مثل هذا النوع من السجال اللفظي، وعلى الرغم من اختلافه عنهم، سرعان ما أصبح واحدًا من الشخصيات الأكثر احترامًا في ديترويت في مجال غناء الراب.

"قد يكون لهذا الفتى رفقة أكثر مني أو ملابسه أفضل، أو أيا كان، لكنه لا يستطيع أن يفعل هذا مثلي، أنت تعرف ما أقصد، لا يستطيع أن يكتب ما أكتبه الآن، وقد بدأت أشعر وكأنه، كما تعلمون، صار مارشال يحظى بالاحترام."

اتخذ ماثرز اسم M & M له على المسرح، وهو إشارة إلى أحرف اسمه الأولى، والذي بدأ في وقت لاحق بكتابته كما يلفظ “Em in Em". جسّد هذه الفترة من حياته وما قاساه فيها بفلم السيرة الذاتية Mile 8.

في تلك الفترة بدأ إيمينم بمواعدة كيم آن سكوت، وفي عام 1995 كان للزوجين ابنة تدعى هايلي جيد سكوت. فكانت ولادة ابنته دافع لكسب لقمة العيش من مهنة مغني راب، ليصدر في عام 1996 أول ألبوم راب مستقل له، Infinite. على الرغم من أن الألبوم المتواضع بميزانيته أظهر براعته اللفظية ومهارته في الرواية، إلا أنه فشل في تحقيق الربح أو جذب الكثير من الاهتمام.

إنجازات إيمينم

أصدر إيمينم بعد عام ألبوم The Slim Shady، وسافر إلى لوس انجليس ليصبح الوصيف في مسابقة راب أوليمبيكس أم سي باتل في عام 1997، استمع الدكتور دري، وهو مغني الراب الأسطوري والمنتج السابق لمجموعة الراب المفضلة لإيمينم N.W.A. إلى كاسيت مغني الراب هذا ليعجب جدًا به حتى أنه وقع مع إيمينم عقد عمل.

بعد عامين من العمل مع دري، أصدر إيمينم The Slim Shady. فحقق نجاحًا فورياً وكبيراً، وبيع منه أكثر من ثلاثة ملايين نسخة.

أصدر إيمينم ألبومه الثاني، The Marshall Mathers LP في مايو 2000. وأظهر الألبوم مواهبه الشعرية، فضلًا عن إحساسه العاطفي والفني. تنوعت أغاني الألبوم وباع أكثر من 19 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، وفاز بجائزة جرامي لأفضل ألبوم راب، تلقى ترشيح للألبوم السنة ويعتبر واحدًا من بين أشهر ألبومات الراب في كل العصور.

إلا أن الألبوم تعرض لعاصفة من الانتقادات بسبب بذائته المفرطة وتمجيد المخدرات والعنف والهوموفوبيا وكراهية النساء. في حين حاول إيمينم التخفيف من هذا الانتقاد بالقول أنّ أغانيه ببساطة استخدمت اللغة الخام التي كان محاطًا بها منذ الطفولة.

على مدى السنوات التي تلت، لم يصدر أغاني إلا ما ندر فكان غارقاً إلى حد كبير بمشاكله الشخصية. تطلق وزوجته في عام 2000 ولكنهما حافظا على علاقة متداخلة حتى تزوجا مرة أخرى في عام 2006. ليعودوا ويطلقوا مرة أخرى بعد عدة أشهر، فبدأ نزاع طويل وشرس على حضانة ابنتهم هايلي. في الوقت نفسه، انجرف إيمينم إلى مزيد من الإدمان على الكحول والحبوب المنومة والمسكنات. في ديسمبر 2007، تناول جرعة زائدة وكاد يموت.

بحلول أوائل عام 2008، تمكن إيمينم من التخلص من الإدمان على المخدرات والكحول وعاد إلى الموسيقى. أصدر ألبومه Relapse في عام 2009، كما أصدر ألبوما آخر، Recovery، وفيه يروي صراعاته مع الإدمان وإعادة التأهيل. فاز الألبوم بجائزة جرامي لأفضل ألبوم راب.

إن إيمينم بلا شك واحد من مغني الراب الأكثر شهرة في تاريخه. وهو مسؤول عن تحول الراب إلى نوع موسيقي سائدة على مدار العقد الماضي. بعد 10 سنوات وسبعة ألبومات، إيمينم هو مغني الراب الذي صدم، أبهج وفتن عالم الموسيقى بأغانيه الجامحة وقدراته المميزة.

أشهر أقوال إيمينم

حياة إيمينم الشخصية

تزوج إيمينم مرتين. كلا من المرتين من كيم آن سكوت. رزقا بابنة تدعى هايلي عام 1995، ولكنهما انفصلا بعد ولادتها عام 2000. ومن تزوجا مرة أخرى في عام 2006، وبعد عدة أشهر تطلقا للمرة الثانية. تبنى إيمينم ابنة كيم من علاقة أخرى وتدعى ويتني وابنة أختها ألينا أيضًا.   أما من حيث ديانة إيمينم ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية

حقائق سريعة عن إيمينم

أراد إيمينم في الأصل أن يكون رساماً للقصص المصورة.
لم يستخدم إيمينم كلمة "زنجي" سوى مرة واحدة في أغنية Criminal، والتي قرر حذفها من الأغنية لاحقاً.
عندما فازت أغنيته Lose Yourself بجائزة الأكاديمية لم يكن إيمينم حاضرًا حفل التوزيع، بل أنه كان نائمًا ظناً منه أنه لن ينالها أبداً.
رفض الغناء في حفل الأوسكار لأنهم كانوا يريدون منه غناء نسخة مختلفة من أغنية Lose Yourself.
اعتاد أقاربه فيما مضى على مناداته باسم "ميكي" نسبة إلى ميكي ماوس لأن أذنيه كانتا كبيرتين.

أحدث الأخبار عن إيمينم

تعرف على إبنة إيمينم.. هل تشبه والدها؟ - Elfann.com

  مارشال بروس ماذرز،المعروف فنياً ب​إيمينم​، مغني الهيب هوب الأميركي الأصل، ونجم ​فرقة 8 MILES​، هو والد فتاة، من زوجته الأولى، ​كيمبرلي آن سكوت​، الشابة، إبنة ...

«هالـزي» تسخر من «إيمينم» و«ماشين غن كيلي» - بوابة فيتو

  سخرت المغنية الشابة 'هالزي' من مطرب الراب الشهير 'إيمينم' والمغني 'ماشين غن كيلي' عبر تويتر، وذلك بعد أن أقحموها في عداوتهم التي بدأت منذ عدة أسابيع. وقالت هالزي ...

إيمينم و بيونسيه سوياً بطلب من زوجها جاي زي - مجلة سيدتي

  أطلق مغني الراب الأمريكي الشهير إيمينم Eminem أغنية جديدة تحمل اسم "Walk On Water" من ألبومه المقبل "Revival". واللافت أن النجمة العالمية بيونسيه Beyonce ...

إيمينم يصف ترامب "بالعاهرة" و"الجد العنصري" في أغنية جديدة (فيديو) - عربي - أخبار وآراء وراديو Sputnik

  هاجم مغني الراب الأمريكي Eminem، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال حفل توزيع الجوائز BET Hip Hop Awards" عبر أسلوب غنائي حر من دون موسيقى مرافقة أقيم ليلة ...

جمال ابنة "إيمينم" يُبهر الجميع! - دنيا الوطن

  رام الله - دنيا الوطن سحرت هايلي جيد سكوت مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، والذين فوجئوا بأنها ابنة مغني الراب الشهير إيمينيم. وأذهلت "هايلي" البالغة من العمر 21 ...

فيديوهات ووثائقيات عن إيمينم

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19