من هو نيل باتريك هاريس - Neil Patrick Harris؟

الاسم الكامل
نيل باتريك هاريس
الوظائف
كوميدي ، مغني ، ممثل
تاريخ الميلاد
1973 - 06-15 (العمر 46 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيو مكسيكو
درس في
مدرسة لا كويفا الثانوية
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

نيل باتريك هاريس، ممثل، مغني، كوميدي ولاعب خفة أمريكي. اشتهر بأدواره المسرحية الغنائية والدرامية، وبأدواره التلفزيونية الكوميدية. حائز على عدة جوائز منها الإيمي ثلاث مرات.

نبذة عن نيل باتريك هاريس

وُلد نيل باتريك هاريس في 15 حزيران عام 1973، وكان عمره 15 عامًا حيث شارك في بطولة Clara’s Heart أمام ووبي غولدبيرغ.

وفي العام الذي تلا ذلك، بدأ لعب الدور الرئيسي في المسلسل التلفزيوني الكوميدي Doogie Howser,M.D وذلك لأربعة مواسم.

بعد ذلك ظهر هاريس في أفلام سينمائية وتلفزيونية، إضافة إلى إطلالات مسرحية في Rent  وCabaret. وفي عام 2005، حصل على دوره الأشهر، شخصية بارني ستينسون في How I Met Your Mother.

تضم أحدث أعماله Gone Girl وA Million Ways to Die in the West وغيرها.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نيل باتريك هاريس

وُلد نيل باتريك هاريس في 15 حزيران عام 1973 في نيومكسيكو، وهو ابن لمحاميين. ترعرع هاريس في رودوسو، نيومكسيكو، حيث كانت بداياته في التمثيل حيث لعب شخصية توتو في عرض التخرج المدرسي The Wizard of Oz. وظهر في عدة عروض مسرحية وموسيقية حين كان طالبًا في مدرسة لا كويفا الثانوية.

إنجازات نيل باتريك هاريس

حصل نيل باتريك هاريسون عام 1988، وكان عمره 15 عاما حينها، على ترشيح لجائزة الغولدن غلوب عن أدائه أمام ووبي غولدبيرغ في فيلم Clara's Heart. وفي العام الي تلا ذلك، حصل على دور أساسي كجراح مراهق في Doogie Howser,M.D . كان العرض ناجحا، ولعدة سنوات كان هاريس مرادفا لشخصيته التي كان يؤديها على الشاشة. ورُشح ثانية لجائزة الغولدن غلوب عن عمله في هذا العرض، والذي استمر عرضه لأربع سنوات.

ولسنوات عدة تالية، استمر نيل باتريك هاريس بالعمل، مع أن أعماله لم تصل إلى مستوى نجاح Doogie Howser,M.D. وظهر في أدوار مساعدة على الشاشة الكبيرة في أفلام مثل Starship Troopers و The Next Best Thing وHarold & Kumar Go to White Castle. كما لعب دور رئيس تحرير عصابي مع توني شلهوب في المسلسل الهزليStark Raving Mad على NBC.

كانت له حصته أيضًا على مسرح برودواي حيث ظهر في Proof وAssassins وRent، بالإضافة إلى الدور الذي لاقى استحسانًا كبيرًا، وذلك حين حل ضيفًا على Cabaret.

وخلال التسعينيات وأول عشرة أعوام من الألفية، نال هاريس شهرة كبيرة نتيجة العديد من الأعمال الأفلام التلفزيونية التي قدمها، منها My Antonia، وJoaan of Arc وThe Christmas Blessing.

كما حقق نجاحًا كوميديا آخر عام 2005، بدور زير النساء بارني ستينسون في How I Met Your Mother الذي عُرض على CBS لتسع مواسم، ولربما شخصية بارني هي أشهر ما أدى على الإطلاق.

في عام 2010، قدم نيل أداءً صوتيًا في فيلم الأنيميشن Batman: Under the Red Hood، بدور Dick Grayson. وكذلك لدور لو في فيلم Cats & Dogs: The Revenge of Kitty Galore؛ وفي نفس العام لعب دور بطل الرواية في فيلم الكوميدي The Best and the Brightest.

أما تجربته في الإخراج فقد كانت في عام 2010 أيضًا، لمسرحية الروك الغنائية Rent، التي عرضت في قاعة حفلات Hollywood Bowl.

حظي هاريس بنجاح كبير في العرض الأكبر لتقديم جوائز Tonys على خشبة برودواي. وقد كان سيد حدث الاحتفالية هذه أربع مرات، في الأعوام 2009 و2011 و2012 و2013.

وفي عام 2014 فاز هاريس بأولى جوائز توني الخاصة به لأفضل ممثل أساسي في عرض موسيقي، حيث لعب دور الشخصية الأساسية في الإنتاج الضخمHedwig and the Angry Inch.

فاز بجائزة إيمي ثلاث مرات، مرتين ضمن فئة برنامج الدرجة الاستثنائية ومرة عن فئة الممثل الضيف المتميز في سلسلة كوميدية.

في السنوات الأخيرة قدم أعمالًا متنوعة منها Smurfs، The Smurf 2، The Muppets، American Reunion وCloudy with a Chance of Meatballs 2.

أما أحدث أعماله فتضم أفلام مثل A Million Ways to Die in the West وGone Girl.

أشهر أقوال نيل باتريك هاريس

حياة نيل باتريك هاريس الشخصية

أعلن هاريس على الملأ توجهه الجنسي عام 2006، حيث أدلى بتصريح إلى مجلة بيبول قال فيه: " أنا فخور جدًا للقول بأنني رجل مثلي راضٍ جدًا، وأعيش حياتي كاملة."

تزوج من الرجل الذي يحبه وهو الممثل دافيد بورتكا، في 6 أيلول/ سبتمبر عام 2014، في بوروجيا، إيطاليا. وقد غنى إلتون جون في افتتاحية حفل الزفاف الحميم.

وكان الاثنان قد أعلنا في شهر آب/ أغسطس عام 2010، أنهما كانا ينتظران توأمًا بواسطة أم بديلة. وقد أصبح هاريس وبورتكا والدين في 12 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2010، مع ولادة ابنهما جيديون سكوت وابنتهما هاربر غريس.

حقائق سريعة عن نيل باتريك هاريس

يحب السحر، ويعتبر نفسه ساحرًا هاويًا.
يستخدم اسمه ثلاثيًا، إذ يوجد ثلاثة ممثلين يحملون اسم نيل هاريس.
كان في قائمة المئة المؤثرين على مستوى العالم في القائمة التي تصدرها مجلة بيبول وذلك عام 2010.
مشروبه المفضل هو ريد بول، ولأنه أدى الكثير من الدعايات المجانية لهذا المشروب، قررت الشركة الصانعة تزويده مجانًا بهذا المشروب مدى الحياة.
ناشط في جمع التبرعات لصالح الأبحاث التي تعمل على علاج مرض السرطان.

أحدث الأخبار عن نيل باتريك هاريس

الزوجان نيل باتريك هاريس و ديفيد بورتكا يتصدران غلاف مجلة Parade - اليوم السابع

  تصدر النجمان نيل باتريك هاريس وديفيد بورتكا غلاف العدد الأخير من مجلة Parade.

كيف روج النجم نيل باتريك هاريس لكتابه الجديد الخاص بالأطفال؟ - اليوم السابع - Youm7

  في احتفالية اقيمت أمس بنيويورك روج نيل باتريك هاريس يرويج لكتابه الجديد الخاص بالأطفال .. اعرف التفاصيل كاملة.

صورة: نيل باتريك هاريس يحتفل بذكرى زواجه الثالثة من شريكه ديفيد بورتكا - البوابة

  في يوم أمس الأربعاء، استذكر الممثل العالمي نيل باتريك هاريس "44 عاماً" ذكرى زواجه التي كانت يوم الأربعاء...

نيل باتريك هاريس وزوجه يقضيان وقتا ممتعا تحت أشعة الشمس (صور) - البوابة

  رصدت عدسات الباباراتزي نجم المسلسل الشهير " how I met your mother" نيل باتريك هاريس وزوجه ديفيد بورتكا وهم يستمتعان بأشعة الشمس على متن يخت فاخر في ...

بالصور- نيل باتريك هاريس وزوجه ديفيد بورتكا يستمتعان بأشعة الشمس - Elfann

  التقطت كاميرات الباباراتزي صور نجم مسلسل "هاو آي ميت يور ماذر" ​نيل باتريك هاريس​ و"زوجه" ​ديفيد بورتكا​ يستمتعان بأشعة الشمس على متن يخت فاخر، يوم ...

فيديوهات ووثائقيات عن نيل باتريك هاريس

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18