من هي ميل بي - Mel B؟

الاسم الكامل
ميلاني جينين براون
الوظائف
راقصة ، كاتبة أغاني ، مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1975 - 05-29 (العمر 43 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, هيرهيلز
درس في
ثانوية إنتيك
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

ميلاني براون، المعروفة أيضًا باسم Mel B، هيَ واحدةٌ من أعضاء فرقة البوب النّسائيّة البريطانيّة السّابقة Spice Girls وعُرفت خلال عملها مع الفرقة باسم Scary Spice.

نبذة عن ميل بي

وُلِدَت ميلاني براون Melanie Brown بتاريخ التّاسع والعشرين من أيّار عام 1975 في هيرهيلز، إنجلترا.

أصبحت تُعرفُ لاحقًا باسم  Scary Spice وذلك على خلفيّة انضمامها إلى الفرقة البريطانيّة النّسائيّة لغناء البوب  Spice Girls.

أطلقت براون عام 1998 أُغنيتها المُنفردة  I Want You بمُشاركة المُغنّية ميسي إليوت Missy Elliott، وَصلت الأُغنية إلى المرتبة الأولى ضمنَ لوائح تصنيف الأغاني في بريطانيا.

إلى جانب عملها في المجال الموسيقيّ، ظهرت براون في عِدّة أعمال مسرحيّة وسينمائيّة ناجحة.

بالإضافة إلى ما سبق، انضمّت إلى لجنة تحكيم برنامج المواهب الغنائيّة The X factor بنسخته الأستراليّة وبدأت بعدها في عام 2013 بالتّحكيم في برنامج المواهب الأمريكيّ  America’s Got Talent.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ميل بي

وُلِدَت ميلاني براون Melanie Brown  المعروفة باسمي  Mel B و Scary Spice بتاريخ التّاسع والعشرين من أيّار عام 1975 في هيرهيلز، إنجلترا، لوالدتها آندريا Andrea الإنجليزية الأصل ووالدها مارتن Martin الذي يعود بأصله إلى جزيرة نيفيس.

بعد انتهائها من دراسة الفنون المسرحيّة في Leeds West Academy في مدينة ليدز البريطانيّة، انتقلت براون لتعمل ككاتبة أغاني، راقصة، مُمثّلة ومُؤلّفة.

إنجازات ميل بي

بدأت براون مسيرتها الفنيّة بعد أن رأت إعلانًا في مجلّة  The Stage يبحث عن فنانات فتيات لتشكيل فرقة نسائيّة فتواصلت براون مع المسؤولين عن الإعلان وتقدّمت إلى تجارب الأداء حيثُ غنّت أغنية  Greatest Love of All، وبالفعل تمّ اختيارها إلى جانب فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، جيري هالويل Geri Halliwell وميلاني سي Melanie C لتُصبحَ واحدةً من أعضاء الفرقة الغنائيّة  Spice Girls.

أبرمت الفرقة في أيلول عام 1995 عقدًا مع شركة تسجيلات  Virgin Records وأطلقوا بموجبه أغنيتهم الأولى  Wannabe عام 1996، التي وصلت إلى المرتبة الأولى في أكثر من ثلاثين دولة جاعلةً منهم ظاهرة فنيّة عالميّة.

أصبحت الأغنية لاحقًا الأغنية الأكثر مبيعًا من قبل مجموعة غنائيّة نسائيّة. أطلقت الفرقة أوّل ألبوماتها في تشرين الثّاني عام 1996 وحمل عنوان  Spice in Europe مُحقّقين نجاحًا مهولًا في أنحاءٍ مُختلفة من العالم.

انفصل أعضاء الفرقة في أواخر التّسعينات بُغية العمل على مشاريع أُخرى شخصيّة، إلّا أنّهن اجتمعنَ مُجدّدًًا فرأيناهُنّ في سلسلة من الحفلات خلال عامي 2007 و2008.

التمّ شمل المجموعة مُجدّدًا في حُزيران 2012، حيثُ أعلنوا عن إنتاج الفيلم الموسيقي  Viva Forever! والذي اقتُبس اسمهُ من أُغنيتهم الحائزة على المركز الأوّل عام 1998، ويتحدّث حول الفرقة وعن المراحل التي مرّت بها من تأسيسها إلى حين انتهائها.

تقرّر أن يكونَ العرض الافتتاحي للفيلم في لندن مع حلول نهاية العام 2012.

بعد انتهاء الشّراكة بين أعضاء فرقة  Spice Girls في عام 1998، قرّرت براون أن تستمرّ في مهنتها كمُغنّية مُنفردة وأطلقت أغنيتها الأولى I Want You بالتّعاون مع ميسي إليوت Missy Elliott مُحققةً مبيعات تُقارب حوالي الثّمانين ألف نسخةً خلال الأسبوع الأوّل من إطلاقها فقط ووصلت للمركز الأوّل في المملكة المُتّحدة.

أُطلق الألبوم الأوّل للفنّانة عام 2000، وحمل اسم Hot ووصلت ثلاثٌ من أغانيه إلى قائمة أفضل خمس أغانٍ مُنفردة. أما ألبومها الثاني، والذي حمل عنوان  L.A. State of Mind فقد أُصدِرَ في عام 2005، وكانت الأغنية المُنفردة  Today من أبرز أغاني الألبوم إلّا أنّهُ لم يُحقّق نجاحًا كبيرًا بل كان ألبومًا فاشلًا إن جازَ التّعبير.

ظهرت براون عام 2002 في المُسلسل التّلفزيونيّ الكوميدي Burn It والذي عرضتهُ قناة BBC3، كما شاركت عام 2003 للمرّة الأولى في عالم المسرح من خلال دورها في مسرحية  The Vagina Monologues في لندن.

أقدمت براون على القيام بخطوة مُميّزة في مسيرتها الفنيّة، فقد ظهرت على مسارح برودواي Broadway كنجمة في المسرحيّة الموسيقيّة  Rent حيثُ لعبت دور ميمي Mimi.

ظهرت براون أيضًا في العديد من الأفلام منها LD 50 وThe Seat Filler، كما ظهرت في العديد من البرامج والعروض التّلفزيونيّة مثل This Is My Moment،  Top of the Pops، Access Hollywood، Dancing With the Stars والنّسخة الأستراليّة من برنامج المواهب الغنائيّة The X Factor.

نشرت براون عام 2002 كتاب سيرتها الذاتيّة، والذي عنونته Catch a Fire مُتحدّثةً فيه عن التّجربة التي  خاضتها في عالم الموسيقى بوصفها واحدةً من أعضاء فرقة  Spice Girl ونجمة بوب مُنفردة؛ وصل الكتاب إلى المركز السّابع ضمنَ لوائح مبيعات الكُتب.

على صعيدٍ مُختلفٍ تمامًا، أطلقت الفنّانة خط الأزياء الخاصّ بها Catty Courture كما أبرمت عقدًا مع شركة Ultimo للملابس الدّاخليّة وأصبحت بموجبه الوجه الدّعائي لها في المملكة المُتّحدة. بالإضافة إلى ذلك، وقّعت براون عام 2012 عقدًا مع شركة EMI Music للإنتاج الموسيقيّ.

اجتمعت ميلاني في آب عام 2012 مع زميلاتها من فرقة  Spice Girls خلال إحياءهُنّ لمراسم حفل اختتام دورة الألعاب الأولمبيّة الصّيفيّة من ذلك العام، والتي أُقيمت في لندن.

أشهر أقوال ميل بي

حياة ميل بي الشخصية

رُزِقت براون عام 1999 بابنتها الأولى والتي أسمتها فينيكس تشي غولزار Phoenix Chi Gulzar، حيثُ خاضت في تلك الفترةِ حربًا قضائيّةً لتفوزَ بحقّ الحضانة، وبالفعل تمكّنت براون من الاحتفاظ بحضانة ابنتها إلّا أنّها اضطّرت لدفع ما يزيد عن مليوني دولار لزوجها السّابق جيمي غولزار Jimmy Gulzar.

بدأت وسائل الإعلام في تشرين الأوّل عام 2006 بنشرِ العديد من التّقارير التي أفادت بأنّ براون حاملٌ بطفلٍ من المُمثّل الأمريكيّ إيدي مورفي Eddie Murphy.

بالفعل، ثبُتت صحّة تلك التّقارير بعد أن رُزقت براون في الثّالث من أيّار عام 2007 بابنتها إينجل آيريس مورفي براون Angel Iris Murphy Brown، وتمّ تأكيد أُبوّة إيدي مورفي في حُزيران من ذلك العام بعد عددٍ من الاختبارات لتأكيدها.

بدأت ميلاني براون عام 2007 بمواعدة صديقها المُنتج ستيفن بيلافونتيه Stephen Belafonte وتزوّجا في نفس العام.

رُزقَ الثُّنائيّ في الأوّل من أيلول عام 2011 بابنتهم ماديسون براون بيلافونتيه  Madison Brown Belafonte.

حقائق سريعة عن ميل بي

  • اختارت العمل تحت اسم Mel B لتجنب الخلط بينها وبين زميلتها في الفرقة Melanie C.
  • غيّرت لاحقًا اسمها الفنّي من Mel B إلى Melanie G.
  • أعلنت ميلاني في الأوّل من شُباط عام 2014 أنّها ستنضم إلى جنة The voice kids بنسخته الأستراليّة والذي عُرضَ في مُنتصف العام 2014.
  • تعرّفت على جيمي غولزار خلال أحد جولاتها الموسيقيّة وهو راقصٌ هولنديّ الأصل.

فيديوهات ووثائقيات عن ميل بي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/06