من هي جيسي جي - Jessie J؟

الاسم الكامل
جيسيكا إلين كورنيش
الوظائف
كاتبة أغاني ، مغنية
تاريخ الميلاد
1988 - 03-27 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, إلفورد
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

جيسي جي مغنية وكاتبة أغاني بريطانية، حائزة على العديد من الجوائز والترشيحات. تعرف بنمط أغانيها المميز الذي يدمج بين عدة أنواع موسيقية معًا.

نبذة عن جيسي جي

جيسيكا إلين كورنيش والمعروفة شعبيًا بجيسي جي، هي مغنية وكاتبة أغاني بريطانية مشهورة وتعرف بأغانيها غير التقليدية والتي تدمج بين عدة أنماط من خلال صوتها المميز كالبوب، والالكتروبوب والهيب هوب وقد لمع نجمها مبكرًا وحصلت أيضًا على العديد من الجوائز والترشيحات مثل جائزة النقد البريطانية لعام 2011 وصوت BBC 2011.

بدأت حياتها المهنية في سن مبكرة عندما كانت بعمر الحادية عشرة، في whistle own the wind وهو عمل موسيقي للملحن الانكليزي أندرو لويد ويبر.

في وقت لاحق انضمت إلى المسرح الموسيقي الوطني للشباب كما ظهرت في The late sleepers وكانت في أوج شهرتها عام 2011 مع ألبومها الأول Who you are والذي صدر في 28 فبراير 2011.

حقق الألبوم نجاحًا كبيرًا، وبيع منه أكثر من 105,000 نسخة في المملكة المتحدة، 34000 نسخة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الأول، وحققت المركز الثاني في لائحة ألبومات المملكة المتحدة والمركز الحادي عشر في لائحة Billboard 200 الأمريكية.

كما تعرف جيسي بأعمالها الخيرية، وشاركت بالعديد من الجمعيات الخيرية مثل Children in need و Comic Relief.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيسي جي

ولدت جيسي جي في 27 مارس 1988 في انجلترا لوالديها روز وستيفن كورنيش.

التحقت بمدرسة مايفيلد الثانوية التي كانت تقع في لندن بوروت ريبريدج كما كانت أيضًا في مدرسة كولن للفنون المسرحية من أجل تطوير مهاراتها الموسيقية.

وفي سن السادسة عشرة بدأت الدراسة في كلية بريت للفنون  BRIT School في بوروت، لندن وتخرجت عام 2006.

 

إنجازات جيسي جي

وقّعت جيسي أول مرة Gut Records لتسجيل أول ألبوم لها، ولكن الشركة أفلست قبل أن تتمكن من إصداره، وفي وقت لاحق حصلت على عقد مع شركة Sony ATV ككاتبة أغاني.

كتبت كلمات أغاني للعديد من الفنانين المعروفين مثل كريس براون ومايلي سايرس و ليزا لويس كما أصبحت عضوًا في مجموعة تسمى Soul Deep ولكنها رأت أن المجموعة لا بد و أنها تتجه إلى مكان هي لاتريده وقررت تركها بعد عامين، ثم تعاقدت مع Universal Records وعملت مع العديد من الأسماء المهمة مثل Dr. luke Rapper B.O.B و Labrinth وغيرهم.

أطلقت عام 2010  أغنيتها الأولى  Do it like a Dude كان لها نجاح متوسط وحصلت على المرتبة 26 في لائحة المملكة المتحدة. حصلت عام 2011 على جائزة النقد وظهرت بنفس العام في البرنامج التلفزيوني الأميركي الأكثر شعبية Saturday Night Live في سكيتش كوميدي مباشر.

صدر أول ألبوم لها Who you are  في 28 فبراير 2011 وكان يتضمن اغاني مثل The invisible Man، Price Tag و Nobody's Perfect حقق الألبوم لأول مرة المرتبة الثانية بين ألبومات المملكة المتحدة وقد بيع منه 105,000 نسخة في أول أسبوع من إصداره وفي أبريل 2012 وصلت المبيعات إلى 2,500,000 نسخة في جميع أنحاء العالم.

أعلنت في يناير 2012 أنها تعمل على ألبومها المقبل، الذي كانت تأمل بالتعاون مع العديد من الفنانين. بدأت في نفس العام تظهر في برامج المواهب على التلفزيون البريطاني The Voice UK واستمر العرض لموسمين.

أصدرت ألبومها الثاني Alive في سبتمبر 2013 الذي يحتوي العديد من الأغاني الناجحة مثل Wild، It's My party و Thunder؛ واحتل الألبوم المركز الثالث بين ألبومات المملكة المتحدة كما ظهرت مع العديد من الفنانين الضيوف مثل مغنية الراب بيكي جي والمغني  براندي نوروود  ومغني الراب بيغ شون.

أصدرت ألبومها الثالث Sweet Talker في 13 أكتوبر 2014 ويحوي اغاني مثل Ain't Been Done، Sweet Talker وBang Bang حقق الألبوم نجاحًا كبيرًا كما الألبومين السابقين واكتسب شعبية كبيرة وخاصة أغنية Bang Bang التي اصبحت من أكثر الأغاني الرائجة في المملكة المتحدة والعديد من البلدان مثل الولايات المتحدة، كندا ونيويلندا.

ظهرت في العام التالي ضمن لجنة التحكيم في برنامج المواهب الاسترالي The Voice Australia واستمرت لموسمين وكان لها ظهور في عام 2016 في البرنامج التلفزيوني المميز Greasei Live الذي كان يعرض على تلفزيون Fox  في 31 يناير. قامت بنفس العام بتأدية صوت في فيلم الرسوم المتحركة ICE Age: collision course.

فازت جيسي بجائزة أفضل مغني بوب في سن الخامسة عشرة عامًا في 2003 خلال البرنامج التلفزيوني Britain's brilliant prodigies وفازت بالعديد من الجوائز لمواهبها المختلفة مثل جائزة النقد البريطانية2011 وBBC 2011 .

أشهر أقوال جيسي جي

حياة جيسي جي الشخصية

تعرف جيسي بأنها ثنائية الميول الجنسي وكانت تواعد الرجال والنساء وقال عام 2014 أنها تواعد لوك جيمس وهو مغني وكاتب أغاني أميركي.

كما تعرف بأنشطتها الخيرية، وحلقت شعرها عام 2013 خلال Red Nose Day من أجل المساعدة في جمع التبرعات لجمعية Comic Relief وهي جمعية خيرية بريطانية.

حقائق سريعة عن جيسي جي

تعاني جيسي من إصابتها بمتلازمة وولف باركينسون وهي اضطراب في نظام عمل القلب، تسبب لها بسكتة دماغية في سن الثامنة عشرة.
هي من مشجعي نادي توتنهام الانكليزي لكرة القدم.
جيسي صديقة للفنانة أديل كانتا تغنيان سويًا في فترة الغداء في المدرسة البريطانية.
هي من معجبات مايكل جاكسون.
كتبت أغاني لمغنيين مثل كريس براون وأليشيا كيز.

أحدث الأخبار عن جيسي جي

جيسي جي تلجأ إلى أم بديلة للإنجاب - جريدة الوطن

  كشفت المغنية الإنكليزية جيسي جي أنها التقت بطفلة حبيبها الوحيدة من زوجته السابقة جينا ديوان، ولم تشعر بالخوف على الإطلاق، فعندما سُئلت إذا ما كان هذا اللقاء صعبًا ...

جيسي جي: أصلّي لإنجاب طفل - الزمان

  جيسي جي: أصلّي لإنجاب طفل لندن - الزمان يبدوأن علاقة المغنية الإنكليزية جيسي جي والممثل الأمريكي تشانينج تاتوم جديَّة، فحينما يدخل موضوع الأطفال في حياة.

استحالة الإنجاب تدفع جيسي جي للتفكير بطرق بديلة للأمومة! - البوابة

  من الواضح أن علاقة المغنية الإنجليزية "جيسي جي" والممثل الأمريكي "تشانينج تاتوم" جديَّة، فحينما يتدخل الأطفال هذا يعني أن الوضع يسير بالمنحى السليم.

جيسي جي تلجأ الى طرق بديلة لإنجاب الأطفال - Elfann.com

  يبدوأن علاقة المغنية الإنجليزية ​جيسي جي​ والممثل الأميركي تشانينج تاتوم جديَّة، فحينما يدخل موضوع الأطفال في حياة الشريكين هذا يعني أن عل.

بكيني جيسي جي يُثير حبيبها تشانينج تاتوم.. "أكثر عارضة أزياء إثارة"! (صور) - البوابة

  لم يستطع النجم الأمريكي "تشانينيج تاتوم" مُقاومة جمال وإثارة حبيبته المغنية الأمريكية "جيسي جي"..

فيديوهات ووثائقيات عن جيسي جي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18