من هو ديفيد غيلمور - David Gilmour؟

الاسم الكامل
ديفيد جون غيلمور
الوظائف
عازف ، كاتب أغاني ، مغني ، موسيقي
تاريخ الميلاد
1946 - 03-06 (العمر 73 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, كامبريدج
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

ديفيد جون غيلمور وهو عازف غيتار، مغني وكاتب أغاني مع فرقة بينك فلويد Pink Floyd الشهيرة. بالإضافة لذلك صنفت بعض من ألبوماته المنفردة بلاتينية، وحاز على العديد من الجوائز.

نبذة عن ديفيد غيلمور

ولد ديفيد جون غيلمور في انجلترا عام 1946.

انضم ديفيد إلى فرقة بينك فلويد Pink Floyd ذات نمط البروغريسف روك progressive rock في عام 1967، بدور عازف الغيتار والمغني الرئيسي.

ساعد الفرقة في تحقيق نجاحات دولية بفضل ألبومات مثل The Dark Side Of The Moon وThe Wall. كما أطلق غيلمور أيضًا أربعة ألبومات انفرادية، صنف منها بلاتينية.

وهو طيار من ذوي الخبرة والمعروف بأعماله مع الجمعيات الخيرية في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ديفيد غيلمور

ولد ديفيد جون جيلمور David Jon Gilmour، الابن الأول لكل من دوغلاس وسيلفيا غيلمور، في 6 مارس عام 1946 في مدينة كامبريدج، انجلترا. ارتاد المدرسة مع سيد باريت Syd Barrett وعرف روجر ووترز Roger Waters، الذي كان يذهب إلى مدرسة قريبة.

في سن المراهقة، تعلم غيلمور العزف على الغيتار، ومن عام 1962 إلى 1966، عزف في فرقة اسمها جوكرز وايلد Joker's Wild. بعد أن غادر الفرقة، سافر في أنحاء أوربا كفنان شوارع (يؤدي عروض للعامة من أجل أن يتبرعوا له بالمال) لمدة سنة. كان بالكاد يجمع ما يكفي من المال لكي يعيش، وتم نقله إلى المستشفى بسبب سوء التغذية.

إنجازات ديفيد غيلمور

في عام 1960، انضم سيد مع روجر ووترز، ريتشارد رايت، ونيك ماسون من أجل تشكيل فرقة بينك فلويد Pink Floyd، في حين واصل ديفيد بالعزف مع سلسلة من الفرق التي شكلها بنفسه.

في عام 1968، طلب من ديفيد الانضمام إلى بينك فلويد Pink Floyd ليكمل صفوف الفرقة بكونه المغني وعازف غيتار، لمجرد ترك سيد الفرقة بعد خمس حفلات لاحقة. أصبح عزف ديفيد على الغيتار، غنائه، وكتابته للأغاني عاملًا أساسيًا لنجاح بينك فلويد Pink Floyd في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك غنائه وعزفه على الغيتار المميز في ألبوم The Dark Side Of The Moon، ثالث أكثر الألبومات نجاحًا في التاريخ.

في عام 1978، أصدر ديفيد أول ألبوم انفرادي له بعنوان David Gilmour، والذي حصل على مرتبة في لائحة الإحصائيات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة. صنف أيضًا ألبومه الانفرادي الثانيAbout Face، من أفضل 20 في المملكة المتحدة.

تولى ديفيد السيطرة على بينك فلويد Pink Floyd، بعد رحيل روجر ووترز، مكونًا الألبوم الجديد ل فلويد بعنوان A Momentary Lapse Of Reason مع ريتشارد رايت ونيك ماسون. تبعه ألبوم The Division Bell في عام 1994، الذي يحتوي على الأغنية الموسيقية(عبارة عن مزيج موسيقي خالي من الكلمات) Marooned التي ألفها ديفيد وريتشارد Richard Wright، وفازت بفضلها فرقة بينك فلويد بجائزة غرامي Grammy Award الوحيدة.

احتل كل من الألبومين المرتبة الأولى في كل من المملكة المتحدة وأميركا، ودُعِموا بجولات عالمية حظيت ببيع كامل لتذاكرها. تبع ذلك الألبوم الحي وفيديو، P.U.L.S.E.، في عام 1995.

في 1996، تم إدخال بينك فلويد Pink Floyd في قاعة الروك آند رول للمشاهير Rock & Roll Hall of Fame الأميركية، وتبع ذلك التكريم ذاته في المملكة المتحدة في نوفمبر عام 2005.

في عام 2002، بعد حفل تابع لمهرجان Meltdown Festival الذي أداره روبرت وايت Robert Wyatt، تم تأدية ثلاث حفلات semi-acoustic (وهو أحد أنواع الغيتارات) من قبل ديفيد غيلمور David Gilmour وزملائه في قاعة المهرجانات الملكية Royal Festival Hall في لندن، وأصدرت على أقراص DVD باسم David Gilmour in Concert.

ديفيد هو واحد من أعظم عازفي الغيتار في التاريخ، بالإضافة إلى امتلاكه صوت غريزي ومميز، تم انتخابه للقب أفضل عازف على غيتار الفندر على الإطلاق Best Fender Guitar Player Ever في استطلاع للرأي أقامته مجلة Guitarist، هازمًا عظماء من مثل جيمي هندريكس Jimi Hendrix وإريك كلابتون Eric Clapton.

في عام 2005، حصل ديفيد على مرتبة قائد النظام الإمبراطوري البريطاني  CBE (Commander Of The British Empire) لقاء أعماله في مجال الموسيقى.

في يوليو عام 2005، تم لم شمل بينك فلويد من أجل الأداء ولمرة واحدة في لايف 8 Live 8 في حديقة هايد بارك Hyde Parke، والذي اعتبره الكثيرون بمثابة تسليط ضوء على عرض مذهل.

في 6 مارس عام 2006، أصدر ديفيد David ألبومه الثالث الإنفرادي On An Island، والذي دخل لائحة إحصائيات المملكة المتحدة بالمرتبة الأولى، ومن ثم المرتبة الأولى في لائحة الإحصائيات الأوروبية، بالإضافة إلى بيع أكثر من مليوني نسخة من الألبوم حول العالم.

كان On An Island مصحوبًا بتواريخ جولات في الولايات المتحدة وأوروبا، بما في ذلك الأداء ولمرة واحدة في أحواض بناء السفن التاريخية في غدانسك Gdańsk، بولندا Poland، مع أوكسترا مكونة من 40 آلة موسيقية.

تم تصوير عرض ديفيد الحي في قاعة ألبرت الملكية Royal Albert Hall في لندن من قبل المخرج ديفيد ماليت David Mallet وتم إصدار الفلم في عام 2007 على دي في دي DVD، بعنوان: تذكر تلك ليلة مباشرة في قاعة ألبرت الملكية Remember That Night – Live At The Royal Albert Hall، والذي تصدر لائحة الإحصاءات فور إصداره.

في سبتمبر 2008، أصدرت مجموعة من غيتارات فيندر Fender Guitars من موديل بلاك سترات Black Strat التي تحمل توقيع ديفيد غيلمور، والتي توفرت بأشكال ريليك Relic ونيو أولد ستوك New Old Stock، وهو الشهر الذي شهد أيضًا إصدار Live In Gdańsk، ألبوم ديفيد الحي من العرض الذي أقيم في الهواء الطلق هناك.

في عام 2009، حصل ديفيد دكتوراه فخرية في الآداب Honorary Doctorate of Arts من جامعة روشكين Ruskin University في شرق أنجليا East Anglia في كامبريدج Cambridge، لمساهمته البارزة في الموسيقى ككاتب وفنان ومبدع.

في عام 2010، قدم ديفيد عرض مع روجر ووترز من أجل مساعدة الجمعية الخيرية HOPING Foundation charity في مدينة أوكسفوردشاير، المملكة المتحدة. بعد ذلك الظهور، ظهر ديفيد في واحدة من حفلات روجر ووترز من The Wall في مسرح أو تو أرينا O2 Arena، لندن، في 12 مايو 2011.

في سبتمبر 2014 أصدرت بينك فلويد ألبوم The Endless River، وأكد ديفيد أنه الألبوم النهائي للفرقة وتصدر لائحة الإحصائيات في أكثر من 20 بلد، بعد ذلك عاد ديفيد للعمل على ألبومه Rattle That Lock، الذي صدر في جميع أنحاء العالم يوم الجمعة 18 سبتمبر عام 2015.

تميزت الروائية بولي سامسون Polly Samson مرة أخرى من خلال Rattle That Lock حيث كانت الكاتبة الأساسية لكلمات أغانيه، على رغم من أن ديفيد كتب كلمات أغنيتن بنفسه.

قام المتعاون منذ فترة طويلة مع بينك فلويد، فيل مانزانيرا Phil Manzanera من فرقة روكسي ميوزك Roxy Music، بالمشاركة في إنتاج الألبوم مع ديفيد، وصمم غلاف الألبوم المذهل ديف ستانسبي Dave Stansbie من وكالة The Creative Corporation تحت إدارة الرسام الخلاق أوبري باويل Aubrey Powell من Hipgnosis.

يبدأ المقطع الموسيقي للأغنية التي تحمل اسم الألبوم بأربع نغمات، التي تم تأليفها من قبل مايكل بومندل Michaël Boumendil، والتي تسبق الإعلانات (أي النغمات التي تصدر قبل الإعلان لجذب انتباه الراكبين) في محطات السكك الحديدية الفرنسية French SNCF التي سجلها ديفيد على هاتفه في محطة Aix-en-Provence.

وقد استلهمت كلمات بولي من الكتاب الثاني لجون ميلتون Paradise Lost، والتي ظهرت أيضًا في روايتها الأخيرة، The Kindness. كما تميز في الألبوم الانفرادي Rattle That Lock، جوقةThe Liberty Choir، بالإضافة إلى ذلك المغنيتين ميكا باريس Mica Paris ولويز مارشال Louise Marshall.

أشهر أقوال ديفيد غيلمور

حياة ديفيد غيلمور الشخصية

تزوج غيلمور مرتين. المرة الأولى من جينجر هاسنبين Ginger Hasenbein في عام 1974، وحظيا بأربعة أطفال قبل أن ينفصلا في عام 1990.

في عام 1994، تزوج غيلمور من الروائية بولي سامسون Polly Samson، ورزقا أيضًا بأربعة أطفال أطفال. اعترف لاحقًا أن لديه مشكلة مع تعاطي الكوكائين بينما كان يقوم بجولة مع بينك فلويد، ولكنه ترك تعاطي المخدرات عندما التقى ب سامسون.

وبتعينه قائد النظام الإمبراطوري البريطاني Commander of the Order of the British Empire في عام 2003 لقاء إنجازاته في مجال الموسيقى، أصبح غيلمور نشيطًا في مجال الإحسان. في تلك السنة، باع منزله في غرب لندن وتبرع بالعائدات-أكثر من 5.5 مليون دولار-إلى كرايسس Crisis، وهي منظمة غير ربحية تعمل على توفير الخدمات للمشردين. كما شارك غيلمور مع منظمة أوكسفام Oxfam، Greenpeace غرينبيس ومنظمة العفو الدولية Amnesty International، من بين منظمات خيرية أخرى.

حقائق سريعة عن ديفيد غيلمور

  • ولد في غرانتشستر، كامبريدج، في 6 مارس 1946.
  • أول ألبوم اشتراه كان Rock Around The Clock ل بيل هالي Bill Haley. جلست عليه جليست الأطفال الخاصة به وكسرته.
  • علم نفسه العزف على الغيتار (مع مساعدة من السجل تعليمي لبيت سيجر Pete Seager) في سن ال 14.
  • كان أول غيتار له هو تاتاي Tatay قديم، وهو الغيتار الإسباني، اقترضه من أحد الجيران. تتضمن غيتاراته الأخرى الأولى بيرنز سونيت Burns Sonnet و 60 Hofner Club 60.
  • من ضمن مصادر الإلهام الموسيقية الأولى له ب ب كينغ BB King، جيمي هندريكس Jimi Hendrix وبيتر جرين Peter Green.
    يعتبر صديقه القديم سيد بأنه عبقري.
  • كان على ديفيد أن يتحمل الاتهامات غير العادلة أنه يقوم بنسخ أسلوب سيد بالعزف على الغيتار. في الواقع، لقد كان هو الذي يعلم سيد العديد من التقنيات.

فيديوهات ووثائقيات عن ديفيد غيلمور

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/06