من هو فيل كولينز - Phil Collins؟

الاسم الكامل
فيليب ديفيد تشارلز كولينز
الوظائف
عازف ، مغني
تاريخ الميلاد
1951 - 01-30 (العمر 68 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, لندن
درس في
مدرسة تشيزويك
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

فيل كولينز عازف درامز ومغني وممثل انكليزي. في البداية كان فرد من فرقة Genesis وبعد انفصاله عنها بدأ مسيرته بمفرده. أصدر العديد من الألبومات وحصد الكثير من الجوائز والنجاحات في الموسيقى والتمثيل.

نبذة عن فيل كولينز

فيل كولينز موسيقي انكليزي، عازف درامس ومغني وممثل. قام بأغلب أعماله بمفرده وكان أيضاً فرد من فرقة الروك الشهيرة جينيزيس Genesis. بدأ مسيرته المهنية كممثل في منتصف الستينات وأدرك عشقه للموسيقى في السبعينات.

هزّ فيل الوسط الموسيقي بظهوره المنفرد في الثمانينات، هو أحد الفنانين القليلين جداً الذين تمكنوا من اثبات قدراتهم ضمن مجموعة وبالموسيقى المنفردة. وصنع ثورة عصرية في الثمانينات، ولمع أكثر من أي فنان في زمنه بأكثر من 40 أغنية منفردة في الولايات المتحدة. ومن أغانيه القوية في ذلك الوقت In the Air Tonight ،One more Night ،Another Day in Paradise. بيع تقريباً 34مليون نسخة من التسجيلات ومن خلال ثمانية ألبومات أكد كولينز أنه أحد الفنانين الأكثر مبيعاً في جيله. وخلال مسيرته المهنية أمطرت عليه الكثير من الجوائز من ضمنها: ست جوائز بريت Brit، سبع جوائز Grammy، جائزتين غولدن غلوب Golden Globe، وجائزة اوسكار Academy تقديراً للخدمات التي قدمها للموسيقى والتمثيل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فيل كولينز

ولد فيليب ديفيد تشارلز كولينز في 30 كانون الثاني عام 1951 في مقاطعة تشيزويك في لندن. والده غريفيل فيليب أوستن كولينز كان موظف تأمينات، أما أمه وينيفريد جون سترينغ كانت تعمل بالمسرح.

بينما كان والده يعمل خارج المنزل كانت أمه مهتمة برعايته. كان فيل يرافقها الى المسارح ويشاهد عروض الممثلين على الخشبة، وهذا ما أعطاه الالهام عندما كبر وزاد من اهتمامه بالفنون الاستعراضية.

حصل كولينز على طقم طبول من والديه في عيد ميلاده الخامس. وبالرغم من أنها كانت مجرد لعبة فقد جلبت له السعادة وجذبت انتباهه. كان يمضي ساعات بالعزف عليها وكلما كبر بالعمر كان يحصل على مجموعة طبول أكثر تميز، وببطء أخذ الأهتمام الكافي ليبدأ بتلقي التمارين المهنية.

بدأ تدريباته الاحترافية بالتمثيل والغناء بعمر 14سنة في مدرسة Barbara Speake Stage School. في ذلك الوقت كانت الموسيقى مجرد هواية له بينما كان الشيء الذي يحبه هو التمثيل. تعلم التمثيل من محترفين جعلوه يشعر بالمحبة معهم، وبعد عامين بدأ بأداء أدوار رئيسية في العديد من المسرحيات بالإضافة الى العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

عندما سمع The Beatles استوحى من طريقته في الموسيقى "no-nonsense" وزادت رغبته في أن يصبح موسيقي. كان بطله المفضل عازف الدرامز رينغو ستار Ringo Starr. كان فيل مغرم أيضاً بطبالين الفرقة البريطانية قليلة الشعبية The Action.

دخل فيل ثانوية مقاطعة تشيزويك للذكور حيث شكل فرقته الخاصة وسماها Real Thing. بعد تفكك الفرقة أنضم فيل الى مجموعة Freehold التي كتب معهم أغنيته الأولى Lying Crying Dying.

إنجازات فيل كولينز

بدأ فيل بالتمثيل كطفل وقامت والدته بالتواصل مع مكاتب الهواة التي ساعدته في تقديم أدواره الأولى في العروض المسرحية. لعب بعض الأدوار الصغيرة في Calamity the Cow و A Hard Day’s Night. في أعماقه لم يكن راضٍ عن التمثيل لذلك في أيام المدرسة الثانوية انجذب للموسيقى.

في منتصف السبعينات، نشرت فرقة الروك Genesis اعلان تطلب فيه عازف درامز، وبعد الاختبار أصبح كولينز عازف الدرامز الجديد للفرقة في آب 1970، وعلى مدى خمس أعوام سافر كولينز مع الفرقة وقرع الطبول وضبط الإيقاع في ألبوماتهم. وصدر الألبوم الأول Nursery Cryme في عام 1971.

في منتصف السبعينات استقال المطرب الرئيسي للفرقة وقبل أن تتمكن الفرقة من ايجاد مغني مناسب، قام كولينز لفترة وجيزة بالعمل كمغني أساسي. وصدر ألبوم A Trick of the Tail الذي كان أول ألبوم لفرقة Genesis بصوت كولينز. حقق الألبوم نجاح صاعق في الولايات المتحدة والأمم المتحدة، مما جعل الفرقة تعيد النظر بفكرة توظيف مغني جديد باعتبار أنها تملك فيل كولينز.

في عام 1978 أخذت الفرقة استراحة، وخلال هذه الفترة حاول فيل أن يحمي حياته الشخصية في تشيك، لكنه فشل في ذلك وتوترت علاقته مع زوجته كثيراً، وبنفس الوقت عزف الدرامز لألبومين هما Grace and Danger و Product. على الرغم من تعاقده مع عدة فرق لانتاج ألبوماتهم، إلّا أنَّ فيل لم يكن جاهز للمسير بمفرده.

أخيراً مع اقتراب الثمانينات بدأ فيل العمل على ألبومه الخاص الأول بعنوان Face Value، وبنفس الوقت عادت فرقة Genesis واجتمعت لتكمل عملها في ألبوم Duke الذي صدر عام 1980 وحصل الألبوم على نجاح تجاري ضخم واقبال خطير.

صدر البومه الشخصي الأول Face Value في عام 1981، وتميز باختلاف الألوان الموسيقية التي كانت تميل الى المعزوفات السريعة والمرحة. حقق الألبوم نجاح عالمي وتصدر القوائم في سبع دول .

الألبوم الثاني Hello I Must Be Going صدر في عام ى1982، وحقق كولينز نجاحاً عالمياً  للمرة الثانية. وفي عام 1985 قدم كولينز ألبومه الأكثر نجاحاً على الإطلاق بعنوان No Jacket Required حيث تصدر القوائم في الولايات المتحدة والأمم المتحدة.

بدأت العديد من وسائل الإعلام تلاحظ نجاح فيل العالمي، وأعلنت أن فيل هو الفنان الأكثر شهرة ونجاح. وفي نهاية التسعينات أصدر أيضاً ألبوم الشخصي But Seriously الذي نال إقبال جيد في الولايات المتحدة والأمم المتحدة.

وبتزايد الطلب على عروضه المنفردة، انفصل فيل عن فرقة Genesis وبدأ بالتركيز على جهوده الشخصية في بداية التسعينات. أسس فيل لتشكيل فرقة كبيرة Phil Collins Big Band وكان هو عازف الدرامز فيها، ولكن تغير الوضع بشكل مفاجئ عندما فشل ألبوم Dance into the Light في عام 1996.

قال النقاد بأنَّ وقته قد انتهى وبأنَّ معجبيه ملّوا من موسيقاه. حيث واجه ألبومه التالي Testify نفس المصير وقال النقاد ووسائل الإعلام أنه أسوأ ألبوم له في حياته.

تحولت مسيرته المهنية إلى كارثة في مطلع القرن. ولكن أثرْ موسيقاه القديم حافظ على سمعته. وفي عام 2000 حصل على عدة أوسمة، وفي عام 2006 اجتمع كولينز مع اثنين من أعضاء فرقة Genesis وقاموا بجولة فنية سموها Turn it on Again وكانت ناجحة جداً.

في آذار 2010 كُرّم كولينز في قاعة المشاهير Rock and Roll. وفي عام 2011 أعلن اعتزاله لمدة قصيرة ثمَّ عاد في أيلول 2016 ليقوم بجولة Not Dead Yet Tour التي كانت ناجحة جداً وحصد الكثير من التعليقاد الإيجابية.

كممثل ظهر فيل بعدة أفلام مثل Hook و Frauds و Balto، بالغضافة الى تميزه بعدد من المسلسلات التلفزيونية مثل The Two Ronnies و Miami Vice.

أشهر أقوال فيل كولينز

حياة فيل كولينز الشخصية

تزوج فيل كولينز ثلاث مرات خلال حياته. زوجته الأولى هي أندريا بيرتوريل Andrea Bertorelli تزوجا في عام 1975 واستمر هذا الزواج خمس سنوات فقط وانتهى في عام 1980، تأثرت صحة فيل النفسية بهذا الطلاق ودخل بحالة اكتئات لبعض الوقت.

بعد ذلك تزوج من جيل تافيلمان Jill Tavelman في عام 1984 وهذه المرة استمر زواجه لمدة 12 عام. زوجة فيل الثالثة هي أوريان سيفي Orianne Cevey تزوجا في عام 1999 وانفصلا في عام 2008. وكان اتفاق الطلاق على 25 مليون جنيه انكليزي الأكبر في تاريخ بريطانيا.

عاد كولينز للاكتئاب لسنين قليلة، بعد ذلك اجتمع كولينز وسيفي مرة ثانية في عام 2016 ومنذ ذلك الوقت وهما يعيشان معاً.

حقائق سريعة عن فيل كولينز

تبلغ ثروته تقريباً 115 مليون.

فيديوهات ووثائقيات عن فيل كولينز

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/20