من هو روجر تايلور - Roger Taylor؟

روجر تايلور
الاسم الكامل
روجر ميدوز تايلور
الوظائف
عازف ، مغني
تاريخ الميلاد
1949 - 07-26 (العمر 70 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
إنجلترا, كينجز لين
درس في
مدرسة بارتس ولندن للطب وطب الأسنان،مدرسة ترورو،مدرسة جادة روسبيري
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

روجر تايلور هو مغني وعازف جيتار وقارع درامز بريطاني معروف بعزفه على الآلات الإيقاعية مع فرقة كوين الأسطورية وعمله كفنان منفرد.

نبذة عن روجر تايلور

روجر تايلور هو مغني وعازف جيتار وقارع درامز بريطاني معروف بعزفه على الآلات الإيقاعية مع فرقة كوين الأسطورية وعمله كفنان منفرد. وُلد روجر تايلور في إنجلترا، وأصبح عضواً في فرقة كوين الشهيرة مع المغني الرئيسي فريدي ميركوري، حيث أصدر أغاني رئيسية مثل “Bohemian Rhapsody” و “Under Pressure”.

بدأ تايلور مسيرة منفردة ، وأصدر عدة ألبومات ، وشكل أيضاً فرقة ذا كروس (الصليب). وبعد وفاة ميركوري، واصل العزف مع فرقة “كوين” وإنتاج أعمال جديدة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن روجر تايلور.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات روجر تايلور

وُلد روجر ميدوز تايلور في 26-7- 1949 ، في بلدة كينجز لين الساحلية ، وهي جزء من مقاطعة نورفولك في إنجلترا. والدته وينفريد تايلور ووالده مايكل تايلور. وخلال شبابه، طور روجر شغفًا بالعزف على عدة آلات، وعزف على القيثارة والغيتار قبل أن يتحول إلى الطبول. وعزف بعد ذلك مع فرقة كورنوال في منتصف الستينيات.

انتقل روجر إلى لندن ودرس طب الأسنان وعلم الأحياء لفترة ، على الرغم من أنه قرر في نهاية المطاف امتهان الموسيقى. وفي عام 1967 ، بدأ العزف مع فرقة الروك "سمايل" ، والتي تحوي عازف الجيتار براين ماي.

إنجازات روجر تايلور

بعد مغادرة مغني Smile الرئيسي، انضم تايلور و ماي إلى المغني العظيم فريدي ميركوري و عازف الجيتار جون ديكون John Deacon لتكوين فرقة "كوين"(Queen ) استمرت المجموعة لتصبح واحدة من أكبر الفرق الموسيقية في العالم.

أصدرت الفرقة أكثر من عشرة ألبومات، بما في ذلك (A Night at the Opera) عام 1975 و(Jazz) عام1978 والعديد من الأغاني التي حازت على شهرة عالمية مثل "Bohemian Rhapsody" و"We Will Rock You" و"We are the Champions" و"Crazy Little Thing Called Love".

قام روجر بكتابة بعض الأغاني بنفسه مثل "A Kind of Magic" و "Radio Ga Ga." وكان روجر أول عضو في كوين يغني منفرداً في أغنيته "I Wanna Testify" عام 1977. كما أصدر ألبوم (Fun in Space 1981) و(Strange Frontier1984)، مما زاد من قدراته في كتابة الأغاني.

بعد أن أصبح إنتاج كوين أكثر هدوءًا بعد جولة Magic Tour، شكل تايلور فرقة أخرى بعنوان ذا كروس ، في عام 1987. و أصدر  ثلاثة ألبومات مع هذه الفرقة ، قبل تفريق الفرقة في عام 1993.

خسر العالم فريدي ميركوري بسبب الإيدز عام 1991، وأدى أعضاء كوين المتبقون حفلاً تذكارياً  لجمع التبرعات في استاد ويمبلي في العام التالي مع مجموعة من الموسيقيين الضيوف.

استأنف روجر مسيرته المنفردة مع ألبوم Happiness لعام 1994، وأطلق أغنية مفردة في الولايات المتحدة وهي “Nazis 1994”، والتي شجبت نمو النازية الجديدة. (تم حظره في بعض الإصدارات بسبب كلمات الأغنية) ثم أصدر روجر ألبوم " Electric Fire " في صيف عام 1998.

كان روجر أيضًا عازفاً رئيسياً في فرقة We Will Rock You الموسيقية الكبرى الناجحة في مسرح دومينيون في لندن، وهو إنتاج مستقبلي مستوحى من الأغاني والإبداع لفرقة "كوين" وتم افتتاح العرض الموسيقي في مارس 2002.

وفي عام 2003، قام تايلور وماي، إلى جانب ديف ستيوارت بالمشاركة في الحفلة التي تحمل اسم 46664 في جنوب إفريقيا، وهو حدث موسيقي رئيسي مستوحى من الرئيس نيلسون مانديلا الذي عزز الوعي بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز في إفريقيا.

أصدرت الفرقة ألبوماً موسيقًاً مع جورج مايكل بعنوان "فايف لايف"، في عام 1993. وفي منتصف العقد الأول من القرن العشرين، لعبت فرقة كوين دورًا كبيرًا في حشد الجماهير في أوروبا بجولة جديدة شارك فيها بول رودجرز، المغني الرئيسي لموسيقى الروك Bad Group .

وفي عام 2012، شاركت فرقة "كوين" في الحفل الختامي للأولمبياد مع المغنية جيسي جي في لندن إنجلترا، وشرعت في جولة صغيرة مع آدم لامبرت، صاحب نهائي أمريكان أيدول.

في عامي 2013 و2014، عمل روجر كمنتج تنفيذي لفيلم Solitary، من إخراج Sasha Krane .

بالإضافة إلى ذلك، قدم موسيقى مميزة، بما في ذلك أغنية "When We Were Young" وثلاث أغنيات تعمل كموسيقى خلفية في الفيلم. كما ظهر تايلور كضيف خاص لفنان الويلش روك جيس لويس ومشروعه بروتافيلد، مع قرع تايلورعلى الطبول في أغنية Wrath.

في 15 نوفمبر 2014، انضم تايلور إلى مجموعة Band Aid 30 الخيرية، حيث عزف على الطبول في استديو التسجيل Sarm Studios في لندن، لجمع الأموال لأزمة وباء إيبولا عام 2014 في غرب إفريقيا.

في 5 سبتمبر 2015، انضم روجر، جنبًا إلى جنب مع جون من ليد زيبلين، إلى فرقة الروك "فو فايترز" على المسرح في ميلتون كينز لأداء أغنية كوين وديفد بوي under the pressure.

مع بحث روجر عن دماء جديدة لمواكبة تراث المجموعة، عمل كمخرج ومنتج موسيقي لـ The Queen Extravaganza، وهي فرقة موسيقية جوالة بدأت في عام 2012. و تم اختيار المجموعة من خلال مسابقة على شبكة الإنترنت.

أصدر تايلور ألبوم Fun on Earth، في 11 نوفمبر في 2013. وترشح لجائزة أفضل موسيقى عام 2002، كما ترشح مع أعضاء فرقة كوين لجائزة فلاش جوردن عام 1982، وفاز بجائزة أفضل ملحن عام 2017.

 

حياة روجر تايلور الشخصية

تزوج روجر من دومينيك بيراند عام 1988 لمدة شهر واحد بعد 11 عام من المواعدة لكنهما تطلقا فيما بعد ولديهما ولدين. من عام 1987 وحتى عام 2002 قام بمواعدة ديبي لينغ ولديهما ولدان. ثم تزوج سارينا بوتجيتر في 3 أكتوبر عام 2010 حتى الوقت الحاضر.

حقائق سريعة عن روجر تايلور

عمل روجر في موسيقى الروك بينما انشهر عازف درامز آخر يدعى روجر تايلور في نفس الوقت ، حيث عزف مع مجموعة Duran Duran.
أغنية Radio Ga Ga التي كتبها روجر هي التي ألهمت المنتج فوساري أن يطلق على مغنية الروب الشهيرة لقب الليدي جاجا.

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/02