من هو جيمي كامبل باور - Jamie Campbell Bower؟

الاسم الكامل
جيمس ميتكالف كامبل باور
الوظائف
عارض أزياء ، مغني ، ممثل
تاريخ الميلاد
1988 - 11-22 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, لندن
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

ممثلٌ ومغنٍ وعارض أزياءٍ إنجليزي، عُرف بتجسيده لشخصيّةِ كايوس فولتوري في ثلاثة أفلامٍ من سلسلة The Twilight Saga.

نبذة عن جيمي كامبل باور

وُلد كامبل في لندن، وبدأ مهنته كعارضِ أزياءٍ لدى Select Model Management. بدأ مسيرته في عالم التمثيل لأول مرةٍ في دورٍ ثانوي جسّد فيه شخصيّة أنتوني هوب في فيلم الرعب البريطاني “Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet”، الذي قام ببطولته الممثل الشهير جوني ديب.

سرعان ما اكتسب شعبيةً كبيرةً لدوره في فيلم The Twilight Saga: New Moon، وهو الفيلم الثاني لسلسلة أفلام Twilight Saga الشهيرة، كما استمرَّ في تجسيد دوره في الجزأين اللاحقين “The Twilight Saga: Breaking Dawn- Part 1” و “The Twilight Saga: Breaking Dawn- Part 2”.

بالإضافة إلى عمله في مهنة التمثيل، كان كامبل المغني الرئيسي وعازف الغيتار الرئيسي وعضوٌ مؤسس للفرقة الإنجليزية “Counterfeit” التي تأسّست في عام 2015. أصدرت الفرقة ألبومًا واحدًا وثلاثة عروضٍ موسعة حتى الآن.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيمي كامبل باور

وُلد جيمس ميتكالف كامبل باور في لندن، إنجلترا في 22 تشرين التاني/نوفمبر 1988. عمل والده ديفيد باور لصالح شركة Gibson Guitar في حين عملت والدته آني إليزابيث كمديرة أعمال ٍفي مجال الموسيقى.

درس في مدرسة Bedales، وهي مدرسةٌ مستقلةٌ للتعليم المختلط في نيو هامبشاير. وفي وقتٍ لاحق، أصبح عضوًا في مسرح الموسيقى الوطني والمسرح القومي للشباب.

إنجازات جيمي كامبل باور

بدأ جيمي باور مسيرته الاحترافية كعارض أزياءٍ مع شركة "Select Model Management". أول عملٍ قدّمه على الشاشة الكبيرة كان في دوره أنتوني هوب في فيلم رعب 2007 "Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street". حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا وفاز بالعديد من الجوائز. وحصل على جائزتي غولدن غلوب من بين أربعة ترشيحات، بالإضافة إلى جائزة أوسكار واحدة، من بين ثلاثة ترشيحات.

في عام 2008، ظهر في فلم "RocknRolla" في دورٍ ثانوي، وفي فلم "Winter in Wartime" في دورٍ ثانوي. في العام التالي، اشتُهر بدوره الثانوي في شخصية كايوس فولتوري في الفيلم الخيالي "The Twilight Saga: New Moon". حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا، على الرغم من أنّه قوبل بمراجعاتٍ سلبيةٍ.

في عام 2010، شُوهد في فيلم "Harry Potter & the Deathly Hallows-Part 1" حيث لعب النسخة الأصغر سنًا من شخصيةٍ تدعى غيليرت غريندلفالد. حقق الفيلم الذي كان الجزء السابع في سلسلة أفلام هاري بوتر نجاحًا تجاريًا كبيرًا وقوبل أيضًا بتعليقاتٍ إيجابية. في نفس العام، لعب دورًا في فيلم الجريمة "London Boulevard".

وفي الوقت نفسه، شُوهد في برامج تلفزيونية مثل "The Prisoner" في عام 2009 و "Camelot" في عام 2011. وكان دوره التالي على الشاشة الكبيرة دورًا ثانويًا في الفيلم السياسي "Anonymous"، من إخراج رولاند إميريس، قُوبل الفيلم بمراجعاتٍ متباينة وكان فاشلًا على الصعيد التجاري.

قام بتكرار دوره في فيلم The Twilight Saga: Breaking Dawn-Part 1، وكذلك في فيلم The Twilight Saga: Breaking Dawn-Part 2، آخر فيلمين من سلسلة أفلام The Twilight Saga. حققت الأفلام نجاحاتٍ تجارية، وبينما كانت المراجعات السابقة سلبية، فقد حظيَ هذا الأخير بمراجعاتٍ متباينة.

في عام 2013، لعب أحد الأدوار الرئيسية في فيلم المغامرة الخيالية الكندي-الألماني "The Mortal Instruments: City of Bones"، من إخراج هارالد زوارت. حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا معتدلًا، حيث كسب 90 مليون دولار بالمقارنة مع ميزانيته التي بلغت 60 مليون دولار. ومع ذلك، فقد قُوبل بوجهات نظرٍ سلبية.

شوهد بعد ذلك في فيلم "Thomas & Friends: Sodor’s Legend of the Last Treasure" عام 2015. أتاح له هذا الدور ترشيحًا للحصول على جائزة اختيار المراهقين عن فئة ممثل أفلام الإثارة.

في عام 2016، لعب دورًا رئيسيًا في المسلسل التلفزيوني البريطاني "Thomas & Friends" الذي لاقى استحسان النقاد. في عام 2017، شوهد في 10 حلقات من المسلسل الدرامي الأمريكي "Will" والذي كان عبارة عن قصةٍ خيالية عن حياة ويليام شكسبير المبكرة.

أما في مجال الموسيقى فقد كان العضو المؤسس، المغني الرئيسي، وكذلك عازف الغيتار الرئيسي في الفرقة الإنجليزية "Counterfeit"، التي تشكلت في عام 2015، وقدّمت ثلاثة عروضٍ موسيقية وألبوم ٍواحد باسم "Together We Are Stronger" (2017)".

ظهر سابقًا في الفيديو كليب لأغنية "Never Let Go" لفرقة "Florence and the Machine".

أشهر أقوال جيمي كامبل باور

حياة جيمي كامبل باور الشخصية

واعد جيمي الممثلة بوني رايت في عام 2010، وعقدا خطوبتهما في عام 2011. ومع ذلك، أُلغيت الخطوبة في العام التالي.

حقائق سريعة عن جيمي كامبل باور

  • صُنِّف في المركز التاسع في قائمة الرجال الخمسين الأكثر جاذبية لعام 2013 من قبل مجلة "Glamour".
  • جسد جيمي كامبل باور شخصيّة كايوس فولتوري في فيلم "The Twilight Saga: New Moon" لعام 2009 والذي كان الجزء الثاني في سلسلة أفلام The Twilight Saga الشهيرة. كانت القصة تدور حول العلاقة المعقدة بين فتاةٍ مراهقة تدعى بيلا سوان ومصاص دماء يدعى إدوارد كولين. الفيلم من إخراج كريس ويتز، حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا وحقق نجاحًا بين المشاهدين على الرغم من حصوله على آراءٍ سلبيةٍ من النقاد. كما تلقى العديد من الجوائز والترشيحات.
  • كان لدوره في فيلم الإثارة السياسي "Anonymous" عام 2011 أهميةً كبيرة، الفيلم من اخراج رولاند إميريش، ويروي الفيلم قصة حياة إدوارد دي فيري، الشاعر، الكاتب المسرحي، وراعي الفنون، الذي اعتُقد أنّه المؤلف الحقيقي لمسرحيات وليام شكسبير. لم يكن الفيلم جيدًا تجاريًا ولكنّ تأثيراته البصرية كانت موضع إشادة.
  • رُشِّح لجائزة أوسكار في فئة "أفضل تصميم أزياء".

فيديوهات ووثائقيات عن جيمي كامبل باور

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/13