من هي كيت وينسليت - Kate Winslet؟

كيت وينسليت
الاسم الكامل
كيت إليزابيث وينسليت
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1975 - 10-05 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
إنكلترا, ريدينج
درس في
مدرسة ريدروف المسرحية
البرج
الميزان

كيت وينسليت ممثلة بريطانية متألقة، تميزت بفيلميها التايتنيك والقارئ، حيث حصلت على عدة جوائز لإسهاماتها في السينما العالمية.

نبذة عن كيت وينسليت

حققت كيت وينسليت نجاحاً كبيراً في أقل من عقد من الزمن، لقد فازت بعدد من الجوائز لإسهاماتها الواسعة في السينما العالمية، فقد نالت إعجاب النقاد والجماهير على أدائها المتميز، لقد اختارت أدوارها بدقة للأفلام التي مثلتها، كفيلم التاتينك وأشعة الشمس الأبدية للعقل الناصع والقارئ والقزحية والعطلة.

بالإضافة لمهنتها في التمثيل، فقد حصلت أيضاً على تقدير دولي لصوتها في mezzo-soprano الذي استخدمته في Christmas Carol: The Movie، كما كانت دائماً تحت الضوء لعلاقاتها مع جيم ثريبليتو و سام منديز و نيد روكنرول. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن كيت وينسليت.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كيت وينسليت

كيت وينسلت هي الطفلة الثانية من أربعة أطفال، لوالدتها سالي آن ووالدها روجر جون وينسليت، بدأت في سن مبكرة جداً بدراسة الدراما، في مدرسة ريدروف المسرحية، ومن ثم ظهرت في أول إعلان تلفزيوني لها Sugar Puffs،

في عام 1988، كان أول ظهور لها في دراما تلفزيونية Shrinks، وبعد ثلاث سنوات من ذلك تركت المدرسة لمتابعة مسيرتها الفنية الجديدة، أدت عروض مسرحية مثل Adrian Mole و Peter Pan والمسرحية الهزلية Get Back.

إنجازات كيت وينسليت

في عام 1994، كان أول ظهور لها في السينما بفيلم روائي طويل بعنوان Heavenly Creatures أي المخلوقات السماوية، من إخراج بيتر جاكسون، فقد لفتت الأنظار لها لأدائها عندما لعبت دور البطولة في فيلم Sense and Sensibility.

في عام 1996، ظهرت في عدد من الأفلام هي هاملت وجود، بالرغم أن هذه الأفلام لم تلقى نجاحاً في شباك التذاكر. في عام 1997، ظهرت بأهم أدوارها في فيلم التاتيتنك، حيث تم ترشيحها لعدد من الجوائز على دورها في التايتنيك، وحصلت على عدد من الأوسمة.

بدأت بتصوير فيلم Hippie ذي الميزانية المنخفضة في عام 1998، كما قامت بتصوير فيلم ) Holy Smokeالدخان المقدس) وكان أيضاً بميزانية منخفضة، كما قامت بتصويرQuills أي الريشات الذي تم إصداره في عام 2000، وهو مستوحى من أعمال ماركيز دي سادا، وقد نال إعجاب النقاد، في العام التالي قامت بإخراج فيلم اللغز وهو عن قانون الحرب العالمية الثانية.

في عام 2001، أدت شخصية الحسناء في فيلم رسوم متحركة عيد ميلاد كارول، كما قامت بتسجيل أغنية لفيلم ماذا لو، وبعد ذلك بعامين أدت دور البطولة بفيلم حياة ديفيد جيل. في 2004-2006، أدت عدد من الأدوار لعدد من الأفلام منها الشمس الخالدة للعقل الناصع والبحث عن نيفرلاند والرومانسية والسجائر وجميع رجال الملك والأطفال الصغار والعطلة.

في عام 2008، عادت للظهور مع الممثل ليوناردو دي كابريو في فيلم الطريق الثوري، ثم أدت دور البطولة في فيلم القارئ الحائز على جائزة أوسكار وهو من أهم أدوارها على الإطلاق، في عام 2011، أدت دور البطولة في مسلسل Mildred Pierce، حيث حصلت على عدد من الجوائز على أدائها في المسلسل،

ثم ظهرت في فيلم العدوى إلى جانب الممثل مات ديمون وجوينيث بالترو، كما ظهرت في فيلم المذبحة التي افتتحت فيه مهرجان فينيسيا الثامن والستين، كما ظهرت في أداء كتاب مسموع في تيريز راكوين في عام 2012 في audible.com.

في عام 2013، ظهرت في فيلم بعنوان فيلم43 مع عدد من النجوم، الذي تتضمن أربعة عشر قصة مختلفة بإخراج عدد من المخرجين، الجزء الذي ظهرت فيه وينسليت كان يسمى الصيد، ويعتبر الأسوأ في حياتها المهنية.

في عام 2000، حصلت على جائزة غرامي لأفضل ألبوم منطوق للأطفال بعنوان Listen to the Storyteller أي استمع إلى رواة الأطفال.

في عام 2001، فازت بجائزة جمعية النقاد السينمائيين في لوس أنجلوس لأفضل ممثلة مساعدة في فيلم القزحية، وحصلت على جائزة أوسكار لأفضل ممثلة عن فيلم القارئ في 2008، في نفس العام حصلت على جائزتين من جولدن جلوب عن فئة أفضل ممثلة دراما وممثلة مساعدة عن فيلم الطريق الثوري.

في عام 2011، حصلت على جائزة إيمي عن أفضل ممثلة في العمل Mildred Pierce، في عام 2011 حصلت على جائزة Yo Dona Award لأفضل عمل إنساني، وحازت على وسام قائد الإمبراطورية البريطانية لمساهمتها في الدراما في 2012.

أشهر أقوال كيت وينسليت

حياة كيت وينسليت الشخصية

كانت تواعد الفنان ستيفن تريدري لمدة 4 سنوات ونصف قبل وفاته بمرض سرطان العظام، التي تزامنت مع العرض الأول لفيلم التايتنك الذي لم تستطع حضور العرض الأول لأنها حضرت جنازته.

في عام 1998، تزوجت من جيم تيريلتون ورزقت منه بطفلة اسمها مايا، ثم انفصلا عام 2001. في عام 2003، تزوجت من المخرج سام منديز وأنجبت منه ولداً، ومن ثم انفصلا عام 2010. في عام 2011، التقت مع نيد روكنرول وأصبحا على علاقة بعد أن شب حريق في منزل كانت تقيم به، في 2012 تزوجت منه في حفل خاص.

حقائق سريعة عن كيت وينسليت

  • هي ممثلة مشهورة في هوليود فهي الثالثة في التاريخ التي تفوز بجائزة غولدن غلوب في نفس العام عن أفضل ممثلة في فيلم الطريق الثوري وأفضل ممثلة مساعدة في فيلم القارئ.
  • تأتي وينسليت من عائلة مثيرة للغاية والدها ووالدتها ممثلين، وأيضاً شقيقتيها، وجديها لأمها كانا مديرين للمسرح، فمن الواضح أن الفن في جيناتها.
  • كانت صورة لغلاف أكثر من 300 مجلة عالمياً.

فيديوهات ووثائقيات عن كيت وينسليت

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/15