من هي كاثرين زيتا جونز - Catherine Zeta-Jones؟

Catherine Zeta Jones كاثرين زيتا جونز
الاسم الكامل
كاثرين زيتا جونز
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1969 - 10-25 (العمر 49 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
ويلز, سوانزي
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

كاترين زيتا جونز ممثلة فائزة بجائزة الأوسكار، من أصل ويلزي. ومعروفة بأدوارها في أفلام مثل Traffic”” و”Chicago”. ومتزوجة من الممثل مايكل دوغلاس.

نبذة عن كاثرين زيتا جونز

وُلدت كاثرين زيتا جونز بتاريخ 25 أيلول/ سبتمبر من عام 1969، في سوانزي بويلز. وبدأت بالرقص حين كان عمرها 4 سنوات. وغادرت المدرسة في عمر الخامسة عشر، للالتحاق برحلة تخص مسرحية The Pajama Game، وفي سن السابعة عشر حصلت على دور أساسي في فيلم 42nd Street الذي أنتجته لندن برودكشن. وعام 1998، تألقت كاثرين زيتا جونز في فيلم The Mask of Zorro.

تبع ذلك العديد من أفلام هوليود، منها فيلم Entrapment عام 1999، إلى جانب الممثل شين كونري. وفي العام التالي، ظهرت كاثرين في الفيلم الذي نال إشادات عالية، Traffic، ولعبت دور البطولة إلى جانب مايكل دوغلاس. بعد ذلك، فازت بجائزة أوسكار عن دورها في فيلم Chicago عام 2002. وفي عام 2010، حصلت على جائزة توني لظهورها الأول على مسرح برودواي في A Little Night Music.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كاثرين زيتا جونز

وُلدت الفنانة كاثرين زيتا جونز في 25 أيلول/ سبتمبر عام 1969 ، في سوانزي بإمارة ويلز. وبدأت التمثيل منذ كانت طفلة، فبدأت بتلقي دروس في الرقص وعمرها أربعة سنوات. وحين أصبح عمرها 15 عامًا، خرجت زيتا جونز من المدرسة للانضمام إلى العرض المتنقل، المسرحية الموسيقية The Pajama Game. بعد ذلك استمرت في الأداء في مسرح London's West End، وهرت في فيلم 42nd Street وهي بعمر السابعة عشر.

بانتقالها إلى التلفزيون، نالت زيتا جونز الشهرة في بلدها بريطانيا من خلال المسلسل The Darling Buds of May، الذي استمر عرضه من عام 1991 وحتى عام 1993، وبعد انتهاء هذا المسلسل، لعبت الممثلة أدوارا كبيرة في أفلام تلفزيونية، بما فيها فيلم السيرة الذاتية Catherine the Great عام 1996.

إنجازات كاثرين زيتا جونز

عام 1998، اقتحمت زيتا جونز المشهد السينمائي الأمريكي مع فيلم The Mask of Zorro، حيث لعبت دور البطولة أمام النجمين أنتونيو بانديراس وأنتوني هوبكنز.

بعد ذلك حصلت على العديد من الأدوار الرئيسية، حيث لعب شكلها المثير وأسلوبها المتطور دورًا كبيرًا في ذلك. وفي العام الذي تلا ذلك، لعبت دور حبيبة شين كونري في فيلم Entrapment.

عادت زيتا جونز إلى أصولها المسرحية الموسيقية عام 2002 مع عرض Chicago، الذي لعبت فيه أيضًا دور البطولة رينيه زيلويجر، وكوين لطيفة وريتشارد غير. فازت زيتا جونز بجائزة أوسكار عن أفضل دور، وذلك عن أدائها لدور فيلما كيلي في الفيلم.

في السنوات التي تلت ذلك، أصبحت زيتا جونز أكثر انتقائية في أعمالها السينمائية، وقضت هي وعائلتها معظم الوقت في برمودا، بعيدا عن أضواء هوليود. واستمرت الممثلة مع ذلك بالعمل على مشاريع قدمت فيها شخصيات كبيرة. وعام 2004، لعبت دور البطولة إلى جانب النجم توم هانكس في فيلم The Terminal للمخرج ستيفن سبيلبيرغ، وحصلت على دور في فيلم الجريمة الكوميدي ذي البطولة الجماعية Ocean's Twelve إلى جانب جورج كلوني.

عام 2009، قدمت كاثرين زيتا جونز أول عرض لها على مسرح برودواي في المسرحية الموسيقية A Little Night Music للمخرج ستيفن سوندهيم مع النجمة أنجيلا لانسبيري. ونالت عن دورها الترويجي جائزة توني. وفي العام التالي، وضعت زيتا جونز العمل جانبًا، لتقف إلى جانب زوجها الذي كان يمر بوقت عصيب: فقد واجه بنجاح سرطان الحنجرة، إلا أن هذه الأزمة العائلية كانت لها تداعياتها عليهم جميعًا.

عام 2011، سعت زيتا جونز للعلاج من إصابتها بالاضطراب ثنائي القطب من الدرجة الثانية، وهو نوع من الهوس الاكتئابي، كما أنها اعترفت أمام الملأ بتشخيص إصابتها باضطراب الصحة العقلية. وفي ذلك الوقت، صرحت لمجلة InStyle: "لست من ذلك النوع من الأشخاص الذين يودون إخراج أمورهم العائلية من قائمة أولوياتهم، ولكن بما أن مرضي أصبح أمرًا عامًا، أتمنى أن يدرك أصدقائي المرضى المصابون باضطراب ثنائي القطب أنه أمر قابل للسيطرة". وعادت زيتا جونز عام 2013 ثانية إلى مركز معالجة للحصول على مساعدة بشأن مرضها.

في شهر آب/أغسطس من ذلك العام، كُشف النقاب عن مرورها هي وزوجها بوقت عصيب في حياتهما الخاصة. وآخر مرة شُوهد الثنائي فيها كانت في شهر نيسان/أبريل عام 2013، حيث قررا الانفصال لبعض الوقت لتقييم زواجهما والعمل لأجله، وذلك بناء على تصريح قدمه المتحدث الرسمي لهما إلى Huffington Post. وفي وقت متأخر من ذلك العام وردت أخبار عن حصول توافق بينهما.

عادت زيتا جونز إلى الشاشة الكبيرة عام 2016 مع الفيلم الكوميديDad's Army. وتشاركت البطولة مع بليك هاريسون وبيل ناي، وكان العرض يقدم سيناريو معدلًا للرواية الشعبية البريطانية التي تحمل الاسم نفسه. كما اختُيرت لتلعب الدور الذي يقدم الحياة الحقيقية لزعيمة عصابة المخدرات غريزيلدا بلانكو في The Godmother.

أشهر أقوال كاثرين زيتا جونز

حياة كاثرين زيتا جونز الشخصية

بعيدًا عن الشاشة، كانت حياة زيتا جونز الخاصة مليئة بالإثارة، ففي عام 1998، التقت الممثل الأسطوري مايكل دوغلاس في مهرجان دوفيل السينمائي. ووفقًا لما ورد في الكثير من التقارير، فبعد لقاءه بها مباشرة، قال لها أريد أن أصبح والد أطفالك. وأصبح الزوج ثنائيًا رائعًا، على الرغم من فارق ال25 عامًا بينهما. واستقبلا طفلهما الأول دايلن، عام 2000 . وفي وقت لاحق من ذلك العام، تزوج دوغلاس بزيتا جونز في فندق البلازا الفاخر في نيويورك.   أما من حيث ديانة كاثرين زيتا جونز ومعتقداتها وطائفتها الأصلية ، فقد ولدت لعائلة مسيحية كاثوليكية

حقائق سريعة عن كاثرين زيتا جونز

تجمعها مع زوجها إلى جانب ما يجمعها به مصادفة غريبة، إذ وُلدت هي وزوجها في اليوم نفسه مع فارق 25 سنة بينهما.
كاثرين زيتا جونز مغرمة برياضة الغولف.
صنفت 3 مرات في قائمة أكثر النساء جاذبية في العالم
الدور الذي لعبته في فيلم The Mask Of Zorro هو الذي قدمها إلى السينما الأمريكية.
والدها كان صاحب معمل حلويات.

أحدث الأخبار عن كاثرين زيتا جونز

كاثرين زيتا جونز تظهر بالزي التقليدي الأوكراني - أوكرانيا بالعربية

  نشرت ممثلة هوليوود البريطانية الشهيرة كاثرين زيتا جونز صورة على صفحتها الرسمية في "انستغرام" رفقة زوجها الممثل مايكل دوجلاس مرتدية قميصاً أبيضاً مطرزاً على ...

بالصور- كاثرين زيتا جونز مع زوجها في كان الفرنسية - Elfann.com

  إلتقطت عدسات كاميرات الباباراتزي صوراً للنجمة العالمية، الممثلة البريطانية الأصل، ​كاثرين زيتا جونز​، البالغة من العمر 49 عاماً، والتي اشتهرت في فيل.

كاثرين زيتا جونز بستايلٍ عربي في إيطاليا.. عباءة بيضاء مُطرّزة بالفيروزي! (صور) - البوابة

  مع اقتراب احتفالهما بعيد زواجهما العشرين، تألقت النجمة كاثرين زيتا جونز، البالغة من العمر 49 عامًا، بعباءةٍ طويلة شفافة مطرزة باللونين الأزرق والأبيض أثناء خروجها مع ...

كاثرين زيتا جونز “ساحرة” على السجادة الحمراء - المصرية السعودية

  كاثرين زيتا جونز “ساحرة” على السجادة الحمراء. وقف مايكل دوغلاس وابنه إلى جانب زوجته كاثرين زيتا جونز، خلال تلقّيها جائزة “The Freedom of the city”. وقد خطفت ...

كاثرين زيتا جونز ومايكل دوغلاس يقضيان عطلة ممتعة في سانت تروبيز - Elfann.com

  إلتقطت عدسات كاميرات الباباراتزي صوراً للنجمة ​كاثرين زيتا جونز​ برفقة زوجها النجم ​مايكل دوغلاس​ حيث أنهما يقضيان عطلة في سانت تروبيز.

فيديوهات ووثائقيات عن كاثرين زيتا جونز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19