من هي لينا هيدي - Lena Headey؟

الاسم الكامل
لينا هيدي
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1973 - 10-03 (العمر 45 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
بريطانيا, هاملتون
درس في
كلية شيلي
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لينا هيدي، ممثلةٌ بريطانية شهيرة لعبت أدوار البطولة في أفلامٍ كبيرة كلفت ميزانياتٍ ضخمة مثل The Brothers Grimm عام 2005 و 300 عام 2007 وغيرها من الأفلام الهامة.

نبذة عن لينا هيدي

وُلدت لينا هيدي في جزيرة برمودا البريطانية عام 1973، واكتشفت موهبتها في سن المراهقة أثناء أداءٍ مسرحي في المسرح الملكي الوطني في لندن. وبعد سنواتٍ غلبت عليها الأدوار المساعدة، جذبت الانتباه بعد دورها الرئيسي في فيلم 300 بدور الملكة جورجو ومسلسل Terminator بدور سارة كونور.

بدأت شهرتها تتصاعد بعد تأديتها دور سيرسي لانيستر في مسلسل Game of Thrones التابع لشبكة HBO. وقد حصلت هيدي على ترشيحٍ لجائزة إيمي عام 2014. وفي عام 2015، رُشحت هيدي لجائزة إيمي لأفضل ممثلةٍ مساعدة عن دورها في مسلسل Game of Thrones. ورُشحت لجائزة غولدن غلوب عن نفس الدور عام 2016.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات لينا هيدي

وُلدت لينا هيدي في 3 تشرين الأول/ أكتوبر 1973، في هاميلتون، برمودا. وعندما انتهت مهمة والدها جون كمدرب شرطةٍ في برمودا، انتقلت هيدي مع عائلتها في سن الخامسة إلى سومرست، إنجلترا، ثم عبر البلاد إلى غرب يوركشاير في سن الـ 11.

واصفةً نفسها بالمتمردة في شبابها، أرادت هيدي أن تصبح مصففة شعر. ومع ذلك، طورت شغفًا في الأفلام والموسيقى، وأصبحت تمارس التمثيل كطالبةٍ في كلية شيلي. وفي سن الـ 17، لفتت انتباه وكيلٍ للأدوار خلال أداءٍ لها على المسرح الملكي الوطني في لندن، مما أدى إلى ظهورها في أول فيلمٍ لها بدورٍ مساعدٍ وهو فيلم Waterland عام 1992.

حظيت هيدي بنجاحٍ مبكر عبر تأديتها أدورًا غير رئيسية من فيلم The Remains of the Day وفيلم The Summer House اللذان صدرا عام 1993. وفي العام التالي، لعبت دور بطولةٍ رومنسي في النسخة الحية من قصة ديزني The Jungle Book.

إنجازات لينا هيدي

على الرغم من صعوبة حصولها على المزيد من الأدوار الرئيسية، فقد اكتسبت عملاً ثابتًا وبدأت تتميز ببطءٍ من خلال مجموعةٍ متنوعةٍ من الأدوار. وفي عام 1995، لعبت دور شخصيةٍ غمرتها حياة النشوة الليلية في الفيلم التلفزيوني Loved Up، تلاه دور بائعة هوى في مسلسل Band of Gold. كما ظهرت هيدي في أدوارٍ بارزةٍ جنبًا إلى جنب مع فانيسا ريدجريف في فيلم Mrs. Dalloway (1997) وبينيلوبي كروز في فيلم The Man with Rain in His Shoes (1998). وأكسبها أدائها في دور شخصيةٍ تُدعى كايسا، وهي محاميةٌ تعيد الاتصال مع والدها المقرب في فيلم Aberdeen جائزة سيلفر أيريس لأفضل ممثلةٍ في مهرجان بروكسل السينمائي الأوروبي عام 2001.

خلال مسيرتها الفنية، سافرت هيدي إلى جميع أنحاء العالم. فقد سافرت إلى الهند لتصوير فيلم The Jungle Book (1994)، ثم إلى سانت بطرسبرغ، روسيا، لتصوير فيلم Onegin (1999)، وإلى النرويج لتصوير فيلم Aberdeen (2000). وفي عام 2005، عملت في رومانيا والمكسيك، ثم أمضت أربعة أشهرٍ في براغ، جمهورية التشيك، حيث تم تصميم وبناء غابةٍ لتصوير فيلم The Brothers Grimm (2005)، مع مات ديمون وهيث ليدجر. وخلال عام 2006، كانت هيدي في كندا لتصوير فيلم 300 (2006)، ثم سافرت إلى مواقع متعدةٍ في بلغاريا لتصوير فيلم The Contractor (2007)، وإلى ألمانيا وجمهورية التشيك لتصوير فيلم The Red Baron (2008).

بعد دورها كصيادةٍ تُدعى أنجليكا في فيلم The Brothers Grimm من إخراج تيري جيليام عام 2005، استمرت هيدي في تصويرها شخصية المرأة القوية على كلٍ من الشاشتين الكبيرة والصغيرة. فقد أدت دور ملكة أسبارطة غورغو في الفيلم المشهور 300 (2006)، وأدت الدور الرئيسي في مسلسل Terminator: The Sarah Connor Chronicles بين عامي 2008 و2009.

حصلت هيدي على دورٍ كبيرٍ في مسلسل Game of Thrones التابع لشبكة HBO، والمستوحى من سلسلة الروايات الخيالية التي تحمل نفس الإسم من تأليف جورج مارتن، حيث تلعب دور الملكة الحاكمة سيرسي لانيستر، وهي شخصيةٌ معقدةٌ مزقتها قضايا السلطة والزنا وزنا المحارم مع شقيقها الماكر الذي يلعب دوره الممثل بيتر دنكليج. ومنذ العرض الأول في عام 2011، زادت شهرة المسلسل بدرجةٍ كبيرةٍ جدًا. ونتيجةً لذلك، حصلت هيدي على ترشيحٍ لجائزة إيمي عام 2014 تقديرًا لعملها.

بعد أول ظهورٍ لها في مسلسل Game of Thrones، صورت هيدي شخصية موزعة مخدراتٍ عنيفةٍ في فيلم الخيال العلمي Dredd عام 2012، كما أدت الدور النسائي الرئيسي في فيلم الرعب The Purge عام 2013. وفي العام التالي، مثلت دور الملكة جورجو مرةً أخرى في فيلم 300 Rise of the Empire.

في عام 2015، رُشحت هادي لجائزة أيمي لأفضل ممثلةٍ مساعدة عن دورها في مسلسل Game of Thrones. ورُشحت لجائزة غولدن غلوب عن نفس الدور عام 2016.

أشهر أقوال لينا هيدي

حياة لينا هيدي الشخصية

خارج إطار مهنتها التمثيلية، تواصل هيدي أخذ دروسٍ في الملاكمة في لندن. كما أنها نباتيةٌ وتمارس اليوغا منذ أن تعلمت أساليبها أثناء عملها في الهند. لم تعد أبدًا إلى مسقط رأسها في برمودا، حيث تتنقل بين منازلها في لندن،إنكلترا ولوس أنجلوس، كاليفورنيا.

كانت هادي مخطوبةً في الماضي من جوني سيكو، كما واعدت الممثل جيسون فليمينغ لمدة تسع سنوات، من عام 1994 حتى عام 2003. حيث التقيا أثناء تصوير فيلم The Jungle Book، ووشمت اسمه على ذراعها باللغة التايلاندية. لكنها أزالته بعد انفصالهما. وبعد ذلك، ارتبطت مع زميلها في مسلسل Game of Thrones جيروم فلين. ومع ذلك، فقد أفادت التقارير أن العلاقة انتهت بشكلٍ سيء.

وفي أيار/ مايو 2007، تزوجت الموسيقار بيتر لوران. وقد أنجبا طفلاً (ويلي لوران) في 31 آذار/ مارس 2010. تحدثت هيدي عن معاناتها مع اكتئاب ما بعد ولادتها ويلي. وفي عام 2011، انفصل الزوجان وتطلقا في محكمة مقاطعة لوس أنجلوس العليا في 20 تموز/ يوليو 2012. وتم الانتهاء من معاملات الطلاق في 26 كانون الأول/ ديسمبر 2013. ومنذ ذلك الحين، ارتبطت مع زميلها الممثل بيدرو باسكال.

بعد طلاقها، تحدثت هيدي عن معاناتها مع الاكتئاب الإكلينيكي. كما اعترفت بهوسها بالوشوم، حيث تتضمن وشومها تصميمًا من الأزهار على ظهرها، إضافةً إلى اقتباسٍ لبيما شودرون على شفتيها. وقد أخبرت مجلة Esquire magazine في مقابلة: "أنا أحب الوشوم، فأنا أجدها مريحة".

حقائق سريعة عن لينا هيدي

وُلدت لينا هيدي في 3 تشرين الأول/ أكتوبر 1973، في هاميلتون، برمودا.
ظهرت في أول فيلمٍ لها بدورٍ مساعدٍ في فيلم Waterland عام 1992.
فازت بجائزة سيلفر أيريس لأفضل ممثلةٍ في مهرجان بروكسل السينمائي الأوروبي عام 2001.
بدأت شهرتها تتصاعد بعد تأديتها دور سيرسي لانيستر في مسلسل Game of Thrones التابع لشركة HBO.
رُشحت هيدي لجائزة إيمي لأفضل ممثلةٍ مساعدة عن دورها في مسلسل Game of Thrones. ورُشحت لجائزة غولدن غلوب عن نفس الدور عام 2016.
نباتيةٌ وتمارس اليوغا منذ أن تعلمت أساليبها أثناء عملها في الهند، كما تواصل أخذ دروسٍ في الملاكمة في لندن.

أحدث الأخبار عن لينا هيدي

بعد خراب مالطا.. لينا هيدي تخرج عن صمتها وتهاجم صناع مسلسل GOT - اليوم السابع

  بعد مرور ما يقارب الشهر على انتهاء السلسلة الأشهر فى تاريخ التلفاز Game of thrones، خرجت الممثلة العالمية لينا هيدي صاحبة شخصية "سيرسي لانيستر" بالكثير ...

لينا هيدي بطلة «Game of Thrones»: أردت موتا أفضل لسيرسي - الشروق

  عبرت الممثلة البريطانية لينا هيدي، عن شعورها تجاه انتهاء مسلسل Game of Thrones الذي عرض الجزء الثامن والأخير منه مايو الماضي، وشهد مقتل شخصيتها الشهيرة ...

كيف سخرت صوفي تيرنر من لينا هيدي بسبب Game of Thrones - بوابة آخر خبر

  لم تنجو الحلقة الاولى من الموسم الثامن والأخير لمسلسل Game of Thrones، من لقطة السخرية، فرغم جدية المشاهد والحبكة الدرامية التي برزت في الحلقة إلا أن عشاق المسلسل، ...

النجمة لينا هيدي تزور اللاجئين في اليونان- (صور) - القدس العربي

  "القدس العربي": فاجأت نجمة السلسلة الأشهر في السينما العالمي Game of Thrones الممثلة لينا هيدي متابعيها بزيارة إلى مخيم للاجئين فى جزيرة ليسبوس اليونانية.

الملكة سيرسي .. لينا هيدي تزور اللاجئين وتؤكد دعمها لهم - الحياة برس

  الحياة برس - كشفت الممثلة البريطانية لينا هيدي عن زيارتها لمخيمات اللاجئين في جزيرة ليسبوس اليونانية. الفنانة المعروفة بلقب الملكة سيرسي في مسلسل Game of ...

فيديوهات ووثائقيات عن لينا هيدي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/02