من هي كيرا نايتلي - Keira Knightley؟

كيرا نايتلي Keira Knightley
الاسم الكامل
كيرا كريستينا نايتلي
الوظائف
عارضة أزياء ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1985 - 03-26 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, لندن
البرج
الحمل

كيرا نايتلي ممثلة بريطانية عرفت من خلال أدوارها بعدة أفلام منها Bend It Like Beckham، و Pirates of the Caribbean، و Atonement. تلقت ترشيحين لجائزة الأوسكار عن أدوارها في Pride & Prejudice، وThe Imitation Game

نبذة عن كيرا نايتلي

كيرا نايتلي ممثلة بريطانية أدت أول أدوارها التمثيلية بعمر 9 سنوات في فيلم A Village Affair وذلك في عام 1994. وظهرت كممثلة دور رئيسي لأول مرة في فيلم Star Wars: Episode 1-The Phantom Menace, بعدها نالت شهرة واسعة بعد أدائها لدور لاعبة كرة القدم المسترجلة “جولييت أو جوليوس باكستون” في فيلم Bend It Like Beckham.

ولاحقاً أدت العديد من الأدوار في عدة أفلام مثل: A Dangerous Method، و Pirates of the Caribbean، وAnna Karenina وغيرها. حصلت على ترشيح لجائزة الأوسكار عن دورها في فيلمي Pride & PrejudiceوThe Imitation Game.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كيرا نايتلي

ولدت كيرا نايتلي في لندن بإنجلترا بتاريخ 26 آذار/مارس عام 1985, وقد ترعرعت في كنف أسرة فنية؛ والدها الممثل ويل نايتلي ووالدتها الكاتبة المسرحية شارمان ماكدونالد. ترعرعت في إحدى ضواحي لندن مع أخيها الأكبر كاليب.

فيما بعد قالت كيرا في أحد تصريحاتها إن اللعب مع بيت الدمى ربما أثر على اختيارها لمهنتها: "لقد كان بيت الدمى شيئاً عظيماً في طفولتي"، و أضافت "كنت دائماً أولف القصص, وألعب مع الدمى لساعات. أعتقد أن ذلك السبب وراء كوني ممثلة.

لم تكن المدرسة سهلة بالنسبة لكيرا لأنها كانت تواجه صعوبات في التعلم بسبب معاناتها من عسر القراءة.

إنجازات كيرا نايتلي

حازت نايتلي أول أدوارها التمثيلية الاحترافية بعمر السابعة، وتابعت في سلسلة أدوار متتالية على التلفزيون البريطاني. وفي منتصف فترة المراهقة، حصلت على أول دور رئيسي لها في فيلم Star Wars: Episode 1-The Phantom Menace عام 1999. وفي ذات العام أدت نايتلي دوراً ثانوياً في البرنامج التلفزيوني Oliver Twist مع كل من جوليا والترز وسام سميث وروبرت ليندزي.

في عام 2002، حصلت نايتلي على فرصتها الذهبية وحققت شهرة واسعة من خلالها مشاركتها في فيلم Bend It Like Beckham، حيث لعبت دور لاعبة كرة القدم المسترجلة "جولييت أو جوليوس باكستون" وذلك في خطوة مفاجئة. وأظهرت أيضاً نفسها كمنافسة خطرة في نفس العام، بلعبها دوراً في الفيلم التلفزيوني Doctor Zhivago.

في عام 2003 أدت نايتلي دوراً في الفيلم الأكثر رواجاً في ذلك العام Pirates of the Caribbean: The Curse of the Black Pearl، حيث تجاوزت إيرادات هذا الفيلم إيرادات فيلم Disneyland. وبفضل مظهرها الكلاسيكي الجميل، أصبحت نايتلي الفتاة المفضلة لأفلام الدراما التاريخية، فلعبت دور جينفر في فيلم King Arthur عام 2004 مع الممثلين كليف أوين، وإيون غرافود.

في السنوات اللاحقة سطع نجم نايتلي في دور البطولة في فيلم Pride and Prejudice من إخراج جو رايت Joe Wright، وتم ترشيحها لجائزة الأوسكار عن هذا الدور. وفي عام 2008، لعبت نايتلي أيضاً دورا رئيسياً في فيلم The Duchess، وهو ينتمي لأفلام السيرة الذاتية، وتدور أحداثه في الحقبة الملكية في القرن الثامن عشر.

تقول نايتلي: "قدمت الكثير من الأعمال عن فترات زمنية متعددة لأن هذا شغفي، ولأني أريد العمل في أوروبا، لأنها موطني وبشكل عام أعمالي تتحدث عن تاريخ إنكلترا وإنجازاتها". وصرحت نايتلي لاحقاً في عام 2015 في مقابلة مع صحيفة New York Times: "أنا أحب التاريخ، فالأدوار التاريخية أصبحت الأكثر إثارة بالنسبة لي ولهذا أنا في تقدم مستمر".

ومع ذلك تعاملت نايتلي مع الأدوار التاريخية والمعاصرة حيث ظهرت في الدراما والكوميديا والقصص الرومانسية. وفي وقت لاحق، شاركت في قصة الخيال العلميNever Let Me Go عام 2010، مع أندرو غارفيلدAndrew Garfield، وكاري موليغان Carey Mulligan. وبعدها في عام 2011، تقمصت شخصية المحللة النفسية في فيلم A Dangerous Method.

تابعت الممثلة البريطانية مسيرتها الناجحة، وتألقت في مجموعة متنوعة من الأدوار. ففي عام 2012 ظهرت أمام ستيف كاريل Steve Carell في قصة رائعة ضمن فيلم Seeking a Friend for the End of the World، كما أدت أداء متميزاً في Anna Karenina. في هذا الفيلم يلعب جود لو Jude Law دور زوج آنا، في حين يمثل Aaron Taylor-Johnson شخصية عشيقها.

في عام 2014، بدأت نايتلي العمل أيضاً في فيلم الدراما والكوميديا الموسيقية Begin Again مع مارك روفالو Mark Ruffalo، وفي فيلم الكوميديا الرومانسية Laggies. وفي خريف نفس العام، شاركت في الفيلم الدرامي عن الحرب العالمية الثانية The Imitation Game، وحصلت على ترشيح لكل من جائزتي الغولدن الغلوب والأوسكار عن فئة أفضل ممثلة ثانوية.

وفي السنة التالية، حصلت على دور في مسرحية برود واي Thérèse Raquin، وهي مأخوذة عن رواية Émile Zola لعام 1867، التي يتحدث عن امرأة متزوجة تسلك طريقاً غير مشروع خلال حياتها الزوجية.

أشهر أقوال كيرا نايتلي

حياة كيرا نايتلي الشخصية

في أيار 2012، أعلنت نايتلي خطوبتها على الموسيقار البريطاني جيمس رايتون James Righton، وتزوجا في أيار 2013 وأنجبت أول أطفالهما في أيار 2015 وأطلقت عليه اسم Edie. بالإضافة إلى عملها كممثلة، عملت نايتلي عارضة أزياء، وكانت وجهاً إعلامياً لعدة شركات مثل Chanel.

على عكس بقية النجمات في جيلها، نايتلي ليست مدمنة على الحياة الليلية والسهرات بل تفضل دعوة الأصدقاء إلى منزلها، وإعداد الطعام لهم في أوقات فراغها.

حقائق سريعة عن كيرا نايتلي

  • كيرا نايتلي كانت تواجه مشاكل بالتعلم، ومشكلة عسر القراءة في عمر السادسة.
  • في سن السادسة، بدأت نايتلي بالظهور مع وكيلها في الإعلانات التجارية والأفلام التلفزيونية.
  • مثلت نايتلي دور البطولة في الفيلم التلفزيوني Princess of Thieves في عام 2001، ومن أجل هذا خضعت لأسابيع من التدريب على الرماية وركوب الخيل والمبارزة، وبذلت جهداً كبيراً لأداء الدور بشكل جيد.
  • على عكس العديد من الممثلين من جيلها نايتلي ليس لديها تاريخ حافل بالعلاقات العاطفية حيث حافظت على حياتها الخاصة قدر الإمكان فقد كان لديها عدد قليل من العلاقات.
  • صنفت مجلة Forbes كيرا بأنها ثاني ممثلة أعلى أجراً في هوليود لعام 2008 حيث كسبت حوالي 32 مليون دولار في السنوات الأخيرة.

فيديوهات ووثائقيات عن كيرا نايتلي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17