من هي كايت موس - Kate Moss؟

كايت موس
الاسم الكامل
كايت موس
الوظائف
عارضة أزياء
تاريخ الميلاد
1974 - 01-16 (العمر 45 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, كرويدون
درس في
Riddlesdown Collegiate
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

كايت موس عارضة الأزياء البريطانية المشهورة بجمالها وجاذبيتها، واحدة من أبرز الشخصيات المعروفة والتي قامت بأعمال مختلفة كعروض الأزياء والإعلانات التجارية والفيديوهات الموسيقية والأفلام.

نبذة عن كايت موس

كايت موس عارضة الأزياء الإنكليزية صاحبة الجمال الرقيق العيون الواسعة، هي إحدى أهم الشخصيات البارزة في عالم الموضة وقد ظهرت على أغلفة أكثر من 300 مجلة. بالإضافة إلى ذلك فقد عملت مع جميع وكالات الأزياء والمصممين والمصورين المشهورين في عالم الأزياء ومن بينهم دولتشي أند غابانا وغوتشي وبولغاري وشانيل وريميل والمصمم كالفين كلاين.

نجحت في تأسيس مكانتها المميزة في عالم الأزياء وعملت لتصبح إحدى أعظم عارضات الأزياء في العالم. لم تقتصر أعمال موس على هذا المجال، فقد غامرت بالدخول إلى عالم ريادة الأعمال من خلال إطلاق خط الملابس الخاص بها الذي وسع أفقها وجعلها أكثر تنوع. كما أنها ظهرت في عدة ألبومات وفيديوهات موسيقية.

وتُعتبر موس إحدى الشخصيات المميزة جدًا ونادرًا ما تظهر ضمن المقابلات أو على شاشة التلفزيون. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن كايت موس.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كايت موس

ولدت كايت موس في 16 يناير من عام 1974 بمنطقة كوريدون في لندن الكبرى، لوالدها وكيل السفر بيتر إدوارد موس ووالدتها ليندا روزينا شيبيرد ولديها ثلاثة أشقاء.

نشأت في منطقة جنوب لندن تُدعى أديزكومبي، وتلقت تعليمها الابتدائي في مدرسة Ridgeway Primary School. التحقت بعد ذلك بمدرسة Riddlesdown Collegiate في جنوب كويدون. وقد انفصل والداها عندما كانت في الثالثة عشر من عمرها.

إنجازات كايت موس

في عام 1988 وبعمر الرابعة عشر لفتت كايت موس انتباه سارة دوكاس مؤسسة وكالة إدارة ستورم لعرض الأزياء في مطار جون إف كينيدي الدولي في مدينة نيويورك.

في عام 1990 بدأت مسيرتها المهنية في عروض الأزياء، عندما ظهرت في مجموعة صور بالأبيض والأسود لصالح المجلة البريطانية The Face. التقطت هذه الصور من قبل كورين داي والتي أطلق عليها اسم The 3rd Summer of Love.

في الثامنة عشر من عمرها أصبحت الوجه الإعلاني لوكالة كالفين كلاين، كما كانت جزء من الحملة الإعلانية لعطر Obsession مع الفنان مارك والبيرغ. ساعدتها الإعلانات في انطلاقتها الأولى وأوصلتها إلى مختلف أنحاء العالم، وقد اعترف البعض بإعجابهم بجسدها النحيل إلا أنَّ البقية سخروا منها وكأنها مريضة قهم.

في يناير من عام 1993 ظهرت لأول مرة في مجلة فوغ البريطانية، وخلال شهرين ظهرت على غلاف ذات المجلة. وبعيدًا عن ظهورها على أغلفة المجلات فقد شاركت في العديد من أغاني فرقة الروك الإنكليزية أويسس مثل Don’t Go Away، Fade Away، وألبوم Be Here Now الذي صدر عام 1997.

في عام 1999 لعبت دور Maid Marian في الفيلم القصير الكوميدي البريطاني Blackadder: Back & Forth. خلال السنوات التالية ظهرت كايت على أغلفة مجلات الأزياء المشهورة والمرموقة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا ومن بينها فوغ وفانيتي فير وthe Face.

في عام 2003 تميزت في فيديو موسيقي لفرقة The White Stripes بعنوان I Just Don’t Know What To Do With Myself. حيث كانت تظهر في الفيديوهات وهي ترقص.

في عام 2005 كانت الموديل في إعلان مسكرة ماركة ريميل في لندن، ظهرت في الإعلان بملابس جلدية وتركب دراجة نارية في لندن على أنغام أغنية الروك Another Cold Beer.

في عام 2006 وبعد فضيحة الكوكايين عادت موس إلى عروض الأزياء، وحصلت في موسم خريف/شتاء نفس العام على أكثر من 18 عقد لعروض أزياء كبيرة.

في العام التالي أطلقت بالتعاون مع كاتي إنجلترا مجموعتها الخاصة لخط الملابس النسائية في شركة توب شوب، وضمّت المجموعة تصميمات وابتكارات مستمدة من إحساسها بالأناقة والموضة.

تعاونت في عام 2010 مع شركة المنتجات الجلدية الفرنسية الفاخرة لونج شامب لتصميم مجموعة مميزة من حقائب اليد، حيث كانت موس سابقًا جزء من حملاتهم التجارية لأكثر من ثمانية مواسم. في العام التالي أصبحت سفيرة ووجه إعلاني لوكالة الأزياء الإسبانية Mango.

في عام 2012 ظهرت في فيديو أغنية White Light للمغني جورج مايكل، كما قدمت برفقة عارضة الأزياء ناعومي كامبل الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2012. في العام التالي اجتمعت مع المغنية ريانا في تصوير غلاف مجلة V.

في عام 2016 شاركت في فيلم الجريمة الكوميدي Absolutely Fabulous: The Movie، وتبعه في العام التالي مشاركتها بعملين سينمائيين هما فيلم Red Nose Day Actually والفيلم الوثائقي Larger Than Life: The Kevyn Aucoin Story. في عام 2018 كان لها ظهور في فيلم وثائقي آخر بعنوان McQueen.

أشهر أقوال كايت موس

حياة كايت موس الشخصية

في عام 2002 أنجبت ابنتها ليلى غريس موس هاك، وقد حملت بهذه الطفلة من محرر الكتب جيفرسون هاك.

كانت تجمعها علاقة عاطفية مع الممثل جوني ديب وعضو فرقة Libertines سابقًا بيت دورتي.

في عام 2001 تزوجت موس من جيمي هينس عازف الغيتار في فرقة The Kills.

في عام 2005 نشرت صحيفة ديلي ميرور قصة تدعي أنًّ موس مدمنة على الكوكايين، وفي نفس العام حدث جدل كبير عن تعاطيها المخدرات. على أثر ذلك استجوبتها الشرطة وخضعت لبرامج إعادة التأهيل للعلاج من المخدرات.

حقائق سريعة عن كايت موس

  • في عام 1995 حصلت على جائزة Fashion Personality of the Year.
  • في عام 2005 منحها مجلس مصممي الموضة في أمريكا جائزة Fashion Icon award. وفي عام 2007 فازت بجائزة NME للمرأة الأكثر جاذبية، كما تمَّ إدخالها إلى قائمة أكثر النساء جاذبية من قبل العديد من المجلات.
  • كُشف في عام 2008 عن تمثال لعارضة الأزياء كايت موس مصنوع من الذهب ومعروض في المتحف البريطاني. صنعه الفنان مارك كوين ويُقال أنه أكبر تمثال ذهبي يُصنع منذ عصر المصريين القدامى.
  • تدعم موس مؤسسة Breakthrough Breast Cancer وفي عام 2007 صممت قلادة سحرية لدعم أبحاث السرطان في المملكة المتحدة. كما أنها تُقدم الدعم للعديد من المؤسسات الخيرية مثل موسسة التون جون للإيدز و Make Poverty History و Hoping Foundation و Lucie Blackman Trust.

أحدث الأخبار عن كايت موس

استوحي نمط لباسك من كايت موس الجريئة - النهار

  في حين أنّها تحتفل بعيدها الـ45 ، نستعيد معاً أسلوبها في الطباع، في اللباس، وحياتها كنجمة روك، وتحفّظها، ومهنتها، وإطلالاتها التي تعكس أحياناً المرأة – الطفلة، وأحياناً ...

كايت موس أيقونة للموضة.. شاهدي أبرز إطلالاتها في عيدها الـ 45 - مجلة هي

  تحتفل اليوم عارضة الأزياء الشهيرة كايت موس Kate Moss في عيد ميلادها الـ 45 وبهذه المناسبة اخترنا لك مجموعة من أجمل اطلالاتها ان كان في فساتين السهرة أو في الاطلالات ...

عارضة الأزياء الشهيرة كايت موس بإطلالات أيقونية لاتنسى! - مجلة هي

  جمعنا لك أبرز اطلالات عارضة الأزياء الانكليزية الشهيرة “كايت موس” Kate Moss في عمر الـ٤٤ لتصوّتي معنا لاطلالاتك المفضّلة؟

كايت موس تستقبل الـ44 بأناقة تنافس عارضات الأزياء - مجلة سيدتي

  هي أيام قليلة تفصل عارضة الأزياء الشهيرة وأيقونة الموضة كايت موس عن بلوغها سن الـ44. واللافت للنظر، هو حفاظ كايت على رشاقتها كما لو أنها لا تزال تشارع في عروض ...

كايت موس عارية على غلاف مجلة W ..بالصورة - Elfann

  تصدرت العارضة الإنكليزية ​كايت موس​ غلاف مجلة W لشهر آذار إلى جانب كل من النجمات تاراج .ب.هينسون ​جينيفر لوبيز​، جيسيكا شاستين، ​د.

فيديوهات ووثائقيات عن كايت موس

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/31