من هي ليلي جيمس - Lily James؟

الاسم الكامل
ليلي جيمس
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1989 - 04-05 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
إنجلترا, إيشر
درس في
مدرسة ترينج بارك للفنون المسرحية،مدرسة جيلدهول للموسيقى والدراما
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ليلي جيمز هي ممثلةٌ إنجليزية، درست التمثيل في مدرسة جيلدهول للموسيقى والدراما في لندن وسرعان ما بدأت بمسيرتها التمثيلية في المسلسل التلفزيوني البريطاني Just William عام 2010. أدت العديد من الأدوار الأخرى الثانوية منها ورئيسية خلال مسيرتها المهنية.

نبذة عن ليلي جيمس

ليلي جيمس هي ممثلةٌ إنجليزيةٌ معروفةٌ بأدوراها في أفلامٍ مثل فيلم Cinderella الذي أدّت فيه دور سندريلا. وهي معروفةٌ أيضًا بدورها المساعد في فيلم الدراما الحربية Darkest Hour.

وُلدت في إيشر، مقاطعة سري، وبكونها ابنةً لممثلةٍ وموسيقي، فقد كانت مطلعةً على مجال العمل السينمائي منذ مبكر. قرّرت أن تتبع خُطا والدتها عندما كانت فتاةً صغيرةً ودرست التمثيل في مدرسة جيلدهول للموسيقى والدراما.

بدأت مسيرتها المهنية من خلال الظهور على التلفاز. كان دورها الأول في مسلسلٍ تلفزيوني يدعى Just William، وظهرت فيه لمدة أربع حلقات. حقّقت أول ظهورٍ لها على الشاشة الكبيرة بدورٍ في فيلم المغامرة الخيالي Wrath of the Titans. كان الفيلم ناجحًا على المستوى المالي، وحقق ضعف ميزانيته.

وصلت للشهرة العالمية من خلال تجسيدها لشخصية سندريلا في الفيلم الخيالي الرومانسي Cinderella. كان الفيلم مقتبسًا من قصةٍ شعبيةٍ مشهورة تحمل ذات الاسم. وحقّق الفيلم نجاحًا على المستوى التجاري وحظي بترشيحٍ لجائزة أوسكار. وفي الفترة الأخيرة، قامت بتأدية دور إليزابيث نيل التي كانت السكرتيرة الشخصية لونستون تشرشل، في فيلم الدراما الحربية Darkest Hour.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ليلي جيمس

وُلدت ليلي جيمس في 5 نيسان/ أبريل عام 1989 في إيشر، مقاطعة سري، لندن. اوالدتها هي الممثلة نينيت تومسن ووالدها الموسيقي جيمس تومسون. درست في مدرسة ترينج بارك للفنون المسرحية، ولاحقًا درست في مدرسة جيلدهول للموسيقى والدراما في لندن.

إنجازات ليلي جيمس

بدأت مسيرة ليلي جيمس المهنية بدورٍ مساعد في المسلسل التلفزيوني Just William عام 2010. في السنة التالية، ظهرت في بعض حلقات مسلسلٍ يدعى Secret Diary of a Call Girl، كما ظهرت في الفيلم القصير Chemistry في عام 2012.

في عام 2012، أدت دورًا مساعدًا في فيلم المغامرة الخيالي Wrath of the Titans. أخرج الفيلم جوناثان ليبسمان، حيث كان الفيلم ناجحًا على المستوى التجاري، وحقّق إيراداتٍ بلغت حوالي 305 مليون دولار بميزانية إنتاجٍ قيمتها 150 مليون دولار. على الرغم من ذلك، قُوبل الفيلم بتقييماتٍ سلبيةٍ من قبل النقاد.

ظهرت بعد ذلك في الفيلم البريطاني الدرامي Broken عام 2012، والمأخوذ من روايةٍ تحمل الاسم نفسه للكاتب دانييل كلاي. أخرج الفيلم روفوس نوريس، حيث تلقّى الفيلم تقييماتٍ إيجابيةٍ وحصل على عدة جوائزٍ دولية. في العام نفسه، أدّت أيضًا دورًا رئيسيًا في الفيلم الدرامي Fast Girls والذي أخرجه ريغان هول. من عام 2012 إلى عام 2015، ظهرت في المسلسل التلفزيوني Downtown Abbey بدورٍ هام.

وصلت إلى قمة مسيرتها المهنية بعد أن أدّت الدور الرئيسي في الفيلم الأمريكي الرومانسي الخيالي Cinderella عام 2015. أخرج الفيلم كينيث براناه، وكان مأخوذًا من حكايةٍ تحمل الاسم ذاته، كما كان مستوحىً جزئيًا من فيلم عام 1950 الذي يحمل الاسم نفسه للمخرج والت ديزني. حقق الفيلم أرباحًا جيدةً على الصعيد التجاري، محققًا ما يقارب 543 مليون دولار بميزانيةٍ قدرها 95 مليون دولار. في العام نفسه، شُوهدت أيضًا في الفيلم الدرامي Burnt والذي أخرجه جون ويلس.

في عام 2016، ظهرت في فيلم الرعب الكوميدي Pride and Prejudice and Zombies. كان عملًا ساخرًا من رواية عام 1813 للروائية جاين أوستن. لم يحقق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا وقُوبل بآراءٍ مختلفة. ظهرت بعد ذلك في الفيلم الدرامي الحربي الرومانسي The Exception والذي كان مأخوذًا من روايةٍ تدعى The Kaiser’s Last Kiss. قُوبل الفيلم، الذي أخرجه ديفيد ليفيوكس، بآراءٍ من متوسطةٍ إلى إيجابية.

في عام 2017، ظهرت في فيلم Baby Driver، فيلم الأكشن الإجرامي، والذي أدّت فيه دورًا مساعدًا. كان الفيلم ناجحًا على المستوى التجاري وتلقى ثلاثة ترشيحاتٍ لجائزة الأوسكار. كان الدور الثاني الذي أدّته في نفس العام، هو شخصية إليزابيث نيل في فيلم الدراما الحربي Darkest Hour. حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا وجنى ترشيحاتٍ عدة لجائزة الأوسكار وفاز باثنتين منها.

وصلت إلى قمة حياتها المهنية بعد أن مثّلت في الفيلم الأمريكي الرومانسي الخيالي Cinderella عام 2015 بدور الشخصية التي تحمل اسم سندريلا. كان الفيلم مأخوذًا من حكايةٍ شعبيةٍ معروفة، وهو من بطولة كيت بلانشيت وريتشارد مادن وستيلان سكارسغارد و هوليداي غراينغر وديريك جاكوبي. حقّق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا، حيث كسب ما يقارب 545 مليون دولار مستندًا على ميزانيةٍ قدرها 95 مليون دولار. كما قُوبل الفيلم بآراءٍ إيجابيةٍ ورُشِّح لجوائز عدة، من ضمنها جائزة الأوسكار لأفضل تصميم أزياء.

ومن أحد أهم الأعمال الأخرى التي قامت بها ليلي في مسيرتها هو فيلم الرعب الكوميدي Pride and Prejudice and Zombies، حيث أدّت فيه دور الشخصية الرئيسية. كان الفيلم مأخوذًا من روايةٍ تحمل نفس الاسم وهي بحد ذاتها عملٌ ساخرٌ من رواية Pride and Prejudice للروائية جاين أوستن. كان الفيلم الذي أخرجه بور ستيرس أيضًا من بطولة مُمَثِلين مثل سام رايلاي جاك هيوستن بيلا هيثكوت ودوغلاس بوث.

أدت أحد الأدوار الرئيسية في فيلم الدراما الحربية لعام 2017 Darkest Hour. حقّق الفيلم الذي أخرجه جو رايت نجاحًا على المستوى التجاري والنقدي. كان الفيلم عرضًا لأوائل عهد ونستون تشرشل كرئيسٍ للوزراء في المملكة المتحدة خلال الفترة التي حاولت فيها ألمانية النازية السيطرة على أوروبا. رُشِّح الفيلم لستة جوائز أوسكار وفاز باثنتين منها. حقق الفيلم الذي بلغت ميزانيته 30 مليون دولار، خمس أضاعف تلك الميزانية.

أشهر أقوال ليلي جيمس

حياة ليلي جيمس الشخصية

ليلي جيمس شخصٌ كتوم لا يحب مشاركة تفاصيل حياته الخاصة مع وسائل الإعلام. وتفيد بعض المصادر، أنّها تواعد حاليًا الممثل البريطاني مات سميث.

حقائق سريعة عن ليلي جيمس

  • أدّت دور شخصية ناتاشا روستوفا في المسلسل التلفزيوني War & Peace.في عام 2017، كما أدت دور البطولة في فيلمين ناجحين على المستوى النقدي والتجاري هما فيلم الأكشن Baby Driver وفيلم الدارما الحربية Darkest Hour.
  • كانت جدتها، هيلين هورتون، ممثلةٌ أمريكية.
  • التحقت بمدرسة ترينج بارك للفنون المسرحية.
  • مات والد جيمس بسبب مرض السرطان عام 2008، ولذلك السبب قالت إنّ تصوير مشاهد الأب والابنة في فيلم Cinderella كان مؤثرًا جدًا بالنسبة لها.

أحدث الأخبار عن ليلي جيمس

ليلي جيمس 'سيندريلا' تحتفل بنجاح Mamma Mia على غلاف Allure - الفجر

  زينت النجمة الشابة ليلي جيمس غلاف مجلة Allure في عددها الجديد الصادر لشهر يوليو الجاري، وأجرت جلسة تصوير ظهرت خلالها بإطلالات من تصميم 'دي لا ...

ليلي جيمس تعيش صراعاً داخلياً مع مواقع التواصل الإجتماعي - ELaph

  إعترفت الممثلة البريطانية ليلي جيمس بأنها منافقة فيما يتعلق بعلاقتها مع مواقع التواصل الإجتماعي وصراعها الداخلي حول كيفية التعامل مع الأمر.

ليلي جيمس: دوري في «Baby Driver» جديد ومختلف - الجريدة

  تشارك النجمة ليلي جيمس في بطولة فيلم "سائق الطفل" (Baby Driver) المقرر عرضه خلال الأيام المقبلة في صالات السينما العالمية. وأعربت النجمة الشابة، وفقاً لتقارير ...

ليلي جيمس بالبيجاما في أسبوع الموضة - Elfann

  حضرت النجمة ​ليلي جيمس​ عرض أزياء Burberry لمجموعة ربيع صيف 2017 يوم أمس ضمن فعاليات أسبوع الموضة في لندن. وارتدت ليلي فستاناً من المجم.

الممثلة ليلي جيمس تنضم لقائمة العارضين في دار أزياء "بيربري" - المواطن

  ضمت دار بيربري البريطانية للأزياء شخصية شهيرة أخرى لقائمة عارضيها وهي الممثلة ليلي جيمس. وتقود نجمة المسلسل التلفزيوني (داونتون آبي) وفيلم (برايد أند ...

فيديوهات ووثائقيات عن ليلي جيمس

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/10