من هو أرنولد بينيت - Arnold Bennett ؟

الاسم الكامل
إينوك أرنولد بينيت
الوظائف
كاتب
تاريخ الميلاد
1867 - 05-27 (العمر 63 عامًا)
تاريخ الوفاة
1931-03-31
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, ستافوردشاير
درس في
جامعة لندن
البرج
الجوزاء

أرنولد بينيت هو كاتب سيناريو، روائي، ناقد أدبي وصحفي بريطاني. تعد أعماله صلة وصل هامة بين الرواية الانجليزية وتيار الواقعية الأوروبية.

نبذة عن أرنولد بينيت

ولد أرنولد بينيت Arnold Bennett  في هانلي وسط انكلترا.

بعد ارتياده المدارس المحلية، وعمله في مكتب والده القانوني، انتقل إلى لندن عام 1888 ليصبح كاتب.

في عام 1893 توظف في مجلة Woman، وفي عام 1898 نشر أول رواية له A Man From the north.

في عام 1902، نشر بينيت روايتين له: Anna of the Five Towns وThe Grand Babylon Hotel الأولى واقعية والثانية من نوع الإثارة، التي  تمثل نمط عمله.

فاز بجائزة James Tait Black Menorial  عن روايته Riceyman Steps، وتم صنع تمثال برونزي لبينيت يبلغ ارتفاعه مترين ووضع أمام متحف Potteries ومعرض الفن في هانلي في يونيو2017 خلال إحياء الذكرى الـ 150 لميلاده.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أرنولد بينيت

ولد أرنولد بينيت Arnold Bennett  في هانلي Hanley  وسط انكلترا، كان والده رجل عصامي استطاع إثبات نفسه كمحامي جيد ، وهو الأخ الأكبر بين تسعة إخوة.

كان الجو العائلي يسوده الاحترام والاعتماد على تطوير الذات، وكان هذا الشاب الذي يدعى في الأصل إينوخ Enoch  مصممًا على  أن يكرس حياته للأدب.

بعد ارتياده المدارس المحلية، وعمله في مكتب والده القانوني، انتقل إلى لندن عام 1888 ليصبح كاتب، وفي عام 1893 توظف في مجلة Woman، وفي عام 1898 نشر أول رواية له A Man From the north  وخلال هذه السنوات، بدأ يطلق على نفسه اسم أرنولد بينيت.

في عام 1902، نشر بينيت روايتين له: Anna of the Five Towns وThe Grand Babylon Hotel الأولى واقعية والثانية من نوع الإثارة، التي  تمثل نمط عمله.

عاش بينيت في فرنسا منذ عام 1902 حتى 1913، وخلال هذه السنوات كتب مقالات في المجلات ومسرحيات وقصص قصيرة وروايات ولكن معظم هذه الأعمال تمت كتابتها لكسب المال فقط.

إنجازات أرنولد بينيت

كانت روايات Tales of the Five Towns and the trilogy Anna of the Five Towns عام 1902، Leonora عام 1903 وSacred and Profane Love عام 1904  من أعماله الهامة الجديرة بالذكر.

بدأ بينيت دراسته الواقعية للحياة من خلال انتاجFives Towns  التي تم تغييرها من Six Towns  لأسباب تتعلق بالأصوات الكلامية وكان مشهد لامرأة عجوز في مطعم في باريس عام 1903 كفيل بأن يعطي بينيت  فكرة لرواية والتي يمكن أن تكون ( كما كتب هو) أفضل من الرواية الواقعية Une vie ؛ وخلال كتابته للأعمال الأخرى، كان قد كون الفكرة حيث بدأ بكتابتها عام 1907 ،واكتملت الرواية بسرعة، حوالي ألف كلمة كل يوم.

وبعد الانقطاعات المختلفة التي تضمنت كتابة Buried Aliveعام 1908 وإنتاج مسرحية Cupid and Commonsense عام 1908 فإن The Old Wives' Tale كانت قد اكتملت وتم نشرها عام 1908. وهي قصة للأختين Constancy  وSophia منذ طفولتهما في Bursely  واحدة من المدن الخمسة Five Towns  التي ذكرها سابقًا وحتى موتهما بعد خمسين سنة. Constancy تبقى في المنزل، أما Sophia  تهرب مثل بينيت  إلى باريس، القصة تصور بشكل واقعي التغييرات الدقيقة التي ترافق الفتيات منذ الصغر حتى تصبحن نساء مسنات.

ألف كتاب المساعدة الذاتية بعنوان How to live on 24 Hours a Day  والذي تم نشره عام  1910، يبين هذا الكتاب اقتراحات بينيت للحصول على الاستفادة القصوى من الحياة، هذا الكتاب موجه إلى أولئك الذين يعانون من الروتين اليومي والعمل غير الملهم، ويصف هذا الكتاب القراءة والهوايات والاهتمام الفني كطرق لتحسين سعادة المرء. ويتضمن الفصول التالية: The Daily Miracle، Dangers to Avoid، Tennis and the Immortal Soul.

أكسبته رواية The Old Wives' Tale الشهرة والمال، كما حصل على مكانته ككاتب بارز من خلال رواياته Clayhanger عام 1910، Hilda lessways  عام 1911 وThese Twain  1916 والتي تناولت الحب والزواج والمجتمع في المدن الخمسة في دراسات عميقة.

خلال الحرب العالمية الأولى، خدم بينيت  وطنه كصحفي وموظف مدني. وفي عام 1920 فقدت شهرة بينيت  أهميتها، وأصبح أسلوبه الموضوعي الحذر من الطراز القديم. وخلال هذه الفترة لم يكن إنتاجه الأدبي متساوي مع أفضل ما لديه، فكانت رواية Though Riceyman Steps عام 1923 إثبات لعودة موهبته.

فاز بجائزة James Tait Black Menorial  عن روايته Riceyman Steps ، وتم صنع تمثال برونزي لبينيت يبلغ ارتفاعه مترين ووضع أمام متحف Potteries ومعرض الفن في Hanley, Stoke-on- Trent في يونيو2017 خلال إحياء الذكرى الـ 150 لميلاده.

أشهر أقوال أرنولد بينيت

حياة أرنولد بينيت الشخصية

تزوج من مارغريت سوليه Marguerite Soulié بعد وقت قصير من عيد ميلاده الأربعين، في البداية بدا الزوجان أنهما يعيشان حياة سعيدة ولكنهما أثبتا العكس بعد وقت قصير.

انفصل عن زوجته عام 1921، وفي عام 1922 التقى دوروثي تشيستون Dorothy Cheston  وأصبح لديهم ابنة سموها فيرجينيا عام 1926 .

وفاة أرنولد بينيت

بعد رحلة قام بها إلى فرنسا والتي أصيب خلالها بعدوى حمى التيفوئيد، توفي بينيت  في 31 مارس 1931.

حقائق سريعة عن أرنولد بينيت

  • لديه عجة مسماة باسمه omelet Arnold Bennett  تتضمن نوع من أنواع السمك وكريم وجبنة بارميزان، وقد تم اختراعها من قبل شيف في فندق Savoy  في لندن، حيث كان بينيت  يتردد لتناول طعامه ولا يزال هذا الطبق موجود على القائمة هناك كما يتم تقديمه في مطاعم أخرى.
  • هو من اخترع كلمة مثير "Sexy"  أو على الأقل أول استخدام مسجل لهذه الكلمة والمذكور حاليًا في قاموس أوكسفورد الانكليزي هو من رسالة كتبها بينيت  في 16  مايو عام 1896.

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/06