من هي آيلا فيشر - Isla Fisher؟

الاسم الكامل
آيلا لانغ فيشر
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1976 - 02-03 (العمر 43 عامًا)
الجنسية
أسترالية،اسكتلندية
مكان الولادة
عُمان, مسقط
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

هي ممثلة أفلامٍ معروفة بالأداء الكوميدي والدرامي. رُشحت لجوائز عديدة ونالت عددًا منها.

نبذة عن آيلا فيشر

آيلا لانغ فيشر من مواليد 3 شباط/فبراير 1976، هي ممثلةٌ استرالية، مؤدية أصوات، ومؤلفة. وُلدت لأبوين اسكتلنديين في سلطنة عمان، وانتقلت إلى أستراليا في سن السادسة.

ظهرت في سلسلة مغامرات الأطفال “Bay Cove” وأوبرا “Paradise Beach” التي لم تدم طويلًا، قبل أن تلعب دور شانون ريد في أوبرا “Home and Away “.

عُرفت منذ ذلك الحين لأدوارها الكوميدية في Scooby-Doo (2002) I Heart Huckabees (2004) ، Wedding Crashers (2005)، [2] Hot Rod (2007) Definitely (2013)، Maybe (2008)، Confessions of a Shopaholic (2009) ، Rango (2011) ، Bachelorette(2012) ، Rise of the Guardians (2012).  

في عام 2013، قامت فيشر بأداء دور ميرتل ويلسون في The Great Gatsby و هينلي ريفز في Now You See Me.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات آيلا فيشر

وُلدت فيشر في مسقط، عمان، والداها الاسكتلنديان إليزابيث ريد وبراين فيشر. عمل والدها كمصرفي في عُمان لدى الأمم المتحدة في ذلك الوقت.

عندما كانت طفلة، انتقلت وعائلتها إلى مسقط رأسها باثغيت في اسكتلندا، ثم إلى بيرث، أستراليا الغربية، عندما كانت في السادسة من عمرها. 

التحقت بمدرسة سوانبورن الابتدائية والكلية الميثودية للسيدات. ظهرت في أدوار رئيسية في الإنتاجات المدرسية مثل Little Shop of Horrors.

في سن ال 21، التحقت بمدرسة L'École Internationale de Théâtre Jacques Lecoq في باريس، حيث درست التهريج، والتمثيل الصامت الإيمائي والتمثيل الكوميدي.

إنجازات آيلا فيشر

غادرت فيشر أستراليا أخيرًا، حيث درست لفترةٍ من الوقت في مدرسة جاك لوكك الدولية للمسرح بباريس. انتقلت في وقتٍ لاحق إلى لوس أنجلوس مع صديقها، ساشا بارون كوهين، الذي شجّع فيشر على العمل في الكوميديا ​​كذلك.  

في الولايات المتحدة، بدأت في تطوير مهنتها على الشاشة الكبيرة، مما جعلها ولأول مرة تمثل قي فيلم سكوبي دو،كحبيبة "شاغي" (2002). تبع ذلك مشاريع أخرى مثل الكوميديا ​​الوجودية لداود أ. روسل،I Heart Huckabees عام 2004. ثم قامت بلعب دورٍ كبير في الفيلم "Wedding Crashers" عام 2005. وأصبحت آيلا فيشر، وهي من كبار المعجبين بالكوميديا ​​البريطانية، كيانًا معروفًا على خريطة هوليود، ولكن أعربت عن أسفها لعدم وجود أدوارٍ كثيرة متوفرة للممثلات اللواتي يعملن بروح الدعابة.

"هناك الكثير من الاشياء التي لم أفعلها"، قالت ذلك مقابلةٍ عام 2009 في انترتينمنت ويكلي. كان ذلك محبطًا. ومع ذلك، أشارت إلى أن المزيد من الأفلام سرعان ما أصبحت بين أيديها والتي سلطت الضوء على النساء في الكوميديا​​، كما رأينا مع فيلمها عام 2011 بعنوان "Bachelorette"، الذي شارك في بطولته راسل ويلسون وكيرستن دونست.

تحدثت آيلا بخصوص عدم وجود فرصٍ للكوميديات الإناث في هوليوود. وفي عام 2010، لعبت دور البطولة في Burke and Hare، ثم لعبت دور بينز في Rango، وهو فيلم رسوم متحركة صدر في آذار/ مارس 2011. وفي دورٍ آخر، منحت صوتها لدور جنية الأسنان في فيلم الرسوم المتحركة Rise of the Guardians، الصادر لاحقًا في عام 2012.

في عام 2013، لعبت دور البطولة في The Great Gatsby مع ليوناردو دي كابريو، وفيلم Now You See Me مع جيسي أيزنبرغ وودي هارلسون. وقد حظي أداءها لدور هينلي ريفز بتأييدٍ وشعبية بين المشاهدين الذين حزنوا عندما أُعلن أن فيشر لن تمثل في الأجزاء القادمة.

في وقتٍ لاحق، ظهرت أيضًا في العديد من حلقات الموسم الرابع من برنامج Aristed Development، الذي صدر في عام 2013.

أشهر أقوال آيلا فيشر

حياة آيلا فيشر الشخصية

قالت فيشر أنها تشعر نفسها "أستراليةً جدًا"، تعيش أمها وأخوتها في أثينا، اليونان، بينما يقسم والدها وقته بين فرانكفورت وألمانيا ونيكاراغوا. 

التقت فيشر مع الممثل الكوميدي الإنجليزي ساشا بارون كوهين في عام 2002 في حفلة في سيدني، أستراليا. ارتبطا عام 2004، ثم تزوجا في 15 آّار/ مارس 2010، في احتفالٍ يهودي في باريس، فرنسا. للزوجين طفلتين، أوليف (ولدت في عام 2007) وإيولا (وُلدت في عام 2011)، وابن هو مونتغمري (وُلد في عام 2015).

حقائق سريعة عن آيلا فيشر

  • قدمت صيف عام 2013، عملين حازا على شهرة عالمية هما Now You See Me و The Great Gatsby .
  • تعتبر نفسها امرأةً مناضلة لحقوق المرأة.
  • اعتنقت اليهودية لتتزوج كوهين بعد دراسة استمرت ثلاثة سنوات، وهي من المواظبين على حضور طقوس أيام السبت.

أحدث الأخبار عن آيلا فيشر

آيلا فيشر تخطف الأنظار في العرض الأول لـ «The Beach Bum» - الرأي

  خطفت النجمة العالمية آيلا فيشر «43 عاماً» أمس الأول، الأنظار إليها، خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الكوميدي الجديد «The Beach Bum»، على مسرح «Paramount ...

آيلا فيشر: قدمت في فيلم «TAG» شخصية معقدة جداً - الجريدة

  حقق فيلم "TAG" إيرادات مرضية خلال سباق شباك التذاكر في صالات العرض السينمائية، وتجاوزت إيراداته 50 مليون دولار، في حين وصلت ميزانية الفيلم إلى 28 مليون ...

فيديوهات ووثائقيات عن آيلا فيشر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07