من هي سيا - Sia؟

سيا
الاسم الكامل
سيا كيت إيزوبيل فورلر
الوظائف
كاتبة أغاني ، مغنية ، ممثلة ، منتجة موسيقية
تاريخ الميلاد
1975 - 12-18 (العمر 43 عامًا)
الجنسية
أسترالية
مكان الولادة
أستراليا, أديلايد
درس في
مدرسة أديلايد الثانوية
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

سيا وهي مغنيةٌ وكاتبةُ أغاني أسترالية معروفة، لها العديد من المؤلفات والتي احتل العديد منها مراتب مختلفة على قوائم الألبومات والأغاني العالمية، والتي نالت من خلالها العديد من الجوائز والترشيحات.

نبذة عن سيا

سيا كيت إيزوبيل فورلر، المعروفة باسم سيا، مغنيةٌ وكاتبةُ أغاني أسترالية بالإضافة إلى كونها أيضًا منتجة ومخرجة للأغاني المصورة.امتدت مسيرتها الفنية لأكثر من عقدين من الزمن حيث شهدت العديد من المستويات المرتفعة والمنخفضة، فقد ظهرت كمطربة في وطنها لأول مرة في تسعينيات القرن الماضي مع فرقة محلية مختصة بموسيقى الجاز تدعى كريسب، حيث كان ألبومها الأول بعنوان OnlySee.

انتقلت سيا إلى انجلترا رغبةً منها بتوسيع مسيرتها الفنية، حيث تعاونت هناك مع كل من فرقتي Zero 7 و Jamiroquai، ومن ثم غنت مع Dance Pool وأصدرت كل من ألبومها الثاني بعنوان Healing Is Difficult و الثالث الذي صدر بعد توقيعها مع Go! Beat بعنوان Colour the Small One، وسعت بعد ذلك للنجاح بعد تغيير مكانها بالانتقال إلى مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

تقاعد سيا عن تسجيل الأغاني بعد إصدارها لألبومين آخرين هما We Are Born و Some People Have Real Problems واكتفت بكتابة الأغاني للمغنيين الآخرين، حيث شهد ذلك تعاونها مع العديد من الفنانين أمثال ريهانا و ديفيد جويتا و فلو ريدا. إلا أنها عادت إلى الغناء بقوة من خلال ألبوميها 1000 Forms of Fear و This Is Acting، الذين حصلا على مراتب عليا في القوائم العالمية.تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سيا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سيا

ولدت سيا كيت إيزوبيل فورلر في 18 ديسمبر عام 1975 لوالديها فيل كولسون ولوين فورلر بمدينة أديلايد في جنوب أستراليا، حيث كان والدها موسيقيًا ووالدتها محاضرة فنية. وتلقت سيا تعليمها في مدينتها حيث التحقت هناك بمدرسة أديلايد الثانوية.

نشأت سيا مع الموسيقى، حيث كان عمها كيفن كولسون مغني وممثل أيضًا، وبالإضافة إلى ذلك، كان لوالدها أصدقاء من فرقة موسيقى الروك الأسترالية INXS وصديق حميم كولين هاي من فرقة موسيقى الروك الأسترالية الأخرى Men at Work التي عززت من ميلها الموسيقي.

إنجازات سيا

بدأت سيا مسيرتها المهنية في منتصف التسعينيات كمغنية في فرقة أديلايد المحلية المختصة بموسيقى الجاز، والتي تدعى فرقة كريسب، حيث ساهمت في اثنين من أغانيها الشعبية وهي Word and the Deal في عام 1996و Delirium في عام 1997.

وفي 23 ديسمبر عام 1997، حُلت فرقة كريسب وأصدرت سيا في العام نفسه ألبومها الأول بعنوان OnlySee، الذي تضمن اسمها الكامل وليس فقط اسم سيا كما في حالة ألبوماتها اللاحقة، حيث تألف من ثلاثة عشر أغنية وشهد بيع ألف ومائتي نسخة.

بعد ذلك قررت سيا الانتقال إلى لندن سعياً منها لتطوير مسيرتها الموسيقية وأن تكون مع صديقها دان بونتيفكس، ومع ذلك، فقد تعرض دان لحادث سيارة مميت قبل أن تتمكن من مغادرة أستراليا.

انتقلت بعد ذلك إلى لندن بعد أن عانت من حادث صديقها، وانضمت كمغنية في فرقة الجاز البريطانية Jamiroquai, وفي وقتٍ لاحقٍ ارتبطت بالثنائي الموسيقي هنري بينز وسام هارديكر في فرقتهما Zero 7.

تضمنت مساهماتها الصوتية للألبومات الثلاث التي ساهمت بإصدارها مع فرقة Zero 7 كل من المقطوعتين Destiny و Distract من الألبوم الأول Simple Things في عام 2001، وتبعه كل Somersault و Speed Dial No.2 من الألبوم الثاني When It Falls في عام 2004، و5 أغنيات من الألبوم الثالث The Garden في عام 2006.

وفي الوقت نفسه، أصدرت سيا أول أغنية لها Taken for Granted في 19 مايو عام 2000، بعد توقيع عقد مع Dance Pool، وهي علامة فرعية لـ Sony Music، حيث أصبحت هذه الأغنية جزءًا من ألبومها الثاني Healing Is Difficult الذي صدر في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة، حيث احتلت المرتبة العاشرة في التصنيف UK Singles Chart.

لم تكن سيا راضية عن نتائج ألبومها Healing Is Difficult، لذلك غادرت شركة Sony Music ووقعت عقدًا جديدًا مع شركة Go!، وفي 19 من شهر يناير عام 2004 صدر ألبومها الثالث Color the Small One، الذي فشل أيضًا في إحداث تأثيرٍ كبيرٍ.

في عام 2005، انتقلت إلى الولايات المتحدة وبدأت بجولة واسعة في جميع أنحاء البلاد، حيث قام مدير أعمالها ديفيد إينثوفن بتنظيم أمورها هناك.

في يناير عام 2008، صدر ألبومها الرابع الجديد Some People Have Real Problems وبلغت مبيعاته في الأسبوع الأول حوالي عشرون ألف نسخة، الذي احتل لأول مرة المرتبة السادسة والعشرين في US Billboard 200، حيث اُختير كأفضل ألبوم بوب لعام 2008 من قبل iTunes، بالإضافة إلى ذلك فقد احتل المرتبة الواحدة والأربعون في استراليا.

في 19 مايو عام 2009، أُصدر أول فيديو كليب لها بعنوان TV Is My Parent، والذي ضم أربعة مقاطع فيديو موسيقية وتسجيلات لحفل موسيقي مباشر أقيم في Hiro Ballroom بمدينة نيويورك، حيث نالت على جائزة ARIA Music Award لأفضل موسيقى DVD في عام 2009 .

في 18 يونيو عام 2010، أصدرت سيا ألبومها الخامس بعنوان We Born Born، الذي شق طريقه إلى العديد من القوائم الدولية بما في ذلك لأول مرة في قائمة الألبومات الأسترالية، حيث احتل المرتبة الثانية فيها ووصل أيضًا إلى المرتبة السابعة والثلاثين في قائمة US Billboard 200.

بصرف النظر عن تعزيز شهرتها العالمية من خلال ألبومها الأخير، فقد حصلت على جائزتي ARIA Music Awardsفي عام 2010، وأيضًا على جائزة الاعتماد الذهبي من رابطة صناعة التسجيلات الأسترالية في عام 2011.

بدأت سيا بالتراجع عن تألقها ورفضها القيام بالعروض الترويجية، وذلك لعدم قدرتها على التعامل مع الشعبية المتزايدة والرغبة في حياة خاصة، حيث أدى ذلك إلى إدمانها على الكحول والمخدرات وتفكيرها في الانتحار.

خلال هذه الفترة، نصحها مديرها الجديد جوناثان دانيال بالبدء في كتابة الأغاني للفنانين الآخرين، وبذلك بدأت فصلًا جديدًا في حياتها بتوقفها عن الغناء والازدهار بكتابة الأغاني.

وكان من بعض كتاباتها الناجحة أغنية Titanium لـ ديفيد جويتا في عام 2011، Wild Ones لـ فلو ريدا في العام ذاته، وشاركت في كتابة Diamonds في عام 2012 مع كل من بيني بلانكو وفريق ستارغيت للمغنية ريهانا.

وفي يوليو 2014، عاودت ظهورها في الغناء بتسجيل ألبومها السادس بعنوان 1000 Forms of Fear، والذي ظهر من ضمن المراتب الأولى في قائمة US Billboard 200، وحصولها أيضًا على شهادة ذهبية من رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية(RIAA).

في يناير عام 2016، أصدرت سيا ألبومها السابع بعنوان This Is Acting، الذي حصل على المرتبة الأولى في استراليا و المرتبة الرابعة في قائمة US Billboard 200، والأهم من ذلك فقد حقق لها أيضًا ترشيحها لجوائزغرامي لجائزة أفضل ألبوم موسيقى بوب.

حاولت سيا أيضًا الدخول في التمثيل، حيث شاركت في الفيلم Annie عام 2014، والمسلسل التلفزيوني Transparent في عام 2015، والبرنامج التلفزيوني Beat Bugs في عام 2016، و فيلم My Little Pony: The Movieعام 2017، وفي فيلم Charming عام 2018.

أشهر أقوال سيا

حياة سيا الشخصية

في الفترة بين عامي 2008 و 2011 ارتبطت سيا مع صديقها دان بونتيفكس، الذي تعرض لحادث سيارة مميت، كما أنها ارتبطت مع جد سامسون. وفي شهر أغسطس عام 2014، تزوجت من مخرج الأفلام الوثائقية إريك أندرس لانج، إلا أن الزوجين انفصلا في ديسمبر 2016.

حقائق سريعة عن سيا

  • سيا من الأشخاص النباتيين حيث شاركت في العديد من حملات رعاية الحيوانات.
  • احتلت أغنيتها Chandelier الفردية من ألبومها 1000 Forms of Fear المرتبة الثامنة في قائمة US Billboard Hot 100، حيث ساهمت هذه الأغنية لحصولها على 4 ترشيحات في حفل توزيع جوائز جرامي السنوي السابع والخمسين في عام 2015.
  • مهدت أغنيتها Cheap Thrills من الألبوم This Is Acting الطريق للصعود إلى مقدمة قائمة Billboard Hot 100، بالإضافة إلى حصولها على المركز الأول في أكثر من عشرين دولة والحصول على العديد من الشهادات منها شهادة البلاتين الرباعي في أستراليا.

أحدث الأخبار عن سيا

جيش الـ Swifties يُهاجم سيا دعمًا لنجمتهم تايلور! - البوابة

  أعربت النجمة "سيا" عن دعمها لسكوتر براون، في عدائه الكبير مع نجمة البوب تايلور سويفت، إلّا أن معجبين تايلور قاموا بالدفاع عن محبوبتهم عن طريق الرجوع لصورة ...

«سيا موتورز» تطلق سيارة «Arrizo6» من «CHERY» في سورية - جريدة الوطن

  أطلقت شركة (سيا موتورز) الوكيل الحصري لشركة (CHERY) في سورية، سيارة Arrizo6 لعام 2019. حضر حفل إطلاق Arrizo6 الذي أقيم في فندق داماروز في دمشق السفير ...

بالفيديو- حادث سير مروّع...انقلاب أكثر من سيارة فما الحصيلة؟ - kataeb.org

  سقط خمسة جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين وانقلاب احداها على اوتوستراد السعديات باتجاه الناعمة فيما سجّلت حركة مرور كثيفة في المنطقة وتمت المعالجة من قبل دراج.

في خامس شهر "زيرو جمارك".. ميناء الإسكندرية يفرج عن 7204 سيارات ملاكي - مصراوي

  كتب- مصطفى عيد: قالت وزارة المالية في بيان اليوم الثلاثاء، إن جمارك الاسكندرية أفرجت عن نحو 7204 سيارات ملاكي موديلات مختلفة بقيمة تبلغ حوالي مليار و892 ...

أميك: مبيعات السيارات في الربع الأول من 2019 تخطت 35 ألف سيارة - مصراوي

  أميك مبيعات السيارات في الربع الأول من 2019 تخطت 35 ألف سيارة | مصراوى.

فيديوهات ووثائقيات عن سيا

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/23