من هي ساشا بيترس - Sasha Pieterse؟

ساشا بيترس
الاسم الكامل
ساشا بيترس شيفر
الوظائف
، ، ،
تاريخ الميلاد
1996-02-17 (العمر 25 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
جنوب أفريقيا, جوهانسبرغ
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

تعتبر ساشا بيترس من الممثلات اللاتي أظهرن قدراتهن الإبداعية في سن صغيرة، واتخذت من التمثيل مهنةً وهوايةً تعبّر من خلاله عن شغفها بالحياة وبالعمل الذي خلقت لأجله.

نبذة عن ساشا بيترس

يُخلق جميع الناس وفي داخلهم بذرة من الموهبة والتفرُّد، وعندما تبدأ هذه البذرة بالتصدع فإنها تحتاج إلى من يوجه نموها لتكبر بالشكل السليم الذي يضمن لها التألق بين أقرانها؛ وهذا ينطبق على الممثلة ساشا بيترس، التي اُكتشفت بذرة موهبتها عندما كانت طفلة، ثم سعى والداها إلى حمل هذه الموهبة إلى النجومية والعالمية.

يتميز أسلوب هذه الممثلة بإضفاء صبغة الحقيقة والواقعية على التمثيل؛ فتجعل المشاهد يصدق تمثيلها ويؤثر عليه كالسحر أو التنويم المغناطيسي، كما تتميز بالجرأة؛ فهي لا تمانع الظهور في مشاهد غرف النوم بالإضافة إلى تلك الأدوار التي تتعامل فيها مع عدم اليقين بالتوجه الجنسي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ساشا بيترس

وُلدت ساشا بيترس في 17 من فبراير/ شباط في عام 1996م في جوهانسبرغ في جنوب إفريقيا، كان والداها لاعبين بهلوانيين محترفين كثيري السفر، لذلك تلقت ساشا تعليمها في المنزل وتخرجت في سنّ مبكرة وتحديدًا في الرابعة عشر من عمرها.

ليس التخرج فقط ما كان مبكرًا في حياة ساشا؛ فقد لاحظ والداها الموهبة التي امتلكتها ابنتهما في التمثيل منذ سنٍّ مبكرة أيضًا؛ لذلك انتقلا بسرعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وعاشت العائلة في لاس فيغاس كي تتمكن ساشا من بناء حياة فنية مهنية جيدة، ثم انتقلوا بعد ذلك إلى لوس أنجلوس، وسرعان ما لفتت انتباه المنتجين والمخرجين عندما ظهرت للمرة الأولى في سنتها الرابعة بشعرها البني وعيونها الزرقاء وموهبتها الفريدة.

إنجازات ساشا بيترس

عملت في مجال عرض الأزياء قبل أن تصبح ممثلة؛ فظهرت في الرابعة من عمرها على لوحة الإعلانات الوطنية للرسوم الرائعة، وشاركت ساشا في جلسات تصوير تجارية وعروض أزياء بما فيها Macy's Passport Fashion Show، كما ظهرت على غلاف مجلة BELLO "magazine "Young Hollywood في عام 2015م، بالإضافة إلى ظهورها على غلاف مجلة Teen Prom Magazine.

أُعطيت في عامي 2002 و2003م أول دور مهم لها؛ حيث مثلت دور ابنة أخت الشخصية الرئيسية التي تقلب حياة إنسان أعزب رأسًا على عقب في سلسلة شؤون الأسرة (Family Affair)، ولبست ساشا الدور تمامًا وبدت طبيعية في تمثيلها للغاية؛ حتى أشاد بعض النقاد بعمل الطفلة الموهوبة. وقد حصلت في عام 2003م على جوائز عديدة بالنسبة لسنها؛ مثل جائزة الفنان الشاب وجائزة أفضل أداء في مسلسل تلفزيوني (كوميدي أو دراما) بالإضافة إلى جائزة الممثلة الشابة في سن العاشرة أو الأصغر.

وخطت ساشا أولى خطواتها في رحلة الاعتراف الدولي بموهبتها بعد تمثيلها دورًا في سلسلة Stargte SG-1 في عام 2004م، بالإضافة إلى تمثيلها في حلقتين من سلسلة Wanted، كما تألقت في عام 2004م عند تأديتها لدور "آندي" الفتاة المصابة بمرض السرطان في مسلسل House.

وعرض عليها (جيهو لي) في عام 2007م دورًا في الدراما المسماة "The Air I Breathe"؛ حيث جسدت ساشا الشخصية الحزينة وأبهرت الجميع بروعة وصدق تعبيرها عن الحزن أيضًا. كما أدت دورًا في فيلم "بدون أثر" في عام 2009م، بالإضافة إلى تأديتها لدور في فيلم "الأبطال" بين عامي 2009 و2010م.

وقد نقلتها موهبتها الفذة إلى النجومية العالمية بعد نجاحها في الاختبارات الخاصة بمسلسل "كاذبات حسناوات صغيرات " Pretty Little Liars في عام 2010م، وحصلت على دور أليسون دايلاورينتيس Alison Dilaurentis؛ التي يُعثر على جثتها في الحلقة الأولى وتتالى الأحداث وتُسترجع ذكريات الماضي حين كانت ما تزال حية، تعتبر أليسون الشخصية الأكثر غموضًا في المسلسل، وتتحدث عنها ساشا بكل سرور وفخر، وحقق هذا المسلسل النجاح والشهرة على مدى مواسمه السبعة، واستطاعت ساشا من خلاله بناء صداقات مع أشلي بنسون ولوسي هيل وشاي ميتشل، وأُعلن في عام 2018م عن إكمال السلسلة حيث ستكون ساشا إحدى الشخصيات المحورية.

شاركت في عدة أفلام أخرى خلال نفس الفترة التي كانت تصور فيها "Pretty Little Liars"، فكان من أهم أفلامها في عام 2011م X-Men: First Class؛ حيث لعبت دور أحد الطلاب المتحولين الذين التحقوا بمدرسة الأستاذ Xavier، بالإضافة إلى دور ثانوي في فيلم ديزني Geek Charming.

أبدت اهتمامًا بالموسيقى أيضًا؛ فتعلمت كيفية العزف على الغيتار وتلقت دروسًا في الغناء في صغرها، ثم قررت في عام 2013م إنشاء ألبومها الخاص الذي تملؤه الأغاني الريفية وعملت مع دان فرانكلين المنتج وكاتب الأغاني، ولكنها سجلت 4 أغانٍ فقط بسبب انشغالها بالتصوير السينمائي، فقد أدت دور البطولة في الفيلم الكوميدي (G.B.F)

فازت بجائزة Choice TV Female Breakout Star في عام 2014م، ولعبت في نفس العام دور نائب لبول توماس أندرسون؛ وهي دراما تستند قصتها إلى رواية توماس بينشون، أبدى النقاد إعجابهم بهذا المشروع، وفاز الفيلم وطاقمه ومن بينهم ساشا بجوائز الروح المستقلة.

وحظيت ساشا بأحد الأدوار الرئيسية في كوميديا الجريمة Coin Heist؛ والذي تدور أحداثه حول أربعة طلاب يُقررون سرقة دار سك العملة الأمريكية لإنقاذ مدرستهم؛ حيث مثلت ساشا دور داكوتا وهي واحدة من هؤلاء الطلاب.

واقتحمت ساشا مجال الرقص أيضًا، فقد دُعيت في عام 2017م إلى الموسم الخامس من "الرقص مع النجوم"، وكانت شريكةً لـ(جليب سافتشينكو)، واحتلت المركز العاشر بين الراقصين الأمريكيين اللاتينيين المحترفين في العالم، لم يُكتب لمسيرة ساشا في الرقص العمر المديد؛ فقد غادرت مع شريكتها بعد العرض الخامس عندما أدوا الرقصة بأسلوب الرسوم المتحركة (ليتل ميرمايد).

يُعد فيلم The Honor أحد أهم الأعمال الأخيرة التي مثلت فيها ساشا، وهو فيلم ميلودراما صدر في عام 2018م، وتدور أحداثه حول مجموعة من الطلاب الذين قرروا القيام بالأنشطة التي لم تسنح الفرصة لصديقهم المتوفى القيام بها،

أشهر أقوال ساشا بيترس

حياة ساشا بيترس الشخصية

شهد 22 كانون الأول من عام 2018م زواج ساشا من حبيبها هادسون شيفير بعد فترة مواعدة دامت 3 سنوات، واستأجر الحبيبان قلعةً قديمةً في جلاسلو في إيرلندا ودعيا الأقرباء وأعز الأصدقاء فقط، وأرادت أن تكون أجواء زفافها (ريفية وغريبة الأطوار) على حد تعبيرها.

كان هادسون داعمًا وسندًا لحبيبته؛ فلم يتخلَّ عنها عندما عانت من مشاكل صحية وزيادة كبيرة في الوزن ناجمة عن اختلال التوازن الهرموني. ولدى ساشا وهادسون طفل.

حقائق سريعة عن ساشا بيترس

يشكك أحيانًا نقاد الموضة في اختيارات ساشا؛ فأدرجتها مجلة Gossip في عام 2014م ضمن قائمة "أكثر المشاهير الذين يرتدون أسوأ الملابس"؛ حيث لم يحب النقاد الفستان الذي ارتدته في حفل جوائز Teen Choice Awards.
تحب ساشا الخبز والجبن والتوت البري.
تحب ابتكار وصفات الطعام، وأنشأت مدونة عن الطعام أسمتها "Sasha in Good Taste".

فيديوهات ووثائقيات عن ساشا بيترس

المصادر

آخر تحديث: 2021/05/29