من هي ‎كيتي بيري - Katy Perry؟

كاتي بيري
الاسم الكامل
كاثرين إليزابيث هدسون
الوظائف
كاتبة أغاني ، مغنية
تاريخ الميلاد
1984 - 10-25 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
أكاديمية الموسيقى في الغرب،مدرسة بيلبوس الثانوية،مدرسة سانتا بربارا الثانوية
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

‎كيتي بيري مغنية أمريكية وكاتبة أغاني، كان ألبومها Teenage Dreams الدور في شهرتها الواسعة ووصولها إلى قلوب الملايين.

نبذة عن ‎كيتي بيري

كيتي بيري فنانة ولدت في عائلة محافظة ونشأت تحت العديد من القيود، سمعت كل أنواع الموسيقى على الرغم من أن والديها لم يسمحا بها، تميزت بالصراحة ودافعت عن رغبتها في أن تصبح فنانة موسيقية وطاردت حلمها بالرغم من عدم تحقيقه في البداية فواجهت العديد من العقبات قبل أن تحقق حلمها.

حصلت العديد من أغنياتها على الرف قبل توقيعها من قبل سجلات الكابيتول، وكانت أغنية one Of the Boys نقطة تحول في مسيرتها الفنية، أما ألبومها Teenage Dreams فقد فاز بقلوب العديد من العشاق وجعلها واحدة من أفضل الألبومات مبيعاً على الإطلاق،

أيضاً كتبت  ‎كيتي بيري بعض الأغاني، ولها مشاركات عديدة في الأعمال الخيرية وبخلاف التزاماتها الموسيقية فهي ناشطة بالدفاع عن حقوق المثليين. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن  ‎كيتي بيري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ‎كيتي بيري

ولدت  ‎كيتي بيري المعروفة سابقاً باسم كاثرين إليزابيث هدسون في كاليفورنيا، لديها شقيقان وقد نشأت هي وأخوتها بطريقة محافظة حيث لم يسمح في منزلها إلا بموسيقى الإنجيل، لذا كانت تستمع سراً إلى نوع آخر من الموسيقى قدمه لها أصدقاؤها.

حصلت على التعليم الابتدائي في مؤسسات مثل مدرسة وادي الفردوس المسيحية وسانتا باربرا المسيحية، انضمت لأكاديمية الموسيقى في الغرب وبعدها انتقلت إلى ناشفيل في ولاية تينسي حيث تدربت على كتابة الأغاني وعزف الغيتار.

إنجازات ‎كيتي بيري

أطلقت  ‎كيتي بيري أول ألبوم موسيقي في عام 2001 وكان عبارة عن سجل موسيقي بالإنجيل، ومع أنه يحمل علامة التسجيل الموسيقية ريد هيل ريكودز لم يكن ناجحاً، فانتقلت من موسيقى الإنجيل إلى الموسيقى الشعبية وكتبت الأغاني بالاشتراك مع كاتب الأغاني الأمريكي باسل جلين بالارد جونيور.

في عام 2005، غنت  ‎كيتي بيري أغنية في الفيلم The Sisterhood of the Travelling Pants، وكانت مطربة في أغاني Old Habits Die Hard و Goodbye for Now، وظهرت في فيديو لأغنية Learn to Fly. في عام 2007، وقعت عقد مع شركة Capitol Records، مدير الشركة جاسون فلوم تعرفت عليه من أحد معارفه.

في عام 2008، نجحت أغنيتها I kiss a girlفي عالم الموسيقى مما جعلها تتصدر قائمة الموسيقى في العديد من البلدان حيث تصدرت قائمة U.S. Billboard Hot 100، أصدرت العديد من الأغاني من الألبوم بشكل متتالي ولاقت أصداء جيدة،

وفي نفس العام شاركت بمهرجان موسيقيWarped Tour، وأكملت جولة Hello Katy Tour ومن ثم جولة الصيف No Doubts Summer Tour، وأصدرت ألبوم Matrix Record.

في عام 2009، أصدرت ألبوم بعنوان MTV Unplugged، فيه خمس أغاني من ألبوم One of the Boys وأغنيتين جديدتين. في عام 2010، كانت مغنية دويتو إلى جانب تيمبالاندا في أغنية If We Ever Meet Again من ألبوم تيمبالاندا Shock Value II.

كما أصدرت  ‎كيتي بيري أغنيتها California Gurls lk من ألبوم Teenage Dream الذي شارك فيه مغني الراب سنوب دوغ، وتصدرت هذه الأغنيةU.S. Billboard Hot 100، وأيضاً أصدرت أغنية Teenage Dream ووصلت إلى U.S. Billboard Hot 100.

وفي عام 2010، ظهرت كقاضي ضيف في برنامج The X factor u k و American idol. في عام 2011، نجحت أغنيتها الرابعة Extraterrestrial من ألبوم Teenage Dream، وتضمنت الأغنية مغني الراب كاين ويست وبقيت الأغنية رقم واحد قائمة Billboard Hot 100،

وفي وقت لاحق تم إصدار الأغنية الخامسة التي تصدرت قائمة Billboard Hot 100، في عام 2011 ظهرت لأول مرة كممثلة في The Smurfs.

في عام 2012، عملت فيلم وثائقي عن السيرة الذاتية بعنوان Katy Perry: part of me والذي تم عرضه على المسارح. وفي العام التالي قدمت ألبومها الرابع Billboard200 الذي تصدرت قائمة Prism.
في عام 2013، ظهرت بفيلم The Smurfs 2 وهو الجزء الثاني من فيلم The Smurfs وكلا الفيلمين حققا نجاحاً باهراً، وفي نفس السنة قدمت عطرها الثالث Killer Queen، في عام 2014 أسست Metamorphosis Music المملوكة من قبل Capitol Records.
حقق ألبومها Teenage Dream نجاحاً كبيراً، وأصبحت أول امرأة تحصل على مثل هذا وتحتل المرتبة الثانية بعد Hot 100 في قائمة مايكل جاكسون كفنانة لديها هذا السجل. حصلت Katy perry على العديد من الجوائز التي تشمل خمسة من جائزة الموسيقى الأمريكية وستة جوائز بيلبورد وستة من MTV جائزة أوربا للموسيقى وخمسة من جائزة موسيقى للفيديو.

حازت بيري على جائزة موسوعة غينس للأرقام القياسية ثلاث مرات، وهي أفضل فنانة على المخطط الرقمي للولايات المتحدة وأكثر متابعين تويتر، كما أطلقت العديد من منتجات العطور التي تحمل اسمها كعلامة تجارية.

أشهر أقوال ‎كيتي بيري

حياة ‎كيتي بيري الشخصية

تزوجت  ‎كيتي بيري في أكتوبر عام 2010 من الممثل راسل براند لكن العلاقة انتهت بعد عامين، وبعدها كانت على علاقة مع المغني جون ماير ولكن هذا لم يدم طويلاً.

حقائق سريعة عن ‎كيتي بيري

  • ‎كيتي بيري مرتبطة بالعديد من المنظمات الخيرية مثل اليونيسيف وحافظ على الثدي وتحالف بقاء MusiCares في الولايات المتحدة وصندوق صحة الطفل، والعديد من المنظمات الأخرى التي تعمل لمساعدة الأشخاص المصابين بالسرطان والإيدز.
  • ومناصرة أيضاٌ لحقوق المثليين وتعتقد أنه يجب معاملة جميع البشر بمساواة بصرف النظر عن ميولهم الجنسية.
  • وقد صنفت مرتين في قائمة Forbes للنساء الأكثر ربحاٌ في الموسيقى، وتقدر قيمة ثروتها الصافية ب 40 مليون دولار اعتبارا من 2014.

أحدث الأخبار عن ‎كيتي بيري

"كيتي بيري بصحبة أغنى رجل في العالم على "إنستغرام - uk-arabicnews

  نشرت المغنية الأميركية كيتي بيري صورة على حساب "إنستجرام" الخاص بها مع ليل ناز اكس وأغنى رجل في العالم جيف بيزوس. وتفاعل العديد من الجماهير مع الصورة لكونها ...

تريندينغ الآن.. 2.7 مليون دولار تعويضا لصاحب أغنية كيتي بيري المسروقة - أخبار الآن

  تريندينغ الآن.. 2.7 مليون دولار تعويضا لصاحب أغنية كيتي بيري المسروقة أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (دينا فياض) بعد قرار المحكمة الأخير اللي.

«كيتي بيري» تستعين بالأصدقاء وتستعد للزواج بإجازة على البحر - سبق

  تقضى المغنية الأمريكية كيتى بيرى إجازة طويلة فى مدينة مالوركا بصحبة خطيبها الممثل أورلاندو بلوم، ورغم سفرها مع خطيبها واستعدادهما للزواج، إلا أن «كيتى» دعت عددا ...

خاتم خطوبة كيتي بيري.. قيم وفريد من نوعه - مجلة هي

  أعلن النجم البريطاني الشهير أورلاندو بلوم والمغنية الأمريكية الشهيرة كيتي بيري عن خطبتهما في يوم الحب المفاجأة الحقيقية كانت في خاتم الخطبة الشبيهة بخاتم خطبة ...

كيتي بيري متهمة بالعنصرية... والسبب "حذاء"! - Lebanon

  تعرضت النجمة الأميركية كيتي بيري لحملة هجوم وانتقادات تتهمها بالعنصرية، بعد أن طرحت مجموعة أحذية جديدة تحمل اسمها. وأثار تصميم الأحذية انتقادات رواد مواقع التواصل ...

فيديوهات ووثائقيات عن ‎كيتي بيري

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/17