من هي هالزي - Halsey؟

هالزي
الاسم الكامل
أشلي نيكولت فرانجبيان
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1994-09-29 (العمر 26 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, إديسون
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

هالزي مغنية بوب أمريكية وكاتبة أغاني. بدأت مسيرتها الغنائية في العام 2012 ومستمرة حتى الآن.

نبذة عن هالزي

تحمل المغنية هالزي الجنسية الأمريكية.  وهي مغنية وكاتبة أغاني. أظهرت المغنية هالزي حباً للفن منذ صغرها حيث برعت في عمر مبكر بالعزف على العديد من الآلات الموسيقية. ولكن لم تساعدها ظروفها المادية في الالتحاق بكلية الفنون الجميلة لذلك توجهت لدراسة تخصص الكتابة الإبداعية.

بدأت مسيرتها الغنائية في العام 2012 ومازالت مستمرة حتى الآن. ومعروف عنها مواقفها الإنسانية ومناصرتها لحقوق الإنسان والمرأة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن هالزي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هالزي

ولدت المغنية هالزي في منطقة كلارك التابعة لمقاطعة نيوجرسي-الولايات المتحدة الأمريكية. بتاريخ 29-أيلول-1994. والدها اسمه كريس ويحمل الأصول الأمريكية-الإفريقية, والدتها اسمها نيكول وتحمل الأصول الأيرلندية-الإيطالية. لديها أخوان أصغر منها سناً.

بدأت ميول هالزي الموسيقيةبالظهور في سن مبكرة فبرعت في العزف على الكمان والتشيللو وعندما بلغت عمر الرابعة عشرة عزفت علة الغتيار أيضاً.

كانت لدى هالزي الرغبة بالالتحاق بكلية الفنون الجميلة ولكنها كانت عاجزة عن دفع تكاليف الدراسة لذلك قامت بدراسة تخصص الكتابة الإبداعية التابع لكلية المجتمع.

عانت هالزي في آواخر مراهقتها من مشاكل مالية حيث أصبح عملها في الموسيقا المصدر الوحيد لدفع المستحقات المالية المترتبة عليها. فبدأت تقوم بجولاتها الموسيقية عبر الولايات المتحدة الأمريكية وغنت على العديد من المسارح لتصبح واحدة من الأسماء الأكثر شهرة. وتلقت دعماً معنوياً وروحياًكبيراً من والديها خلال فترة انطلاقتها.

إنجازات هالزي

بدأت هالزي مشوار الفن والشهرة في العام 2012 حيث أطلقت أغنيتها الأولى على موقع اليوتيوب وكانت بعنوان "Ghost".

في 27 تشرين الأول 2014 أطلقت أغنيتها "Room 93" وهي أغنية من ألبوم يحمل اسم الأغنية كعنوان له ومن إنتاج شركة "Astralwerks" وقد انتشر الألبوم بشكل واسع.

في آب-2015 أطلقت ألبومها وكان بعنوان "Bad Lands" وظهرت أيضاًمع المغني Justin Bieber في ألبومه "Purpose". كما ظهرت في العام نفسه في عرض موسيقي كوميدي بعنوان "Last Call With Carson Daiy".

في العام 2016 تعاونت مع فريق الDj والإنتاج الأمريكي "Chainsmokers" في إطلاق أغنيتها المعروفة باسم "Closer".

في العام 2017 تعاونت هالزي مع فرقة "Thirty Seconds To Mars" في ألبوم "America" ,وأطلقت أغنية منفردة بعنوان "Now or Never" والتي صورتها فيديو كليب.

في شبا-2018 أطلقت أغنيتها الثالثة المنفردة بعنوان "Sorry" والتي كانت واحدة من أغاني ألبومها الذي حمل عنوان "The Hopeless Fountain Kingdom". وفي شهر آب من ذات العام أطلقت أغنية "Him & I" مع حبيبها G-Eazy.

شاركت هالزي في العام 2018 في فيلمين وهما : فيلم "Wonder Women" حيث شاركت فيه فقط مشاركة صوتية,والفيلم الثاني هو فيلم "A StarIs Born" وهو من إخراج وتمثيل Bradly Cooper وكانت مشاركتها بدور خفي لايعتمد على ظهور وجه الممثل.

في تشرين الأول من عام 2018 أطلقت أغنية منفردة عنوانها "Without Me" وفي تشرين الثاني من نفس العام دعيت لحضور عرض أزياء "Victoria's Street Fashion show". والذي يحضره عدد كبير من الفنانين المشهورين.

أطلقت هالزي في العام 2019 أغنيتها "Graveyard".

وطرحت في العام 2019 إعلان تشويقي لدويتو غنائي ستتعاون فيه مع فرقة BTS الكورية العالمية و الدويتو بعنوان "Boy With Luv". تخطى الإعلان حاجز  النصف مليون مشاهدة خلال ساعات قليلة من عرضه.ولاقت الأغنية شهرة كبيرة بعد طرحها في الأسواق وعبر الانترنت.

حصلت هالزي على العديد من الترشيحات والجوائز عن بعض أعمالها وكان آخرها حصولها على جائزة American Music Awards في عام 2019 في مدينة لوس أنجلس.

في العام 2017 احتلت هالزي قائمة بيلبورد Top 200 لتكون أول امرأة منفردة تحتل هذا المركز وكان ذلك عن ألبومها "The Hopeless Fountain Kingdom". وتحدد هذه القائمة على أساس مبيعات الألبومات و الأغاني المنفردة عبر الأسواق أو الانترنت.

أشهر أقوال هالزي

حياة هالزي الشخصية

أشيع أن هالزي كانت تواعد عازف الدرامرز الاسترالي Ashton Irwin. وفي العام 2014 بدأت هالزي تواعد الموسيقي وكاتب الأغاني النرويجي Peder Losnegard والمعروف بلقب Lido ولكنها انفصلت عنه بعد فترة.

واعدت في العام 2015 الموسيقي Josh Dun . وفي العام 2016 واعدت Andrew Taggart.

في العام 2017 واعدت الرابر الشهير G-Eazy وانفصلت عنه لفترة في العام 2018 ثم عاد سوياً من جديد ومازلا معاً حتى الوقت الحالي ويعيشان حياة سعيدة.

حقائق سريعة عن هالزي

اشتهرت هالزي بكونها مناصرة لحقوق المرأة وتدعم الوعي الاجتماعي في كافة المجالات كالتمييز العنصري والتمييز الجندري والأمراض العقلية.
في فترة المراهقة تم اكتشاف إصابة هالزي باضطراب ثنائي القطب ويعاني المصاب بالمرض من فترات كآبة وفترات أخرى يشعر فيها بالنشوة.

فيديوهات ووثائقيات عن هالزي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24