من هي كريستينا بيري - Christina Perri؟

الاسم الكامل
كريستينا جوديث بيري
الوظائف
كاتبة أغاني ، مغنية
تاريخ الميلاد
1986 - 08-19 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فيلادلفيا
درس في
كلية الفنون
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

مغنيةٌ وكاتبة أغانٍ أمريكية مشهورةٌ على صعيدٍ عالمي.

نبذة عن كريستينا بيري

كريستينا بيري هي واحدةٌ من أكثر الموسيقيات الأمريكيات مبيعًا للأغاني. بدأت تعلُّم الموسيقا في وقتٍ مبكرٍ من حياتها، وهي معروفةٌ بأنّها تعلمت الموسيقى بنفسها وبمجهودها الشخصي.

غادرت كريستينا بلدها الأم في عمر 21 سنة من أجل متابعة تحقيق أحلامها في مجال الموسيقى، وأطلقت أول أغنيةٍ لها بعنوان “Jar of Hearts” التي مُزجت بطابعٍ وطني عندما قدمتها في برنامج “So You Think you Can Dance”.

بِيع من الأغنية حوالي 100 ألف نسخة خلال شهرٍ واحد، الأمر الذي شجع بداية كريستينا في مجال الموسيقى، ووقّعت شركة “بلاتينوم ركوردس” عقدًا مع كريستينا بعد الانتشار الكبير لأغنيتها، مما جعل كريستينا تبدأ مسيرتها الاحترافية بقوة.

صدر ألبوم كريستينا الأول بعنوان “Love Strong” في عام 2011 وحقق نجاحًا كبيرًا، وأصدرت بعدها العديد من الألبومات التي حققت نجاحًا واسعًا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كريستينا بيري

وُلدت كريستينا جوديث بيري في 19 آب/ أغسطس 1986 في مدينة بنسالم في مقاطعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية لأسرةٍ دينيةٍ، ينحدر والدها من أصولٍ إيطالية ووالدتها من أصلٍ بولندي.

أبدت كريستينا اهتمامًا كبيرًا بالموسيقى منذ صغرها، وكان أخوها نيك هو مصدر إلهامٍ لها، وبفضل ذلك سجّلها والدها في دروسٍ للعزف على البيانو عندما كانت في الثامنة من عمرها. طُردت كريستينا بعدها من صف البيانو بسبب استخدامها أسلوبها الخاص دومًا في المقطوعات التي تتعلمها، مما أثار سخط المدرّس عليها.

تعلمت كريستينا على الغيتار لوحدها، ولاحقت أخوها نيك أثناء عزفه مع الفرقة التي كان معها. اختِيرت كريستينا بعدها لمنجةٍ دراسيةٍ في جامعة الفنون العالية المستوى في فيلاديفيا بعد إنهائها مرحلة التعليم الثانوي.

تركت كريستينا جامعتها واعتمدت على الإلهام، ذهبت بعدها إلى لوس أنجلوس بعد عيد ميلادها الحادي والعشرين، وقامت بالعديد من تجارب الأداء لصالح العديد من شركات التسجيل، ولكنها كانت من دون جدوى.

عادت كريستينا إلى بنسلفانيا وواصلت العمل على تحسين مهاراتها، ثم عادت بعدها إلى لوس أنجلوس وعملت كنادلةٍ في أحد المطاعم واستأجرت شقةً صغيرةً حيث واصلت العمل في المطعم حتى أخرجت أغنيتها الأولى التي حققت نجاحًا باهرًا في وقتها.

إنجازات كريستينا بيري

ألّفت كريستينا أغنيتها "Jar of Hearts" وهي لا تزال تعمل في المطعم، وقد حالفها الحظ حينها بتقديم أغنيتها في أحد برامج البحث عن المواهب الذي يدعى "So You Think you can Dance"، وانتشرت الأغنية بسبب ذلك حول العالم.

لاحقت شركات التسجيل كريستينا بعد أن اشتُهرت أغنيتها، ووقّعت بعد ذلك عقدًا مع شركة "Atlantic Records".

أصدرت كريستينا أول مسرحيةٍ لها بعنوان "The Ocean Way Sessions" في عام 2010، ولاقت المسرحية حينها استحسان العديد من النقَّاد والجمهور أيضًا.

حقق ألبوم كريستينا بعنوان "Love strong" نجاحًا باهرًا حيث احتل المركز الرابع في ترتيب "Billboard 200" فور صدورها، وأصبح الألبوم لاحقًا من أكثر الألبومات مبيعًا في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وبدأت كريستينا في جولةٍ للترويج للألبوم.

شاركت كريستينا بعد ذلك في العديد من الجولات والحفلات في مدينتي بوسطن وسياتل الأمريكيتين، ورافقت الموسيقار "جيمس بلانت" خلال إحدى جولاتها، وحققت أغنيتها التي قامت بتأليفها من أجل فيلم " The Twilight Saga: Breaking Dawn – Part 1" شهرةً واسعة.

أعلنت كريستينا في 1 آب/ أغسطس 2012 عن طريق الفيسبوك أنّه سيتم إصدار ألبوم "A Very Merry Perri Christmas EP" في 16 تشرين الأول/ أكتوبر 2012. يضم الألبوم أغنيةً واحدةً أصليةً بعنوان "Something About December" و 4 أغاني معاد غنائها من جديد.

بدأت كريستينا في الترويج لألبومها الثاني في عام 2013 على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وأصدرت أول أغنيةٍ لها من ألبوم "I Believe" خلال حفلٍ خيري. لاقت أغنيتها نجاحًا باهرًا، مما جعل المعجبين يطالبوها بتقديم المزيد من أغاني الألبوم.

أصدرت كريستينا ألبومها الآخر بعنوان "Head or Heart" في نيسان/ أبريل 2014 حيث استقبله عشاق الموسيقى في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

أشهر أقوال كريستينا بيري

حياة كريستينا بيري الشخصية

نشأت كريستينا مع أخيها نيك وتأثرت بحبه للموسيقى، حيث لاحقته خلال تدريباته هو وأصدقاؤه وكان مصدر إلهامها الوحيد.

عانت كريستينا من إدمان الكحول خلال المرحلة الأولى من حياتها المهنية، واعترفت بذلك في العديد من المناسبات حيث قالت أنها كثيرًا ما تلجأ إلى الكحول في أيامها العصيبة.

أعلنت كريستينا على وسائل التواصل الإجتماعي في آذار/ مارس 2016 بأنها لم تمس الكحول منذ 4 سنوات من ذلك التاريخ، وأنها كانت تتعافى من الإدمان.

بدأت كريستينا بمواعدة أحد مذيعي الترفيه ويدعى "بول كوستابيلي" في كانون الثاني/ يناير 2016، وتزوجا بعد ذلك في آب/ أغسطس 2017، وأكدت بعد ذلك أنّها حامل بطفلها الأول. وأنجبت كريستينا بنتًا وأطلقت عليها اسم كارميلا في 17 كانون الثاني/ يناير 2018.

حقائق سريعة عن كريستينا بيري

  • بِيعت من أغنية كريستينا "Love strong" أكثر من 4 ملايين نسخة، وأصبحت من أنجح أغانيها حيث حصلت على تصنيفٍ بلاتيني لأربع مرات.
  • أعلنت بعدها إطلاق ألبومها الثاني وأعادت بعدها تسجيل أغنية "A Thousand Years" من أجل فيلم "The Twilight Saga"، وحصلت الأغنية على جائزة "BMI Award" خلال سلسلة جوائز "BMI Pop Awards" الحادية والستين.
  • أطلقت كريستينا أغنيةً أخرى من ألبوم "Human" في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر 2013 التي لاقت أيضًا إعجابًا باهرًا من قبل الجمهور، وقدمت كريستينا الأغنية في برنامج "The Queen Latifah Show".

    انشغلت كريستينا في حفلاتها وجولاتها الموسيقية في أيار/ مايو 2016 وانضمت إلى العديد من المغنيين مثل إيد شيرين وبيلي جويل.

فيديوهات ووثائقيات عن كريستينا بيري

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/08